متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية - الصفحة 2 - منتديات المرأة | البنت العربية | تفيدة



وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) اخبارسياسية،اجتماعية،اخبار محلية،اخبار دولية،من كل مكان،فى العالم

متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية

وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا)


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-31-2009, 12:45 AM   رقم المشاركة : 11 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية

صحافة القاهرة الخميس: 2009 عام الحصاد المر واستشهاد ضباط الشرطة وحوادث القطارات.. وسرور فى حوار خاص للمصرى اليوم: نظام غير متجدد مصيره للزوال.. والمصور تتنبأ: اليوم السابع أفضل موقع إلكترونى فى 2010

الخميس، 31 ديسمبر 2009 - 02:03

إعداد - محمود عبد الراضى
يسدل اليوم الستار على عام 2009، إلا أنه ترك آثاره على الصفحات الأولى من صحف القاهرة الصادرة هذا الصباح، فلم تجد الأهرام مانشيتاً سوى وصفه بأنه عام صعود الكتاب، بينما وصفته الوفد 2009 بعام الحصد المر، فيما وصفته الأخبار بأنه عام الحوادث واستشهاد ضباط الشرطة وحوادث القطارات، فيما ذهبت الشروق بعيداَ لتختار تركيا فارس الشرق خلال 2009.

على مستوى المحتوى، جاءت المصرى اليوم الأكثر سخونة بانفرادها بحوار مع الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الذى أكد أن أى نظام حكم غير مجدد مصيره إلى الزوال، مضيفا أن تزوير الانتخابات القادمة ليس من مصلحة أحد. وانزوت الدستور جانبا لتهتم بترشيح البرادعى للرئاسة مؤكدة أنه إما أن يترشح البرادعى للرئاسة طبقا للمادة 76 وإلا كل سنة وأنتم بخير.

فيما اهتمت الجمهورية بانتخابات مجلس الشورى القادم، حيث أبرزت الصحيفة دور الحزب الوطنى الذى نجح فى جمع الجماهير المصرية حوله، فى حين أن المعارضة والإخوان ليس لديهم برامج للقضاء على الفقر وتحسين الخدمات لكنهم يريدون تحقيق انتصار سياسى فى تعديل الدستور وإعلان الحرب من جديد على إسرائيل والتحالف مع إيران.

وإلى مطالعة لأهم العناوين الصادرة صباح اليوم الخميس، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ "لأهرام المسائى"أمس واليوم السابع "الديجيتال"


فى صورة أخذت بعناية جمعت الرئيس مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بمانشيت "مبارك يطالب نتانياهو بإجراءات لرفع الحصار عن غزة والحد من معاناة الفلسطينيين" عنونت الأهرام صفحتها الأولى، حيث اهتمت الجريدة بالمباحثات التى عقدت أمس بين الرئيس مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلى، حيث أكد الرئيس مبارك ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وتسهيل الحياة للفلسطينيين، مطالبا نتانياهو بضرورة اتخاذ إجراءات لرفع الحصار عن الفلسطينيين.

بينما اهتمت الأهرام الرياضى بتصريحات صقر الذى أكد أن الفرق والمنتخبات المصرية لن تنسحب أمام الجزائر فى المنافسات القارية والدولية على خلفية الأحداث التى واكبت اللقاء الفاصل بينهما فى السودان، والتى كشفت عن عدة ثغرات فى التعامل مع الحدث.

وفى مقال بديع للكاتب شريف الشوبانى بعنوان وماذا بعد النقاب؟ أكد الشوبانى أن الحجاب واللحية صارت كلها بدائل عن الالتزام بالأخلاق الحميدة التى يطالبنا بها ديننا الحنيف، حيث إن الجوهر أهم كثيرا من المظهر فى حين أصبحنا نقدس المظهر ونلقى بالجوهر فى سلة المهملات.

◄ التزام مصرى إثيوبى بإنجاح مبادرة تنمية حوض النيل
◄ حدود الوطن خط أحمر.
◄ سيدات السياسة يسرقن الأضواء.. والأهلى يختار 27 لاعبا فى قائمته الأفريقية.
◄ التكتل الاقتصادى مطلب أفريقى.
◄ النائب العام يحيل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية و7 آخرين للجنايات.
◄ 2009 عام صعود الكتاب وانتعاشه.


فجرت صحيفة الأهرام المسائى فى صفحتها الأولى مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت أن ما بين 26 إلى 28 برجا مخالفا ملك أفراد من عائلة السلاب، وأشارت إلى أن هناك خلافا بين السلاب ومحافظ القاهرة يعود إلى نحو 20 عاما عندما تقدم للحصول على مساحة من الأرض بزهراء مدينة نصر، لاستخدامها كمخازن للسيراميك، وبعد ذلك قام ببيع بعضها، وأقام عددا من الأبراج مخالفة لشروط البناء. وأضافت الجريدة أن الإزالة بدأت بعزبة الهجانة شملت "مستشفى الجمعية الطبية" والأبراج المخالفة إلا أن السلاب انفعل للأبراج ولم ينفعل للمستشفى. بينما أكد السلاب للأهرام أنه لا يملك أى عمارات أو أبراج باستثناء بعض المخازن فى المنطقة.

على الجانب الآخر، وفى الصفحة الثالثة تحديدا تساءل الكاتب طارق حسن، مظاهرات الأوروبيين فى القاهرة فلنسأل أنفسنا أولا .. لماذا جاءوا إلينا ولم يذهبوا إلى إسرائيل؟؟
مؤكدا أن القاهرة تسعد وتفرح رغم تجاوزات المتظاهرين التى قد يرتبها البعض هنا أو هناك، لها أن تفرح بمظاهرات الأوروبيين التى جاءت إليها من أجل أعدل قضية إنسانية وسياسية إنها القضية الفلسطينية.

واهتمت الجريدة بإبراز تصريح الدكتور محمد مكاوى عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان لجريدة "اليوم السابع" عن فيلم بـ"الألوان الطبيعية"، أكد أنه لم يحضر الفيلم لينتقده أو اعتراضه على ما يقال من قبل مؤلف الفيلم الذى أكد أن الصور التى وردت بالفيلم موجودة فى الكلية، وأن فنون جميلة منغلقة وتحكمها تيارات دينية وفيها تراجع فى الفكر، وتساءل مكاوى هل حرية الفكر هى أن نسب ونهين مؤسسة بعينها دون دليل مادى ملموس.

◄ تجربة غير مطمئنة للمنتخب.
◄ حرب البلاغات تشعل انتخابات هيئة تدريس القاهرة اليوم.
◄ 80% من الألبان ضارة بالصحة.
◄ المحامون يفشلون فى تخليص "شمال القاهرة" من الحراسة"
◄ مفاجآت من العيار الثقيل كشفتها التحقيقات فى قضية صخرة الدويقة.
◄ على شاكر: مبادرة الرئيس مبارك أسهمت فى حل مشاكل 70% من المتعثرين.


تصدرت تصريحات الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الحازمة صدر الصفحة الأولى لجريدة الأخبار الصادرة اليوم، والتى قال فيها "الاقتصاد المصرى قوى ولديه القدرة على تحمل الصدمات، لافتا الانتباه إلى أن البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك وفر 3,4 مليون فرصة عمل ورفع المستفيدين من الضمان الاجتماعى إلى مليون أسرة، أنفقنا 50 مليار جنيه على مشروعات المياه والصرف الصحى ووضعنا استراتيجية لتنمية الصعيد وسيناء.

بينما أعد الزملاء بقسم الحوادث ملفا عن أهم الحوادث التى وقعت خلال 2009، والتى جاء على رأسها حوادث الطرق وعودة حوادث القطارات وجرائم القتل واستشهاد ضباط الشرطة أهم حوادث 2009.

◄2009 عام غير عادى بكل المقاييس.
◄أوباما يعترف بفشل "بشرى ونظامى" فى محاولة تفجير الطائرة الأمريكية.
◄أنباء عن رفض حماس للعرض الإسرائيلى بشأن صفقة الأسرى بعد مشاورات دمشق.
◄أنفلونزا الخنازير.. ارتفاع الأسعار.. والأزمة الاقتصادية العالمية أبرز مشاكل العام.
◄2009 عام التشريعات فى مصر.
◄القائمة الأفريقية الجديدة تكشف عيوب الصفقات الجديدة بالأهلى.


حملت الصفحة الأولى للجريدة تقريرا مطولا عن المهزلة التى حدثت فى لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، حيث شهدت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب أمس مهزلة أثناء مناقشة طلبات الإحاطة حول الجدار الفولاذى العازل على الحدود بين مصر وغزة، حيث أشار سور إلى انعقاد مناقشة سرية، ففوجئ الصحفيون بمنعهم من دخول اللجنة واستعان المجلس بالأمن لمنع دخول غير الأعضاء ووصف شهاب الإنشاءات على الحدود بأنها من ضرورات الأمن القومى، فيما انسحب نواب الأخزاب من الاجتماع احتجاجا على السباب التى وجهها لهم نواب الوطنى، ليصدر سور بيان فى نهاية الجلسة يعلن فيه تأييد اللجنة لإجراءات الحكومة على الحدود بإقامة إنشاءات هندسية لتأمين سلامة أراضيها.

كما أبرزت الجريدة تأكيد الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أن الإجراءات بشأن تسمية المرشد العام الثامن للجماعة تسير حسب اللوائح الداخلية للجماعة، لافتا الانتباه إلى أن اختيار المرشد الجديد سيتم من داخل مكتب الإرشاد صاحب الاختصاص.. وتصعيدا للأزمة الأخيرة بين الكومى والأميرة السعودية ألقت الجريدة الضوء على القضية مبرزة أن الزواج تم بينهما بسورة الناس وأن خلود سجلت رقم الكومى على هاتفها المحمول باسم "يسرية 3".

◄ إشادات عالمية بالدعم الحكومى لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
◄ بدء تحقيقات النيابة فى 28 بلاغا من عزبة الهجانة.
◄ 2009 عام الحصاد المر.
◄ 2009عام نكد على المصريين.
◄ أنفلونزا الخنازير تهدد حلم التوريث.
◄ المنتخب يتوجه إلى الإمارات.. وغالى فى السعودية وتفاؤل بأداء أفضل أمام مالى.


فى النسخة الثامنة من اليوم السابع "ديجيتال" تميزت الزميلتين نورا فخرى وسهام الباشا فى تغطيتهما الإخبارية لرحلة استخراج أول توكيل بتفويض أيمن نور مؤسس حزب الغد بوضع دستور جديد للبلاد. وأبرزت الصحيفة حجز قضية رشوة الديار القطرية إلى 25 فبراير، حيث وصف الدفاع الشركة بـ"يهود مصر، فى حين أن المتهمة الخامسة أكدت تقاضى زكريا 180 ألف جنيه من المراكبى لتسهيل إنشاء فندق على النيل.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن المصور اختار موقع "جريدة اليوم السابع" كأفضل موقع إلكترونى لسنة 2010، وذلك للجهود المتواصلة للأستاذين خالد صلاح رئيس تحرير الجريدة وسعيد شعيب مدير التحرير اليومى.

◄مسئول فى الخارجية يرفض الخيار العسكرى ضد إيران.
◄أهالى الدويقة يتظاهرون احتجاجا على عدم إعادة تسكينهم.
◄المتهمون فى قضية الزيتون امتلكوا 150 أسطوانة تشرح صناعة الصاروخ الألمانى.
◄ظهور 14 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير فى أسيوط والإسكندرية.
◄والد مروة الشربينى يطالب بمحاكمة السفارة المصرية فى برلين.
◄اعتصام 100 مدرس أمام مبنى محافظة كفر الشيخ.
◄منى سليمان: لست متحدثة باسم الجزيرة وسأتكلم عن تجريبتى فقط.


زفت الجريدة فى صفحتها الأولى أوجاع الفقراء التى واجهت "جمال مبارك" و5 وزراء فى الشرقية، حيث نقلت الجريدة تجمهر أهالى قرية منشأة رضوان التابعة لمركز أبو كبير أمام السرادق لعرض مشاكلهم، فى حين طالب أعضاء الاتحاد التعاونى الزراعى من جمال مبارك تخفيض ديون المزارعين، وانتقد أهالى القرية الحصار الأمنى المشدد وحظر التجول وإغلاق المحلات منذ الساعات الأولى من صباح أمس، وأمام تدفق الأهالى على جمال مبارك لم تجد أجهزة الأمن حلا سوى اللجوء إلى حيلة لفض التجمهر، حيث أعلنت فى مكبرات الصوت أن سيارة أنابيب بوتاجاز تقف عند الجامع الكبير بسعر 4 جنيهات فغادر الأهالى المكان للحصول على الأنابيب.

وانفرد الكاتب الصحفى مجدى الجلاد ومحمود أبو مسلم بإجراء حوار مع الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الذى أكد أن أى نظام حكم غير مجدد مصيره إلى الزوال، مؤكدا أن تزوير الانتخابات القادمة ليس من مصلحة أحد، وشدد سرور على أن النائب المزيف لا يمكن الاعتماد عليه، ولفت الانتباه إلى أنه من الممكن محاسبة الحكومة بـ"التزنيق" على الوزراء لإجبارهم على الاستقالة مؤكدا على وجود "نوبة صيحان" فى المعارضة لكنها على صفحات الصحف فقط.

◄مسئولون فى النقل ينتقدون بقاءهم 60 يوما دون وزير ويتهمون الحكومة بالإهمال.
◄العلماء المصريون فى الخارج تكرم المصرى اليوم كأفضل جريدة مستقلة.
◄5 شركات تطرح التاميفلو فى يناير و17 شركة تطلب تصنيعه.
◄الجمل يعلن توافر مخزون لقاح أنفلونزا الخنازير لجميع تلاميذ "الابتدائى" فى 6 محافظات.
◄المحكمة الاقتصادية تؤيد منع نصاب الإنترنت وأسرته من التصرف فى أموالهم.
◄بطرس غالى لـ"البيت بيتك" الأقباط يشعرون بأنهم أقلية وزوجتى وأمى ذهبتا لرؤية العذراء وعادتا بنزلة برد.
◄حرب الشكاوى تتصاعد بين الزمالك واتحاد الكرة.


فى صورة أخذت بعناية للبرادعى عنونت الدستور صدر صفحتها بمانشت "أما أن يترشح البرادعى للرئاسة طبقا للمادة 76 وإلا كل سنة وأنتم طيبين! حيث أكدت الصحيفة على قدرة البرادعى على الفوز على مرشح الوطنى بقواعد دستور الوطن.

كما حاولت الدستور فى صفحتها الأولى إبراز سب الدين والشتائم بالأم فى الاجتماع السرى بمجلس الشعب لمناقشة الجدار العازل.. و"عز " أكد لنواب الإخوان أن الشتيمة ليست لهم وإنما هى للفلسطينيين. كما زفت الدستور تصريح الشيخ القرضاوى أنه لم ينكر الاحتفال بأعياد الميلاد وإنما أنكر مبالغة المسلمين فى الاحتفال بتلك الأعياد فقط..

◄الصحة تدعو أولياء الأمور لتطعيم أبنائهم ضد أنفلونزا الخنازير.
◄27 يناير أولى جلسات محاكمة المتهمين فى كارثة الدويقة.
◄مظاهرات طلابية تجتاح جامعات مصر تضامنا مع النشطاء وغزة والتنديد بالجدار العار.
◄تأجيل حزب الله لجلسة 23يناير لإعلان الشهود
◄عرض زعيم التنظيم على الطب الشرعى.. سينما 2009 إخفاق "عادل" ذكاء "حلمى" طموح "مكى".
◄الأهلى يطلب زيادة الأجانب واتحاد الكرة فى طريقه للاستجابة.


شبورة اختيار الأمين العام لجامعة الدول العربية التى تسبح فى سماء مصر تركت آثارها على الصفحة الأولى لصحفية الشروق التى اهتمت باشتعال الصراع على خلافة موسى فى الجامعة العربية، حيث استبعد مصدر رسمى ما يتردد باحتمال التجديد لموسى لمدة سنتين، مؤكدا أن هذه الأمور يحددها رئيس الجمهورية.

وأشارت الجريدة إلى استبعاد مطالبة مصر للتجديد لموسى يرتبط "بأن أحدا لن يود أن ينظر للأمر كما أن موسى ألمح إلى رغبة فى تولى منصب سياسى داخل مصر فسارعت مصر لإبقائه فى الجامعة. وحملت الصفحة الثانية للصحيفة الأجواء الغاضبة فى انتخابات أساتذة جامعة القاهرة، حيث أجريت الانتخابات تحت حراسة أمنية مشددة ومنع الصحفيون من دخول الجامعة بقرار من رئيسها. ومع نهاية سنة 2009 اختارت الشروق أحمد عز رجل العام الجديد ووصفته بأنه رئيس وزراء القيادة من المقعد الخلفى..

◄شحاتة يتعمد على الحرس القديم فى قائمة أنجولا.
◄البذاءة مستمرة تحت قبة البرلمان.
◄إحالة وكيل وزارة البترول و7 آخرين للجنايات الأسبوع المقبل لاتهامهم بتلقى رشاوى.
◄سى أن أن : أمريكا واليمن تدرسان توجيه ضربة انتقامية للقاعدة.
◄تركيا 2009 فارس الشرق السريع.
◄الفيروس يضرب 5 مدارس و27 فصلا بالقاهرة والمحافظات.


اهتمت الجريدة فى صفحتها الأولى بانتخابات مجلس الشورى القادمة، حيث أكد الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم فى مقال بعنوان "الانتخابات بين الواقع والفوضى"، أن الأيام القادمة ستشهد صراعا بين الحزب الوطنى والمعارضة على مقاعد مجلس الشورى، مؤكدا أنه لا يوجد فى مصر حزب التفت الجماهير عليه مثل الحزب الوطنى، مشيرا إلى أن المواجهة بين الدولة والمعارضة فى مصر تدور فى جزء كبير منها حول فهم الدولة الدينية ومثيلتها المدنية.

ولفت الانتباه أن الإخوان والمعارضة لا يريدون حياة أفضل أو تقديم برنامج انتخابى يقضى على الفقر ويحسن الخدمات لكنهم يريدون تحقيق انتصار سياسى فى تعديل الدستور وإعلان الحرب من جديد على إسرائيل والتحالف مع إيران. وحول مخاوف تطور انتشار مرض أنفلونزا الخنازير أبرزت الجريدة تصريحا للجمل باستبعاده تمديد إجازة نصف العام، فى حين أن التطعيم بالمدارس ضد المرض هو أمر اختيارى..

◄فى العام الجديد التفاؤل الحذر يسيطر على الاقتصاديين العالميين.
◄بعد اعتراض مجلس الدولة: الحكومة فى قفص الاتهام.
◄شحاتة يختار قائمة كأس الأمم.
◄المفتى: الاستكبار سر كراهية الآخر ومعاداته.
◄فاروق حسنى: لن أسمح لنفسى أن أكون ظالما.
◄أعدكم بتنفيذ الفتوى القانونية ولن أنصر أى مسئول فى الوزارة إلا بالحق.







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2010, 12:34 AM   رقم المشاركة : 12 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: سرور للمصرى اليوم: مصر لا تحتاج إلى تغيير الأشخاص.. ومعامل وزارة الزراعة غير مؤهلة للكشف عن آفة "توتا ابسلوتا".. ومطالب بتسفير 4 آلاف مشجع لمواجهة الجماهير الجزائرية فى أنجولا

الجمعة، 1 يناير 2010 - 01:48


إعداد - سيد محفوظ
وجدت صحافة القاهرة خاصة المستقلة والمعارضة الصادرة اليوم، الجمعة، من أحداث المصادمات التى وقعت بين قوات الأمن والنشطاء الأجانب أمس، الخميس، فى ميدان التحرير مادة إعلامية دسمة، حيث تناولتها كل صحيفة بطريقتها الخاصة، لكن تبقى صورة المصرى اليوم التى نقلتها عن وكالة الأنباء الفرنسية هى الأقوى تأثيرا وتعبيرا..

بينما اهتمت الصحف الحكومية بلا استثناء بزيارة جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى، و5 من وزراء الحكومة لمحافظة الشرقية التى أعلن خلالها تطبيق نظام التأمين الصحى على الفلاحين لأول مرة.

فيما واصلت الأهرام المسائى سلسلة تحقيقاتها حول آفة "توتا ابسلوتا" المدمرة للمحاصيل الزراعية، وتكشف فى تحقيقها الجديد عن عدم امتلاك وزارة الزراعة لأى معامل للكشف عن الآفة التى قد تدمر المحاصيل الزراعية بمنطقة الدلتا بأكملها.

وإلى مطالعة لأهم العناوين الصادرة فى صحافة القاهرة اليوم، الجمعة، مع إطلالة سريعة لما جاء بالأهرام المسائى الصادر أمس..

قالت الأهرام إن وزارة المالية ستبدأ العام الجديد بوعد منها وهو أنها لن تفرض ضرائب، وذلك بعد قرار الدكتور يوسف بطرس غالى بالتركيز على تحسين مناخ الاستثمار، والتيسير على المواطنين، وتحسين أحوالهم بإحالة حزمة من القوانين الاقتصادية والتشريعية إلى البرلمان، مثل قانون الرعاية الصحية الشاملة، والتأمينات الاجتماعية، وقانون جديد للشراكة مع القطاع الخاص.

طرح الزميل هانى عسل عدة أسئلة هامة قبل 9 أيام فقط من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية بأنجولا وهى لماذا يذهب 3 آلاف مشجع جزائرى إلى هناك؟، وما سيفعلون؟، وقال إن هذه الطريقة هى نفسها التى استخدمتها الجزائر فى تسفير جماهيرها إلى السودان لحضور المباراة الفاصلة بين منتخبى مصر والجزائر، وتساءل عسل هل سيكون للفيفا موقف فى حال تكرار أو حدوث أى شىء، لا قدر الله فى أنجولا، فى وقت يناقش فيه بكل برود أعصاب أحداث أم درمان حسب وصفه، على الجانب الآخر طالب الزميل محمد أبو الخير بضرورة تسفير 4 آلاف مشجع إلى أنجولا لتشجيع المنتخب المصرى، وذلك تحسبا لوقوع أحداث شغب هناك من جانب الجماهير الجزائرية.

◄مبارك: تدعيم الديمقراطية وإجراء انتخابات نزيهة هذا العام.
◄حماس تؤكد أهمية الدور المصرى فى إدارة ملف المصالحة الفلسطينية.
◄إعادة الأحوزة العمرانية للكفور والنجوع وإستراتيجية للتعامل مع العشوائيات.
◄الإعلان عن موقع أول محطة نووية للكهرباء.
◄الهلال الأحمر يواصل إرسال ونقل المساعدات لأهالى غزة.


تواصل الجريدة استكمال انفرادها عن "آفة توتا ابسلوتا" المدمرة للمحاصيل الزراعية التى اقتربت من الحدود المصرية الليبية، وفى هذه الحلقة يكشف الزميلان أبو الفضل الإسناوى ومحمد ربيع عن مفاجأة كبيرة، وهى أن معامل وزارة الزراعة غير مؤهلة لكشف الآفة القاتلة، ونقلت الجريدة عن الدكتور صلاح سليمان، نائب رئيس لجنة المبيدات بالوزارة، أن العينات التى أرسلتها الفرق البحثية الموجودة على الحدود الليبية تم التشكيك فيها، بسبب عدم سلامة العينات، وأنه طلب عينات أخرى من هذه المصائد، تمهيدا لإرسالها لإنجلترا لتحليلها، حيث لا تستطيع المراكز البحثية فى مصر الكشف عن الآفة التى لا يوجد لها مثيل فى مصر.

وقبل 6 أشهر على انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى قالت الأهرام المسائى فى تقرير قصير، إن الأحزاب السياسية تستعد لخوض الانتخابات برفع شعار "المقتدر ماليا" من رجال الأعمال لاختيار مرشحيها، حيث اشترطت الأحزاب على المرشحين أن تكون لديهم القدرة على الإنفاق على الحملات الانتخابية، وإلا عليهم أن ينتظروا مساعدات الحزب ودعمه.

ويرصد الكاتب أنور الهوارى فى عموده "يوميات" بما أسماه بقائمة المتقاعدين ممن يلعبون بالسياسة فى وقت الفراغ، وجاء على رأس قائمة الهوارى الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، والوزير حسب الله الكفراوى، والدكتور يحيى الجمل، وأيمن نور، وفهمى هويدى، ومهدى عاكف، ومنير فخرى عبد النور، ومحمود أباظة، وغيرهم من الشخصيات.. وقال الهوارى إن حجم الحرية والديمقراطية قد أعطى للمتقاعدين هامشا واسعا لقضاء وقت الفراغ فى منابر الحياة العامة.

◄مفاجأة.. معامل وزارة الزراعة غير مؤهلة لكشف الآفة القاتلة.
◄فوزر قائمة المستقلين فى انتخابات أعضاء تدريس القاهرة.
◄الأحزاب تبحث عن رجال أعمال لخوض الانتخابات.
◄تطعيم 2.1 مليون طالب ضد أنفلونزا الخنازير الأحد.
◄خطاب غالى أنهى أزمة البيطريين.
◄بدء دراسات الجزء الثالث من البرنامج النووى قريبا.
◄تأجيل نظر قضية أنفاق حزب الله إلى 23 يناير لسماع الشهود.


من إثيوبيا قال الزميل عيسى مرشد إن الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، سيقدم تقريرا مهما للرئيس حسنى مبارك حول نتائج زيارته لإثيوبيا ومباحثاته مع كبار المسئولين الإثيوبيين فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ومشاركة رجال الأعمال المصريين فى مشروعات التنمية والنهضة العمرانية فى إثيوبيا.

ويبدو أن الكاتب الساخر أحمد رجب لم يستطع أن يتخلى عن هوايته فى إمتاع القراء ورسم ابتسامه على وجوههم، فمع بداية العام الجديد أرسل رجب تهنئته إلى مصر، متمنيا أن تكون سنة سعيدة على الجميع "وحلوة وبنت ناس فى أخلاقها، وتصرفاتها تكون هوانمى، حتى لا نضطر إلى لعن سنسفيلها وكسر قلة وراها عند الرحيل".

ورغم أن كل الصحف القومية قد نقلت زيارة جمال مبارك أمين السياسات و5 من وزراء الحكومة لمحافظة الشرقية إلا أن الأخبار قد تميزت فى تخطيتها للحدث، وزفت لأكثر من 5 ملايين فلاح فى مصر إعلان مبارك الابن تطبيق التأمين الصحى عليهم.

◄تقرير للرئيس مبارك حول نتائج زيارة نظيف لإثيوبيا.
◄التأمين الصحى يطبق على الفلاحين والدولة تتحمل اشتراكات أصحاب معاشات الضمان.
◄ العالم يستقبل 2010 بعروض نارية وإجراءات أمنية.
◄مجمع البحوث الإسلامية يؤكد حق مصر فى حماية حدودها.
◄مقتل 8 من المخابرات و4 كنديين بأفغانستان.


نقلت الوفد فى صفحاتها الأولى وبالصور أحداث المظاهرات التى نظمها النشطاء الأجانب دعما لغزة، وقالت الوفد إن مصادمات وقعت أمس، الخميس، بين النشطاء وقوات الأمن فى ميدان التحرير، على خلفية منعهم من السفر إلى غزة فى مسيرة "سيرا على الأقدام".

وقبل يومين فقط من بدء تطعيمات تلاميذ المدارس بالمصل الواقى من مرض أنفلونزا الخنازير يكشف الزميل زكى السعدنى عن وقوع وزارة التربية والتعليم فى مأزق حرج، بسبب تغيب الطلاب عن الدراسة خلال الفترة المحددة لبدء حملة التطعيم، وهو ما اعتبره السعدنى فشلا للحملة.

فيما قرر عدد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين عقد محاكمة شعبية للمسئولين عن كارثة الدويقة من قيادات محافظة القاهرة والإدارة المحلية بالمحافظة، وقالت الزميلة ليلى نور الدين إن بيانا صدر من مركز "الحق فى السكن" وأمانة الحريات بحزب التجمع ومركز هشام مبارك للقانون أنهم سيقومون بحضور المحاكمة بالنيابة عن المجنى عليهم من أهالى الدويقة.

◄القاهرة تشتعل بمظاهرات النشطاء الأجانب دعما لغزة.
◄عماد أديب: لو رشح الحزب الوطنى عوضين أبو سويلم للرئاسة سيفوز.
◄وزارة التربية والتعليم فى مأزق مع بدء التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير.
◄28 يناير الحكم فى دعوى الحضرى ضد جوزيه.
◄وفاة فاروق سيف النصر وزير العدل الأسبق.
◄الحكومة تودع 2009 باقتراض 10 مليارات جنيه لتمويل عجز الموازنة.
◄أوباما يحذر لبنان من عدوان إسرائيلى جديد.


يكشف الزميل عيسى بازين فى الصفحة الأولى من النسخة الديجيتال لليوم السابع عن تقارير رسمية جزائرية تؤكد أن اللجنة المصرية الجزائرية المشتركة غير مدرجة على جدول أعمال الجزائر فى عام 2010.

فيما تميز الزميلان عمرو جاد ولؤى على فى تغطيتهما لفتوى مجمع البحوث الإسلامية التى أجازت بناء الجدار لحماية الحدود المصرية، وقالت اليوم السابع إن الدولة قد ورطت مجمع البحوث الإسلامية فى فتوى مؤيدة لبناء الجدار فى رد مباشر على فتوى القرضاوى التى اعترض فيها على بناء الجدار.. وطالب عدد كبير من علماء الأزهر بضرورة إصدار فتوى بمقاطعة المنتجات السويسرية وسحب الأموال من البنوك، حيث طلب الدكتور الشحات الجندى من المصريين بضرورة استخدام سلاح المقاطعة لمواجهة قرار بناء حظر المآذن.

◄الجبلاية توزع اللجان على أعضاء المجلس.. ويونس رئيسا للمسابقات.
◄حرب الجدار الفولاذى تنتقل من السياسة إلى الدين.
◄العدل تلغى توكيلات التعديل الدستورى والسفارة المصرية فى واشنطن تمنحها للمهاجرين.
◄الجزائر تلغى أعمال اللجنة المصرية الجزائرية.
◄سرور يطالب بتفريغ الشتائم لإحالة النواب المتجاوزين إلى "القيم".
◄فتوى من الأزهر بمقاطعة المنتجات السويسرية.. وعلماء يطالبون بسحب أموال المسلمين من البنوك.


"مشهد لا يحتاج إلى كلمات" جملة عبرت بها صورة التقطتها عدسات وكالة الأنباء الفرنسية ونقلتها المصرى اليوم فى عددها الصادر اليوم، الجمعة، عن اعتداءات رجال الأمن على النشطاء الأجانب المنظمين لمسيرة "الحرية لغزة" التى كان من المقرر لها أن تنطلق من ميدان التحرير أمس، وقالت الجريدة إن عددا من المحامين وأعضاء مجلس الشعب من المعارضة قد قرروا رفع دعوى قضائية ضد رئيس الجمهورية ووزراء الموارد المائية والبيئة والداخلية يطالبون فيها بوقف بناء الجدار العازل.

وتنشر الجريدة رد البابا شنودة على شائعات مرضه فى عظته الأسبوعية التى أكد فيها أنه لم يتعرض لإغماءة، وأن "العناية المركزة الإلهية تحمينى".

ومن مصادره الخاصة قال الزميل هشام ياسين إن خلافا بين وزارتى الاستثمار والتجارة وقع بسبب تأجيل تطبيق سياسة تحرير صناعة الدقيق التى أعلنت الحكومة عنها منتصف العام الحالى، للقضاء على حلقات تداول الدقيق المدعم التى تؤدى إلى تسرب 15 % منه إلى السوق السوداء.

وفى الحلقة الثالثة من حواره مع المصرى اليوم يكشف الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، عن حاجة مصر لتغيير سياساتها وليس أشخاصها، مؤكدا أن المسئول الذى ينتظر الضوء الأخضر من الحاكم قاصر، كما اعتبر أن الجهاز المركزى للمحاسبات هو محامى الشيطان.. وأضاف سرور أنه استطلع رأى وزير العدل والخبراء حول عدم دستورية مادة بقانون المحاماة، وعندما أبلغ الرئيس قرر سحبها، وأكد أنه رفض إعلان تقرير أحداث مباراة مصر والجزائر حتى لا يكون "مخربا".

◄دعوى قضائية ضد مبارك والحكومة لوقف بناء الجدار الفولاذى واشتباكات بين الأمن والأجانب.
◄حبيب يستقيل من جميع مواقعه التنظيمية فى الإخوان والمرشد: الجماعة لن تتأثر.
◄حديد عز يستقبل العام الجديد بزيادة سعر الطن 100 جنيه.
◄البابا شنودة: أنا بخير ولم أتعرض لإغماءة والعناية المركزة الإلهية تحمينى.
◄موظفو التنمية الزراعية يقدمون بلاغا للنيابة ضد مدير تخطيط أراضى الدولة بسبب اتهامه لهم بالرشوة.
◄ توكيلات لـ" البرادعى" من مصريين يعيشون فى أمريكا.


فى محاولة منه لاحتواء أجواء التوتر قالت الجريدة إن الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، كلف أمين عام المجلس بتفريغ شرائط الاجتماع الذى شهد واقعة الشتائم التى حدثت بين نواب الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين ونواب الحزب الوطنى قبل يومين، وذلك تمهيدا لإحالة النواب المخالفين إلى لجنة القيم، فيما صرح أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى ورئيس لجنة الخطة والموازنة للجريدة، بأنه ضد أى إهانة من أى نوع للشعب الفلسطينى الذى وصفه بالعظيم، كما رفض عز فى تصريحاته السباب كأسلوب فى مناقشات البرلمان.

وتنشر الدستور القرار المصيرى الذى اتخذه الدكتور محمد حبيب، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بتقديم استقالته رسميا من منصبه كنائب للمرشد وعضو فى مجلس شورى الجماعة والإرشاد العالمى، مبديا اعتذاره عن الترشح لمنصب المرشد الجديد، وذلك تنفيذا لتهديده إذا أتم مهدى عاكف إجراءات انتخاب المشرد بالشكل الذى اعتبره باطلا. وفى تصريحات خاصة للدستور حذر الشيخ عكرمة صبرى مفتى القدس من المحاولات الإسرائيلية المتواصلة لتهويد القدس، مؤكدا أن زيارة العرب للأقصى تطبيع مرفوض.

◄سرور يكلف أمين عام مجلس الشعب بتفريغ شرائط الاجتماع تمهيدا لإحالة النواب المخالفين إلى لجنة القيم.
◄تعليمات من وزارة العدل لمكاتب الشهر العقارى بالامتناع عن عمل توكيلات تفويض البرادعى.
◄إصابة نشطاء أجانب على يد قوات الأمن فى مظاهرتين بميدان التحرير والعريش.
◄حبيب يقدم استقالته مكتوبة من منصب نائب المرشد وعضوية الشورى والإرشاد.
◄مفتى القدس: زيارة العرب للأقصى تطبيع مرفوض.
◄قتل شاب مصرى والقبض على 4 آخرين على الحدود الأردنية السورية.


تميزت الزميلة صفاء عصام الدين فى ملفاها الذى أعدته بجريدة الشروق حول أوضاع المرأة فى عام 2010 التى تنبأت فيه بأن يكون هذا العام هو عام النساء فى البرلمان، وأجرت مجموعة من الحوارات النسائية مع عدد من الشخصيات والمهتمات بشئون المرأة فى مصر منها الدكتورة فرخندة حسن، الأمين العام للمجلس القومى للمرأة التى أكدت على أن المرأة قد خرجت من أولويات الحكومة، مشيرة إلى أن المجلس قد تقدم بعدد من التشريعات المرتبطة بحقوق المرأة لم يتم مناقشتها حتى الآن.. فيما أكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، أن المرأة مقبلة على مرحلة مختلفة من العامل السياسى خاصة بعد إقرار قانون الكوتة الذى خصص لها 64 مقعدا فى مجلس الشعب، لكنها توقعت انحصار المنافسة بين نساء الحزب الوطنى، بينما أعربت السيدة "جمهورية عبد المقصود" عن مخاوفها من اختيار الحزب الوطنى لسيدات الأعمال فى قوائمه لخوض الانتخابات، مؤكدة على ضرورة أن يكون هناك تمثيل حقيقى للمواطنين فى البرلمان.

◄الشهر العقارى يرفض توكيلات البرادعى والخارجية تمنعها.
◄التعليم تغتال أيام طه حسين إرضاء للأزهر.
◄اختفاء غامض لزعيميى المعارضة فى إيران.
◄"9 مارس" تخشى تحول نادى تدريس القاهرة إلى جمعية استهلاكية.
◄مصادمات بين الأمن ومسيرة الحرية إلى غزة.
◄الصراع على الضبعة يدخل اللحظات الحرجة.
◄6 إبريل تحتفل بالعام الجديد على أنغام "أخيرا تجرأت".


قالت الزميلة هبة سعيد إن أحد المحامين قد أقام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة يطالب فيها بحل اتحاد كرة القدم، بعد اعتراف الكابتن حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بتعرضه لضغوط من رئيس الاتحاد لعدم إبلاغ مراقب مباراة مصر والجزائر عن التجاوزات التى حدثت حفاظا على علاقة البلدين.

احتل الرئيس مبارك ونجله جمال مساحة كبيرة بالصفحة الأولى للجريدة، حيث نقلت الجمهورية تهنئة الرئيس للأمة والعالم بالعامين الهجرى والميلادى، حيث أكد فى كلمته التى وجهها للشعب أن مصر تتخذ كل ما يلزم من إجراءات وتدابير من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وأمان أبنائه.. كما اهتمت الجريدة بزيارة جمال مبارك، أمين السياسات بالحزب الوطنى، و5 وزراء لمحافظة الشرقية التى أكد فيها أن أخبارا سارة جديدة ستقوم بها الحكومة فى دعم الفلاحين، منها تسهيلات للمتعثرين الكبار، وتطوير 700 ألف فدان فاكهة خلال الفترة القادمة.

وكما وصفه الكاتب الزميل محمد على إبراهيم، رئيس تحرير الجمهورية، فى مقاله بالعام الصعب إلا أن القيادة السياسية قد وضعت خططا لحماية مصر مما أسماه بـ "الجائحتين المالى والطبى"، حيث إن الإصلاح الاقتصادى والمالى يستند إلى أساس قوى، وهو أن المشروعات التى بدأتها الدولة لخدمة المواطن لم تتوقف وأن ضخ عشرة مليارات جنيه للمرافق يؤكد الانحياز للمواطن.

◄مبارك: نتخذ كل التدابير لحماية أمننا القومى.
◄دعوى لحل اتحاد الكرة.
◄جمال مبارك: لا نقدم وعودا لا نستطيع تنفيذها.
◄توصيل الغاز لنصف مليون شقة.
◄تشريعات جديدة لتحسين أحوال المواطنين فى العام الجديد.
◄وزير الخارجية يتهم صوت الأمة بالسب.
◄تأمين المنتخب فى أنجولا وتنظيم رحلات جماهيرية ضرورى.







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2010, 01:56 AM   رقم المشاركة : 13 (permalink)
ليدى المنتدى
تفيدة الملكة سوبر ستار
 
الصورة الرمزية ليدى المنتدى







ليدى المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية







التوقيع

]

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2010, 01:21 PM   رقم المشاركة : 14 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة الخميس: 2009 عام الحصاد المر واستشهاد ضباط الشرطة وحوادث القطارات.. وسرور فى حوار خاص للمصرى اليوم: نظام غير متجدد مصيره للزوال.. والمصور تتنبأ: اليوم السابع أفضل موقع إلكترونى فى 2010

الخميس، 31 ديسمبر 2009 - 02:03

إعداد - محمود عبد الراضى
يسدل اليوم الستار على عام 2009، إلا أنه ترك آثاره على الصفحات الأولى من صحف القاهرة الصادرة هذا الصباح، فلم تجد الأهرام مانشيتاً سوى وصفه بأنه عام صعود الكتاب، بينما وصفته الوفد 2009 بعام الحصد المر، فيما وصفته الأخبار بأنه عام الحوادث واستشهاد ضباط الشرطة وحوادث القطارات، فيما ذهبت الشروق بعيداَ لتختار تركيا فارس الشرق خلال 2009.

على مستوى المحتوى، جاءت المصرى اليوم الأكثر سخونة بانفرادها بحوار مع الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الذى أكد أن أى نظام حكم غير مجدد مصيره إلى الزوال، مضيفا أن تزوير الانتخابات القادمة ليس من مصلحة أحد. وانزوت الدستور جانبا لتهتم بترشيح البرادعى للرئاسة مؤكدة أنه إما أن يترشح البرادعى للرئاسة طبقا للمادة 76 وإلا كل سنة وأنتم بخير.

فيما اهتمت الجمهورية بانتخابات مجلس الشورى القادم، حيث أبرزت الصحيفة دور الحزب الوطنى الذى نجح فى جمع الجماهير المصرية حوله، فى حين أن المعارضة والإخوان ليس لديهم برامج للقضاء على الفقر وتحسين الخدمات لكنهم يريدون تحقيق انتصار سياسى فى تعديل الدستور وإعلان الحرب من جديد على إسرائيل والتحالف مع إيران.

وإلى مطالعة لأهم العناوين الصادرة صباح اليوم الخميس، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ "لأهرام المسائى"أمس واليوم السابع "الديجيتال"


فى صورة أخذت بعناية جمعت الرئيس مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بمانشيت "مبارك يطالب نتانياهو بإجراءات لرفع الحصار عن غزة والحد من معاناة الفلسطينيين" عنونت الأهرام صفحتها الأولى، حيث اهتمت الجريدة بالمباحثات التى عقدت أمس بين الرئيس مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلى، حيث أكد الرئيس مبارك ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وتسهيل الحياة للفلسطينيين، مطالبا نتانياهو بضرورة اتخاذ إجراءات لرفع الحصار عن الفلسطينيين.

بينما اهتمت الأهرام الرياضى بتصريحات صقر الذى أكد أن الفرق والمنتخبات المصرية لن تنسحب أمام الجزائر فى المنافسات القارية والدولية على خلفية الأحداث التى واكبت اللقاء الفاصل بينهما فى السودان، والتى كشفت عن عدة ثغرات فى التعامل مع الحدث.

وفى مقال بديع للكاتب شريف الشوبانى بعنوان وماذا بعد النقاب؟ أكد الشوبانى أن الحجاب واللحية صارت كلها بدائل عن الالتزام بالأخلاق الحميدة التى يطالبنا بها ديننا الحنيف، حيث إن الجوهر أهم كثيرا من المظهر فى حين أصبحنا نقدس المظهر ونلقى بالجوهر فى سلة المهملات.

◄ التزام مصرى إثيوبى بإنجاح مبادرة تنمية حوض النيل
◄ حدود الوطن خط أحمر.
◄ سيدات السياسة يسرقن الأضواء.. والأهلى يختار 27 لاعبا فى قائمته الأفريقية.
◄ التكتل الاقتصادى مطلب أفريقى.
◄ النائب العام يحيل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية و7 آخرين للجنايات.
◄ 2009 عام صعود الكتاب وانتعاشه.


فجرت صحيفة الأهرام المسائى فى صفحتها الأولى مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت أن ما بين 26 إلى 28 برجا مخالفا ملك أفراد من عائلة السلاب، وأشارت إلى أن هناك خلافا بين السلاب ومحافظ القاهرة يعود إلى نحو 20 عاما عندما تقدم للحصول على مساحة من الأرض بزهراء مدينة نصر، لاستخدامها كمخازن للسيراميك، وبعد ذلك قام ببيع بعضها، وأقام عددا من الأبراج مخالفة لشروط البناء. وأضافت الجريدة أن الإزالة بدأت بعزبة الهجانة شملت "مستشفى الجمعية الطبية" والأبراج المخالفة إلا أن السلاب انفعل للأبراج ولم ينفعل للمستشفى. بينما أكد السلاب للأهرام أنه لا يملك أى عمارات أو أبراج باستثناء بعض المخازن فى المنطقة.

على الجانب الآخر، وفى الصفحة الثالثة تحديدا تساءل الكاتب طارق حسن، مظاهرات الأوروبيين فى القاهرة فلنسأل أنفسنا أولا .. لماذا جاءوا إلينا ولم يذهبوا إلى إسرائيل؟؟
مؤكدا أن القاهرة تسعد وتفرح رغم تجاوزات المتظاهرين التى قد يرتبها البعض هنا أو هناك، لها أن تفرح بمظاهرات الأوروبيين التى جاءت إليها من أجل أعدل قضية إنسانية وسياسية إنها القضية الفلسطينية.

واهتمت الجريدة بإبراز تصريح الدكتور محمد مكاوى عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان لجريدة "اليوم السابع" عن فيلم بـ"الألوان الطبيعية"، أكد أنه لم يحضر الفيلم لينتقده أو اعتراضه على ما يقال من قبل مؤلف الفيلم الذى أكد أن الصور التى وردت بالفيلم موجودة فى الكلية، وأن فنون جميلة منغلقة وتحكمها تيارات دينية وفيها تراجع فى الفكر، وتساءل مكاوى هل حرية الفكر هى أن نسب ونهين مؤسسة بعينها دون دليل مادى ملموس.

◄ تجربة غير مطمئنة للمنتخب.
◄ حرب البلاغات تشعل انتخابات هيئة تدريس القاهرة اليوم.
◄ 80% من الألبان ضارة بالصحة.
◄ المحامون يفشلون فى تخليص "شمال القاهرة" من الحراسة"
◄ مفاجآت من العيار الثقيل كشفتها التحقيقات فى قضية صخرة الدويقة.
◄ على شاكر: مبادرة الرئيس مبارك أسهمت فى حل مشاكل 70% من المتعثرين.


تصدرت تصريحات الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الحازمة صدر الصفحة الأولى لجريدة الأخبار الصادرة اليوم، والتى قال فيها "الاقتصاد المصرى قوى ولديه القدرة على تحمل الصدمات، لافتا الانتباه إلى أن البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك وفر 3,4 مليون فرصة عمل ورفع المستفيدين من الضمان الاجتماعى إلى مليون أسرة، أنفقنا 50 مليار جنيه على مشروعات المياه والصرف الصحى ووضعنا استراتيجية لتنمية الصعيد وسيناء.

بينما أعد الزملاء بقسم الحوادث ملفا عن أهم الحوادث التى وقعت خلال 2009، والتى جاء على رأسها حوادث الطرق وعودة حوادث القطارات وجرائم القتل واستشهاد ضباط الشرطة أهم حوادث 2009.

◄2009 عام غير عادى بكل المقاييس.
◄أوباما يعترف بفشل "بشرى ونظامى" فى محاولة تفجير الطائرة الأمريكية.
◄أنباء عن رفض حماس للعرض الإسرائيلى بشأن صفقة الأسرى بعد مشاورات دمشق.
◄أنفلونزا الخنازير.. ارتفاع الأسعار.. والأزمة الاقتصادية العالمية أبرز مشاكل العام.
◄2009 عام التشريعات فى مصر.
◄القائمة الأفريقية الجديدة تكشف عيوب الصفقات الجديدة بالأهلى.


حملت الصفحة الأولى للجريدة تقريرا مطولا عن المهزلة التى حدثت فى لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، حيث شهدت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب أمس مهزلة أثناء مناقشة طلبات الإحاطة حول الجدار الفولاذى العازل على الحدود بين مصر وغزة، حيث أشار سور إلى انعقاد مناقشة سرية، ففوجئ الصحفيون بمنعهم من دخول اللجنة واستعان المجلس بالأمن لمنع دخول غير الأعضاء ووصف شهاب الإنشاءات على الحدود بأنها من ضرورات الأمن القومى، فيما انسحب نواب الأخزاب من الاجتماع احتجاجا على السباب التى وجهها لهم نواب الوطنى، ليصدر سور بيان فى نهاية الجلسة يعلن فيه تأييد اللجنة لإجراءات الحكومة على الحدود بإقامة إنشاءات هندسية لتأمين سلامة أراضيها.

كما أبرزت الجريدة تأكيد الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أن الإجراءات بشأن تسمية المرشد العام الثامن للجماعة تسير حسب اللوائح الداخلية للجماعة، لافتا الانتباه إلى أن اختيار المرشد الجديد سيتم من داخل مكتب الإرشاد صاحب الاختصاص.. وتصعيدا للأزمة الأخيرة بين الكومى والأميرة السعودية ألقت الجريدة الضوء على القضية مبرزة أن الزواج تم بينهما بسورة الناس وأن خلود سجلت رقم الكومى على هاتفها المحمول باسم "يسرية 3".

◄ إشادات عالمية بالدعم الحكومى لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
◄ بدء تحقيقات النيابة فى 28 بلاغا من عزبة الهجانة.
◄ 2009 عام الحصاد المر.
◄ 2009عام نكد على المصريين.
◄ أنفلونزا الخنازير تهدد حلم التوريث.
◄ المنتخب يتوجه إلى الإمارات.. وغالى فى السعودية وتفاؤل بأداء أفضل أمام مالى.


فى النسخة الثامنة من اليوم السابع "ديجيتال" تميزت الزميلتين نورا فخرى وسهام الباشا فى تغطيتهما الإخبارية لرحلة استخراج أول توكيل بتفويض أيمن نور مؤسس حزب الغد بوضع دستور جديد للبلاد. وأبرزت الصحيفة حجز قضية رشوة الديار القطرية إلى 25 فبراير، حيث وصف الدفاع الشركة بـ"يهود مصر، فى حين أن المتهمة الخامسة أكدت تقاضى زكريا 180 ألف جنيه من المراكبى لتسهيل إنشاء فندق على النيل.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن المصور اختار موقع "جريدة اليوم السابع" كأفضل موقع إلكترونى لسنة 2010، وذلك للجهود المتواصلة للأستاذين خالد صلاح رئيس تحرير الجريدة وسعيد شعيب مدير التحرير اليومى.

◄مسئول فى الخارجية يرفض الخيار العسكرى ضد إيران.
◄أهالى الدويقة يتظاهرون احتجاجا على عدم إعادة تسكينهم.
◄المتهمون فى قضية الزيتون امتلكوا 150 أسطوانة تشرح صناعة الصاروخ الألمانى.
◄ظهور 14 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير فى أسيوط والإسكندرية.
◄والد مروة الشربينى يطالب بمحاكمة السفارة المصرية فى برلين.
◄اعتصام 100 مدرس أمام مبنى محافظة كفر الشيخ.
◄منى سليمان: لست متحدثة باسم الجزيرة وسأتكلم عن تجريبتى فقط.


زفت الجريدة فى صفحتها الأولى أوجاع الفقراء التى واجهت "جمال مبارك" و5 وزراء فى الشرقية، حيث نقلت الجريدة تجمهر أهالى قرية منشأة رضوان التابعة لمركز أبو كبير أمام السرادق لعرض مشاكلهم، فى حين طالب أعضاء الاتحاد التعاونى الزراعى من جمال مبارك تخفيض ديون المزارعين، وانتقد أهالى القرية الحصار الأمنى المشدد وحظر التجول وإغلاق المحلات منذ الساعات الأولى من صباح أمس، وأمام تدفق الأهالى على جمال مبارك لم تجد أجهزة الأمن حلا سوى اللجوء إلى حيلة لفض التجمهر، حيث أعلنت فى مكبرات الصوت أن سيارة أنابيب بوتاجاز تقف عند الجامع الكبير بسعر 4 جنيهات فغادر الأهالى المكان للحصول على الأنابيب.

وانفرد الكاتب الصحفى مجدى الجلاد ومحمود أبو مسلم بإجراء حوار مع الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الذى أكد أن أى نظام حكم غير مجدد مصيره إلى الزوال، مؤكدا أن تزوير الانتخابات القادمة ليس من مصلحة أحد، وشدد سرور على أن النائب المزيف لا يمكن الاعتماد عليه، ولفت الانتباه إلى أنه من الممكن محاسبة الحكومة بـ"التزنيق" على الوزراء لإجبارهم على الاستقالة مؤكدا على وجود "نوبة صيحان" فى المعارضة لكنها على صفحات الصحف فقط.

◄مسئولون فى النقل ينتقدون بقاءهم 60 يوما دون وزير ويتهمون الحكومة بالإهمال.
◄العلماء المصريون فى الخارج تكرم المصرى اليوم كأفضل جريدة مستقلة.
◄5 شركات تطرح التاميفلو فى يناير و17 شركة تطلب تصنيعه.
◄الجمل يعلن توافر مخزون لقاح أنفلونزا الخنازير لجميع تلاميذ "الابتدائى" فى 6 محافظات.
◄المحكمة الاقتصادية تؤيد منع نصاب الإنترنت وأسرته من التصرف فى أموالهم.
◄بطرس غالى لـ"البيت بيتك" الأقباط يشعرون بأنهم أقلية وزوجتى وأمى ذهبتا لرؤية العذراء وعادتا بنزلة برد.
◄حرب الشكاوى تتصاعد بين الزمالك واتحاد الكرة.


فى صورة أخذت بعناية للبرادعى عنونت الدستور صدر صفحتها بمانشت "أما أن يترشح البرادعى للرئاسة طبقا للمادة 76 وإلا كل سنة وأنتم طيبين! حيث أكدت الصحيفة على قدرة البرادعى على الفوز على مرشح الوطنى بقواعد دستور الوطن.

كما حاولت الدستور فى صفحتها الأولى إبراز سب الدين والشتائم بالأم فى الاجتماع السرى بمجلس الشعب لمناقشة الجدار العازل.. و"عز " أكد لنواب الإخوان أن الشتيمة ليست لهم وإنما هى للفلسطينيين. كما زفت الدستور تصريح الشيخ القرضاوى أنه لم ينكر الاحتفال بأعياد الميلاد وإنما أنكر مبالغة المسلمين فى الاحتفال بتلك الأعياد فقط..

◄الصحة تدعو أولياء الأمور لتطعيم أبنائهم ضد أنفلونزا الخنازير.
◄27 يناير أولى جلسات محاكمة المتهمين فى كارثة الدويقة.
◄مظاهرات طلابية تجتاح جامعات مصر تضامنا مع النشطاء وغزة والتنديد بالجدار العار.
◄تأجيل حزب الله لجلسة 23يناير لإعلان الشهود
◄عرض زعيم التنظيم على الطب الشرعى.. سينما 2009 إخفاق "عادل" ذكاء "حلمى" طموح "مكى".
◄الأهلى يطلب زيادة الأجانب واتحاد الكرة فى طريقه للاستجابة.


شبورة اختيار الأمين العام لجامعة الدول العربية التى تسبح فى سماء مصر تركت آثارها على الصفحة الأولى لصحفية الشروق التى اهتمت باشتعال الصراع على خلافة موسى فى الجامعة العربية، حيث استبعد مصدر رسمى ما يتردد باحتمال التجديد لموسى لمدة سنتين، مؤكدا أن هذه الأمور يحددها رئيس الجمهورية.

وأشارت الجريدة إلى استبعاد مطالبة مصر للتجديد لموسى يرتبط "بأن أحدا لن يود أن ينظر للأمر كما أن موسى ألمح إلى رغبة فى تولى منصب سياسى داخل مصر فسارعت مصر لإبقائه فى الجامعة. وحملت الصفحة الثانية للصحيفة الأجواء الغاضبة فى انتخابات أساتذة جامعة القاهرة، حيث أجريت الانتخابات تحت حراسة أمنية مشددة ومنع الصحفيون من دخول الجامعة بقرار من رئيسها. ومع نهاية سنة 2009 اختارت الشروق أحمد عز رجل العام الجديد ووصفته بأنه رئيس وزراء القيادة من المقعد الخلفى..

◄شحاتة يتعمد على الحرس القديم فى قائمة أنجولا.
◄البذاءة مستمرة تحت قبة البرلمان.
◄إحالة وكيل وزارة البترول و7 آخرين للجنايات الأسبوع المقبل لاتهامهم بتلقى رشاوى.
◄سى أن أن : أمريكا واليمن تدرسان توجيه ضربة انتقامية للقاعدة.
◄تركيا 2009 فارس الشرق السريع.
◄الفيروس يضرب 5 مدارس و27 فصلا بالقاهرة والمحافظات.


اهتمت الجريدة فى صفحتها الأولى بانتخابات مجلس الشورى القادمة، حيث أكد الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم فى مقال بعنوان "الانتخابات بين الواقع والفوضى"، أن الأيام القادمة ستشهد صراعا بين الحزب الوطنى والمعارضة على مقاعد مجلس الشورى، مؤكدا أنه لا يوجد فى مصر حزب التفت الجماهير عليه مثل الحزب الوطنى، مشيرا إلى أن المواجهة بين الدولة والمعارضة فى مصر تدور فى جزء كبير منها حول فهم الدولة الدينية ومثيلتها المدنية.

ولفت الانتباه أن الإخوان والمعارضة لا يريدون حياة أفضل أو تقديم برنامج انتخابى يقضى على الفقر ويحسن الخدمات لكنهم يريدون تحقيق انتصار سياسى فى تعديل الدستور وإعلان الحرب من جديد على إسرائيل والتحالف مع إيران. وحول مخاوف تطور انتشار مرض أنفلونزا الخنازير أبرزت الجريدة تصريحا للجمل باستبعاده تمديد إجازة نصف العام، فى حين أن التطعيم بالمدارس ضد المرض هو أمر اختيارى..

◄فى العام الجديد التفاؤل الحذر يسيطر على الاقتصاديين العالميين.
◄بعد اعتراض مجلس الدولة: الحكومة فى قفص الاتهام.
◄شحاتة يختار قائمة كأس الأمم.
◄المفتى: الاستكبار سر كراهية الآخر ومعاداته.
◄فاروق حسنى: لن أسمح لنفسى أن أكون ظالما.
◄أعدكم بتنفيذ الفتوى القانونية ولن أنصر أى مسئول فى الوزارة إلا بالحق.







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2010, 01:25 PM   رقم المشاركة : 15 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة الجمعة 1-1-2010: سرور للمصرى اليوم: مصر لا تحتاج إلى تغيير الأشخاص.. ومعامل وزارة الزراعة غير مؤهلة للكشف عن آفة "توتا ابسلوتا".. ومطالب بتسفير 4 آلاف مشجع لمواجهة الجماهير الجزائرية فى أنجولا

الجمعة، 1 يناير 2010 - 01:48

إعداد - سيد محفوظ
وجدت صحافة القاهرة خاصة المستقلة والمعارضة الصادرة اليوم، الجمعة، من أحداث المصادمات التى وقعت بين قوات الأمن والنشطاء الأجانب أمس، الخميس، فى ميدان التحرير مادة إعلامية دسمة، حيث تناولتها كل صحيفة بطريقتها الخاصة، لكن تبقى صورة المصرى اليوم التى نقلتها عن وكالة الأنباء الفرنسية هى الأقوى تأثيرا وتعبيرا..

بينما اهتمت الصحف الحكومية بلا استثناء بزيارة جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى، و5 من وزراء الحكومة لمحافظة الشرقية التى أعلن خلالها تطبيق نظام التأمين الصحى على الفلاحين لأول مرة.

فيما واصلت الأهرام المسائى سلسلة تحقيقاتها حول آفة "توتا ابسلوتا" المدمرة للمحاصيل الزراعية، وتكشف فى تحقيقها الجديد عن عدم امتلاك وزارة الزراعة لأى معامل للكشف عن الآفة التى قد تدمر المحاصيل الزراعية بمنطقة الدلتا بأكملها.

وإلى مطالعة لأهم العناوين الصادرة فى صحافة القاهرة اليوم، الجمعة، مع إطلالة سريعة لما جاء بالأهرام المسائى الصادر أمس..

قالت الأهرام إن وزارة المالية ستبدأ العام الجديد بوعد منها وهو أنها لن تفرض ضرائب، وذلك بعد قرار الدكتور يوسف بطرس غالى بالتركيز على تحسين مناخ الاستثمار، والتيسير على المواطنين، وتحسين أحوالهم بإحالة حزمة من القوانين الاقتصادية والتشريعية إلى البرلمان، مثل قانون الرعاية الصحية الشاملة، والتأمينات الاجتماعية، وقانون جديد للشراكة مع القطاع الخاص.

طرح الزميل هانى عسل عدة أسئلة هامة قبل 9 أيام فقط من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية بأنجولا وهى لماذا يذهب 3 آلاف مشجع جزائرى إلى هناك؟، وما سيفعلون؟، وقال إن هذه الطريقة هى نفسها التى استخدمتها الجزائر فى تسفير جماهيرها إلى السودان لحضور المباراة الفاصلة بين منتخبى مصر والجزائر، وتساءل عسل هل سيكون للفيفا موقف فى حال تكرار أو حدوث أى شىء، لا قدر الله فى أنجولا، فى وقت يناقش فيه بكل برود أعصاب أحداث أم درمان حسب وصفه، على الجانب الآخر طالب الزميل محمد أبو الخير بضرورة تسفير 4 آلاف مشجع إلى أنجولا لتشجيع المنتخب المصرى، وذلك تحسبا لوقوع أحداث شغب هناك من جانب الجماهير الجزائرية.

◄مبارك: تدعيم الديمقراطية وإجراء انتخابات نزيهة هذا العام.
◄حماس تؤكد أهمية الدور المصرى فى إدارة ملف المصالحة الفلسطينية.
◄إعادة الأحوزة العمرانية للكفور والنجوع وإستراتيجية للتعامل مع العشوائيات.
◄الإعلان عن موقع أول محطة نووية للكهرباء.
◄الهلال الأحمر يواصل إرسال ونقل المساعدات لأهالى غزة.


تواصل الجريدة استكمال انفرادها عن "آفة توتا ابسلوتا" المدمرة للمحاصيل الزراعية التى اقتربت من الحدود المصرية الليبية، وفى هذه الحلقة يكشف الزميلان أبو الفضل الإسناوى ومحمد ربيع عن مفاجأة كبيرة، وهى أن معامل وزارة الزراعة غير مؤهلة لكشف الآفة القاتلة، ونقلت الجريدة عن الدكتور صلاح سليمان، نائب رئيس لجنة المبيدات بالوزارة، أن العينات التى أرسلتها الفرق البحثية الموجودة على الحدود الليبية تم التشكيك فيها، بسبب عدم سلامة العينات، وأنه طلب عينات أخرى من هذه المصائد، تمهيدا لإرسالها لإنجلترا لتحليلها، حيث لا تستطيع المراكز البحثية فى مصر الكشف عن الآفة التى لا يوجد لها مثيل فى مصر.

وقبل 6 أشهر على انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى قالت الأهرام المسائى فى تقرير قصير، إن الأحزاب السياسية تستعد لخوض الانتخابات برفع شعار "المقتدر ماليا" من رجال الأعمال لاختيار مرشحيها، حيث اشترطت الأحزاب على المرشحين أن تكون لديهم القدرة على الإنفاق على الحملات الانتخابية، وإلا عليهم أن ينتظروا مساعدات الحزب ودعمه.

ويرصد الكاتب أنور الهوارى فى عموده "يوميات" بما أسماه بقائمة المتقاعدين ممن يلعبون بالسياسة فى وقت الفراغ، وجاء على رأس قائمة الهوارى الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، والوزير حسب الله الكفراوى، والدكتور يحيى الجمل، وأيمن نور، وفهمى هويدى، ومهدى عاكف، ومنير فخرى عبد النور، ومحمود أباظة، وغيرهم من الشخصيات.. وقال الهوارى إن حجم الحرية والديمقراطية قد أعطى للمتقاعدين هامشا واسعا لقضاء وقت الفراغ فى منابر الحياة العامة.

◄مفاجأة.. معامل وزارة الزراعة غير مؤهلة لكشف الآفة القاتلة.
◄فوزر قائمة المستقلين فى انتخابات أعضاء تدريس القاهرة.
◄الأحزاب تبحث عن رجال أعمال لخوض الانتخابات.
◄تطعيم 2.1 مليون طالب ضد أنفلونزا الخنازير الأحد.
◄خطاب غالى أنهى أزمة البيطريين.
◄بدء دراسات الجزء الثالث من البرنامج النووى قريبا.
◄تأجيل نظر قضية أنفاق حزب الله إلى 23 يناير لسماع الشهود.


من إثيوبيا قال الزميل عيسى مرشد إن الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، سيقدم تقريرا مهما للرئيس حسنى مبارك حول نتائج زيارته لإثيوبيا ومباحثاته مع كبار المسئولين الإثيوبيين فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ومشاركة رجال الأعمال المصريين فى مشروعات التنمية والنهضة العمرانية فى إثيوبيا.

ويبدو أن الكاتب الساخر أحمد رجب لم يستطع أن يتخلى عن هوايته فى إمتاع القراء ورسم ابتسامه على وجوههم، فمع بداية العام الجديد أرسل رجب تهنئته إلى مصر، متمنيا أن تكون سنة سعيدة على الجميع "وحلوة وبنت ناس فى أخلاقها، وتصرفاتها تكون هوانمى، حتى لا نضطر إلى لعن سنسفيلها وكسر قلة وراها عند الرحيل".

ورغم أن كل الصحف القومية قد نقلت زيارة جمال مبارك أمين السياسات و5 من وزراء الحكومة لمحافظة الشرقية إلا أن الأخبار قد تميزت فى تخطيتها للحدث، وزفت لأكثر من 5 ملايين فلاح فى مصر إعلان مبارك الابن تطبيق التأمين الصحى عليهم.

◄تقرير للرئيس مبارك حول نتائج زيارة نظيف لإثيوبيا.
◄التأمين الصحى يطبق على الفلاحين والدولة تتحمل اشتراكات أصحاب معاشات الضمان.
◄ العالم يستقبل 2010 بعروض نارية وإجراءات أمنية.
◄مجمع البحوث الإسلامية يؤكد حق مصر فى حماية حدودها.
◄مقتل 8 من المخابرات و4 كنديين بأفغانستان.


نقلت الوفد فى صفحاتها الأولى وبالصور أحداث المظاهرات التى نظمها النشطاء الأجانب دعما لغزة، وقالت الوفد إن مصادمات وقعت أمس، الخميس، بين النشطاء وقوات الأمن فى ميدان التحرير، على خلفية منعهم من السفر إلى غزة فى مسيرة "سيرا على الأقدام".

وقبل يومين فقط من بدء تطعيمات تلاميذ المدارس بالمصل الواقى من مرض أنفلونزا الخنازير يكشف الزميل زكى السعدنى عن وقوع وزارة التربية والتعليم فى مأزق حرج، بسبب تغيب الطلاب عن الدراسة خلال الفترة المحددة لبدء حملة التطعيم، وهو ما اعتبره السعدنى فشلا للحملة.

فيما قرر عدد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين عقد محاكمة شعبية للمسئولين عن كارثة الدويقة من قيادات محافظة القاهرة والإدارة المحلية بالمحافظة، وقالت الزميلة ليلى نور الدين إن بيانا صدر من مركز "الحق فى السكن" وأمانة الحريات بحزب التجمع ومركز هشام مبارك للقانون أنهم سيقومون بحضور المحاكمة بالنيابة عن المجنى عليهم من أهالى الدويقة.

◄القاهرة تشتعل بمظاهرات النشطاء الأجانب دعما لغزة.
◄عماد أديب: لو رشح الحزب الوطنى عوضين أبو سويلم للرئاسة سيفوز.
◄وزارة التربية والتعليم فى مأزق مع بدء التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير.
◄28 يناير الحكم فى دعوى الحضرى ضد جوزيه.
◄وفاة فاروق سيف النصر وزير العدل الأسبق.
◄الحكومة تودع 2009 باقتراض 10 مليارات جنيه لتمويل عجز الموازنة.
◄أوباما يحذر لبنان من عدوان إسرائيلى جديد.


يكشف الزميل عيسى بازين فى الصفحة الأولى من النسخة الديجيتال لليوم السابع عن تقارير رسمية جزائرية تؤكد أن اللجنة المصرية الجزائرية المشتركة غير مدرجة على جدول أعمال الجزائر فى عام 2010.

فيما تميز الزميلان عمرو جاد ولؤى على فى تغطيتهما لفتوى مجمع البحوث الإسلامية التى أجازت بناء الجدار لحماية الحدود المصرية، وقالت اليوم السابع إن الدولة قد ورطت مجمع البحوث الإسلامية فى فتوى مؤيدة لبناء الجدار فى رد مباشر على فتوى القرضاوى التى اعترض فيها على بناء الجدار.. وطالب عدد كبير من علماء الأزهر بضرورة إصدار فتوى بمقاطعة المنتجات السويسرية وسحب الأموال من البنوك، حيث طلب الدكتور الشحات الجندى من المصريين بضرورة استخدام سلاح المقاطعة لمواجهة قرار بناء حظر المآذن.

◄الجبلاية توزع اللجان على أعضاء المجلس.. ويونس رئيسا للمسابقات.
◄حرب الجدار الفولاذى تنتقل من السياسة إلى الدين.
◄العدل تلغى توكيلات التعديل الدستورى والسفارة المصرية فى واشنطن تمنحها للمهاجرين.
◄الجزائر تلغى أعمال اللجنة المصرية الجزائرية.
◄سرور يطالب بتفريغ الشتائم لإحالة النواب المتجاوزين إلى "القيم".
◄فتوى من الأزهر بمقاطعة المنتجات السويسرية.. وعلماء يطالبون بسحب أموال المسلمين من البنوك.


"مشهد لا يحتاج إلى كلمات" جملة عبرت بها صورة التقطتها عدسات وكالة الأنباء الفرنسية ونقلتها المصرى اليوم فى عددها الصادر اليوم، الجمعة، عن اعتداءات رجال الأمن على النشطاء الأجانب المنظمين لمسيرة "الحرية لغزة" التى كان من المقرر لها أن تنطلق من ميدان التحرير أمس، وقالت الجريدة إن عددا من المحامين وأعضاء مجلس الشعب من المعارضة قد قرروا رفع دعوى قضائية ضد رئيس الجمهورية ووزراء الموارد المائية والبيئة والداخلية يطالبون فيها بوقف بناء الجدار العازل.

وتنشر الجريدة رد البابا شنودة على شائعات مرضه فى عظته الأسبوعية التى أكد فيها أنه لم يتعرض لإغماءة، وأن "العناية المركزة الإلهية تحمينى".

ومن مصادره الخاصة قال الزميل هشام ياسين إن خلافا بين وزارتى الاستثمار والتجارة وقع بسبب تأجيل تطبيق سياسة تحرير صناعة الدقيق التى أعلنت الحكومة عنها منتصف العام الحالى، للقضاء على حلقات تداول الدقيق المدعم التى تؤدى إلى تسرب 15 % منه إلى السوق السوداء.

وفى الحلقة الثالثة من حواره مع المصرى اليوم يكشف الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، عن حاجة مصر لتغيير سياساتها وليس أشخاصها، مؤكدا أن المسئول الذى ينتظر الضوء الأخضر من الحاكم قاصر، كما اعتبر أن الجهاز المركزى للمحاسبات هو محامى الشيطان.. وأضاف سرور أنه استطلع رأى وزير العدل والخبراء حول عدم دستورية مادة بقانون المحاماة، وعندما أبلغ الرئيس قرر سحبها، وأكد أنه رفض إعلان تقرير أحداث مباراة مصر والجزائر حتى لا يكون "مخربا".

◄دعوى قضائية ضد مبارك والحكومة لوقف بناء الجدار الفولاذى واشتباكات بين الأمن والأجانب.
◄حبيب يستقيل من جميع مواقعه التنظيمية فى الإخوان والمرشد: الجماعة لن تتأثر.
◄حديد عز يستقبل العام الجديد بزيادة سعر الطن 100 جنيه.
◄البابا شنودة: أنا بخير ولم أتعرض لإغماءة والعناية المركزة الإلهية تحمينى.
◄موظفو التنمية الزراعية يقدمون بلاغا للنيابة ضد مدير تخطيط أراضى الدولة بسبب اتهامه لهم بالرشوة.
◄ توكيلات لـ" البرادعى" من مصريين يعيشون فى أمريكا.


فى محاولة منه لاحتواء أجواء التوتر قالت الجريدة إن الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، كلف أمين عام المجلس بتفريغ شرائط الاجتماع الذى شهد واقعة الشتائم التى حدثت بين نواب الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين ونواب الحزب الوطنى قبل يومين، وذلك تمهيدا لإحالة النواب المخالفين إلى لجنة القيم، فيما صرح أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى ورئيس لجنة الخطة والموازنة للجريدة، بأنه ضد أى إهانة من أى نوع للشعب الفلسطينى الذى وصفه بالعظيم، كما رفض عز فى تصريحاته السباب كأسلوب فى مناقشات البرلمان.

وتنشر الدستور القرار المصيرى الذى اتخذه الدكتور محمد حبيب، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بتقديم استقالته رسميا من منصبه كنائب للمرشد وعضو فى مجلس شورى الجماعة والإرشاد العالمى، مبديا اعتذاره عن الترشح لمنصب المرشد الجديد، وذلك تنفيذا لتهديده إذا أتم مهدى عاكف إجراءات انتخاب المشرد بالشكل الذى اعتبره باطلا. وفى تصريحات خاصة للدستور حذر الشيخ عكرمة صبرى مفتى القدس من المحاولات الإسرائيلية المتواصلة لتهويد القدس، مؤكدا أن زيارة العرب للأقصى تطبيع مرفوض.

◄سرور يكلف أمين عام مجلس الشعب بتفريغ شرائط الاجتماع تمهيدا لإحالة النواب المخالفين إلى لجنة القيم.
◄تعليمات من وزارة العدل لمكاتب الشهر العقارى بالامتناع عن عمل توكيلات تفويض البرادعى.
◄إصابة نشطاء أجانب على يد قوات الأمن فى مظاهرتين بميدان التحرير والعريش.
◄حبيب يقدم استقالته مكتوبة من منصب نائب المرشد وعضوية الشورى والإرشاد.
◄مفتى القدس: زيارة العرب للأقصى تطبيع مرفوض.
◄قتل شاب مصرى والقبض على 4 آخرين على الحدود الأردنية السورية.


تميزت الزميلة صفاء عصام الدين فى ملفاها الذى أعدته بجريدة الشروق حول أوضاع المرأة فى عام 2010 التى تنبأت فيه بأن يكون هذا العام هو عام النساء فى البرلمان، وأجرت مجموعة من الحوارات النسائية مع عدد من الشخصيات والمهتمات بشئون المرأة فى مصر منها الدكتورة فرخندة حسن، الأمين العام للمجلس القومى للمرأة التى أكدت على أن المرأة قد خرجت من أولويات الحكومة، مشيرة إلى أن المجلس قد تقدم بعدد من التشريعات المرتبطة بحقوق المرأة لم يتم مناقشتها حتى الآن.. فيما أكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، أن المرأة مقبلة على مرحلة مختلفة من العامل السياسى خاصة بعد إقرار قانون الكوتة الذى خصص لها 64 مقعدا فى مجلس الشعب، لكنها توقعت انحصار المنافسة بين نساء الحزب الوطنى، بينما أعربت السيدة "جمهورية عبد المقصود" عن مخاوفها من اختيار الحزب الوطنى لسيدات الأعمال فى قوائمه لخوض الانتخابات، مؤكدة على ضرورة أن يكون هناك تمثيل حقيقى للمواطنين فى البرلمان.

◄الشهر العقارى يرفض توكيلات البرادعى والخارجية تمنعها.
◄التعليم تغتال أيام طه حسين إرضاء للأزهر.
◄اختفاء غامض لزعيميى المعارضة فى إيران.
◄"9 مارس" تخشى تحول نادى تدريس القاهرة إلى جمعية استهلاكية.
◄مصادمات بين الأمن ومسيرة الحرية إلى غزة.
◄الصراع على الضبعة يدخل اللحظات الحرجة.
◄6 إبريل تحتفل بالعام الجديد على أنغام "أخيرا تجرأت".


قالت الزميلة هبة سعيد إن أحد المحامين قد أقام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة يطالب فيها بحل اتحاد كرة القدم، بعد اعتراف الكابتن حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بتعرضه لضغوط من رئيس الاتحاد لعدم إبلاغ مراقب مباراة مصر والجزائر عن التجاوزات التى حدثت حفاظا على علاقة البلدين.

احتل الرئيس مبارك ونجله جمال مساحة كبيرة بالصفحة الأولى للجريدة، حيث نقلت الجمهورية تهنئة الرئيس للأمة والعالم بالعامين الهجرى والميلادى، حيث أكد فى كلمته التى وجهها للشعب أن مصر تتخذ كل ما يلزم من إجراءات وتدابير من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وأمان أبنائه.. كما اهتمت الجريدة بزيارة جمال مبارك، أمين السياسات بالحزب الوطنى، و5 وزراء لمحافظة الشرقية التى أكد فيها أن أخبارا سارة جديدة ستقوم بها الحكومة فى دعم الفلاحين، منها تسهيلات للمتعثرين الكبار، وتطوير 700 ألف فدان فاكهة خلال الفترة القادمة.

وكما وصفه الكاتب الزميل محمد على إبراهيم، رئيس تحرير الجمهورية، فى مقاله بالعام الصعب إلا أن القيادة السياسية قد وضعت خططا لحماية مصر مما أسماه بـ "الجائحتين المالى والطبى"، حيث إن الإصلاح الاقتصادى والمالى يستند إلى أساس قوى، وهو أن المشروعات التى بدأتها الدولة لخدمة المواطن لم تتوقف وأن ضخ عشرة مليارات جنيه للمرافق يؤكد الانحياز للمواطن.

◄مبارك: نتخذ كل التدابير لحماية أمننا القومى.
◄دعوى لحل اتحاد الكرة.
◄جمال مبارك: لا نقدم وعودا لا نستطيع تنفيذها.
◄توصيل الغاز لنصف مليون شقة.
◄تشريعات جديدة لتحسين أحوال المواطنين فى العام الجديد.
◄وزير الخارجية يتهم صوت الأمة بالسب.
◄تأمين المنتخب فى أنجولا وتنظيم رحلات جماهيرية ضرورى.







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-02-2010, 12:29 PM   رقم المشاركة : 16 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: تغييرات سياسية كبرى قريباً.. وتسريح 60% من نواب الوطنى فى الانتخابات القادمة.. ومصر تواجه نيجيريا بحراس الدورى الإسرائيلى.. وأسباب رفض نيابة النقض إعدام هشام طلعت

السبت، 2 يناير 2010 - 02:12


إعداد محمود المملوك
من الأيام القليلة التى تميزت فيها صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، كل جريدة باختلاف توجهاتها كانت تحمل لقرائها "شيئا" صحفياً مختلفاً، حيث خرج المسئولون المصريون عن صمتهم فى "الأهرام" وبرروا المنشآت الهندسية التى تقوم بها الحكومة على الحدود مع غزة، ونشرت "الأهرام المسائى" الملامح النهائية لقانون الدوائر الانتخابية الجديد، وفى "أخبار اليوم" كان غياب صورة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى الأبرز فى الجريدة، بينما حملت "الجمهورية" تطمينات المسئولين باستقرار أسعار الغذاء عالمياً، وأشارت "الوفد" إلى تسريح 60% من نواب الوطنى فى الانتخابات القادمة، واختيار مرشحين مناسبين لمرحلة التحول السياسى.

أما "اليوم السابع الديجتال" فأبرزت تهديد الجزائر بمقاضاة "أوراسكوم" إذا لم تسدد الـ80% باقى ضرائبها خلال شهر، حسب تصريحات وزير المالية الجزائرى كريم جودى، ونقلت "المصرى اليوم" عن مجلس الحبوب العالمى احتلال مصر المركز الأول عالمياً فى استهلاك الدقيق، بينما حاورت "الدستور" الدكتور عبد الصبور شاهين حول أزمته مع الدكتور نصر حامد أبو زيد، فيما انفردت "الشروق" بنشر مذكرة هيئة الرقابة الإدارية ضد تجاوزات الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق.

وأسبوعياً، تميزت الفجر، فنشرت عدة خبطات صحفية أبرزها أسباب رفض نيابة النقض حكم إعدام هشام طلعت مصطفى، وفى "الأسبوع" طالبت الجريدة من قرائها انتظار مفاجأة تغيرات سياسية كبرى قريباً.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية والأسبوعية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجتال"..


خرج المسئولون المصريون عن صمتهم، فحسب ما ذكرت "الأهرام" فإن القوات المسلحة تنفذ إنشاءات لتأمين الحدود مع غزة، ونقل الزميل أحمد موسى عن الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية قوله إن الغرض من هذه المنشآت إحباط مخططات إرهابية وضبط متسللين لتنفيذ عمليات انتحارية، ومن القاهرة، رفض الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة التصالح نهائياً مع المخالفين فى عزبة الهجانة، حتى لا تتحول مصر إلى عشوائيات.

ورياضياً، نشر "السبت الرياضى" غضب الجالية المصرية بالإمارات لعدم الحصول على تذاكر مباراة منتخبنا الوطنى مع نظيره المالى الودية، إلى جانب أن ملعب أهلى دبى يتسع فقط لنحو 16 ألف متفرج، فى ظل توقعات بأن يصل عدد الباحثين عن تذاكر إلى نحو 50 ألف متفرج.

◄القوات المسلحة تنفذ إنشاءات لتأمين الحدود مع غزة.
◄بدء تنفيذ قرار إنشاء جامعة بورسعيد.
◄توسيع أكثر من 50 مستوطنة و4 مناطق صناعية بالضفة.
◄غضب الجالية المصرية بالإمارات لعدم الحصول على تذاكر منتخب مالى.
◄لا إجبار لتطعيم الأطفال ضد أنفلونزا الخنازير.
◄31 يناير آخر موعد للشركات للتسجيل فى برنامج دعم الصادرات الإلكترونى.
◄اتفاقيات لزيادة التعاون فى الشحن الجوى مع إثيوبيا.
◄أرض الدراسة مخصصة بجنيه واحد وتؤجرها جمعية بـ240 ألفاً.


عدد من الأخبار البارزة تجدها فى "الأهرام المسائى" هذا الصباح، بدءاً من نشر الملامح النهائية لقانون الدوائر الانتخابية الجديد، التى نشرها الزميل محمد حامد، وهى 32 دائرة انتخابية لانتخاب 64 امرأة ودوائر جديدة لحلوان و6 أكتوبر، كما كشف الدكتور مفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشئون القانونية أنه سيتم انتخاب سيدتين من كل محافظة صغيرة و4 من المحافظات كثيفة السكان مثل القاهرة والدقهلية والبحيرة والشرقية، ونشر الزميلان محمد ربيع ومحمد على، بلاغ نقابة الصيادلة الإسكندرية ضد إحدى شركات الأدوية لتحايلها على القرار 350 والخاص بإدراج "الترامادول" فى الجدول الأول للمواد المخدرة. وعلى الجانب الآخر، حذر الدكتور عبد الحميد الدسوقى العميد السابق لكلية الزراعة من دخول "الآفة القاتلة" فى شتلات مهربة من إسرائيل.

◄القوات المسلحة تنفذ إنشاءات لتأمين الحدود مع غزة.
◄بدء تنفيذ إنشاء جامعة بور سعيد.
◄توسيع أكثر من 50 مستوطنة و4 مناطق صناعية بالضفة.
◄غضب الجالية المصرية بالإمارات لعدم الحصول على تذاكر منتخب مالى.
◄لا إجبار لتطعيم الأطفال ضد أنفلونزا الخنازير.
◄31 يناير أخر موعد للشركات للتسجيل فى برنامج دعم الصادرات الإلكترونى.


وكان غياب صورة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى عن صفحتها الأولى، الذى دائماً ما يكون متواجداً عليها، هو الأبرز في "أخبار اليوم" هذا الصباح، وكعادتها بثت الجريدة الأمل فى نفوس المواطنين بنشرها لمجموعة من الأخبار تبعث الاطمئنان إلى القراء، منها مناقصة عالمية لإنشاء أكبر محور مرورى بالقاهرة، حيث سيتم طرح مناقصة عالمية لتنفيذ أكبر محور مرورى بمنطقة روض الفرج بالقاهرة، مما يساهم فى رفع كفاءة الحركة المرورية من وسط الدلتا إلى طريقى مصر ـ الإسكندرية الصحراوى والصعيد، وكذلك تضمنت "أخبار اليوم" خبراً عن تخصيص 5 مليارات جنيه لإنشاء 3 مشروعات كبرى للطيران، حسب تصريح المهندس إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

كما أشارت الصفحة الأولى من "أخبار اليوم" إلى عقد قمة سلام بين إسرائيل وفلسطين لاستئناف محادثات السلام بمصر، وذلك بناءً على اقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، الذى أشار إلى أن دور الرئيس مبارك شديد الأهمية فى استئناف عملية السلام.

◄وتحقق حلم سوزان مبارك.
◄5 مليارات جنيه لإنشاء 3 مشروعات كبرى للطيران.
◄قمة سلام فى مصر.
◄طنطاوى يرد على القرضاوى.
◄مد إعفاء السكر من الجمارك 6 شهور.
◄ضمانات جديدة لحماية المستهلكين.
◄400 مليون دولار لإنتاج البتوجاز.
◄952 مليون جنيه أرباح شركات التأمين العامة.


شنت "الوفد" هذا الصباح هجوماً حاد على الحكومة ورجالها، فكتب الزميل محمود غلاب فى صدر صفحتها الأولى، عن تسريح 60% من نواب الوطنى فى الانتخابات القادمة وإعلان أسماء المستبعدين ليلة فتح باب الترشيح، وهو ما تسبب فى استياء صفوف نواب الوطنى فى الانتخابات القادمة، واختيار مرشحين مناسبين لمرحلة التحول السياسى، بعد أن أجرى المهندس أحمد عز أمين التنظيم فى الحزب عملية تقييم للنواب، وفى "أزمة مقاربة"، قال الزميل عادل صبرى إن عز حجب تقارير الحساب الختامى لميزانية الدولة عن نواب المعارضة والمستقلين للحد من الهجوم على أداء الحكومة. وعلى الجانب الآخر، نقلت الجريدة عن أحمد رجب مدير مركز الشفافية بوزارة الاستثمار أن القضاء على الفساد الموجود الآن يرفع دخول الموظفين 400%.

◄تطعيم طلاب الجامعات ضد أنفلونزا الخنازير اختيارياً.. والأطباء وهيئة التمريض إجبارياً.
◄مسئول حكومى: القضاء على الفساد يرفع دخول الموظفين 400%.
◄الكتاتنى: استقالة حبيب لم تصل إلى مكتب الإرشاد.
◄أحمد عز يحجب تقارير الحساب الختامى لميزانية الدولة عن نواب المعارضة والمستقلين.
◄منى مكرم عبيد تعود إلى بيتها القديم.
◄هبوط مؤشر سوق المال.. وانخفاض أعداد المعينين بالقطاع الخاص.
◄إحالة مخالفات مرفق إسعاف أسوان للنيابة الإدارية.
◄رئيس القابضة للتأمين يعترف بتأثير الأزمة على استثمارات الشركة.


وعندما تتصفح النسخة الديجيتال من اليوم السابع ستجد مجموعة دسمة من الأخبار، كان أبرزها تهديد الجزائر بمقاضاة "أوراسكوم" إذا لم تسدد الـ80% باقى ضرائبها خلال شهر، حسب تصريحات وزير المالية الجزائرى كريم جودى.

كما تناولت الصفحة الأولى انضمام أحزاب الجبهة والدستورى وشباب الوفد لحملة توقيعات "البرادعى" للترشيح لرئاسة الجمهورية، منوهة عن تهديد "6 أبريل" بحرب منشورات فى الشوارع، وبدء حملة أيمن نور لجمع توقيعات الموظفين بالرقم القومى فقط دون اللجوء للتسجيل بمكاتب الشهر العقارى، التى وصفها بـ"مكاتب التوريث".

والشيخ عكرمة صبرى إمام وخطيب المسجد الأقصى يؤكد أن انقسام حركتى فتح وحماس حرام شرعاً، مشيراً إلى أن شافيز وجالاوى أحرجا العالم العربى، ورفضا الحديث عن الجدار الفولاذى على الحدود مع غزة، مؤكداً عدم التقائه بمرشد الإخوان، لأنه لا يريد أن يستفز أحدًا.

وعلى صدر صفحتها الرابع جاء أن محكمة النقض سوف تلعن أحكامه فى أشهر قضايا الرأى العام خلال شهر نوفمبر القادم، حيث تسدل النقض الستار على أهم ثلاث قضايا، وهى "هشام طلعت مصطفى" و"هبة ونادين"، و"وادى النطروان" المحكوم فيها على 24 شخصاً بالإعدام.

◄أحزاب الجبهة والدستورى وشباب الوفد ينضمون لحملة توكيلات البرادعى.
◄"التضامن" تغلق 69 حضانة.. و"الصحة" تسلم مصل "الخنازير" للمحافظات الست.. والتطعيم الأحد القادم.
◄الشيخ عكرمة صبرى: انقسام فتح وحماس حرام شرعا.. وشافيز وجالاى أحرجا العالم العربى.
◄النقض تصدر أحكاما فى أشهر قضايا الرأى العام فبراير القادم.
◄الجزائر تهدد بمقاضاة "أوراسكوم" إذا لم تسدد باقى ضرائبها خلال شهر.


فى الوقت الذى أنهت فيه وزارة التجارة والصناعة تعديل 6 قوانين لمراقبة الأسواق ومكافحة الغش وتوسيع صلاحيات الوزير كما أشارت "المصرى اليوم" هذا الصباح، كتب الزميلان مصباح قطب وناجى عبد العزيز أن مصر الأولى عالمياً فى استهلاك الدقيق، والمصريين يلتهمون 220 مليون رغيف مدعم يومياً، وهو ما يعادل ما يأكله 37 دولة أوروبية من القمح حسبما ذكر مجلس الحبوب الدولى الذى وضع مصر فى المركز الخامس ضمن أكبر 18 دولة مستوردة للحبوب فى العالم.

ونقلت الزميلة بسنت زين الدين، عن صحيفة "لاستامبا" الإيطالية قولها إن مدرسة التوريث الجديدة تفتح أبوابها فى مصر وليبيا وتونس والجزائر، لافتة إلى أن جمال مبارك أنكر طموحاته السياسية ثم صنع إطاراً دستورياً يمكنه من الترشح للرئاسة، فيما لفتت الجريدة إلى اتجاه لإعادة تشغيل مفاعل "أنشاص" ورفع قدراته بمشاركة خبراء روس فى تطويره، خاصة بعدما ذكر الدكتور محمد طه القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية أن إعلان أول موقع للمحطة النووية سيتم خلال 6 أشهر.

◄للمرة الأولى.. القمر الأزرق يظهر فى ليلة رأس السنة.
◄وزارة الرى تنتهى من إعداد مشروع قانون "حماية الشواطئ" وتدخل تعديلات على قانون "المياه الجوفية".
◄نائب رئيس حزب الوفد فؤاد بدراوى: "الوفد" لم يحدد موقفه من "الرئاسة" ولن يلعب دور "الدوبلير".
◄أهالى الدقهلية يعودون إلى "وابور الجاز" بسبب ارتفاع أسعار الأنابيب.


فى حوار مختلف، تنشره "الدستور" هذا الصباح، أطلق الدكتور عبد الصبور شاهين، تصريحات نارية فى حواره مع الزميل مجد خلف، أبرزها أنه لم يكفر الدكتور نصر حامد أبو زيد مطلقاً، والشيوعيين والعلمانيون أقاموا "مناحة" لإثارة الشارع، كما أنه دعا إلى الثورة على القرآن والسنة وأقر بأن الإسلام دين عربى وهاجم الغيبيات والواضح أنه "طالب شهرة وليس طالب علم".

ومع هذا الحوار المتميز، تجد مجموعة من الأخبار لا تقل تميزاً عنه، منها أن نيجيريا تواجه المنتخب المصرى بثلاثة حراس مرمى من الدورى الإسرائيلى، وانسحاب النائب طلعت السادات من لجنة الدفاع والأمن القومى بعد اجتماع "الشتائم"، مؤكداً أن إكرام المجلس "دفنه"، ونقل الزميل محمد عطية عن صحيفة "معاريف" مهاجمة السفير الإسرائيلى لمصر ووصفها بـ"عدوة تل أبيب"، ومطالبته لبنيامين نتانياهو رئيس الوزراء بالرد على عدائها لـ"السامية"، والتحريض ضد إسرائيل.

◄طلعت السادات ينسحب من عضوية لجنة الدفاع بعد اجتماع "الشتائم" ويؤكد أن إكرام المجلس "دفنه".
◄نيجيريا تواجه مصر بثلاثة حراس مرمى من الدورى الإسرائيلى.
◄مصادر: مؤشرات التقرير الاستشارى تؤكد أن الضبعة هى الأنسب لإقامة أول محطة نووية.
◄محامون أمريكيون: مصر تنتهك اتقافية جنيف إذا عرقلت مساعدات غزة.


انفرد الزميل صابر مشهور بنشر نص شهادة الرقابة الإدارية فى قضية جديدة حركتها مؤخراً ضد الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، وقدمت الرقابة 60 مستنداً بخط الوزير وعدد من رجال الأعمال تثبت تخصيصه لأراضى الدولة بالمحسوبية والمجاملة لأفراد عائلته ولأشخاص آخرين بالمخالفة للقانون، كما انفرد أيضاً الزميلان أمانى أبو الحسن وأحمد المنياوى بنشر بعض أسماء أصحاب العقارات المخالفة فى الهجانة، والتى أثبتت النيابة العامة أن اثنين منهما يمتلكان 60 برجاً مخالفاً بالمنطقة ويعملان لصالح رجال أعمال.

فيما أكد مصدر أمنى مسئول بمحافظة البحيرة، أن زيارة اليهود لأبو حصيرة ستتم بدون احتفالات مع فرض حظر التجول فى دميتوه، ولفت الزميل أحمد فتحى إلى الموقع الإلكترونى الجديد للدكتور البرادعى لرصد تحركاته مع استقبال العام الجديد.

◄أسماء أصحاب عقارات الهجانة اثنان يمتلكان 60 برجا مخالفا بالمنطقة ويعملان لصالح رجل أعمال.
◄ زيارة اليهود لأبو حصيرة بدون احتفالات وحظر تجول فى دميتوه.
◄موقع إلكترونى للبرادعى مع استقبال العام الجديد.
◄الجنايات تفرج عن المتهمين فى خلية "الجهاد" والأمن يواصل احتجازهم.


زفت "الجمهورية" فى صفحتها الأولى هذا الصباح، عدداً من الأخبار المبشرة للموظفين ومحددوى الدخل، أولها تصريحات المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة بأن صحة وسلامة المستهلك خط أحمر، كما أعلن الدكتور أحمد الركايبى رئيس الشركة القابضة الغذائية تثبت أسعار السكر والزيت والدقيق رغم ارتفاعها عالمياً، وأخيراً نقلت الزميلة سناء حامد عن الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية قوله إن قانون الوظيفة الجديد يضم هيكلاً إدارياً عميق يعتمد على عشر درجات يقظى فيها الموظف من 3 إلى 4 سنوات.

وفى أزمة الجدار الفولاذى، نقل الزميل شريف عبد المجيد عن نمر حماد مستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، اعترافه بحق مصر فى إقامة منشآت هندسية على الحدود مع إسرائيل من منطلق وطنى وقومى.

◄رشيد: صحة وسلامة المستهلك خط أحمر.
◄رئيس القابضة الغذائية.
◄تثبيت أسعار السكر والزيت والدقيق.. رغم ارتفاعها عالمياً.
◄ضبط 500 علبة تاميفلو بحقائب ركاب بالمطار.
◄تطلعات منطقية لأعضاء هيئات التدريس فى 2010.


طلبت "الأسبوع" من قرائها انتظار المفاجأة، الكاتب الصحفى مصطفى بكرى قال إن هناك تغيرات سياسية كبرى ستتم قريباً، وأن الرئيس مبارك سيحسم قراره بالترشح للرئاسة من عدمه، وأن هناك قرارات هامة ستصدر قريباً فى يناير أو على أقل تقدير فبراير 2010، وأن هذه التغيرات هى السبب فى إرجاء التعديل الوزارى المنتظر، وكتب الزميل عر عبد العلى عن الطعن على قرار المدعى العام الاشتراكى، لافتاً إلى أن تركة الجهاز الذى استولت عليها وزارة العدل بلغت 50 مليون جنيه وثلاثة أفدنة و90 سيارة فخمة.

وللعدد الثالث على التوالى، استمرت الجريدة فى حملتها ضد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، فأفردت صفحة كاملة لنشر أكاذيبه فى قضية الضريبة العقارية، وفى أزمة "سبه للدين"، نقلت الزميلة نجوى طنطاوى أن المحررين البرلمانيين الذين حضروا اللجنة أكدوا هذه الواقعة، الوزير لم ينف ولم يعتذر ويتدخل فى عمل الصحافة، وأخيراً أكد الدكتور محمد الباجس شعب مصر لن يسمح لأحد بهدم تقاليد الحكم.

◄التفاصيل الكاملة فى النزاع المتبادل بين يحيى الكومى وخلود العنزى.
◄إضراب 8 مواطنين عن الطعام بسبب تعسف الإدارة الهندسية.
◄تشكيل لجنة من الصحف الحزبية والمستقلة للمطالبة بمكافأة نهاية الخدمة.
◄راهبات ودبلوماسيون وناجون من المحرقة فى مسيرة "الحرية لغزة".
◄الأقباط لا يتعرضون للظلم فى مصر.. وما يحدث مشكلات فردية.
◄عمرو موسى فى حصاد عام ملىء بالألغام: أنا مواطن.. ومن الطبيعى أن أكون معنياً بقضايا وطنى.


باستثناء عددها السنوى المميز، ستجد فى "الفجر" هذا الأسبوع، 3 خبطات صحفية من العيار الثقيل، الأولى تعتبر انفراد فى قضية العام، حسبما ذكرت الجريدة نفسها، بنشر أسباب رفض النيابة النقض فى الحكم بإعدام هشام طلعت مصطفى، التى جاءت فى 284 صفحة وارتأت قبول عرض النيابة العامة للقضية وقبول طعن المحكوم عليهم شكلاً وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه والإعادة أو بإقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليها.

والثانية تمكن فيها الزميل أحمد حماد من التقاط أول صورة لسيدة الأعمال السعودية خلود العنزى، أما الثالثة فكانت من نصيب الزميلة عائشة نصار التى لفتت إلى محاولات فلسطينية استمرت 6 ساعات لتدمير أول أجزاء الجدار الفولاذى، ونقلت عن مصادر فلسطينية وتصريحات إسرائيلية القول بأن مصر تبنى جداراً إلكترونياً على الحدود مع غزة بالإضافة للجدار الفولاذى.

◄لأسباب شخصية.. د. سرور رفض قضية الكومى.
◄اقتراح بالوطنى: مبارك يستقبل البرادعى فى القصر الجمهورى عند عودته.
◄كتاب جديد من الجامعة الأمريكية فى قلب القاهرة: دقت ساعات التغيير فى مصر.
◄تنبؤات العبقرى الفلكى د.سيد حسن الشيمى السنوية لعام 2010.. الرئيس يجرى تغييرات بين كبار معاونيه فى القصر الجمهورى ووفاة وزير "مهم".
◄رحلة إلى العالم السرى لمقر مجلس وزراء أحمد نظيف.







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 05:54 AM   رقم المشاركة : 17 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: الجمل يبدأ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا اليوم.. ونيابة النقض تقبل الطعن فى قضية هشام طلعت مصطفى.. واليوم السابع أفضل موقع إليكترونى طبقا لاستفتاء الحزب الوطنى.

الأحد، 3 يناير 2010 - 01:03


إعداد محمود عبد الراضى
ارتفاع معدل الوفيات بمرض أنفلونزا الخنازير واهتمام الجمل بتطعيم طلاب المدارس لتفادى الإصابة بالمرض ترك آثاره على الصفحات الأولى من صحف القاهرة الصادرة هذا الصباح، حيث أشارت المصرى اليوم إلى أن وزير التربية والتعليم سيتلقى اللقاح ضد فيروس أنفلونزا الخنازير فى إحدى مدارس 6 أكتوبر غدا لبث الثقة فى قلوب أولياء الأمور، بينما اقتنصت الأخبار حوارا معه، حيث أكد أنه لا داعى للقلق من فيروس أنفلونزا الخنازير، مشيرا إلى أن الموقف بات أكثر أمانا بعد تطعيم تلاميذ 6 محافظات.

حوالى 60 يوما فقط هى الأصعب فى حياة هشام طلعت حيث ينتظر بعدها قرار النقض، لتؤكد الأهرام أن نيابة النقض تقبل الطعن فى قضية هشام طلعت مصطفى لسببين جوهرين وهما: القصور فى البيان المؤدى إلى الدليل المستمد من شهادة والد المجنى عليها سوزان تميم، والتقرير الذى أعده أحد الضباط من شهود الإثبات..


مع ترقب الإعلاميين لقضية العشق والمال المتهم فيها هشام طلعت ومحسن السكرى، أشارت الأهرام أن نيابة النقض تقبل الطعن فى القضية لسببين جوهرين، وهما: القصور فى البيان المؤدى إلى الدليل المستمد من شهادة والد المجنى عليها سوزان تميم والتقرير الذى أعده أحد الضباط من شهود الإثبات.

وأوضحت الجريدة أن اليمن يشدد إجراءاته الأمنية لمنع تسلل المسلحين الصوماليين، وواشنطن تضاعف مساعداتها العسكرية لها فى حربها ضد المتمردين.

وتطرقت الجريدة إلى إحباط المحاولة التى نفذها شاب صومالى مسلح بفأس يشتبه فى علاقته بالقاعدة لاغتيال صاحب الرسوم المسيئة للرسول فى مدينة دنماركية تلك المحاولة.

◄12 منفذا لبيع تذاكر مباراة مصر ومالى فى دبى
◄الخبراء يحذرون من استمرار سلبيات التعديلات الضريبية
◄ارتفاع ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 52 قتيلا
◄فى مشروع قانون تعده المجموعة الوزارية وتكشف تفاصيله الأهرام: المؤبد أو الإعدام للمغتصبين
◄شهاب يرأس وفدا لمناقشة ملف حقوق الإنسان بجنيف


"فضيحة" بهذا المصطلح عنونت الأهرام المسائى صفحتها الرئيسية، حيث أشارت إلى أن "اوربيت السعودية" تتحايل على أزمتها المالية بالمتاجرة باسم الرئيس مبارك، وكشفت الجريدة أن عمرو أديب لم يتقاض راتبه منذ 6 أشهر، ولفتت الانتباه إلى أن الجريدة اتصلت بـ طارق الكاشف مدير مكتبها بالقاهرة للاستفسار منه عن تداعيات الموقف إلا أنه رفض الإجابة مشيرا إلى أنه لا دخل لهم بالقضية وحذرهم من نشر أية تفاصيل عن الموضوع.

◄4.7 % معدلات النمو فى الاقتصاد الوطنى
◄سرقات تحت تهديد الأسلحة البيضاء فى 6 أكتو بر
◄شحاتة يحاصر لاعبى المنتخب فى الإمارات
◄بوادر صدام بين رشيد والتجار
◄معاش لكل من بلغ 65 عاما بحد أدنى 100 جنيه شهريا


اقتنص الزميلان مصطفى بلال ومحمود كامل من جريدة الأخبار حوارا مع الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الذى أكد أنه لا داعى للقلق من فيروس أنفلونزا الخنازير، مشيرا إلى أن الموقف بات أكثر أمانا بعد تطعيم تلاميذ 6 محافظات، لافتا الانتباه إلى أن قرار وقف الدراسة يتوقف على تضاعف الإصابات وشدتها وارتفاع أعداد الوفيات، وناشد الجمل جميع المحافظين باستخدام سلطاتهم لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، وأضاف الجمل أنه سيعين 72 ألف معلم فى يناير الحالى لأول مرة منذ سنوات و100 ألف آخرين خلال 2010.

◄اليوم فتح معبر رفح البرى لمدة 3 أيام
◄المنتخب جاهز للقاء مالى غدا
◄تأجيل قضية الأطباء المتسببين فى وفاة الحالة السادسة لجلسة 6 فبراير
◄16 يناير امتحانات جامعة الأزهر وفريق طبى فى كل لجنة
◄ارتفاع حصيلة التفجير الانتحارى فى باكستان إلى 93 قتيلا


"الجمهورية البرلمانية هو النظام الأمثل لمصر" جاء ذلك على لسان منصور حسن فى حوار خطير له مع الوفد حيث أكد فيه أنه سيفكر فى ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية لو تم فتح الباب المغلق، وأن الهجوم على البرادعى هو أمر غير أخلاقى بالمرة ومظهر لتردى الخطاب السياسى، ولفت الانتباه إلى أن تأميم العمل السياسى طوال خمسين سنة أصاب الشعب المصرى بالإعاقة السياسية، وأوضح أن الشارع المصرى سيتحرك حتما إذا أدرك حقوقه وفاض به الكيل، ومن واجب الرأى العام منع إساءة استغلال الدستور.

وتعرضت الصحيفة للهجوم الذى يشنه سفير إسرائيل بالقاهرة على الصحافة المصرية، حيث استنكر السفير كثرة المقالات فى وسائل الإعلام المصرية باسم العداء للسامية دون رد إسرائيلى.

◄مصاصو دماء المصريين من العثمانيين إلى غالى
◄العريان ينفى التفاوض مع حبيب لسحب استقالته
◄القراصنة الصوماليون يخفون سفينة بريطانية
◄إزالة 4486 مخالفة تعد على نهر النيل
◄القلق يسيطر على هشام طلعت وأسرته..وأبو شقه: المحكمة لا تأخذ برأى النيابة فى جميع القضايا


فى النسخة الجديدة من اليوم السابع "ديجيتال " أبرزت على صفحتها الأولى نتائج الاستفتاء الذى أجرته اللجنة الإليكترونية بأمانة شباب الحزب الوطنى على مستوى الجمهورية عن 2009 حيث جاء جمال مبارك كأفضل شخصية حزبية بينما تألقت جريدة اليوم السابع لترصد المركز الأول فى الجرائد الإليكترونية ومنى الشاذلى فى مقدمة المذيعات ورشيد أحسن وزير.

وفى الصفحة الرابعة أبرزت الجريدة انفرادها بالصورة الحقيقية للأميرة خلود العنزى، كما رصدت استغاثة 12 ألف مواطن بالرئيس مبارك بعدما أعلنت الأوقاف عن بيع منازلهم بالمزاد العلنى.

◄وزارة العدل تهدر المال العام فى قضايا المطالبات
◄أهالى المنيا يتهمون "التعاونية للإسكان" بالخداع
◄الخبراء يتوقعون تحسن الاقتصاد العالمى فى 2010
◄بركات يجدد عقده مع الأهلى لثلاثة مواسم


زفت المصرى اليوم فى صفحتها الأولى خبر اعتقال مجموعة جديدة من تنظيم "السلفية الجهادية" حيث نجحت الأجهزة الأمنية بالشرقية فى القبض على مجموعة من المنتمين لجماعة "السلفية الجهادية" وأشارت الصحيفة إلى أن المجموعة الجديدة التى تم القبض عليها تم التحقيق معهم داخل مقر أجهزة الأمن بالقاهرة بتهمة الترويج لأفكار العنف والقتال والخروج على الحاكم وتكفير المجتمع، وأضافت الصحيفة أنه تم القبض عليهم من عدة مراكز ومدن فى محافظة الشرقية.

واستمرارا للمحاولات المتلاحقة لمنع انتشار مرض أنفلونزا الخنازير اهتمت الجريدة بإعلان وزارة التربية والتعليم بأن يسرى الجمل وزير التربية والتعليم سيتلقى اللقاح ضد فيروس أنفلونزا الخنازير فى إحدى مدارس أكتوبر كنوع من بث الثقة فى "سلامة وأمان" المصل لأولياء الأمور قبل انطلاق أولى مراحل حملة التطعيم.

◄مصادر إخوانية: "بديع" يحصل على أعلى الأصوات لمنصب المرشد ومكتب يريد البيومى
◄أسرة مروة الشربينى تطعن ضد قرار الادعاء الألمانى بوقف التحقيق مع الشرطى المتهم.. ومؤتمر صحفى اليوم للإعلان عن معوقات النقض
◄44 مليون جنية استرلينى خسائر تشيلسى فى 2009
◄علاء مبارك وقرينته يحضران "غسل" الكعبة


فى صورة أخذت بعناية عن أثار الدماء بغزة بمانشيت "إسرائيل تشن غارات جوية وهجوما بريا على غزة" عنونت الدستور صفحتها الأولى، حيث واصلت الطائرات الإسرائيلية الحربية غاراتها على مناطق متفرقة فى قطاع غزة بالإضافة إلى الغارات التى شنتها على جبل الريس.

كما نقلت الجريدة تأكيد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن تهديد محمود عباس رئيس السلطة المنتهية ولايته بقطع التنسيق الأمنى مع الحكومة الإسرائيلية يعتبر إقرارا رسميا منه بأن الاعتقالات والملاحقات الأمنية التى تجرى فى الضفة الغربية تأتى فى إطار التنسيق الأمنى مع الاحتلال.

وانفردت الدستور بنشر نص المذكرة التى تقدم بها الدكتور إبراهيم الزعفرانى إلى مرشد الإخوان للطعن على انتخابات مكتب الإرشاد، حيث إن الطعن شمل ثلاثة عيوب فى موقع الاستفتاء وتوقيت إجراء الانتخابات وأخطاء فى تطبيق اللائحة.

◄بركات "مضيت على بياض" للأهلى علشان ما ينفعش أقول للخطيب "لا"
◄عمرو دياب يطلق إذاعته الخاصة على الإنترنت مع بداية العام الجديد.
◄جماعة الإخوان تبدأ اليوم فرز أصوات أعضاء الشورى من بين أسماء البيومى وبديع وأمين
◄الجزائريون يطالبون منتخب مصر بـ" تمزيق" شباك حراس مرمى إسرائيل
◄تقرير رسمى 66,6% انخفاض فى الطلب على العمالة المصرية محليا وخارجيا


فجرت الشروق مفاجأة باتهام الرقابة الإدارية لإبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق بإهدار مئات الملايين من المال العام فى عملية تخصيص مئات الأفدنة فى مدينة القاهرة الجديدة عندما كان وزيرا للإسكان، حيث أوضحت الرقابة الإدارية أنه خلال تتبع عمليات تخصيص الأراضى فى عهد الوزير السابق تبين أنه أقام فى عام 2004 مزادا لبيع مئات الأفدنة فى القاهرة الجديدة، ورسا العطا على الشركة المتحدة للاستثمارات بسعر المتر 650 جنيها وفجأة وبدون مبرر ألغى الوزير نتيجة المزاد وبعد شهر أصدر قرار بتخصيص ذات الأراضى لشركات أخرى بسعر 200 جنيه للمتر.

وفى ظل التناحر على منصب مرشد الإخوان توقعت الشروق الإعادة بين كل من بديع والبيومى.

◄زقزوق: من حق مصر الشرعى حماية حدودها
◄"الحرية لغزة" تستغيث من فوق سفح الهرم الأصغر
◄إخلاء سبيل الكومى بعد تعهده بسداد مديونياته لرجل أعمال
◄الإخوان المسلمون هل تتحول إلى حزب سياسى؟
◄لا يوجد حادث طائفى واحد فى المنيا والمتنازعون يكتشفون الديانة بعد المشكلة


مع اجتياح الأزمة الاقتصادية لمعظم بلدان العالم، تفاءلت الجمهورية بأن يكون 2010 هو عام الاستثمار والتشغيل، حيث أعلن وزير الاستثمار أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة التركيز على المشروعات التنموية كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل للشباب فى كافة المحافظات.

وانتقلت الجريدة إلى أحلام الناس التى تتمثل فى تحسين رغيف العيش وانتهاء الأزمة المالية وإيجاد فرص عمل للشباب وأن يكون عاما خاليا من الضرائب.

وعلى الصعيد السياسى أشارت الجريدة إلى أن من ضمن أحلام المواطنين أن تكون الانتخابات بدون عنف أو بلطجة حيث إنهم يطالبون بنائب نزيه وملتزم ببرنامجه الانتخابى.
وفى حوارها مع محافظ جنوب سيناء أكد أن مياه النيل ستصل إلى سانت كاترين لأول مرة فى تاريخ المحافظة، وأنه اقترب من الانتهاء من تقنين أوضاع اليد فى جميع المدن نهاية يونيه.

◄زاهر وغريب: منتخبنا قادر على الفوز بكأس الأمم.
◄الفنون الجميلة ترفض أفكار جرجس فوزى
◄القوات الأمريكية تنفرد بالعراق بعد انسحاب الجنود الأجانب
◄المسرح السياسى والغنائى والشعبى ينتظر التنشيط 2010







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 03:02 AM   رقم المشاركة : 18 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: علاج الفقراء"المجانى" مهدد بالإلغاء.. وطرد نائب إخوانى من مجلس الشعب.. والدستور تعلق على التغيير الوزارى بـ"هأ هأ هأ" والأهرام المسائى تحرض وزير الإعلام على عمرو أديب

الأثنين، 4 يناير 2010 - 01:33


إعداد عمرو جاد
بقدر ما كانت أجواء التغيير الوزارى المحدود هى الأكثر سخونة فى صحف القاهرة هذا الصباح، بقدر ما كان اختلاف التناول لهذا التغيير أكثر طرافة، ولعل أبرزها تناول "الدستور" التى علقت عليه بـ"هأ هأ هأ"، بينما قالت عنه المصرى يوم بأنه "حلم التغيير الذى أتى بوزير وأطاح بآخر" فيما عادت الشروق إلى أرشيفها لتثبت أنه انفراد خاص سبق وأن خاضت فيه.

السخونة أيضا كانت فى مكان آخر حيث مجلس الشعب الذى شهدت جلسته المنعقدة صباح اليوم حالة من الهرج والمرج تسبب فيها نواب المعارضة والإخوان، حسبما نقلت الأهرام، ونتج عن هذا طرد أحد نواب الإخوان من الجلسة.

وفى اليوم السابع ديجيتال كان البطل بجانب التعديلات الوزارية، هو تحذير لجنة الصحة بمجلس الشعب من إلغاء نظام العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى الاجتماع السرى الذى جمع بين أحزاب الوطنى والوفد والتجمع من أجل تقسيم تركة مقاعد البرلمان من أجل سد المنافذ على مرشحى الإخوان.

وإلى مطالعة لأهم العناوين الصادرة فى صحافة القاهرة اليوم، السبت، مع إطلالة سريعة لما جاء بالأهرام المسائى الصادر أمس..


فى الصفحة الأولى للأهرام علق الوزير مفيد شهاب على الجدار الفولاذى بقوله إن مصر لن تكون جزءا من الحصار على غزة وإن الإنشاءات التى تقيمها على الحدود هدفها التصدى للترهيب والإرهاب، وقد شهدت جلسة مجلس الشعب التى أدلى فيها شهاب بتلك التصريحات طرد النائب الإخوانى مجدى حسين من قاعة المجلس بعد تسببه فى هرج ومرج أثناء الجلسة.
ونقلت الصحيفة ما وصفته بإقبال ضعيف من التلاميذ على التعطيم بمصل أنفلونزا الخنازير فى أول أيامه رغم التأكيدات المتكررة من الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للطب الوقائى والدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة على أن المصل آمن وأعراضه الجانبية طبيعية ومتوقعة.

وبعدما تلقت السفارة الأمريكية باليمن تهديدات من القاعدة بتنفيذ عمليات إرهابية، أغلقت أبوابها وطلبت من رعاياها فى اليمن والمنطقة متابعة البيانات التى تصدر عن القاعدة، بينما كثفت أجهزة الأمن اليمنية إجراءاتها لحماية المصالح الأجنبية.

فى الصفحة الثانية نقلت الصحيفة صورة الوزير السابق يسرى الجمل وهو يتلقى مصل الأنفلونزا، وعلقت عليها بجملة "لحظة تطعيم الخروج".

◄ وزيران وخمسة محافظين جدد.. علاء فهمى للنقل وأحمد زكى بدر للتربية والتعليم
◄ مبارك وأبو مازن يبحثان اليوم الرؤية المشتركة لتحريك عملية السلام
◄ إقبال ضعيف من التلاميذ على تطعيم أنفلونزا الخنازير
◄ فى جلسة عاصفة تخللها طرد نائب معارض.. مفيد شهاب: مصر لن تكون جزءاً من الحصار على غزة
◄ المنتخب يخوض تجربتة الأخيرة أمام مالى اليوم
◄ إغلاق السفارة الأمريكية بصنعاء بعد تهديدات القاعدة
◄ قواعد جديدة لصرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات


تحت عنوان "للصبر حدود يا وزير الإعلام" تتهم الصحيفة قناة "أوربت" الفضائية السعودية بالمتاجرة باسم الرئيس حسنى مبارك للتغطية على أزمة تأخرها فى سداد ديونها لمدينة الإنتاج الإعلامى، وتعرض الصحيفة 7 وثائق تثبت، حسب تأكيدها، إفلاس القناة.

وينفرد الزميل أشرف بدر بنشر ملامح الخطة التنموية العمرانية التى وضعتها الحكومة للعام 2010، أبرز هذه الملامح إنشاء حى دبلوماسى للسفارات مع نقل الوزارات إلى طريق مصر– السويس الصحراوى، ولم تنس الخطة رجال الأعمال حيث أوصت بإنشاء مدينة بالإسكندرية لخدماتهم.

وفى تحقيق متميز على مساحة صفحتين ترصد "الأهرام المسائى" تقارير حكومية تؤكد انهيار محصول القطن المصرى وتدعم تلك الأرقام بآراء للمتخصصين على رأسهم أحمد الليثى وزير الزراعة السابق، كما تقدم الصحيفة أيضاً مقترحات لإنقاذ زراعة الذهب الأبيض بمصر.
◄ للصبر حدود يا وزير الإعلام.. قصة إفلاس أوربت.. وأسرار متاجرتها باسم الرئيس مبارك
◄ مفاجأة: قانون الجامعات الخاصة والأهلية غير دستورى
◄ النيابة تطالب رفع الحصانة البرلمانية عن الدكتور إبراهيم سليمان
◄ 300% نسبة الربح فى طن الأسمنت
◄ ملامح الخطة التنموية العمرانية لعام 2010
◄ بدء تطعيم تلاميذ المدارس الابتدائية فى 6 محافظات ضد أنفلونزا الخنازير
◄ بحث بدائل مقاومة "الآفة القاتلة".. والاتحاد الأوروبى يحظر المبيد الليبى


اكتفت الأخبار بعرض صور الوزيرين الجديدين والمحافظين الخمسة الجدد الذين أصدر رئيس الجمهورية أمس قراراً بتعيينهم فى مناصبهم الجديدة، فيما سلطت مزيداً من الاهتمام على تأييد نواب مجلس الشعب لإجراءات تأمين الحدود المصرية مع غزة، فى الوقت الذى تشهد فيه القاهرة اليوم قمة مصرية فلسطينية يلتقى فيها الرئيس مبارك نظيره محمود عباس.

وفى حوار شامل مع بدء العام الجديد يؤكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية أن مصر ستشارك فى القمة الدولية التى دعا إليها الرئيس الأمريكى باراك أوباما بشأن قضايا الأسلحة النووية، لكنه عاد ليشدد على عدم انضمام مصر لمعاهدتى حظر الأسلحة الكيماوية والبيولوجية قبل انضمام إسرائيل لمعاهدة منع الانتشار.

وبحسب الزميل وليد عبد العزيز انتهت وزارة التجارة والصناعة من وضع خطة من 5 محاور رئيسية لتطوير التجارة الداخلية وتوفير منافذ لتسويق منتجات المصانع.

◄ أحمد زكى وزيراً للتربية والتعليم وعلاء فهمى للنقل
◄ نواب الشعب يؤيدون إجراءات تأمين الحدود المصرية مع غزة.. وسرور: مصر لم ولن تتوانى عن دعم القضية الفلسطينية
◄ قمة مصريةـ فلسطينية بالقاهرة اليوم
◄ د. نظيف: أهمية قصوى للتعليم والصحة بالميزانية الجديدة
◄ الجمل تلقى تطعيم أنفلونزا الخنازير قبل ساعات من خروجه من الوزارة
◄ المنتخب الوطنى يواجه مالى ودياً الليلة فى دبى
◄ القضاء الإدارى يؤيد منع دخول المنتقبات امتحانات الجامعات


حاولت الصحيفة الخروج عن التغطيات المألوفة للتعديل الوزارى المحدود، وأكدت عبر مراسلها بمطار القاهرة أن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الجديد تلقى نبأ توليه الوزارة أثناء تأديته مناسك العمرة ليقرر العودة اليوم إلى القاهرة.

وبعيداً عن تبعات التعديل المحدود تهتم "الجمهورية" بالموافقة النهائية للجنة الصحة بمجلس الشورى على قانون نقل وزراعة الأعضاء على أن يبدأ المجلس غداً فى مناقشة مواده.

وفى صفحة الاقتصاد ترصد الصحيفة ما وصفته بعودة الفوضى إلى أسعار حديد التسليح فى ظل غياب الحديد المستورد ورفض التجار والمستوردين فرض رسوم حماية على المسلح.

ويقدم ملحق "بطولات ونجوم" خدمة للقراء بعرضه للقوائم الكاملة للمنتخبات الأفريقية المشاركة فى كأس الأمم بأنجولا والتى تبدأ 10 يناير الجارى.

◄ وزيران جديدان وتغيير خمسة محافظين.. بدر للتعليم وفهمى للنقل.. وأداء اليمين بشرم الشيخ اليوم
◄ كالعادة.. المحظورة ضد مصر وأمنها القومى.. شهاب: الإنشاءات لا تعنى إغلاق الحدود.. ولا نقبل حصار غزة.. ونرفض المزايدات والتمثيليات الإعلامية
◄ التشكيل الأساسى لمنتخبنا.. أمام مالى اليوم
◄ أولياء الأمور.. يرفضون "الطعم".. بدء الحملة الاختيارية لتطعيم التلاميذ
◄ الرئيس يهنئ الإنجيليين بعيد الميلاد
◄ الخميس.. إجازة بمناسبة عيد الميلاد
◄ النحاس: 10 شهور مقابلاً نقدياً لرصيد إجازات الموظفين


قالت الجريدة إن حملة التطعيم التى بدأتها الحكومة للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير قد فشلت وذلك بعد رفض أولياء الأمور تطعيم أبنائهم خوفا من الآثار الجانبية وعدم ثقتهم فى المصل وفى البيانات التى تؤكد سلامة الطعم.

ويكشف الزميل عبد الخالق خليفة، عن تعرض الفنان عمر الشريف لما أسماه بالموقف الحرج بعد أن فوجئ فى مطار القاهرة الدولى أمس بعدم وصول حقائبه على طائرته القادمة من باريس.

وفى الحلقة الثانية لحواره مع الجريدة ويؤكد منصور حسن وزير شئون الرئاسة ووزير الإعلام والثقافة الأسبق ضرورة إقدام الرئيس مبارك بإجراء إصلاح سياسى وتعديل دستورى، وهاجم حسن برنامج الإخوان المسلمين ووصفه بالمخيب للآمال، كما وصف الخلافات التى وقعت بمكتب الإرشاد بالمؤسفة.

وأكد حسن فى حواره أيضا أن الديمقراطية والتعليم والتنمية الاقتصادية والقضاء على التمييز تعتبر هى مسارات الإصلاح فى مصر، وأبدى تخوفه من أن يصبح تزوير الانتخابات نهجا يسير عليه الشباب عند توليه المسئولية، وحمل من أسماهم بـ"الرجال حول الرئيس" مسئولية ما يحدث من أخطاء، وقال "أخطر شىء فى المطبخ السياسى والرجال ممن هم حول الرئيس هو عدم وجود صراحة مع الحاكم".

◄ الوفد يؤيد حق مصر فى حماية حدودها وإغلاق الأنفاق مع غزة.. ونواب الوفد يطالبون بفتح المعبر المصرى لمرور الأفراد والسلع الضرورية
◄ فشل حملة التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير بالمدارس
◄ منصور حسن يواصل حديثه الجرىء مع الجريدة: أفضل أن نكون شعباً مغلوباً على أمره بدلاً من أن نكون شعباً مضحوكاً عليه
◄ انتبهوا أيها السادة.. اعترافات إسرائيلية بالتورط فى عمليات زرع الفتنة الطائفية فى مصر.. ماجد الشافى يزعم اضطهاد الأقباط.. ويدافع عن قوات الاحتلال فى فلسطين المحتلة
◄ جمال حشمت: طعن "الزعفرانى" لن يعيد انتخابات مكتب إرشاد الإخوان
◄ تجمهر مواطنى بنى سويف قبل ساعة من تغيير المحافظ
◄ عمر الشريف فقد حقائبه على الطائرة الفرنسية
◄ توقعات أمريكية بهجمات جديدة لتنظيم القاعدة
◄ الأهلى يواجه الزمالك فى دور الـ16 لكأس مصر


يحسم مجلس الشعب فى جلسته التى انعقدت اليوم الجدل الدائر حول بناء الجدار الفولاذى بالحدود المصرية مع غزة ، وهى الجلسة التى قالت عنها الزميلتان نور على وولاء نعمة الله أنها اتسمت بالهدوء من جانب أعضاء الوطنى وصياح من نواب الإخوان وبعض أعضاء المعارضة الذين رفضوا القرار نهائيا، وحسب اليوم السابع الديجيتال فإن الدكتور فتحى سرور قد عرض فتح باب المناقشة حول الموضوع.. فيما سادت حالة من الذعر بين الفلاحين بشمال سيناء بسبب ما أشيع حول الأضرار الناتجة عن ضخ مياه مالحة عبر مواسير من البحر المتوسط مما قد يتسبب فى تدمير الزراعات.

ومن مجلس الشعب أيضا قالت الجريدة إن لجنة الصحة حذرت اليوم من إلغاء العلاج على نفقة الدولة بسبب قرار مدير مستشفى عام بالقاهرة بوقف العلاج على نفقة الدولة بحجة صرفها دون مردود.

وتكشف الزميلتان نيرمن عبد الظاهر وإحسان السيد عن اللقاء الذى جمع بين جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى وأحمد عز أمين التنظيم وكل من الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، ومحمود أباظة رئيس حزب الوفد للتنسيق ووضع خطط الأحزاب الثلاثة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

◄ إقالة يسرى الجمل من «التعليم» وتعيين علاء فهمى وزيرا للنقل فى تعديل وزارى مفاجئ ومحدود
◄ "أوراسكوم" تعتزم الطعن على قرار "الرقابة المالية"
◄ الأغلبية البرلمانية تصوت لصالح الجدار الفولاذى
◄ "الجمل" يتلقى تطعيم أنفلونزا الخنازير قبيل إقالته
◄ نظر أولى جلسات دعوى توكيلات تعديل الدستور 25 فبراير
◄ أدلة جديدة تنسف حكم "الإعدام" فى قضية سوزان تميم
◄ زاهر يطالب الإعلام بتأجيل محاسبة شحاتة لما بعد العودة من أنجولا


تسبب خبر التعديل الوزارى المحدود والمفاجئ، فى إفساد مخطط المصرى اليوم للصفحة الأولى فى عددها السنوى، حيث اضطرت الصحيفة إلى وضع الخبر فى أعلى الصفحة بعنوان"حلم التغيير الحكومى ينتهى بتسكين وزير والإطاحة بآخر، بدر للتعليم وفهمى للنقل، وتغيير 5 محافظين والجمل يرحل بحقنة تطعيم"، فى إشارة لتعاطى الوزير مصل الأنفلونزا قبل ساعتين على الأقل من التغيير.

أما على صعيد الملف السنوى فقد اختارت له الصحيفة عنوان "2010 مصر حامل والشعب ينتظر الجنين" تناولت فيه كرسى الحكم فى مصر وطرحت حوله سؤالا مفاده "مبارك هل يواصل الجلوس أم يتخلى عن السلطة؟" وأضافت عليه تقريرا تناولت فيه عدم وجود نائب للرئيس مبارك حتى الآن، وتناولت الصحيفة الحياة السياسية فى مصر بوضعها الحالى، على شكل مسرحية بها ممثلون ومتفرجون وأحداث خلف الكواليس، بينما انفرد الرئيس فيها، بحسب الصحيفة، بمهمة المؤلف والبطل والمخرج.

وفى إطار الملف أيضا يقدم بلال فضل خطابا تخيليا من عام 2040 يلقيه الدكتور محمد البرادعى بوصفه رئيسا للجمهورية آنذاك، طبقا لحسابات بلال فضل، والذى وصفه أيضا طبقا للمنصب "ابن مصر البار وبانى نهضتها الحديثة وبطل السلام وصاحب الضربة الذرية" وتساءل فضل قائلا "هل يرشح الرئيس القائد الدكتور محمد البرادعى نفسه لفترة رئاسية سادسة؟".

◄ حلم "التغيير الحكومى" ينتهى بتسكين وزير والإطاحة بوزير.. بدر لـ"التعليم" و"فهمى" لـ"النقل".. وتغيير 5 محافظين.. والجمل يرحل بـ"حقنة" تطعيم
◄ نيابة الأموال العامة تستدعى مسئولاً سابقاً فى وزارة الإسكان و7 رجال أعمال فى قضية محمد إبراهيم سليمان
◄ "طوبة" أطاحت باثنين من المحافظين
◄ "المركزى للتنظيم" يقر مبادئ جديدة لشغل الوظائف المؤقتة لمنع المحسوبية
◄ معركة برلمانية بـ"اللافتات" بين "الوطنى" و"الإخوان" بسبب "الجدار"
◄ "أوراسكوم" تطعن قضائياً على قرار "الرقابة المالية".. وتؤكد استمرار المفاوضات مع "فرانس تليكوم"
◄ الحكومة تدرس شراء "الخبز" بالسعر الحر وبيعه للمواطنين مدعماً


احتفلت "الدستور" بالتعديل الوزارى الجديد على طريقتها الساخرة الخاصة، فخصصت صفحتها الأولى لنشر تفاصيل وأسباب التعديل "التاريخى والرائع" كما وصفه الزميل إبراهيم عيسى رئيس التحرير فى مقالته الافتتاحية، بينما نقلت عن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم السابق معرفته لسبب خروجه من الوزارة، من رئاسة الوزراء ، بعد تطعيمه بلقاح أنفلونزا الخنازير.

فيما لفت الزميل جمال عصام الدين، اجتماع سرى بين قيادات الحزب الوطنى وبين حزب الوفد وحزب التجمع لإعداد خريطة انتخابات مجلس الشعب، موضحاً أن الحزب الحاكم يمنح حصة أكبر للحزبين فى البرلمان المقبل بسبب "أدائهما المتزن"، وتحديد "كوتة" لهما داخل كوتة "المرأة".
وذكرت الصحيفة ما وصفته "صدام مبكر" بين الأهلى والزمالك فى الدور 16 من بطولة كأس مصر، حيث جمعت القرعة بين الفريقين فى حالة عبورهما دور الـ32

وتقترب أزمة محمد إبراهيم سليمان وزيرالإسكان السابق من الاشتعال مرة أخرى، بعد تقديم مذكرة من نيابة الأموال العامة لرفع الحصانة عنه تمهيدا لبدء التحقيق معه بتهمة الكسب غير المشروع وإهدار المال العام.

◄ اجتماع سرى بين الوطنى والوفد والتجمع لتوزيع مقاعد مجلس الشعب الجديد
◄ خرج يسرى الجمل بعد أن طعموه ودخل رئيس البريد بعد أن خصخصوه
◄ الجمل للجريدة: عرفت الخبر من رئاسة الوزراء بعد أن تم تطعيمى بلقاح أنفلونزا الخنازير
◄ مجمع البحوث يصف بيان "علماء الأزهر" حول الجدار بالجهل.. والجبهة لن نخالف الشرع من أجل حاكم ظالم
◄ سرور والحزب الوطنى يرفضان فتح باب المناقشة فى مجلس الشعب حول موضوع بناء "الجدار العازل" مع غزة
◄ تجدد مواجهات أساتذة الجامعات مع هانى هلال حول قضية الرواتب
◄ عاكف يحسم اسم المرشد الثامن للإخوان ويرفض إطلاع أعضاء المكتب.. ويؤكد: سأكون أول من يعطى البيعة للمرشد الجديد بعد رأى التنظيم الدولى


احتفت الشروق بما وصفته انفرادا لها قبل شهرين بتعيين أحمد ذكى بدر وزيرا للتعليم والمهندس علاء فهمى وزيرا للنقل، وقالت الصحيفة تعليقا على التعديل الوزارى نقلا عن مصادرها إان اختيار فهمى كان أمرا محسوما، ولكن التأجيل كان انتظارا للوقت المناسب، وأضافت الصحيفة أنها علمت أن أغلب وزراء المجموعة الخدمية يخرجون من تحت عباءة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء تحسبا لأى طوارئ أو تعديل لأسماء المرشح فيما يعد علاء فهمى ثانى وزير يفرخه هيئة البريد بعد على المصيلحى وزير التضامن الحالى.
وأبرزت الجريدة خبر القبض على قاتل ضحية بنى مزار وأطفالها الثلاثة داخل منزلهم بقرية أبو العباس، حيث كشفت التحريات أن الجانى ابن عم زوج الضحية وقتلها لخوفه لفضحها أمره بعدما شاهدته فى وضع مخل مع سيدة أخرى بالقرية.
ويوقظ الكاتب الرياضى حسن المستكاوى أحزان المصريين من جديد بتساؤله فى الصفحة الأولى من الشروق "هل استعان المنتخب الجزائرى بساحر للتأهل لكأس العالم" متسائلا عن سر رفض روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم مصافحة نظيره المصرى سمير زاهر قبل المباراة والرقية التى تلقاها لاعبو الجزائر من بلحمر مهندس الإلكترونيات.

◄ كما انفردت الجريدة قبل شهرين.. أحمد زكى بدر وزيراً للتعليم وعلاء فهمى للنقل و5 محافظين جدد
◄ تحقيقات: إبراهيم سليمان تلقى 20 مليون جنيه رشاوى من 3 رجال أعمال
◄ آخر ربع ساعة فى وزارة الجمل
◄ زياد بهاء الدين: لا مد لفترة عرض شراء موبينيل وتعويض حملة الأسهم إذا زاد السعر عن 273 جنيهاً
◄ قاتل بنى مزار ابن عم الزوج
◄ حسن المستكاوى يكتب: هل استعان المنتخب الجزائرى بساحر للتأهل لكأس العالم؟
◄ "القضاء الإدارى" تمنع المنتقبات من دخول الامتحانات







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 02:17 PM   رقم المشاركة : 19 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: إحالة 25 من خلية الزيتون إلى محكمة أمن دولة طوارئ.. واتهامات متبادلة بين جودت الملط وأحمد عز فى مجلس الشعب.. وسليمان يطلب السماح له بالإدلاء بأقواله أمام النيابة

الثلاثاء، 5 يناير 2010 - 01:51

إعداد محمود سعد الدين
بعيدا عن كل الأمنيات السارة التى ينتظرها أى مواطن مع بداية كل عام جديد، إلا أن الدكتور محمد إبراهيم سليمان عضو مجلس الشعب ووزير الإسكان السابق كان على موعد غير طيب بعام 2010، حيث تم فتح ملفات قديمة فى تاريخه المهنى تتضمن العديد من المخالفات وإهدار المال العام وتقاضى العمولات والرشاوى بحسب ما جاء بمذكرة تحريات الرقابة الإدارية التى انفرد الزميل صابر مشهور بصحيفة الشروق بنشر تفاصيلها، حيث واصلت جميع الصحف المصرية الخاصة والقومية متابعة ذلك الملف بنشر مستجداته وهو تقديم سليمان طلبا إلى الدكتور فتحى سرور يسمح له بالمثول أمام النيابة للإدلاء بأقواله.

وتحت قبة البرلمان وبمكان آخر أكثر سخونة، عقد اجتماع لجنة الخطة والموازنة ونشبت حرب كلامية بين المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والمهندس أحمد عز أمين التنظيم حيث انتقد الملط سياسات الحكومة وتصريحاتها الوردية فيما رد عليه عز قائلا: "أنت محلل مالى ولا محلل سياسى؟"، وفى قاعة مجاورة للقاعة التى عقد فيها ذلك الاجتماع اعتدى أحد نواب المجلس على نائب آخر باجتماع لجنة الزراعة وبحضور المهندس أمين أباظة.

وفيما يتعلق بالحوارات الصحفية فقد أجرت صحيفة الشروق حوارا مع الدكتور يحيى الجمل يتضمن مستقبل التعديلات الدستورية ونتائج ترشيح البرادعى لرئاسة الجمهورية فيما أجرت المصرى اليوم حوارا مع الدكتور محمد حبيب نائب المرشد المستقيل والذى أفصح فيه عن أسرار كثيرة بالشأن الداخلى للجماعة.


نشرت الأهرام بصدر صفحتها الأولى تفاصيل اللقاء الذى جمع بين الرئيس مبارك والعاهل الأردنى عبد الله الثانى والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، حيث تضمن اللقاء جهود عملية السلام فى المنطقة وبصفة خاصة على المسار الفلسطينى الإسرائيلى وجهود مصر لعودة الوفاق الفلسطينى، وأكد الرئيس مبارك أهمية بحث قضية القدس فى المفاوضات ووقف الاستيطان.

ومن جانب آخر، فقد طالب الرئيس مبارك من وزيرى التعليم والنقل تحسين العملية التعليمية وخدمات النقل والمواصلات، وبصفة خاصة السكك الحديد، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى أجراه الرئيس مبارك مع الوزراء والمحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية بشرم الشيخ.

وبحسب ما قال الزميل محمد غانم فإن المسئولون بوزارة التعاون الدولى سيعقدون اجتماعا مع مسئولى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة الاستثمار لبحث أزمة عرض اللحوم الإثيوبية فى المجمعات الاستهلاكية بسعر مناسب للمستهلكين، وتبشر الجريدة قراءها بأن الكاتب الكبير خيرى شلبى سينضم لأسرة كتاب الأهرام.

◄ مبارك يبحث مع عبد الله وأبو مازن جهود تحريك عملية السلام فى المنطقة
◄ تصاعد الخلاف بين المجتمعات الاستهلاكية والمستوردين حول أسعار اللحوم الإثيوبية
◄ مبارك يستقبل وزير الخارجية السعودى اليوم
◄ سوزان مبارك: مشروع مستشفى القلب بأسوان يجد إقبالاً كبيراً من المجتمع
◄ البابا شنودة يرأس غداً قداس عيد الميلاد المجيد
◄ الملط: التعليم الجامعى يشبه صفر المونديال
◄ المنتخب الوطنى يختتم معسكره بدبى
◄ الغش بالبلوتوث يمنع "النقاب" فى الامتحانات


زفت الأهرام المسائى على صفحتها الأولى خبرا يفيد بأن الجامعة والبريد هما أقصر الطرق للوصول إلى كرسى الوزارة، وذلك بعدما أصدر الرئيس محمد حسنى مبارك قرارا بتعيين الدكتور أحمد ذكى بدر وزيرا للتربية والتعليم بعدما كان يتقلد منصب رئيس جامعة عين شمس، وكذلك تولى المهندس علاء فهمى وزارة النقل بعدما كان يشغل منصب رئيس لهيئة البريد، وأشارت الصحيفة إلى سابقة غير معهودة من قبل وهى أن الدكتور نظيف لم يلتق الوزراء والمحافظين الجدد قبل أدائهم اليمين الدستورية.
فيما نشرت الصحيفة بالصفحة الخامسة تحليلا للزميل عبد الحفيظ سعد عن جماعة الإخوان المسلمين بعد أزمتها الأخيرة فى انتخابات مكتب الإرشاد، حيث يتناول سعد فى تحليله قصة انتصار التنظيم على السياسة والدين فى الإخوان المسلمين، والخطأ الذى ارتكبه الدكتور حبيب عندما توهم أن الجماعة تؤمن بالعمل العام والشفافية والذكاء الذى تعامل به خيرت الشاطر عندما سيطر على الجماعة بالمال.

ومن تحت قبة البرلمان فقد وافقت اللجنة العامة بمجلس الشعب فى اجتماعها برئاسة الدكتور فتحى سرور على مبدأ تعديل اللائحة الداخلية بمجلس الشعب بناء على الطلب المقدم من الدكتور زكريا عزمى و101 آخرين بتعديل المادة 201 من اللائحة، حيث يقضى التعديل الجديد بإتاحة مشاركة أعضاء حزب الأغلبية فى مناقشة الاستجوابات المقدمة للحكومة لعرض الاستجوابات من مقدميها وتعقيب الحكومة.
◄ "الجامعة والبريد".. أقصر الطرق للوزارة.. أسرار تعديل الوزراء والمحافظين
◄ 10 رجال أعمال حصلوا على أراض من إبراهيم سليمان
◄ المشروعات الخدمية وقضايا الجماهير تتصدر أجندة المحافظين الجدد
◄ "أوربت" تنتظر انتشال "الشوتايم" لها من الإفلاس
◄ 50% من الواردات الصينية مغشوشة
◄ مصل الأنفلونزا "رسب" فى الابتدائى
◄ انقسامات فى "التجمع" بسبب الانتخابات البرلمانية


تصدر خبر إحالة 25 متهما فى خلية الزيتون الإرهابية إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ صدر الصفحة الأولى لصحيفة الأخبار، حيث كشفت التحقيقات أن المتهمين يعتنقون فكر التكفير، وكونوا جماعة فيما بينهم سميت بـ"سرية الولاء والبراء" فضلا عن تخطيطهم لعمليات عدائية داخل مصر واستهداف المنشآت البترولية ورصد السفن العابرة بالمجرى الملاحى لقناة السويس.

وعلى الصعيد الخارجى اعتقلت إيران عددا من النشطاء الأجانب خلال مظاهرات عاشوراء وقال وزير المخابرات إنهم يقودون حربا نفسية ضد المؤسسة الحاكمة مشيرا إلى أنهم دخلوا البلاد قبل يومين من عاشوراء، فيما ذكرت قناة العربية أن عائلة الخمينى ترغب فى الهجرة إلى النجف بالعراق عقب الاعتداء على المقر السابق لإقامة الخمينى فى حسينية جهاران عندما كان الرئيس السابق محمد خاتمى يلقى خطابا فى ذكرى عاشوراء.
وللمرة الأولى من نوعها تقرر هذا العام اعتبار يوم 25 يناير إجازة رسمية بالحكومة والعاملين بالقطاعين العام والخاص احتفالا بعيد الشرطة وكذلك عيد الميلاد، وذلك حسبما صرح الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم رئيس الوزراء.

◄ قمتان للرئيس مبارك مع ملك الأردن ومحمود عباس.. جهود مكثفة لإحياء السلام وتحقيق المصالحة الفلسطينية
◄ الوزراء والمحافظون الجدد يؤدون اليمين.. تعليمات الرئيس: تطوير التعليم والخدمات
◄ النائب العام يحيل 25 متهماً فى خلية الزيتون الإرهابية للمحاكمة.. توجيه تهم إنشاء جماعة إرهابية لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على السائحين والشرطة
◄ الخارجية ترحب بوصول قافلة المساعدات "شريان الحياة 3" إلى العريش
◄ رسالة لمبارك من خادم الحرمين ينقلها سعود الفيصل اليوم
◄ عيد الميلاد والشرطة إجازة
◄ اللحوم الأثيوبية بالمجمعات بهامش ربح 3%
◄ توصيل الغاز لمليون شقة سنوياً.. أنابيب البوتاجاز بمحلات البقالة والسوبر ماركت
◄ اعتقال أجانب فى مظاهرات عاشوراء بإيران.. عائلة الخمينى ترغب فى الهجرة إلى النجف


حملت الصفحة الأولى للصحيفة تفاصيل الجلسة التى حضرها المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أمام مجلس الشعب، حيث قال الملط إن مصر فى حاجة إلى وزراء سياسين "اتمرمطوا" فى الإدارة حتى يشعروا بالمواطنين، وشدد الملط خلال كلمته على ضرورة وقف الخلط بين الحزب الوطنى والحكومة للقضاء على حجة "التعليمات الفوقية".

فيما خصص سعيد عبد الخالق رئيس التحرير مقاله عن التغييرات الوزارية، حيث حمل المقال عنوان "الصدمة.. العرض مستمر"، حيث يستعرض رئيس التحرير التغيير الوزارى المفاجئ الذى لم يحمل أى مقدمات ضاربا المثل من قبل بمحمود أبو زيد وزير الرى.
وبحسب الزميل عبد القادر إسماعيل فقد أحبطت سلطات ميناء نويبع محاولة سائق تريللا تهريب قطعة من قماش الكعبة، حيث كشفت أجهزة الأشعة وجود جسم معدنى مخبأ داخل التريللا وتبين أنها الخيوط الرفيعة الفضية والذهبية فى قطعة القماش وهى مقاس 6.3 x 3.4 متر.
◄ جودت الملط رئيس جهاز المحاسبات أمام مجلس الشعب: مصر فى حاجة إلى وزراء سياسيين "اتمرمطوا" فى الإدارة حتى يشعروا بالمواطنين
◄ رئيس الوفد ينفى خبر "الدستور" عن عقد اجتماع سرى مع قيادات "الوطنى"
◄ منصور حسن فى الجزء الأخير من أخطر حواراته مع الجريدة: لو ظهر تهديد آخر فى ليبيا أو السودان.. هل سنبنى جدراناً فولاذية على حدودنا؟! من باب أولى أن توجه أمريكا جهودها إلى حدودها المخترقة مع المكسيسك
◄ واشنطن بوست تواصل مسلسل الهجوم على النظام المصرى.. تصريحات "سكوبى" حول حرية التعبير فى مصر غريبة.. وتتحدث عن دولة أخرى
◄ قلق وترقب فى وزارة التربية والتعليم انتظاراً للوزير الجديد
◄ تطور أساليب البلطجة!!.. معركة بـ"البوكس" بين نائبين فى مجلس الشعب!
◄ "الزعفرانى" ينفى التنسيق مع "حبيب" فى طعنه على انتخابات الإخوان
◄ القضاء الإدارى يتسلم ملف دعوى "موبينيل".. و"أوراسكوم" تنفى تلقى إخطار بمقاضاتها فى الجزائر
◄ طوارئ فى الإسكندرية لتأمين اليهود القادمين لمولد أبو حصيرة


تقرأ فى العدد الثالث عشر من النسخة الديجيتال لـ"اليوم السابع" عددا من الأخبار المتنوعة فى كافة المجالات، فتحت قبة البرلمان نقلت الزميلة نور على تفاصيل الحرب الكلامية بين المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والمهندس أحمد عز أمين التنظيم والنقاش الدائر بينهما خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة عن التصريحات الوردية للحكومة، وفى نفس السياق فقد اعتدى النائب عادل شعلان بالضرب على زميله عبد الفتاح عبد الكريم أمام المهندس أمين أباظة خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس الشعب.
فيما أعد الزميل حاتم سالم ومرفت رشاد تقريرا مطولا حول أداء الدكتور أحمد ذكى بدر والمهندس علاء فهمى لليمين الدستورية أمام الرئيس مبارك مع رصدهما لتفاصيل فرحة الوزيرين بخبر "كرسى الوزارة" حيث سجد ذكى بدر شكرا لله فور تلقيه النبأ بالسعودية، حيث يتزامن ذلك مع إلغاء إحدى الوقفات الاحتجاجية التى كان مقررا تنظيمها بجامعة عين شمس التى كان يترأسها.

◄ حرب كلمات بين «عز» و«الملط» فى مجلس الشعب
◄ نائب «وطنى » يصفع زميله أمام وزير الزراعة
◄ إحالة 25 من أعضاء خلية الزيتون إلى محكمة أمن الدولة
◄ اتحاد الكرة يعجز أمام قرار «الجزيرة» بحرمان المصريين من مشاهدة «الأمم الأفريقية» بأنجولا
◄ إبراهيم سليمان يطالب سرور برفع الحصانة عنه للإدلاء بأقواله أمام النيابة
◄ مسئول بالرقابة الإدارية: الحكومة لا تكلفنا بكشف فساد الكبار يكون هناك محام
◄ السعودية أنهت إجراءات سفر الصيادين الستة لمصر
◄ إقبال ضعيف من الصحفيين.. و«كثيف» من الإداريين فى انتخابات المؤسسات الصحفية القومية
◄ «الوفد والجبهة والدستورى» يجمعون توقيعات للبرادعى بعد فشل تسجيل توكيلاتهم


فيما يعد بداية لصراع جديد تحت قبة البرلمان فقد بدأت مواجهة ساخنة بين المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والمهندس أحمد عز أمين التنظيم خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، حيث وجه الملط انتقادا شديدا لسياسات الحكومة وتصريحاته الوردية، فيما رد عز على الملط غاضبا يقول "أنت رقيب مالى ولا محلل سياسى".

وفى إطار ملف إبراهيم سليمان وتقديم هيئة الرقابة الإدارية مذكرة تحريات لنيابة الأموال العامة، فقد نشرت المصرى اليوم نماذج من المواضيع الأرشيفية عن تلك القضية والأوراق التى قدمها النائب علاء عبد المنعم إلى نيابة الأموال العامة من موافقته على منح البنوك قروضا لحائزى الأراضى رغم عدم امتلاكهم والمشروعات الوهمية بـ49 مليون جنيه وصرف المكافآت.

وأجرت الصحيفة حوارا صحفيا مع الدكتور محمد حبيب نائب مرشد الإخوان المستقيل، حيث أكد حبيب أنه استقال بعد رفع اسمه من ورقة المرشحين لمنصب المرشد ومؤكدا على أن هناك أسرارا خطيرة عن الأزمة الحالية داخل الجماعة سيكشف عنها فى المستقبل، وأوضح حبيب أن نشاط الجماعة سيتراجع فى المستقبل

◄ أول ضربة لـ"الضريبة العقارية".. لجنة الاقتراحات بـ"الشعب" توافق على إلغاء ضريبة السكن الخاص
◄ إبراهيم سليمان يطلب من مجلس الشعب الإذن له بسماع أقواله للرد على البلاغات ضده
◄ الضريبة العقارية.. القانون فيه سم قاتل
◄ أمريكا تبدأ إجراءات مشددة على المسافرين فى 9 دول عربية
◄ العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد: لو رشحنى المصريون لرئاسة الجمهورية سأرفض حتى لو منحونى وزنى ذهباً
◄ إحالة 25 متهماً إلى "محكمة أمن الدولة" لاتهامهم بتنظيم خلية إرهابية تستهدف السائحين والمسيحيين
◄ الصيادون يحررون محاضر ضد هيئة الثروة السمكية.. ويقولون: "الظاهرة تهدد أرزاقنا".. أطنان الأسماك النافقة تطفو على مياه "المريوطية".. و"البيئة": "تطهير الترعة السبب


حمل النصف العلوى من الصفحة الأولى للدستور سؤالا من 30 شخصية سياسية وفكرية بمصر موجها للرئيس محمد حسنى مبارك عن مستقبل البلد ونقل السلطة مع بداية 2010، ويأتى على قائمة الموجهين لذلك السؤال فهمى هويدى والدكتور حسن نافعة والنواب حمدين الصباحى وسعد عبود وجمال زهران والقيادى الإخوانى عصام العريان والدكتور ضياء رشوان الخبير فى شئون الجماعات السياسية.

فيما جاء النصف السفلى لمقال الكاتب إبراهيم عيسى تحت عنوان "حين ننتظر الإجابة ممن لا يسمع السؤال" حيث بدأ عيسى مقالته بسؤال .. هل يسمع الرئيس مبارك أسئلة من أحد، وأنهى المقال بعبارة أن مصر تموج بالأسئلة ومشكلتها الأصلية أن الإجابات يملكها رجل واحد لا يهتم بالأسئلة أصلا.
فيما أعد الزميلان محمد توفيق ومصطفى شحاتة تقريرا مطولا حول السياسة الجديدة التى تنتهجها وزارة التربية والتعليم فى الفترة المقبلة مع تولى الدكتور أحمد زكى بدر مهام الوزارة وخاصة طلاب الابتدائى بعد أن كان يضرب طلاب الجامعة بـ"الشلوت"، وكذلك يستعرض التقرير الأسباب الخفية وراء الإطاحة بالدكتور الجمل وتولى زكى بدر للمنصب.

وفى لافته غريبة من نوعها طالب أحد المواطنين فى مناشدة بالصفحة الأخيرة مقابلة علاء مبارك نجل الرئيس مبارك لأمر هام، دون أن يحدد ذلك الأمر سوى أنه وجه حديثه لعلاء قائلا: "أنت مواطن تحافظ على سمعة المصريين".

◄ كيف يتعامل ذكى بدر وزير التعليم الجديد مع طلاب الابتدائى بعد ضربه طلاب الجامعة بالشلوت
◄ شهود أمام النيابة يتهمون إبراهيم سليمان بإهدار المال العام
◄ واشنطن بوست: ترشيح البرادعى للرئاسة يحتم على أمريكا التدخل لدعم الديمقراطية فى مصر
◄ معركة بـ"البوكس" بين نائبين للحزب الوطنى فى مجلس الشعب
◄ النيابة تستمع لأقوال مسئولى المجتمعات العمرانية والرقابة الإدارية فى اتهام إبراهيم سليمان بإهدار المال العام
◄ "الملط": التضخم وصل إلى أعلى معدلاته بنسبة 16%.. وبعض وزراء الحكومة "دون المستوى"
حزب التجمع: لم نعقد اجتماعات سرية مع "الوطنى"


لا يزال الزميل صابر مشهور يواصل انفراده بنشر مفاجآت جديدة فى تورط الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق فى قضية إهدار للمال العام واستيلاء على مساحات كبيرة من الأراضى ومنح أراض ووحدات سكنية أخرى لعدد من رجال الأعمال، حيث تقدم سليمان بطلب لرئيس مجلس الشعب الدكتور فتحى سرور يستأذن فيه بالسماح له بالإدلاء بأقواله أمام نيابة الأموال العامة العليا فى الاتهامات الموجهة إليه.

وبحسب الزميل محمد سعد عبد الحفيظ فإن القيادى الجهادى عبود الزمر ضابط المخابرات الحربية الأسبق والمحبوس على ذمة قضية اغتيال الرئيس السادات يعانى من تدهور شديد فى الحالة الصحية خلال الأسبوع الماضى.
ونقلت الشروق عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن نحو 290 "حاجا" إسرائيليا وصلوا إلى مصر أمس الأول عبر مطار القاهرة الدولى فى طريقهم إلى قرية دميتوه بمحافظة البحيرة للاحتفال يوم السبت المقبل بذكرى مولد ما يقولون عنه إنه الحاخام ياكوف أبو حصيرة، فيما أجرت الصحيفة حوارا مع الدكتور يحيى الجمل يتحدث فيه عن البرادعى والطريق إلى تغيير الدستور
◄ إبراهيم سليمان يطلب من مجلس الشعب المثول أمام نيابة الأموال
◄ يحيى الجمل فى حوار خاص: هل البرادعى ماسك بندقية؟.. هم يسمون التعديل الدستورى انقلاباً لأنه سيزيحهم من أماكنهم
◄ المصريون متفائلون بالديمقراطية ومتشائمون من الاقتصاد
◄ واشنطن بوست: أمريكا تخلت عن الديمقراطية فى مصر.. لا إشارات علنية إلى دعم أمريكى لدعوة البرادعى لانتخابات تنافسية وحرة
◄ أول دعوى إثبات صحة لتوكيلات تعديل الدستور 25 فبراير المقبل
◄ تدهور مفاجئ فى صحة عبود الزمر
◄ 290 إسرائيلياً فى مصر للاحتفال بمولد أبوحصيرة
◄ 21 يناير إعلان التحالف الفائز بإقراض الهيئة العامة للبترول 11 مليار جنيه
◄ الجبلى يتوقع 200 ضحية للأنفلونزا فى يناير
◄ مرشد الإخوان ساخراً من طعن الزعفرانى: "اللى مش عاجبه يروح للقضاء الإدارى"


أكد السفير حسام ذكى المتحدث الإعلامى لوزارة الخارجية على صدر الصفحة الأولى للصحيفة أن مساعدة الفلسطينيين يجب ألا تتعارض بأى شكل مع احترام كلمة وإجراءات الدولة المصرية وعدم تحديها تحت أى ظروف، وأضاف ذكى أن هناك اتصالات مصرية مع جورج جالاوى المشرف على جمعية فيفا بالستينا المنظمة للقافلة منذ انطلاقها يوم 6 ديسمبر الماضى من بريطانيا وحتى وصولها الأراضى المصرية، وفى نفس السياق أعلن الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع رفضه التام لأى نشاط على الحدود المصرية يهدد السيادة والأمن القومى، وأكدت الأمانة فى بيانها أن حل مشكلة الحصار الفلسطينى يتطلب مبادرة لفتح كل المعابر التى تفصل بين فلسطين وإسرائيل.
وفى ظل الخدمات المتزايدة فى خدمات توصيل الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية، فقد طالب المهندس سامح فهمى وزير البترول فى اجتماعه مع قيادات الوزارة مضاعفة معدل توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية لتغطى مليون وحدة كل عام وذلك بعد توفر الغاز واستكمال المشروع العملاق بالصعيد.

◄ الرئيس ناقش جهود السلام مع عبد الله الثانى وعباس.. مبارك: القدس ووقف الاستيطان مرجعية التسوية
◄ "شريان الحياة 3" وصلت ميناء العريش.. ترحيب مصرى بدخول قافلة الإغاثة عبر أراضيها
◄ استعداد الفراعنة لكأس الأمم عشرة على عشرة
◄ الغاز الطبيعى لمليون مسكن سنوياً.. وحدات متنقلة لخدمة مطروح والوادى الجديد
◄ رسالة لمبارك من خادم الحرمين
◄ الرئيس مبارك يتابع مع رئيس اليمن تطورات المواجهة مع الحوثيين
◄ الشعب يقر تعديل قانون الضريبة العقارية
◄ الصحة: لقاح أنفلونزا الخنازير اختيارى بدون أعراض جانبية
◄ أحكام رادعة ضد المتهمين فى تصادم قطارى العياط







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 12:12 AM   رقم المشاركة : 20 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحف القاهرة اليوم: دراسة أمريكية: خلافة مبارك قنبلة موقوتة.. وعبد المعطى بيومى يهاجم فتاوى القرضاوى لأنها تدعو للإرهاب.. مصادر أمنية تكشف عن اختفاء مستندات مهمة عن مخالفات "سيلمان"

الأربعاء، 6 يناير 2010 - 01:55


إعداد علام عبد الغفار
مواجهات ساخنة أبرزتها صحف القاهرة اليوم، كان أبرزها ما كتبته الدستور حول منصب الرئيس القادم والذى كشفته دراسة أمريكية موجهة للرئيس الأمريكى بارك أوباما، والتى تحذره من أن خلافة مبارك أصبحت قنبلة موقوتة تنتظر الانفجار فى القاهرة، خاصة أن الخارجية الأمريكية غير مستعدة لغيابه، كما أن الدبلوماسيين الأمريكيين سيصابون بعده بحالة من التخبط، فيما واصلت الصحف متابعتها لقضية وزير الإسكان السابق والمتهم بإهدار المال العام لتكشف مصادر أمنية باختفاء مستندات مهمة عن مخالفات الوزير، وهو ما أكدته الرقابة الإدارية بمطالبتها بتحريات عن اختفاء 4 دفاتر خاصة بتسجيلات طلبات التخصيص ونزع ورقتين.

أما عن أبرز الحوارات التى جاءت بالصحف، فكان أبرزها حوار يوسف ندا مفوض العلاقات الخارجية فى الإخوان المسلمين للمصرى اليوم، الذى اعتبر فيه خروج محمد حبيب من الجماعة امتحان له، أما خروج "أبو الفتوح" من مكتب الإرشاد وصفه بالخطأ، فيما كان حوار الدكتور عبد المعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف لجريدة الأهرام المسائى هو الأكثر جراءة ومهاجمة لفتاوى القرضاوى، والتى وصفا بأنها ليست شرعية ولكن بيانا سياسيا غير متوازن يستبيح الحدود بين الدول وفتاويه تدعو للإرهاب.


أكد د.نظيف فى بيان له أمام مجلس الشعب التزام الحكومة على مجموعة من الإنجازات والمشاريع، ومنها حصول كل مواطن على كوب ماء نظيف وتوسيع معاش الضمان ليشمل 1,2 مليون أسرة، ودعم مشروعات المياه والصرف الصحى وتطوير الخدمات وتنفيذ 152 مشروعا بمشاركة القطاع الخاص، فى حين توقع الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة وفاة 200 بأنفلونزا الخنازير خلال يناير.

وفى تحقيق للزميل محمد عبد السلام تحت عنوان عشوائيات وبلطجة وتلوث وأطفال شوارع "إزالة الشر من عزبة خير الله"، مشيرا إلى نقل 1584 أسرة من العزبة إلى شقق فاخرة فى 6 أكتوبر بعد إزالة بيوتهم العشوائية ولجنة فنية تشرف على الإزالة فى هضبة الزهراء حتى لا تتكرر مأساة الدويقة.

وذكرت الأهرام فوز جابر عصفور بجائزة القذافى العالمية للآداب على يد اللجنة الاستشارية لجائزة القذافى العالمية للأدب فى دورتها الأولى لعام 2009 بسبب جهود فى تنمية الفكر الأدبى.

◄ 11,2 مليار جنيه دعم إضافى لمواجهة الأزمة العالمية.
◄ أقباط مصر يحتفلون بعيد الميلاد.
◄ الجبلى يتوقع وفاة 200 شخص بأنفلونزا الخنازير خلال يناير.
◄ جولة ميتشل بالمنطقة الأسبوع المقبل لبحث استئناف المفاوضات.
◄ إعلان نتائج انتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية.
◄ غدا إجازة بالحكومة والقطاعين العام والخاص.
◄ 1600 أسرة تودع عشوائيات خير الله واسطبل عنتر.


مواجهة ساخنة أبرزتها جريدة الأهرام المسائى فى عددها الصادر أمس، خاصة باتهامات الرشوة وإهدار المال العام الموجه للوزير إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، والتى نقلت فيها تصريحات الوزير حول مجموعة من الاتهامات، ومنها تأكيد الوزير على أن أقرباءه حصلوا على الأراضى بالقانون ومن وقف ضد مطامعهم فى السابق هم من يهاجمونه اليوم، وأنه قام ببيع فيلا القناطر لأنه يملكها، وهناك شخصية بارزة تقف وراء النائب علاء عبد المنعم ضده، كما أشار إلى أن علاقته مع رجال الأعمال كانت فى النور وتحت مسمع وبصر جميع الأجهزة الرقابية، ولم يجامل أحدا وأنه لن يترك من أساء لسمعته.

وفى تقرير عن توارث الوزراء الحاليين لمناصبهم عن آبائهم وعائلاتهم، كتب الزميل يوسف وردانى أن وزير التعليم الحالى هو "بدر ابن بدر"، ووزير الصحة "الجبلى ابن مصطفى الجبلى وزير الزراعة الأسبق"، وجرانة حفيد جرانة، وغالى ابن شقيق بطرس، وأباظة سليل الأباظية، ومحيى الدين ابن عائلة محيى الدين.

أما الدكتور عبد المعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف للزميل محمد ربيع: أقول للقرضاوى رأيك ليس فتوى شرعية وإنما بيان سياسى غير متوازن يستبيح الحدود بين الدول وفتاويك تدعو للإرهاب.

◄ مواجهة إبراهيم سليمان باتهامات الرشوة وإهدار المال العام.
◄ د.عبد المعطى بيومى: فتاوى القرضاوى تدعو للإرهاب.
◄ مبارك بحث مع عبد الله الثانى وأبو مازن جهود تحريك عملية السلام.
◄ شباب "الوطنى" فى استقبال قافلة شريان الحياة.
◄ علاء فهمى مهمتى راحة 80 مليون مصرى.
◄ مليون شاب وفتاة تجاوزوا الثلاثين بدون زواج وبورسعيد الأعلى.
◄ درويش: سبب الفساد الإدارى المواطن الذى يرفض الوقوف فى الطابور.


اهتم الزميل محمد الفقى بإبراز تصريحات الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء حول اهتمامات الحكومة بتنمية الصعيد والخاصة بإنهاء جميع مشروعات الصرف الصحى بالمدن هذا العام، ومخطط جديد للتنمية السياحية والعمرانية والزراعية بالساحل الشمالى و11,2 مليار جنيه اعتماد إضافى ثالث بالموازنة العامة لمشروعات البنية الأساسية، فيما أشار زميله مخلص عبد الحى فى تحقيقه عن بدائل اللحوم بعد ارتفاع أسعارها بشكل مثير للمواطن البسيط، إلى أن بدائل اللحوم هو الضمان لنجاح المقاطعة للحوم والأسماك والطيور "تشكيلة الخضار والجبن القريش" مصادر أرخص للبروتين، وفول الصويا يعادل اللحمة فى القيمة الغذائية ومطلوب التوسع فى زراعته.

وفى نصف كلمة قال أحمد رجب "الحكومة تدفع ثمن كذبها، فالناس لا تثق بما تؤكده الحكومة من أن طعم الأنفلونزا مأمون تماما، بل إن الحكومة عززت سوء الظن بها عندما جعلت التطعيم اختياريا مما أوحى بتنصل الحكومة من مسئوليتها عن أضرار التطعيم التى توهمها".

وذكر الزميل محمود المخبزى إلى ختام دورة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصرى بالإسماعيلية "ماجد موسى 2010"، مشيرا إلى حرص د.إسماعيل عثمان على مشاركة اللاعبين فرحتهم وتشجيعهم برفقة أعضاء مجلس إدارة الأولمبياد.

◄ رسالة لمبارك من خادم الحرمين يسلمها الفيصل حول عملية السلام وتنسيق المواقف العربية.
◄ المنتخب يجتمع غدا للسفر إلى أنجولا.
◄ اليمن يشن حملة واسعة ضد القاعدة فى 3 محافظات.
◄ الشورى يؤيد بالإجماع إجراءات حماية حدودنا الشرقية.
◄ 500 مليون دولار لإنشاء طريق برى إلى السودان وزراعة "108" ملايين فدان.
◄ الإقرارات الضريبية عن طريق الإنترنت.
◄ حملة لمقاطعة اللحوم لتخفيض أسعارها.
◄ 36 نائبا إيرانيا يطالبون بإعدام موسوى.
◄ وتحرك إعلامى لتوضيح موقف مصر حول قافلة "شريان الحياة".


أكد بيان للهيئة البرلمانية الوفدية فى اللجنة العامة لمجلس الشعب، أن من حق مصر صيانة حدودها بدون استئذان أحد واستمرار إسرائيل فى حصار غزة يؤدى إلى انفجار عام، فيما حذر فاروق حسنى وزير الثقافة من دمج الوزارة فى الإعلام ورئيس مجلس الشعب يرد على فاروق "قول الكلام ده لرئيس الجمهورية".

وكتب الزميل أحمد الغريب عن مخطط إسرائيلى لتوسيع دائرة ترويج مزاعم اضطهاد الأقباط فى مصر والعميل ماجد الشافعى يعلن الدعم الكامل لإسرائيل ويصفها بأنها دولة حرة وأنباء عن وجود فروع لمنظمة العميل الإسرائيلى فى مصر وسوريا والأردن.

ومن جانب آخر، نقلت الوفد فض اعتصام النائب البريطانى "جالاوى" وإشادته للسلطات المصرية لقافلة الحياة، ومخاوف من تاريخ وزير التعليم الجديد فى قمع المظاهرات وأبو المجد يحذر من رفع 400 ألف قضية بدر ويهدد باستمرار احتجاجات الإداريين.

◄ فاروق حسنى يحذر من دمج وزارة الثقافة فى الإعلام.
◄ الكشف عن مخطط إسرائيلى لتوسيع دائرة ترويج مزاعم اضطهاد الأقباط فى مصر.
◄ رئيس الطرق والكبارى يرفض العمل مع وزير النقل الجديد.
◄ اتهام الوزير السابق "سليمان" بتفصيل مزايدة لبيع الأراضى على مقاس رجل أعمال.
◄ النائب البريطانى يفض اعتصامه ويشيد باستقبال السلطات المصرية لقافلة الحياة.
◄ أزمة فى فرنسا بسبب بيع اللقاح لمصر.
◄ الجامعات تقرر حظر ارتداء النقاب أثناء الامتحانات.
◄ السفير اللبنانى: المثقف المصرى ابن الدولة والفقى يرد "المصرى يحب اللعب فى السليم".


أبرز العدد الرابع عشر من النسخة الديجيتال لـ"اليوم السابع" مجموعة من القضايا والأخبار المثيرة والمتنوعة فى كافة المجالات، ففى البرلمان نقلت الزميلان نور على وولاء نعمة الله توجيه د.أحمد نظيف رئيس الوزراء رسائل قصيرة للمستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أمس، خلال اجتماعه بلجنة الخطة والموازنة، قال نظيف أمام الجلسة الصباحية بمجلس الشعب إن وضع الاقتصاد المصرى مطمئن، وذلك بفضل إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة، وذلك للرد على ما أثاره الملط.

وجاء هجوم نظيف بعد الانتقادات التى وجهها أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة للملط أمام اللجنة، حيث وصف حديث الملط حول الحكومة بأنه سياسى وليس علميًا. فيما أعد الزميل شعبان هدية تقريرا عن مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان الذى يعقد اجتماعه غداً لتوزيع المهام والملفات الجديدة على الأعضاء، فى حين ذكر الزميل محمود سعد الدين أن أمن الدولة العليا قالت: متهمو خلية الزيتون عملوا بمبدأ إرهاب الخلايا الصغير وخططوا لتفجير خطوط "سوميد" للبترول بحلوان واستهدفوا المارة بالمجرى الملاحى لقناة السويس، لافتا إلى أن ملف تحقيقات "الكومى والعنزى" تم إرسالها إلى النائب العام.

وفى الفن اتهمت جريدة الشروق الجزائرية كلا من الفنان مصطفى شعبان وقناة الحياة بمنعهم واستبعادهم لجزائريين من برنامج "واحد ضد 100"، أما فى الرياضة يشير الزميل كمال محمود إلى إنذار الزمالك لعمرو زكى على يد محضر واستبعاده من معسكر الإمارات.

◄ "نظيف" ينضم إلى "عز" فى الهجوم على الملط.
◄ البابا شنودة يرأس صلاة قداس عيد الميلاد غدا وغموض اختفاء كاهن بالإسكندرية.
◄ مكتب الإرشاد يجتمع غدا لتوزيع المهام الجديدة والتأكيد على نزاهة الانتخابات.
◄ ممرضات المنصورة وسائقو السرفيس ومجموعة الـ45 يتظاهرون أمام البرلمان.
◄ "جالاوى" يصل ميناء العريش ويشن هجوما حادا على الخارجية المصرية.
◄ حملة تفويضات شعبية للبرادعى وموسى ببورسعيد والإسكندرية.
◄ الجارديان تتهم حكومات مصر وتونس وليبيا بتوظيف البيزنس لطرد المعارضين.
◄ انزعاج فى وزارة الصحة لضعف الإقبال على مصل أنفلونزا الخنازير.
◄ الشروق الجزائرية تتهم مصطفى شعبان وقناة الحياة باستبعاد جزائريين من برنامج "واحد ضد 100".


صرح يوسف ندا مفوض العلاقات الخارجية فى "الإخوان" فى حوار خاص بالزميلة المصرى اليوم، بأن محمد حبيب فى امتحان وأن خروج "أبو الفتوح" من مكتب الإرشاد خطأ، والمطالبة بالفصل بين الدعوة والسياسة تستهدف إعادتنا للعصور المظلمة بمفاهيم التواكل والشعوذة.

فيما ذكر الزميل أحمد شلبى أن مصادر أمنية تكشف عن اختفاء مستندات مهمة عن مخالفات إبراهيم سليمان والرقابة الإدارية تطالب بتحريات عن اختفاء 4 دفاتر لتسجيل طلبات التخصيص ونزع ورقتين، فى حين كتب الزميل أشرف فكرى أن الحكومة تدرس استيراد الغاز الطبيعى لتلبية احتياجات السوق المحلية، ومسئول بارز وزير البترول أكد له أن الاستيراد هدفه الاستفادة من تراجع الأسعار عالميا.

وأشار الزميل أحمد البحيرى إلى قيام أئمة العراق بتقبيل "يد طنطاوى" احتراما وتبجيلا أثناء تكريمهم فى دورة الإسلام المعتدل، وحسبما ذكر الزميل عماد فؤاد، أحمد عز يفتى بتحريم دعم المنتجات البترولية المخصصة للصناعة.

◄ الحكومة تدرس استيراد الغاز الطبيعى لتلبية احتياجات السوق المحلية.
◄ مصادر أمنية تكشف اختفاء مستندات مهمة عن مخالفات إبراهيم سليمان.
◄ البرلمان يسم لـ"سليمان" بالإدلاء بأقواله أمام النيابة.
** المالية تعترف تحصيل الضرائب من عقارات "المجتمعات الجديدة" يحتاج معالجة تشريعية.
◄ أبو حصيرة يحول دمنهور إلى ثكنة عسكرية و600 إسرائيلى يحضرون مولده.
◄ أحمد عز يفتى بتحريم دعم المنتجات البترولية المخصصة للصناعة.
◄ حملة البرادعى تلغى فكرة التوكيلات الفردية لتعديل الدستور وتلجأ إلى القضاء للحصول على صحة توقيع "الجماعية".
◄ الشورى يوافق على مواد فى قانون نقل الأعضاء.


فى دراسة أمريكية موجهة إلى أوباما نقلتها الدستور لتقول "خلافة مبارك قنبلة موقوتة تنتظر الانفجار فى القاهرة والخارجية الأمريكية غير مستعدة لغياب مبارك وسيصاب الدبلوماسيون الأمريكان بعده بحالة من التخبط، ومبارك سيترك خلفه حالة من فراغ تؤدى بأكبر حليف لأمريكا إلى الفوضى، ومسئولو مخابرات غربى: خطة تفصيلية لإغلاق القاهرة للسيطرة على الوضع ليلة انتقال الحكم والدستور تم تفصيله بعناية ليجعل نجل الرئيس الأوفر حظا مما يهدد بتحويل مصر إلى جمهورية وراثية ومصر مبارك معرضة لتكرار تجربة "بورقيبة" فى تونس حيث وضع مبهم ونظام يتاكل.

فيما كتب أحمد منصور واصفا المشهد بالقاهرة بأنه مضطرب والذين يتولون المناصب فى مصر يتم اختيارهم تقديرا لخدماتهم، مشيرا إلى شعوره بالخزى والعار كلما رأى وزير خارجية مصر يتحدث لوسائل الإعلام كناظر مدرسة ابتدائية وملف التوريث يروج له مجموعة من المنتفعين الذين يريدون أن تبقى مسيرة النهب.

◄ دراسة أمريكية موجهة لأوباما خلافة مبارك قنبلة موقوتة تنتظر الانفجار فى القاهرة.
◄ زكى خسر المعلم والعميد فى أسبوع واحد.
◄ هل يتم تغيير اسم "وزارة التربية والتعليم" إلى "وزارة الداخلية والتعليم"؟
◄ هل يلحق إبراهيم سليمان ببقية "المغضوب عليهم".. أم أنها خطة لإعادته أكثر قوة.
◄ كيف يضع مكتب الإرشاد سلطة إجراء الانتخابات لنفسه والإشراف عليها بنفسه.
◄ زكريا عبد العزيز: مش عارفين رايحين على فين والأمور تزداد سوءا.
◄ جورج إسحق: سألت فلاحا فى قنا "تعرف البرادعى"؟ فرد: ده مرشح الرئاسة "فعرفت أن السنة مختلفة".
◄ 11 مدربا أجنبيا منهم 5 فرنسيين و2 برتغاليين و5 مدربين وطنيين فقط يديرون المنتخبات المشاركة فى أنجولا.


وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشعب برئاسة فتحى سرور أمس على أعطاء النائب محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق الأذن له لسماع أقواله أمام مجلس النيابة فيما يتعلق ببلاغات المقدمة ضده بإهدار المال العام.

وفى متابعة للزميلين أمانى أبو الحسن ومجدى أبوالفتوح لتطعيمات أنفلونزا الخنازير أشاروا إلى أن 99,9% من التلاميذ لم يحصلوا على التطعيم ضد الأنفلونزا وحالة ذعر تسيطر على أولياء الأمور بسبب الاختلاف على التطعيم.

وعن مجلس الشعب نقلت الشروق تصريحات نظيف "طن زبالة لكل مواطن بـ"الصلاة على النبى" واقتصادنا بخير ولدينا جنيه عايم محترم ولا تصدقوا أن جامعاتنا وحشة.

◄ مجلس الشعب يوافق على طلب إبراهيم سليمان سماع أقواله أمام النيابة.
◄ 99,9% من التلاميذ لم يحصلوا على التطعيم ضد الأنفلونزا.
◄ الأيكونوميست: حكومة نظيف كالجندى فى مكانه حتى انتخابات الرئاسة.
◄ بدر يفاجئ العاملين بالتعليم بأول زيارة فى جنح الظلام.
◄ صيدلية تبيع حبوبا مخدرة لمحافظ أسوان.
◄ أشرف زكى مؤقتا لهيئة البريد.
◄ نظيف فى البرلمان: طن زبالة لكل مواطن بـ"الصلاة على النبى".
◄ نقيب الصحفيين: علاقتى بالمعارضة أقوى من الحكومة.
◄ البابا يرأس قداس الميلاد اليوم.


تقرأ فى العدد الصادر اليوم، من جريدة الجمهورية عن تسابق القاهرة للزمان لبدأ مفاوضات الحل النهائى ومؤتمر مصر للسلام، برعاية أمريكية الربيع القادم، وبوادر لاعتراف إسرائيل بحدود 1967 وإعلان القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين وبناء 8 آلاف وحدة سكنية بالضفة والإفراج عن 500 سجين لفتح إزالة الحواجز فى المناطق الفلسطينية ووقف الاستيطان غير الشرعى، واتجاه مشترك لتبادل الأراضى بين الدولتين بحوالى 3%.

ومن شرم الشيخ نقل عبد الوهاب البرقانى عن لقاء الرئيس مبارك والأمير فيصل والتى بحث فيه جهود إحياء السلام، كما نقلت تصريحات نظيف فى بيان بالبرلمان: تجاوزنا الأزمة العالمية ونمضى فى الإصلاح وملتزمون بالتشغيل وتوفير الخدمات للمواطنين.

◄ نظيف: 11 مليار جنيه إضافية لمياه الشرب والطرق والظهير الصحراوى.
◄ بعثة المنتخب فى القاهرة بدون شحاتة.
◄ مؤتمر مصرى للسلام برعاية أمريكية الربيع القادم.
◄ مبارك بحث مع الفيصل جهود إحياء السلام.
◄ سامح فهمى يتمسك بحماية محدودى الدخل وعز يخاطب ضمير الأمة عن أولوية الدعم.
◄ 17 نائبا تركيا يشاركون فى قافلة شريان الحياة.
◄ الإنشاءات الهندسية على حدودنا الشرقية للحفاظ على القضية الفلسطينية.
◄ برنامج عربى لإنتاج المحاصيل السكرية بتكلفة 25 مليار دولار.







   
status=0
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع التفاسير لكل الاحرف تفضلوا بنوته مدلعه منتدى تفسير أحلام التفيدات 6 05-29-2010 11:41 PM
أهم أخبار الأحد 20-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 3 12-22-2009 03:28 PM
أهم أخبار الالثلاثاء 22-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 0 12-21-2009 10:22 PM
أهم أخبار السبت 19-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 0 12-19-2009 04:46 PM


الساعة الآن 02:24 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 TranZ By World 4Arab
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفيدة دوت كوم
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفيدة 2007 -2010