متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية - الصفحة 3 - منتديات المرأة | البنت العربية | تفيدة



وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) اخبارسياسية،اجتماعية،اخبار محلية،اخبار دولية،من كل مكان،فى العالم

متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية

وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا)


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2010, 06:42 AM   رقم المشاركة : 21 (permalink)
kamala
تفيدة الملكة سوبر ستار
 
الصورة الرمزية kamala






kamala غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية







التوقيع

[CENTER]









   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-07-2010, 04:50 PM   رقم المشاركة : 22 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة الخميس: مسئولون كبار يستفسرون عن "تورطهم" بقضية "وزير الإسكان" السابق.. "المصرى اليوم" تقتفى أثر العائلة المقدسة.. زكى بدر يبدأ "نشطاً".. وخلاف حول تفسير "إبعاد الجمل"

الخميس، 7 يناير 2010 - 01:14

إعداد حاتم سالم
فى وقت يسيطر فيه حدث مقتل أحمد شعبان الجندى المصرى على الحدود الشرقية برصاص "حمساوى" أمس، على افتتاحيات صحف القاهرة الصادرة صباح الخميس، فإن باقى صفحاتها تخلو من انفرادات حقيقية..

تشذ الزميلة نجوى عبد العزيز بـ"الوفد" عن تلك القاعدة بصياغة تقرير متميز يشير إلى استفسار مسئولين كبار بالدولة من جهات التحقيق بقضية "إبراهيم سليمان" وزير الإسكان السابق عن ورود أسمائهم فى محاضر التحريات.

وعلى نفس الدرجة من التميز تنفرد إحسان السيد ومحمد حلمى فى النسخة الديجيتال لـ"اليوم السابع" بالكشف عن تواجد سائق مصرى بأحد السجون السعودية عقاباً له على دخول موكب ملكى عن طريق الخطأ.

يبقى الملفت فى صحافة اليوم هو تباين تحليلات الكتاب الصحفيين للتعديل الوزارى الأخير، ففى حين يعترض صبرى غنيم بـ"المصرى اليوم" على طريقة إخراج "الجمل" من مقعد "التعليم" واصفاً إياها بالمهينة، يرى نبيل عمر بـ"الوفد" أنها لم تكن مقصودة من جانب "نظيف".

وفيما يعتبر محمد على إبراهيم بـ"الجمهورية" انضمام "بدر" و"فهمى" إلى التشكيل الوزارى دليلاً على رغبة صناع القرار فى تقديم مزيد من الخدمات للمستفيدين من قطاعى "التعليم" و"النقل"، يدعو شريف العبد فى "الأهرام" الدكتور نظيف لتغيير عدد أكبر من الوزراء بقاؤهم- من وجهة نظره- لا يعنى أبداً جدارتهم.

وإلى قراءة سريعة فى أهم ما تنشره الصحف اليوم الخميس، من أخبار وتقارير وتحقيقات بجانب إطلالة على أبرز عناوين "الأهرام المسائى"..


على الجانب الأيمن من صورة لبرج الحراسة الذى شَهِدَ مقتل جندى مصرى أمس، فى رفح بنيران قناص من حماس، أبرزت "الأهرام" غضبة سياسيين مصريين وفلسطينيين "ليس من بينهم أعضاء من حركة حماس" نتيجة الحادث "الغوغائى".

إما إذا كنت من أصحاب المنشآت الصغيرة تنصحك "الأهرام" فى صفحتها الأولى بالانتباه جيداً تحسباً لأن تجد خلفك مأمور ضرائب يمد إليك يده لتوقيع اتفاق ضريبى لمدة 3 سنوات مقبلة.. بعدما بدأت مصلحة الضرائب تشكيل لجان لتوقيع اتفاقيات ضريبية منفردة مع مليونى منشأة صغيرة لا يتجاوز حجم أعمال إحداها 250 ألف جنيه سنوياً.

وفى مداعباته بالصفحة الثانية، يخاطب الكاتب الصحفى شريف العبد الدكتور نظيف مؤكداً له أن رحيل د.يسرى الجمل وإن لاقى قبولاً إلا أن الرغبة الشعبية جارفة فى رحيل آخرين بقاؤهم لا يعنى أبداً الجدارة والاستحقاق.

◄ استشهاد جندى مصرى فى رفح بنيران قناص من حماس.. ياسر عبدربه: الاغتيال عمل غوغائى تحركه قوى خارجية.
◄ مبارك يهنئ البابا شنودة والأقباط بعيد الميلاد المجيد.
◄ مجلس الشورى يوافق نهائياً على قانون زراعة الأعضاء.. وضوابط لمنع السرقة والاتجار فى الأعضاء البشرية.
◄ انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية الأحد.. والمنتخب يغادر إلى أنجولا اليوم ويلتقى نيجيريا الثلاثاء.
◄ انظر وراءك.. مأمور ضرائب يتابعك!.. اتفاق ضريبى مع مليونى منشأة صغيرة.
◄ أوباما يتعهد بتصحيح أخطاء الأجهزة الأمنية الأمريكية.


يرصد الزميل سيد مصطفى ما وصفه بـ"البداية النشيطة" للدكتور أحمد زكى بدر فى مقعد وزارة التربية والتعليم، وتتمثل أهم مظاهر هذا النشاط فى إعلانه البدء فى مراجعة جميع ملفات "التعليم" وعلى رأسها الكادر، والثانوية الجديدة والخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى، ولكن تحت هذا الخبر يبرز عنوان لتقرير يشير إلى هروب جماعى للتلاميذ من التطعيم بالمصل الواقى من أنفلونزا الخنازير.

وبالصفحة الأولى نقرأ تقريراً وافياً عما اسمته الصحيفة بتحركات قافلة "شريان الحياة 3" السياسية خلف ستار معلن وهو تقديم المعونات للشعب الفلسطينى، التقرير يؤكد أن النائب البريطانى جورج جالاوى متزعم القافلة هو مجرد واجهة لعناصر أغلبها من حماس والإخوان المسلمين تسعى لإحداث فوضى فى المناطق الحدودية مع فلسطين سعياً لفرض إرادتها على النظام المصرى.

أما الفنان "جمعة" فيبدع فى الكاريكاتير مُصوِّراً أحد معاونى وزير النقل الجديد وهو يرد على مسئول يحاول الحصول على إمضاء الوزير قائلاً "الوزير إيده مش فاضية يمضى.. أصله حاططها على قلبه من حادثة قطر تشيله زى ما جابته" فى إشارة إلى تسبب حوادث القطارات فى رحيل وزراء نقل وقدوم آخرين.

◄ سقوط القناع عن قافلة "جالاوى".. القافلة جاءت لتحقيق أهداف سياسية وليس لتقديم معونات للشعب الفلسطينى.
◄ 6 قوانين جديدة لضبط الأسواق ومحاربة الغش.
◄ النائب العام يطالب بمواجهة جرائم غش الدواء.
◄ سرور يجهض ألاعيب المعارضة.. ورئيس مجلس الشعب: السماح لسليمان بالإدلاء بأقواله سليم تماماً وله سوابق مماثلة.
◄ لأول مرة.. نواب الأغلبية يشاركون فى مناقشة الاستجوابات الموجهة للحكومة.
◄ فهمى يطلب مهلة "100" يوم لدراسة ملفات النقل.
◄ بداية نشيطة لوزير التعليم.. بدر: أولويات الثانوية العامة وتنفيذ الكادر وحل أزمة التعليم الفنى.
◄ هروب جماعى للتلاميذ من التطعيم بمصل "الخنازير".


ليس أهم فى الصفحة الأولى من مقالة محمد بركات رئيس التحرير، التى يصف فيها استشهاد الجندى المصرى أحمد شعبان أمس برصاص فلسطينى على الحدود بأنه "جريمة بشعة". وفى مجلس الوزراء يعلن "نظيف" موافقة الحكومة على تعديل بعض أحكام قانون التمويل العقارى للتيسير على محدودى الدخل فى تملك العقارات، فى حين شَهِدَ مجلس الشورى أمس موافقة نهائية على مشروع قانون نقل وزراعة الأعضاء.

ومن نيويورك تشير الزميلة ثناء يوسف إلى وصول "أبو الغيط" و"عمر سليمان" اليوم، للاجتماع بهيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية بغرض البدء فى مشاورات، اكتفى سامح شكرى سفيرنا بالتأكيد على أهميتها دون أن يكشف عن مضمونها.

فيما ينفرد الزميل جمال حسين بنشر التفاصيل الكاملة لتنظيم "سرية الولاء والبراء" المعروف بتنظيم "الزيتون"، والذى يضم 25 إرهابيا بينهم 3 فلسطينيين استباحوا حدود مصر الشرقية وتسللوا عبر الأنفاق، قبل أن يرصد جهاز أمن الدولة تحركاتهم عبر الإنترنت عدة شهور ليحبط بعدها مخططاتهم.

◄ تعديل قانون التمويل العقارى فى اجتماع مجلس الوزراء.
◄ مجلس الشورى يوافق على مشروع قانون نقل وزراعة الأعضاء.
◄ أبو الغيط وسليمان يلتقيان هيلارى كلينتون فى واشنطن.
◄ إقبال ضعيف على تطعيم التلاميذ ضد أنفلونزا الخنازير.
◄ الحبس سنة لرئيس تحرير البلاغ وصحفى فى قضية التشهير بالفنانين.
◄ إعلان المرشد العام للمحظورة الأربعاء القادم.


يبدو أن الوفد لم تجد ما تنشره اليوم من أخبار رغم الأحداث المثيرة على معبر رفح وغيره من المناطق والمؤسسات الحكومية، اللهم إلا بعض الأخبار الصغيرة كإجماع مجلس الشورى على قانون نقل الأعضاء البشرية، والقوانين الستة المزمع إعدادها لمواجهة الغش والتدليس الذى ستقدمه وزارة التجارة والصناعة إلى مجلس الشعب لمناقشته خلال دورته البرلمانية الحالية، فضلا عن التحقيق المنشور بصفحتها الثالثة عما وصفته بصدمة الترقيع الوزارى.

وقالت الجريدة فى تحقيقها إن التغيير الوزارى المحدود جاء صادما لطموحات المواطنين ومخيبا لآمالهم، كما أن النظام الحاكم أصبح يطبق سياسة عناد الرأى العام، وهو ما أصاب الجميع بالإحباط بعد الإبقاء على حكومة الدكتور نظيف.

وعن التعديل الوزارى يكتب الزميل نبيل عمر مقاله بعنوان "كلام على الفاضى" يوضح فيها أن سيناريو إقالة الدكتور يسرى الجمل وزير التعليم السابق مشحون بالمفاجآت والإثارة، خاصة أن الجميع لا يستطيع أن يجد تفسيرا لما حدث، وتساءل عمر فى مقاله عن أسباب إقالة الجمل بالذات حسب تعبيره والإبقاء على من حامت حولهم شائعات الخروج، وأنهى عمر مقاله بقوله "أنا راضى وأبوها راضى وأنتم تتكلمون على الفاضى".

◄ إسرائيل تتفرج على المهزلة العربية.. مئات الفلسطينيين يتظاهرون على حدود مصر ويرشقون قواتنا بالحجارة.
◄ استمرار التحقيقات فى قضية وزير الإسكان السابق.. وكبار المسئولين يستفسرون من النيابة عن ورود أسمائهم فى تحريات الرقابة الإدارية.
◄ وزارة التربية والتعليم تعترف بفشل حملة التطعيم.
◄ رئيس الوفد يهنئ البابا والأقباط بعيد الميلاد المجيد.
◄ سحب 20 ألف سهم من عروض بيع موبينيل.
◄ فاروق حسنى فى حوار مع الجريدة: المثقفون لا يفهمون معنى "الحظيرة".


تميزت الجريدة بتغطيتها لمجموعة من الأخبار والتقارير المتنوعة على الصعيدين الداخلى والخارجى، فعلى الصعيد الداخلى قالت الزميلة منى نادر إن بطريرك الأقباط الأرثوذوكس الإثيوبى سيزور قداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية لبحث عدة ملفات سياسية، أبرزها الخلاف على حصة مصر من مياه النيل.. على الجانب الآخر جدد البابا شنودة بيعته لجمال مبارك رئيسا للجمهورية، ونقلت الجريدة عن برنامج القاهرة اليوم قول البابا إن الأقباط لم ينقلبوا مطلقا ضد الرئيس السادات أو أى رئيس آخر لأن العقيدة المسيحية تحث على عدم الانقلاب على رئيس الدولة.

أما على الصعيد الخارجى نقلت الزميلة آمال رسلان عن مصادر فلسطينية أن السعودية تقوم حاليا بدور الوسيط بين حركة حماس والقاهرة عقب توتر العلاقات بين الطرفين على خلفية رفض حماس التوقيع على وثيقة الاتفاق الوطنى التى وقعت عليها حماس.

ومع السعودية أيضا قالت الجريدة إن 6 صيادين مصريين ممن كانوا محتجزين بالسعودية قد عادوا أمس على متن طائرة مصر للطيران القادمة من جدة، ولفت تقرير أعده الزميلان إحسان السيد ومحمد حلمى إلى وجود أحد السائقين المصريين بأحد السجون السعودية بسبب دخول موكب ملكى خطأ.

◄ «المواد الغذائية» طالبت الزراعة بالتوسع فى زراعة القصب والبنجر.. وأباظة رفض.
◄ الوسط الفنى سعيد بحكم حبس عبده مغربى.
◄ وساطة سعودية بين مصر وحماس.. ومشعل أبلغ الفيصل استعداده لقاء عباس لإنهاء "الانقسام".
◄ استشهاد جندى مصرى وإصابة 9 بنيران فلسطينية.. وقافلة جالاوى تعبر رفح.
◄ عودة الصيادين المصريين الستة من السعودية.
◄ عطل فنى ومشادة كلامية تلغى سفر 222 راكبا للسعودية.
◄ أزمة مياه النيل على طاولة مباحثات بطريرك إثيوبيا مع البابا شنودة.


للمرة الثانية خلال 3 أيام تعتمد "المصرى اليوم" على ما أسمته بـ"المصادر المطلعة" فى نشر معلومات حول كواليس التعديل الوزارى المحدود، هذه المرة تقول المصادر إن "نظيف" بذل مجهوداً كبيراً لإقناع الرئيس مبارك بإسناد حقيبة "النقل" لعلاء فهمى، ويبدو الاستناد لمصادر مجهولة فى تفسير قرار صدر بالفعل ومرت عليه 4 أيام أمراً غير مفهوم.

وبحسب الزميل طارق صلاح، عقد أعضاء مكتب الإرشاد الجديد لجماعة الإخوان المسلمين أولى اجتماعاته فى منزل الصحفى محمد عبد القدوس، ليستقروا على اسم المرشد الجديد للجماعة على أن يتم إعلانه الأسبوع المقبل بحسب المرشد الحالى مهدى عاكف.

أما الزميلة سماح عبد العاطى فتواصل تحقيقاتها المميزة راصدة اليوم رحلة المقدسة من شمال مصر إلى جنوبها، الزميلة اقتفت أثر العائلة لمدة 10 أيام وزارت كل الأديرة والكنائس التى حطَّت بها العائلة المقدسة كاشفة عن أسرار جديدة بالرحلة مرت عليها قرون.

وفى توافق واضح مع مضمون المقالة الأخيرة للكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع" يؤكد الكاتب الكبير صبرى غنيم أن الطريقة التى خرج بها الدكتور يسرى الجمل من مقعده الوزارى "مهينة" وتشبه الطريقة التى رحل بها وزير الرى السابق، ملمحاً إلى وقوف "نظيف" خلف هذا النوع من التعامل معهما.

◄ الجريدة ترصد رحلة العائلة المقدسة: 10 أيام من الحكايات من العريش إلى أسيوط.
◄ الحدود تشتعل بـ"نيران شقيقة".. مصادمات دامية فى رفح.. واستشهاد جندى مصرى.. واشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وأعضاء "شريان الحياة 3" بالعريش.
◄ العثور على مستندات جديدة تثبت حصول "إبراهيم سليمان" على 9 قطع أراض عبر 3 وسطاء وهميين.
◄ غضب سياسى من اتجاه الحكومة لاستيراد الغاز.. ومطالبات بوقف تصديره لإسرائيل.
◄ مصادر: "نظيف" بذل جهداً كبيراً لإقناع الرئيس بإسناد "النقل" لعلاء فهمى.
◄ عاكف: حسمنا اسم المرشد القادم.. ونعلنه الأسبوع المقبل.. "مكتب إرشاد الإخوان" الجديد يعقد أول اجتماعاته فى منزل "عبدالقدوس".


كشفت الجريدة عن فشل التليفزيون المصرى فى التوصل لاتفاق مع شبكة قنوات الجزيرة الرياضية لنقل مباريات كأس الأمم الأفريقية بأنجولا، وقال الزميل أحمد عويس إن التليفزيون المصرى قد أعلن فشل مفاوضاته مع قناة الجزيرة، بسبب ما أسماه بتعنت مسئولى الشبكة مع التليفزيون المصرى.

ومن مصادرها تنشر الجريدة توقعات عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالإعلان عن اسم المرشد الجديد، حيث كشفت المصادر أن الاسم الذى حصل توافق الجماعة لخلافة المرشد هو الدكتور محمد بديع أستاذ الطب البيطرى، وقالت المصادر للدستور إن عاكف قد أسر بالأمر لعدد من قيادات الجماعة.

ووفقا لما نقلته الجريدة عن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن المنتخب الإسرائيلى قد فاز على نظيره المصرى 3/ 1 فى الجولة الأولى لبطولة العالم للشطرنج والتى جرت مساء أمس الأول فى بلدة "غرب تركيا". واهتمت الجريدة بالحكم الذى أصدرته محكمة طرابلس الليبية ببراءة 13 صيادا مصريا من التهم الموجهة إليهم باختراق المياه الإقليمية الليبية وتخريب قطعة من الأسطول الليبى منذ 22 يوما.

◄ غموض على الحدود.. استشهاد جندى مصرى بطلق نارى فى رأسه.. مصر: الرصاص قادم من الأراضى الفلسطينية.
◄ فشل مفاوضات التليفزيون المصرى مع "الجزيرة" لنقل بطولة أنجولا.
◄ مجلس الشورى يوافق على مادة "الموت اليقينى" فى قانون نقل وزراعة الأعضاء.
◄ القبض على موظف بسماد طلخا بتهمة الإعداد لتفجير المصنع.
◄ مصادر ترجح الإعلان عن اسم د.محمد بديع المرشد الثامن للإخوان المسلمين.
◄ مصرع 7 وإصابة 37 آخرين بينهم 8 سائحين فى حوادث بأسوان وأكتوبر وقنا والبحر الأحمر.
◄ اليوم.. آلاف الأقباط فى قداس عيد الميلاد.. وسويسرا تشهد عزاء أبادير.
◄ مستشار وزير التعليم: بدر لم يجتمع مع أحد.. وملف الثانوية فى انتظاره.
◄ محكمة ليبية تبرئ 13 صياداً مصرياً من تهمة اختراق المياه الإقليمية.


تواصل الجريدة متابعتها للقضية التى انفردت بنشرها من قبل والخاصة بالدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، وينقل الزميل صابر مشهور عن جميل سعيد المحامى أن سليمان لن يتوجه إلى نيابة الأموال العامة للرد على ما أثارته ضده الرقابة الإدارية إلا بعد أن يتم إخطاره رسميا بقرار من مجلس الشعب بالأذن بسماع أقواله، ومن مصادره يكشف مشهور عن سماع نيابة الأموال العامة يوم السبت المقبل لمسئولى قيادات وزارة الإسكان حول السياسة التى اتبعها سليمان خلال توليه منصبه الوزارى.. فيما قررت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة تأجيل الفصل فى قانونية جمع إبراهيم سليمان عضو مجلس الشعب بين عضويته البرلمانية ووظيفته كرئيس مجلس إدارة شركة الخدمات البترولية البحرية الى جلسة 20 يناير الجارى.

وتقرأ فى الجريدة ما وصفه الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء ورئيس لجنه الصحة بمجلس الشعب بسعادة الحكومة لإحجام القطاع الأكبر من أولياء الأمور عن تطعيم أبنائهم فى المدارس الابتدائية باللقاح المضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير، وحسب الشروق فقد اتهم السيد وزارة الصحة بأنها "لم تبذل الجهد الكافى لطمأنة الناس وإفهامهم بأن اللقاح آمن قبل البدء فى حملة التطعيم.

وتكشف الجريدة عن شبكة جديدة لتصدير الأطفال المصريين إلى إسرائيل، وذلك بعد أن حررت أسرة طالبتين بمحافظة الشرقية محضرا تكشفان فيه عن وجود شبكة لخطف الفتيات المصريات للعمل بالدعارة فى إسرائيل.

◄ "شريان الحياة 3" فى غزة بعد مصادمات على الحدود.. مقتل جندى مصرى وإصابة 40 فلسطينياً.. وحسام زكى: سيادة مصر فوق كل اعتبار.
◄ سليمان أمام نيابة الأموال بعد إخطاره بقرار المجلس رسمياً.
◄ عمرو موسى: كثيرون يعدون طبخة السلام لكن نأمل ألا تخرج برائحة كريهة.
◄ الاقتصاد ينمو بـ4.5% فى الربع الأخير من 2009.
◄ حمدى السيد: الحكومة سعيدة لإحجام التلاميذ عن التطعيم.
◄ التليفزيون يطلب 9 ملايين دولار من الحكومة لشراء أمم أفريقيا.
◄ 450 إسرائيلياً يغادرون البحيرة بعد انتهاء "أبوحصيرة".
◄ فرانس تيليكوم: تقييم برايم لموبينيل يفتقر للحرفية.
الإخوان يودعون عاكف والمرشد الجديد الأربعاء المقبل.


فى واحدة من المرات القليلة التى تجد بها اسم رئيس التحرير متصدراً لخبر صحفى، ينقل محمد على إبراهيم وقائع تفصيلية لـ"استشهاد جندى مصرى" برصاص "حمساوى متعمد" أثناء مشاركته فى حماية الحدود المصرية من "تجاوزات" أفراد قافلة "شريان الحياة 3" التى تهدف لنقل المساعدات إلى من يعيشون بغزة، غير أن الكاتب لم يوضح لنا كيف حصل على تلك المعلومات ومن أى مصادر استقاها.

وفى قراءته لفلسفة التعديل الوزارى المحدود يرى رئيس التحرير تلك الخطوة من القيادة السياسية تعبيراً كافياً عن رغبتها فى إصلاح قطاعين من أهم القطاعات الخدمية وهما النقل والتعليم، متندراً على زملائه الصحفيين الذين توقعوا تغييراً واسعاً بالتشكيل الوزارى خلال الشهور الماضية دون الاستناد لمعلومات حقيقية. ومن السياسة إلى كرة القدم تبرز الصحيفة استعدادات منتخب مصر للسفر إلى أنجولا بطائرة خاصة الليلة، تمهيداً لخوضه مباريات كأس الأمم الأفريقية التى تنطلق الأحد المقبل.

◄ طهران وحماس والإخوان.. قتلوا شعبان.. الشهيد الثانى لمصر على يد الفلسطينيين.. ولن نسكت!
◄ ضرائب غالى تطارد باعة الكشرى وساندوتشات الفول والحرفيين.. ولسة!
◄ مبارك يهنئ البابا شنودة الثالث والأقباط الأرثوذوكس بعيد الميلاد المجيد.
◄ "الوطنى" يكلف جمال مبارك بحضور مؤتمر الأزمة الاقتصادية العالمية بباريس اليوم.
◄ موسى فى مؤتمر صحفى مع كوشنير: إعداد "طبخة" فى الشرق الأوسط.. لإنقاذ عملية السلام.
◄ مجلس الوزراء برئاسة نظيف: تعديل قانون التمويل العقارى للتيسير على المواطنين فى تملك العقارات.







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-07-2010, 11:58 PM   رقم المشاركة : 23 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة الجمعة: البابا شنودة حزين على دماء الأقباط فى مذبحة نجع حمادى.. وجنازة مهيبة للجندى الشهيد.. والمنتخب يطير إلى أنجولا.. ونهاية عصر البيت بيتك

الجمعة، 8 يناير 2010 - 01:48

إعداد سيد محفوظ
اتشحت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، بالسواد وتلونت عناوينها بلون الدم، حزنا على مقتل الجندى محمد شعبان على الحدود المصرية مع غزة أمس برصاص "حمساوى"، وزاد حادث الفتنة الطائفية بنجع حمادى الذى راح ضحيته 7 أقباط وأمين شرطة مسلم فى ليلة عيد الميلاد المجيد من الأحزان، وتسابقت الصحف فى تغطيتها للحدثين الأهم خلال اليومين الماضيين، وأطلقت "المصرى اليوم" تحذيرا شديد اللهجة من الفتنة الطائفية التى ظهرت شرارتها الأولى فى قنا بعد إطلاق 3 مسلحين النار على الأقباط ليلة عيد الميلاد، كما حذرت "الأهرام المسائى" من الاقتراب من أمن مصر..

كما أبرزت جميع الصحف حالة الغضب العامة التى انتابت المصريين أقباط ومسلمين من حادث مقتل جندى الحدود محمد شعبان الذى قتل برصاص حمساوى أمس الأول، الذى وصفه عبد الرحيم على فى "الجمهورية" بالحادث المتعمد.

وإلى أهم عناوين صحافة القاهرة الصادرة اليوم الجمعة، مع إطلالة سريعة لعناوين "الأهرام المسائى" الصادر أمس..



رغم الأحزان التى أصابت الجميع نتيجة الحادث المؤلم الذى وقع بنجع حمادى على خلفية إطلاق 3 شباب النيران على المسيحيين، قالت الأهرام احتفلت الكنيسة الأرثوذوكسية بعيد الميلاد المجيد، وقدم فضيلة شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوى والدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى التهنئة صباح أمس لقداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بمناسبة عيد الميلاد.. فيما نقلت الجريدة عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الأمن بمحافظة قنا نقلت جثث بخصوص المسيحيين الستة من مستشفى نجح حمادى إلى كنيسة ماريو حنا الحبيب بنجع حمادى وسط حراسة أمنية مشددة، على الجانب الآخر يجرى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام معاينة ميدانية لمسرح الحادث ومع تصاعد أزمة السكر نشرت الأهرام تحقيقا موسعا أكدت فيه أن مصر رغم استيرادها مليون طن سكر خام إلا أن الأزمة مازالت قائمة، وأشارت الجريدة فى تحقيقها إلى أن اختفاء الأزمة مرهون بسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، وشددت على أن الدولة لن تفرط فى مسئوليتها تجاه سكر بطاقات التموين ولن ترفع أسعاره، حيث سيتم تشغيل مصنع كل عام ودخول مناطق جديدة وزراعة المحاصيل السكرية.

◄ الأقباط الأرثوذكس يحتفلون بعيد الميلاد المجيد.
◄ مقتل 7 منهم 6 أقباط عقب خروجهم من الدير فى نجع حمادى.
◄ ماجد الديب رئيسا لجامعة عين شمس.
◄ النيابة العامة تحصر التلفيات التى أحدثتها قافلة جورج جالاوى.
◄ إدانات شعبية ورسمية واسعة لاغتيال حماس شهيد الواجب أحمد شعبان.
◄ عبد العظيم وزير: نقل تجارة الجملة خارج العاصمة لخلخلة الكثافة السكانية.
◄ استراتيجية علمية لتحقيق الاستخدام الأمثل لأراضى الدولة.


ثلاث صفحات كاملة نعت فيها الجريدة جندى الحدود الذى استشهد أمس، برصاص "حمساوى"، ففى الصفحة الأولى من الجريدة اعتبرت الأهرام المسائى ما حدث بمثابة عدوان جديد على مصر، واتهمت جورج جالاوى وأتباعه بالتحريض على قتل الجنود المصريين على الحدود المصرية مع غزة، وفسرت الجريدة أن مؤامرة بين حماس والإخوان تم إحاكتها حاليا لاستباحة مصر وتأليب الشعوب ضدها.. وتكشف الجريدة فى صفحتيها الرابعة والخامسة الحزن الشديد الذى أصاب أسرة شهيد الحدود محمد شعبان.

ومع أزمة الحدود والجدار العازل تهاجم الجريدة فى تقرير للزميل محمد ربيع الفتوى التى أصدرها كل من الدكتور عبد الصبور شاهين والشيخ يوسف القرضاوى بتحريم بناء الجدار، حيث وصفت الجريدة كل من "شاهين القرضاوى" بشيوخ التحريض على إسالة دماء المصريين، يأتى هذا فى الوقت الذى أدان فيه مجلس الشورى ما قام به أعضاء قافلة شريان الحياة 3 من أعمال تخريبية بميناء العريش قبل يومين، وأكد الأعضاء ـ حسب الأهرام المسائى رفضهم لهذا العمل.

◄ حماس تقتل جنديا على الحدود بتحريض من جالاوى وأتباعه.
◄ مجلس الوزراء: استيراد 1.6 مليون جرعة من مصل أنفلونزا الخنازير وتطعيم 14 ألف تلميذ فقط حتى الآن.
◄ الشورى يرفع موافقته النهائية على قانون نقل وزراعة الأعضاء البشرية للرئيس مبارك.
◄ ارتفاع قياسى فى أسعار السكر.
◄ جمال مبارك يشارك فى منتدى باريس حول تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.
◄ فلاحو القنطرة يحتجون أمام البرلمان ضد بيع أراضيهم فى مزاد علنى.


خبر صغير لكنه يحمل معلومة جديدة، طارق فراج رئيس مصلحة الضرائب العقارية يؤكد لـ"الأخبار" خضوع العقارات التى صدرت لها قرارات إزالة للضريبة العقارية طالما لم تنفذ الإزالة، لكن الزميلة فاطمة عبد الباسط تكشف فى الصفحة الرابعة عن واقعة حفظ الملفات الضريبية فى دورات المياه داخل مأموريات الضرائب.

وتمتلئ الصفحة السادسة بعدد من التقارير الإخبارية المتميزة، منها تقرير للزميلة غادة زين العابدين حول تصريحات لوزير الصحة يوضح فيها أن 42% من الوفيات فى مصر سببها أمراض القلب وهو ما سيدفع الوزارة لرسم استراتيجية متكاملة لمواجهة المرض، فى حين يشير الزميل محمود غنيم إلى رفض وزير الإسكان تخفيض إضافى لأسعار الأراضى التى خصصتها الوزارة بالفعل لجمعيات الإسكان فى المدن الجديدة.

ويوجه الكاتب الصحفى سليمان قناوى فى مقالته "أفكار متقاطعة" تحذيراً للوزراء من الطعم الثلاثى المضاد لأنفلونزا الخنازير وكرسى الوزارة وتشريفة الشارع.. فى حين يصل فى المقال نفسه إلى نتيجة مفادها أن الوزراء الذين استمروا فى مناصبهم حصلوا على "تانى" فلو. وتذكرنا "الأخبار" بأن زميلاً لنا شاب يعمل بمجلة "آخر ساعة" وهو بسيونى الصبيحى لقى مصرعه وانتقل إلى رحمة الله أثر حادث أليم.

◄ مدن صناعية وتجارية فى 3 محافظات باستثمارات 76.6 مليار جنيه.
◄ طارق فراج: إزالة العقار لا تمنع خضوعه للضريبة العقارية.
◄ أفكار جديدة لاستئناف السلام يطرحها محمود عباس.
◄ توفير 115 مليون أسطوانة بوتاجاز بالمحافظات.
◄ استنكار شعبى كبير لجريمة حماس.. ونواب الشعب: حدود مصر خط أحمر ولا يجب السماح باختراقها.
◄ حسن شحاتة يطمئن على القوة الضاربة قبل السفر.


للمرة الثانية خلال أسبوع تستعين "الوفد" بمسئول سابق بوزارة ما، حتى ينتقد أوضاعها الحالية بعنف، فى المرة الأولى شكك مساعد وزير الصحة الأسبق فى سلامة المصل، هذه المرة يؤكد د.حسين عبد الله، وكيل أول وزارة البترول السابق، أن مصر رفعت إنتاجها من الغاز الطبيعى بنسبة 50% خلال عامين فقط لمواجهة التزاماتها التصديرية تجاه إسرائيل.

وبحسب الزميلين محمود شاكر وأحمد راضى يعقد المهندس علاء فهمى وزير النقل الأحد المقبل، اجتماعاً طارئاً مع قيادات الهيئة التابعة للوزارة لبحث خطط الوزارة وسط توقعات بحدوث حركة تنقلات كبيرة داخل قطاعات النقل للنهوض بمستوى الخدمة.

ويرصد زميلنا النشيط ناصر فياض فى الصفحة الثالثة ما وصفه بـ"حالة الطوارئ" التى أعلنتها الحكومة لإعداد الموازنة العامة الجديدة للدولة، وهو ما دفع "نظيف" لعقد اجتماع مع وزير التنمية الاقتصادية لوضع تصور أخير لها، وسط توقعات بارتفاع العجز النقدى إلى أكثر من 110 مليارات جنيه بسبب تراجع الإيرادات.

◄ عودة الهدوء للحدود مع غزة بعد دخول قافلة "جالاوى".
◄ المستشار طارق البشرى يتحدث عن: خلل فى تصريحات مسئولين مصريين عن الأمن القومى.
◄ الصحافة الإسرائيلية تهاجم النظام المصرى وتحرضه ضد حماس.
◄ 51 مليار جنيه انخفاض فى قيمة الأسهم السوقية رغم ارتفاع المؤشر الرئيسى 3.7 %.
◄ أساتذة الجامعات يمنحون الحكومة مهلة أسبوعين لتحقيق مطالبهم قبل الإجراءات التصعيدية.
◄ وزير النقل الجديد يعقد اجتماعا طارئا مع قيادات الوزارة لبحث خطة التطوير.
◄ عمال كتان طنطا يضربون عن العمل غداً اعتراضاً على القرار.


مع سخونة الأحداث الطائفية بنجع حمادى بمحافظة قنا، واشتعالها على الحدود الشرقية برفح أثر مقتل جندى مصرى برصاص "حمساوى" التى حمل فيها خبير شئون الجماعات الإسلامية عبد الرحيم على الشيخ يوسف القرضاوى مسئوليته، خرجت اليوم السابع فى عددها الصادر اليوم بمجموعة من التقارير المتميزة لتغطية الحدثين فى اليومين الماضيين.. غير أن البيان الرسمى الذى أصدرته مديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية أمس، والذى كشف عن وجود 21 تاجرا وشركة متورطة فى استيراد مبيدات المسرطنة من إسرائيل لا يقل أهمية عن الحدثين السابقين، وقال الزميل جمال حراجى إن مديرية الزراعة بالإسماعيلية قد أرسلت صورة من البيان إلى وزارة الزراعة لمعرفة رأيها فى الموضوع، خاصة أن من بين المتورطين شخصيات نافذة وتمتد بصلة قرابة لشخصيات قوية بالحزب الوطنى.

وبعد مرور عام ذكرتنا الزميلة ميرفت رشاد بحادث اختطاف مجموعة من السياح الأجانب بمنطقة الجولف بالقرب من الحدود السودانية المصرية، حيث أصدرت محكمة جنايات السودان حكمها بمعاقبة المتهمين بخطف الأجانب بالمؤبد لمدة 20 عاما.

وقبل يومين فقط من اشتعال المنافسة على لقب بطل القارة الأفريقية، قالت الجريدة إن المنتخب المصرى غادر القاهرة متجها إلى العاصمة الأنجولية لوندا للدفاع عن لقبه السابع.

◄ المنتخب يغادر القاهرة منتصف الليل.. تدريب خفيف قبل السفر.
◄ فتنة نجع حمادى تطفئ شموع احتفالات عيد الميلاد.
◄ قافلة «جالاوى » تعبر إلى رفح.. و«مسيرة غزة» تتهم بسيونى بإهانة مصر.
◄ الزراعة تصدر بيانا بأسماء المتورطين فى استيراد مبيدات مسرطنة.
◄ خبير فى شئون الجماعات الإسلامية: «القرضاوى» مسئول عن مقتل شهيد الحدود.
◄ «جنايات الخرطوم » تعاقب مختطفى سائحى «الجلف » بالمؤبد 20 عاما.
◄ إسرائيل تدفع 10 ملايين دولار للأمم المتحدة.
◄ انتخابات الرئاسة وراء تراجع الاستثمارات الأجنبية فى مصر.


حذرت الجريدة فى عددها اليوم، من الفتنة الطائفية، وقالت إن وحدة مصر الوطنية لا تمس، وذلك على خلفية مقتل 7 أشخاص بينهم مسلم واحد فى ليلة احتفال الأقباط بعيد الميلاد، وقالت الجريدة إن ليلة الاحتفال بعيد الميلاد تحولت إلى مأتم فى مدينة نجع حمادى بعد إطلاق 3 أشخاص النيران بشكل عشوائى مساء أمس الأول، وهو ما نتج عنه مصادمات بين الأهالى المسلمين والأقباط هناك حسب المصرى اليوم.

ويواصل الزميل فاروق الدسوقى نشر تفاصيل قضية نائب القمار المتهم فيها أحد أعضاء مجلس الشعب، لكنه لم يكشف عنه هويته مكتفيا بأنه ينتمى إلى الحزب الوطنى وأنه صاحب شركة اتصالات، وأشارت الجريدة إلى أن التحقيقات التى تجريها النيابة مع النائب كشفت عن وقوع الضابط الذى حرر المحضر فى خطأ قانونى بصرفه النائب ظنا منه أن الحصانة البرلمانية تسرى على حالة التلبس.

وقبل أيام من مغادرته مكتب الإرشاد تنشر الجريدة اتجاه جماعة الإخوان المسلمين توزيع الاختصاصات داخل مكتب إرشادها الجديد الذى تم انتخابه قبل أيام، وذلك فور إعلان مهدى عاكف اسم المرشد الجديد يوم الأربعاء المقبل، وقالت المصرى اليوم إن حالة من التذمر سادت مكتب إرشاد الجماعة بسبب إخفاء اسم المرشد الثامن عن أعضاء المكتب.

وفى تقرير لها قالت الزميلة فتحية الدخاخنى إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت عن تنظيم مهرجان إيلات الدولى للرقص الشرقى 2010، وقالت خلال بيان لها إنه سيتم خلال المهرجان إقامة بازار شرقى بأسلوب خان الخليلى المشهور فى القاهرة.

◄ الجريدة تنشر تفاصيل قضية نائب القمار والنيابة تنتظر طلب رفع الحصانة.
◄ نادى القضاة يطلب توفيق أوضاعه مع التضامن ودراسة إتاحة ممارسته للعمل النقابى.
◄ البيئة تنظم أول مظاهرة حكومية فى تاريخ مصر اعتراضا على فشل قمة المناخ.
◄ البابا شنودة فى قداس عيد الميلاد "العدو الحقيقى هو الشيطان".
◄ إسرائيل تنظم مهرجانا دوليا للرقص الشرقى وتسطو على فكرة خان الخليلى لإغراء مواطنيها بعدم زيارة مصر.
◄ أستاذ فى طب الزقازيق يكشف اختفاء ورقتى إجابة تخصان ابنى رئيس الجامعة وعميد الكلية.
◄ المغربى يرفض منح جمعيات الإسكان أراضى القاهرة الجديدة بأقل من سعرها.


وصفتها بأنها "دماء فى عيد الأقباط" تعليقا على مقتل 7 أقباط وإصابة 9 آخرين بكنيستين فى نجع حمادى، ونقلت "الدستور" أيضا أن أسقف نجع حمادى اتهم الأمن ونواب بالحزب الوطنى بتسهيل الاعتداء، معلنا وقف احتفالات العيد، فيما قال إبراهيم عيسى فى مقالته بالصفحة الأولى إن التطرف والتعصب هما من وراء هذا الهجوم، رافضا ما أسماه "الكلام الفارغ بتاع أنه حادثة فردية"، ويتساءل الزميل شريف الدواخلى إذا ما كان البابا شنودة قد علم بهذه المجزرة أثناء قداس عيد الميلاد، مؤكدا أن الصلاة استمرت 15 دقيقة بدلا من 45 فيما بدا البابا متجهما طوال الوقت..

على الصعيد الخارجى ذكرت الدستور نقلا عن وكالات الأنباء اشتعال حرب سنية – شيعية، بين العراق وحزب الله والسعودية على خلفية تصريحات الداعية السعودى محمد العريفى التى شبهت المذهب الشيعى بالمجوسية، وهو ما دعا رئيس وزراء العراقى نورى المالكى ليرد بأنه "فكر تكفيرى" ليرد عليه مفتى السعودية عبد العزيز آل الشيخ بأنه "يغالط" مهاجما إياه بشدة.

ونقل الزميل عبد الحميد الشربينى عن موقع "توتو ميكاتو" الإيطالى أن فريق نابولى يضع لاعب الزمالك والمنتخب الوطنى " شيكابالا" تحت المراقبة، تمهيدا للتعاقد معه فى الموسم المقبل فى حالة لفته للأنظار فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المنعقدة فى أنجولا.

◄ أول فتوى للطرق الصوفية بتحريم الجدار الفولاذى.
◄ لجان الوفد بالمحافظات تجمع تفويضات شعبية لدعم ترشيح "البرادعى" للرئاسة.
◄ مصدر بالصحة يكشف رفض بعض الأطباء وأطقم التمريض التطعيم ضد الأنفلونزا.
◄ كفاية تختار منسقها الجديد نهاية يناير الجارى والمنافسة بين "قنديل" و"شعبان".
◄ الحوثيون: استراتيجية مكافحة القاعدة فى اليمن ستفشل ويجب طردهم من قراهم.
◄ قناة روتانا تحذف عبارتين من المقدمة الإعلانية لفيلم "كلمنى شكرا".


مواكبة للحدث أفردت "الشروق" النصف العلوى من صفحتها الأولى لحادث الاعتداء على الأقباط فى نجع حمادى، والذى وصفته بأنه "مذبحة عيد الميلاد"، كما نقلت عن البابا شنودة قوله فى قداس صلاة عيد الميلاد "صلوا من أجل المسيئين إليكم فالعدو الحقيقى هو الشيطان"، بينما نقلت الزميلة صفاء عصام الدين عن الدكتور أحمد كمال أبو المجد نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان قوله تعليقا على الحادث "إن الفتنة الطائفية أصبحت تطل برأسها أكثر من قبل"، معبرا عن تخوفه مما أسماه "استخدام الاستقطاب الدينى فى هذا المناخ من أجل تفكيك المجتمع المصرى".

وأخيرا تأكدت أنباء نهاية عصر برنامج "البيت بيتك" على التلفزيون المصرى، حيث نقلت الشروق خبرا عن توقف عرضه نهاية هذا لشهر، لينطلق برنامج جديد تحت مسمى "مصر النهاردة" من إنتاج شركة صوت القاهرة، وهو الخبر الذى انفردت به الزميلة علا الشافعى على موقع اليوم السابع بنشره يوم 22 ديسمبر الماضى.

وانفردت الشروق بنشر تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول نقابة الصحفيين لعام 2008 – 2009، والذى بلغت فيه قيمة الأثاث والمعدات المستهلكة بالنقابة 4 ملايين جنيه، وتجاوزت الأقساط المتأخرة من السلع المعمرة 200 ألف جنيه. وفى الرياضة ذكر الزميل محمد القاعود أن نادى الزمالك يعرض عمرو زكى للبيع، فيما نشب خلاف بين اللاعب ووكيله بعد نفى الأخير لتلقى زكى أى عروض من الخارج.

◄ قافلة شريان الحياة تعود إلى الأراضى المصرية سيرا على الأقدام.
◄ غدا سماع شهادة مسئولى جهاز مدينة القاهرة الجديدة فى قضية محمد إبراهيم سليمان.
◄ المصريون أكلوا 82.2 مليار رغيف خبز مدعم فى 2009.
◄ طلاب الجامعات يستعدون لامتحانات غير تقليدية والمنتقبات يطلبن مراقبات.
◄ تحذيرات دولية من نشوب حرب أهلية جديدة بالسودان.
◄ النسور والسناجب فى مواجهة الفراعنة أبطال 2006 و2008.


مجموعة كبيرة من الأخبار القصيرة ملأت بها الجمهورية صفحتها الأولى وبخلاف متابعتها لحادثى الفتنة الطائفية بقنا، ومقتل أحد الجنود المصريين على الحدود مع غزة، نشرت الجريدة أن وزارة التجارة والصناعة ستبدأ خلال فبراير المقبل بإنشاء أكبر منطقة صناعية فى الصعيد بمحافظة الفيوم توفر ما يقرب من 43 ألف فرصة عمل باستثمارات تصل إلى 76 مليار جنيه.

وفى حواره للجريدة أكد محمد شفيق رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أن السلع الغذائية المستوردة تخضع لرقابة ثلاثية بهدف حماية المستهلك مع السلع منتهية الصلاحية، وقال شفيق للجمهورية إن مسئولية الهيئة عن صلاحية السلع فقط داخل الموانئ، ومن ثم تبدأ مسئولية الرقابة الداخلية على نفس السلع.
وتحت عنوان الجزيرة كاذبة قالت الجمهورية إن مصدر مسئول نفى ما زعمته قناة الجزيرة من وقوع تبادل لإطلاق النار أمس على جانبى معبر رفح لدى عبور قافلة شريان الحياة 3 إلى قطاع غزة.

◄ دعوى قضائية تطالب نظيف بحل اتحاد كرة القدم.
◄ فرنسا: المساعدات لقطاع غزة تمر بصورة منتظمة عبر مصر.
◄ مبارك يهنئ المسيحيين فى مصر والعالم بعيد الميلاد.
◄ تحديد الجناة فى حادث نجع حمادى وجهود مكثفة لضبطهم.
◄ وزير العدل: تعديل قانونى الأحوال الشخصية والعقوبات.
◄ رشيد: إنشاء أكبر منطقة صناعية فى الصعيد.
◄ شحاتة يرفض راحة نجوم الفراعنة رغم عناء السفر.







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-09-2010, 02:57 PM   رقم المشاركة : 24 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة السبت: القبض على 3 متسللين حمساويين فى مصر.. والنيابة تتحفظ على عقار "تاميفلو" منتهى الصلاحية.. ومصر خالية من "أنفلونزا الماعز".. ومصطفى أمين كان يتقاضى مرتبات من المخابرات الأمريكية

السبت، 9 يناير 2010 - 02:39

إعداد محمود المملوك
حالة من السخط والشعور بالصدمة ستنتابك عند مطالعتك صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، ورغم اختلاف توجهاتها وتوقيت صدورها، إلا أن أغلبها نشرت عددا من الأخبار "السيئة" جماهيرياً، بدءاً من عدد الغضب من "الأهرام المسائى"، وإلقاء القبض على 3 متسللين تابعين لحماس فى مصر حسبما نشرت "أخبار اليوم"، أو تصادم 3 جرارات بدون سائقين خرجوا من ورشة التبيين كما ذكر "اليوم السابع الديجتال"، أو تحفظ على نسخ منتهية الصلاحية من عقار "التاميفلو" بالقليوبية فى "الوفد"، أو ما كتبت "المصرى اليوم" من تجاوز الديون المحلية للدولة 689 مليار جنيه لأول مرة.

ومروراً بـ"الدستور" التى نقلت عن تصريحات أسقف نجح حمادى الخطيرة التى قال فيها: "كنت أعرف كل تفاصيل الحادث قبل موعده وأبلغت القيادات الأمنية بالمحافظة وشاهدت القتلة وأبلغت الأمن بأسمائهم"، وأخيراً أكدت الفجر أن الكاتب الصحفى الكبير مصطفى أمين كان يحصل على مرتبات من المخابرات المركزية الأمريكية.

وبعيداً عن ذلك، نشرت "الأهرام" مقالاً لأحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرى عن شهادته حول حرب أكتوبر، وطمأنه الجمهورية المواطنين من خلو مصر من فيروس "أنفلونزا الماعز"، وتساءلت "الأسبوع" عن كيف أضاعت الحكومة شركة المعدات التليفونية؟

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية والأسبوعية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجتال"..

تميزت الأهرام، عن بقية الصحف هذا الصباح، فبغض النظر عن مقال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية عن شهادته حول حرب أكتوبر التى تنشرها الجريدة على جزأين، أرادت توصيل رسالة اقتصادية هامة لطمأنة المصريين، فكتبت عن وجود 20 مليار جنيه متاحة فى البنوك للتمويل العقارى، مع 10% زيادة فى قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونقلت الزميلة نجلاء ذكرى عن مصادر مصرفية لم تسمها أن هناك 37 بنكاً مصرياً من أصل 39 تعمل فى السوق حققت أرباحا متميزة وهو ما يعد إنجازا فى ظل الأزمة المالية العالمية.

كما أبرزت الجريدة فى صفحتها الأولى عدداً من الأخبار الهامة، على رأسها ما كتبه الزميل أحمد موسى عن تحميل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن لحركة حماس مسئولية قتل الشهيد المصرى على الحدود، بالإضافة إلى فشل المفاوضات مع قناة الجزيرة لنقل بطولة الأمم الأفريقية، ونقلت تحذيرات عدد من الخبراء تهديدات العمالة الآسيوية رغم نفى عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة للغزو الأجنبى.

◄ القبض على مرتكبى جريمة نجع حمادى .. والنائب العام يتفقد مواقع الأحداث .. ويأمر بسرعة إحالة لمتهمين إلى المحاكمة الجنائية.
◄ فشل المفاوضات مع قنوات الجزيرة لنقل بطولة الأمم الأفريقية.
◄ فى بيان برلمانى عاجل: خسائر كبيرة بشركة حديد حلوان.
◄ مشروع قانون الأنشطة النووية تحت قبة الشورى.
◄ أمام أحمد زكى بدر.. تطبيق الكادر على الإداريين.. وإعادة النظر فى نظام التقويم الشامل.
◄ عدم انتظام مواعيد القطارات وتطوير العنصر البشرى والمترو.


تستطيع أن تسميه "عدد الغضب"، اللون الأحمر كان أبرز ما فى الأهرام المسائى أمس، وقد تعتبرها مصادفة، إلا أن الجريدة نقلت فى الحقيقة الصدمة والغضب التى تعيش فيها مصر، ولفتت إلى طلب وزارة الخارجية بمحاكمة قتلة الشهيد، واعتذار يليق بدمه، ونقلت عن أهالى قرية منشأة طاهر التى ودعت الجندى الشهيد قولهم إن أمن مصر خط أحمر، وذلك ف الوقت الذى رفض فيه علماء الدين فتاوى الفتنة كما أن المحافظة على الحدود حق أصيل فى الإسلام، ومشايخ سيناء يتساءلون: لماذا لا تصوب حماس الرصاص نحو العدو الحقيقى؟

واجتهد، طارق حسن، رئيس التحرير فى مقالته حسبما ذكر بنفسه، وذكر "أننا أخطأنا عندما سمحنا لرصاصة حماس الغادرة أن تقتل شهيدنا جندى الحدود.. فلم نرد عليها فوراً بعشرين رصاصة وأكثر".

◄ توزيع 100 لاب توب دفعة أولى للصحفيين.
◄ بلاغ للنائب العام يتهم رئيس حزب الأحرار بدعم المحظورة فى الانتخابات البرلمانية الماضية.
◄ نوادى أعضاء هيئة تدريس الجامعات المصرية يناشدون الرئيس مبارك التدخل لصرف مستحقاتهم.
◄ النفايات الإلكترونية حزمة أخطار داخل بيتك.


فى مانشيتها الرئيسى، طالبت "أخبار اليوم" بإخماد نار الفتنة الطائفية، وقال الزميل مجدى دربالة إن اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية يتابع بنفسه مطاردة الجناة وذكر أن نتائج التحقيقات خلال أيام، "متخلفة" عن نشر تفاصيل القبض على مرتكبى حادث نجح حمادى الطائفى، فيما أعاد الزميل نبيل عطا صورة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى.

وفيما يشبه التصعيد بين مصر وحماس، ألقت أجهزة الأمن القبض على 3 فلسطينيين ينتمون لحركة حماس حاولوا التسلل لمدينة رفح بنحو 5 كيلو متر جنوباً، وعلى الجانب الآخر، أعدت النيابة العامة بالعريش مذكرة توقيف لـ7 أشخاص من قافلة "شريان الحياة 3" لاتهامهم بإثارة الشغب.

◄ مليون فرصة عمل فى التجارة الداخلية.
◄ جمال مبارك فى باريس: لا تنسوا نصيب الفقراء فى ثروات العالم.
◄ معرض دولى للاتصالات بالقاهرة.
◄ نشاط مكثف لأمانات الوطنى فى العام الجديد.
◄ أسوان جوهرة الجنوب تستعد لاستقبال الرئيس.
◄ مراجعة نهائية لمشروع قانون التأمين الصحى وتعديلات قانون العقوبات.
◄ مجلس المحافظين يعقد اجتماعه فى المنيا لأول مرة.


بعيداً عن تفاصيل وتداعيات المصادمات الطائفية بنجع حمادى، كتبت الزميلة عبير عبد المجيد فى "اليوم السابع الديجتال" عن منح وزارة الإسكان أراضى لـ10 مستثمرين بدون مقابل وعلى طريقة هشام طلعت مصطفى، وذكرت الزميلة ميرفت رشاد عن تصادم 3 جرارات قطارات تحركت بدون سائق من ورشة التبيين.

ونقلت الجريدة مناشدات شباب الإخوان للدكتور محمد حبيب نائب مرشد الجماعة بالتراجع عن استقالته، ونقلت عن قيادات بالحزب الوطنى اتهاماً للإعلام المصرى بالتعامل "بلا وعى" مع قضية الجدار، وأخيراً لفتت إلى أن المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "موبينيل" سيرأس بنفسه فريق الدفاع فى قضيته ضد هيئة الرقابة المالية أمام القضاء الإدارى اليوم.

◄ السفير الإسرائيلى يدعو الصحفيين لوداعه بمنزله فى المعادى.
◄ شكوى من ارتفاع تكلفة الإقامة فى فنادق أنجولا.
◄ عرض نتائج المرحلة الثانية من الكادر على الدكتور أحمد زكى بدر.
◄ مظاهرة ضد طنطاوى بالأزهر بسبب الجدار الفولاذى.
◄ محاكمة شعبية للمتورطين فى بناء الجدار بأسوان.
◄ 17 ألف مريض سنوياً بالسل فى مصر.
◄ شحاتة يعد الجماهير بالفوز بالبطولة وقلق من الإصابات.


5 أخبار بارزة لن تجد أهم منها فى الوفد هذا الصباح، أولها اعترافات مرتكبى حادث الفتنة الطائفية بنجع حمادى، الذين ذكروا أنه تم للانتقام من حادث فرشوط، وفيما علقت الصحف العالمية على الحادث حسبما نقل الزميل شوقى عبد الخالق، فاعتبرت "الجارديان" أنه دليل جديد على فشل سياسة النظام الحاكم فى حل كافة المشاكل، و"بى. بى. سى" الحادث تنتقد لإنهاء الوجود المسيحى، وبغرابة شديدة، حذر تقرير إسرائيلى من بناء الجدار الفولاذى على اعتبار أنه ينشر البطالة ويثير الإحباط بين شباب سيناء.

وبعد بلاغ ولى أمر تلميذة، تحفظت على "تاميفلو" منتهى الصلاحية، بعد انتهاء صلاحية العقار منذ شهور، ومع تزايد حالات النصب على العملاء، أشار الزميل صلاح الدين عبد الله إلى إحالة 16 شركة سمسرة للنيابة بتهمة التلاعب فى الأسهم، مع اتجاه لخفض عدد الشركات العاملة فى الأسهم.

◄ مهاجمة 3 كنائس ماليزية بسبب الخلاف على استخدام كلمة "الله".
◄ بدء اجتماعات المكتب التنفيذى لوزراء الكهرباء العرب.
◄ بسبب سوء الأحوال الجوية تحويل مسار 10 طائرات وتأخر إقلاع ووصول 37 طائرة.
◄ الثلاثاء.. نقابة الأطباء تصدر القائمة الموحدة لأتعاب الأطباء.
◄ تقرير هيئة التنمية الصناعية عام 2009: مجموعة عز تسيطر على 54.4% من سوق الحديد وحصة بشاى 20.7%.
◄ العودة إلى نقطة الصفر فى حالة الحكم لصالح أوراسكوم.


قد تعتبره، رداً على ما ذكرته الأهرام اليوم من أن البنوك المصرية حققت أرباحا متميزة، لفت الزميلان ناجى عبد العزيز ومحسن عبد الرازق، أنه لأول مرة تتجاوز الديون المحلية للدولة 689 مليار جنيه، فيما حذرت دراسة حكومية صادرة من مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، من أن سكان العشوائيات غير قادرين على تلبية متطلبات الحياة.

وفى سياق مختلف، أكد مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أن السل يتسبب فى تشريد العمال فى مصانع القاهرة، وعدد المرضى يفوق التقديرات الحكومية بكثير والداء ثالث أخطر مرض فى مصر حسبما ذكر الزميل محمد عبد الخالق مساهل، وفسر الدكتور محمد فتحى عثمان رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية، نفوق عدد كبير من الأسماك فى مصرف ترعة المريوطية.

◄ مصادر: مسئولون بالإسكان حصلوا على إجازات خشية استدعائهم فى قضية إبراهيم سليمان.
◄ الزند: إشراف التصامن على نادى القضاة من المحرمات ويضرب استقلال القضاء فى مقتل.
◄ الأنبا روفائيل: صحة البابا شنودة جيدة جداً.. "وبنجرى وراه مش لاحقينه".
◄ الإخوان يتجهون إلى حفظ طعن "الزعفرانى" على انتخابات مكتب الإرشاد.
◄ عسل: لجنة مراقبة أسعار الطاقة تحديد مصير مستوى الدعم خلال أسبوعين.
◄ البروفيسور فاطمة أول مرشحة لرئاسة السودان.
◄ سوزان مبارك تجتمع بـ"10 وزراء" لاستعراض جهود وزارة الأسرة.
◄ بدر يبحث اليوم ملفات الثانوية العامة الجديدة ولا تغيير فى إجراءات الامتحانات ومواعيدها.


ذكر الزميل جمال عصام الدين أن إسحق ليفانون السفير الإسرائيلى الجديد، تسبب فى أول أزمة له فى حى المعادى بعد أن اشتكى للمسئولين من حالة مواسير الصرف الصحى السيئة، فاضطروا إلى تغيرها وهو ما تسبب فى ارتباك مرورى بعد تغيير اتجاه الشارع الذى يسكن فيه، وكشف النائب ياسر صلاح عضو مجلس الشعب عن دائرة الزاوية الحمراء، والمتهم بممارسة القمار كما ذكرت إحدى الصحف، فى مذكرة تقدم بها للدكتور فتحى سرور رئيس المجلس وأشارت لها الدستور، تفاصيل القضية، متهماً شرطة السياحة بالجهل فى تطبيق القانون وتسريب محضر يخص أحد أبناء دائرته للصحافة.

فيما نقلت الجريدة عن أسقف نجح حمادى تصريحات خطيرة له قال فيها: "كنت أعرف كل تفاصيل الحادث قبل موعده وأبلغت القيادات الأمنية بالمحافظة وشاهدت القتلة وأبلغت الأمن بأسمائهم"، وقد يكون ذلك السبب الذى دعا الزميل وائل عبد الفتاح فى مقاله، منادياً بسقوط عبارات الوحدة الوطنية المسكنة.

◄ غارات جوية إسرائيلية جديدة على غزة وقذف منطقة الأنفاق الحدودية مع مصر.
◄ الخارجية المصرية: جالاوى شخص "غير مرغوب فيه" ولن نسمح بدخوله مصر مستقبلاً.
◄ لماذا يطالب أقباط قنا بإقالة المحافظ المسيحى الوحيد فى مصر؟
◄ أبو الغيط وسليمان فى واشنطن مع هيلارى نحو اتفاق سلام.
◄ مسئول يؤكد: إصابة 17 ألف شخص بالدرن فى مصر سنوياً والعدد يتزايد.
◄ غرق شقيقين فى انقلاب معدية بمنطقة البدرشين.


فى آخر صفحات الجريدة، خرج الكاتب الصحفى الكبير فهمى هويدى عن صمته، وذكر تفاصيل "الرحلة الأزمة" التى صاحبت قافلة "شريان الحياة 3"، واعتبر أن دم الشهيد المصرى معلق فى رقبة هؤلاء الذين فشلوا فى إدارة هذه الأزمة وحولوا إلى فضية تخص مصر بدل من أن تكون فضيحة لإسرائيل.

وعلى عكس الجميع، قالت "الشروق" فى مانشتها الرئيسى هذا الصباح، إن مجرمى نجح حمادى مرتبكى المصادمات الطائفية، قام بتسليم أنفسهم بعد مفاوضات مع الشرطة، رغم قولها بعد ذلك إن الأمن حاصر الجناة فى زراعات القصب، وأشارت الجريدة إلى وجود تشديدات أمنية حول كنائس الصعيد وتعليمات لخطباء المساجد بعدم الحديث فى القضية، فيما أرسل المجلس القومى لحقوق الإنسان بعثة تقصى حقائق، ونقلت الزميلان عز الدين عبده ورانيا ربيع عن مصادر مطلعة وجود تقارير تفيد ترشيح فؤاد بدراوى نائب رئيس الحزب، والدكتور السيد البدوى سكرتير عام الحزب السابق، لرئاسة حزب الوفد فى الانتخابات المقبلة.

◄ مجرمو نجع حمادى يسلمون أنفسهم بعد مفاوضات مع الشرطة.
◄ الأمن حاصر الجناة فى زراعات القصب و21 رصاصة أودت بالمجنى عليهم.
◄ الأنبا كيرلس: الكمونى مستأجر للتنفيذ.. وأنباء عن نية الباب الاعتكاف.
◄ جالاوى غادر القاهرة والخارجية تعتبره غير مرغوب فيه.
◄ أمريكا تعترف رسميا بوجود قواتها فى اليمن.


يبدو أنه عدد التساؤلات الغامضة، حيث نشرت الأسبوع، على صدر صفحتها الأولى صورة سيدة الأعمال السعودية خلود العنزى التى كانت اليوم السابع قد نشرتها منذ أسبوع، وأجرت مواجهة ساخنة بين رجلى الأعمال المهندس يحيى الكومى رئيس مجلس إدارة نادى الإسماعيلى السابق وبين الدكتور سمير صبرى محامى العنزى، للإجابة عن التساؤل الهام: من يحاسب من فى فساد الأثرياء؟

ثم تساءل رئيس التحرير مصطفى بكرى فى مقالته الافتتاحية "بالعقل"، عن المستفيد من استشهاد المجند المصرى على الحدود؟، وتساءل أيضاً عن كيف أضاعت الحكومة شركة المعدات التليفونية؟، وتساءل أخيراً عما وراء فتح ملف قضية إبراهيم سليمان؟ وأخيراً غازل بكرى، باعتباره عضو مجلس شعب عن حلوان، قدرى أبو حسن المحافظ الجديد، دون أن يغفل الإشادة بالدكتور حازم القويضى المحافظ السابق.

◄ "الرابطة اليهودية ضد التشهير" تتهم "الأسبوع" بمعاداة السامية.
◄ بسبب رفض تطبيق القانون عمال المجتمعات الاستهلاكية يهددون بالاعتصام ضد وزير الاستثمار.
◄ رجال الأعمال تقدموا بطلبات لشراء مزرعة الجبل الأصفر.
◄ مواجهة ساخنة بين وزيرين.. حالى وسابق.
◄ ممارسات شاذة وغياب للقواعد والضوابط فساد الأثرياء، من يحاسب من؟!
◄ محمد الباجس يكتب سؤال غر برىء هل تحتاج مصر إلى حكومة؟


من المرات القليلة النادرة التى تجد فيها عادل حمودة يوجه طلقات حبره نحو قضية فنية، رئيس التحرير كتب فى الفجر هذا الصباح عن أزمة فيلم "الرئيس والمشير" رغم ما تضمنه حكم محكمة القضاء الإدارى من كلمات مضيئة بتأكيدها على أن الحرية سبقت الدساتير، كما أن الرقابة على السينما لا علاقة لها بأجهزة المخابرات، واحتفلت الجريدة بـ"كتيبة إعدام" المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وكتبت عن مساهمتهم فى كشف تجاوزاته.

كما نشرت الجريدة أسرار وتفاصيل التعديل الوزارى "الصدمة"، وأشارت إلى أن الرئيس مبارك رفض إقالة أمين أباظة وزير الزراعة وإعفاء فاروق حسنى من منصبه كوزير للثقافة على أثر سقوطه فى معركة اليونسكو، وفى المقابل كشفت الزميلة منال لاشين عن وجود أجهزة تستخدم فى التصنت على موظفى مجلس الوزراء لتأمين أحمد نظيف، وفيما يشبه "الفضيحة" نقلت الجريدة عن كتاباً أمريكا مرتبات الكاتب الصحفى الكبير مصطفى أمين من المخابرات المركزية الأمريكية.

◄ معركة تكسير العظام القادمة بين السكرى وهشام طلعت مصطفى.
◄ لغز "الوصية الواجبة" فى قضايا الميراث فى مصر.
◄ الحياة العائلية لوزير داخلية التعليم.
◄ اتهام رئيس حى الزيتون بإزالة 100 منزل بالأميرية لإنشاء متنزهات.
◄ نظيف يطلب تقريراً مفصلاً عن أزمة ديون العلاج على نفقة الدولة.
◄ إسرائيل تتهم مصر برشوة بلاتر.


استكتبت الجمهورية الدكتور مأمون فندى، هذا الصباح، الذى قال فيه إن الأخوة العرب يحاسبون الرئيس مبارك وكأنه رئيس غزة المنتخب، متغافلين رئيس وزرائها الذين انتخبوه وهو إسماعيل هنية، فالجميع يلوم مبارك ولا يلوم هنية، وفى السياق نفسه، رد محرر زاوية "مختصر ومفيد" على تساءل المستشار محمود الخضيرى فى مقاله مؤخراً عما سيفعله "الأخوة" فى غزة إذا جاعوا؟، قائلاً: "إنهم يقتلون ابننا ولم يجوعوا، ثم ياسيدى إذا جاعوا – وهذا لم يحدث – يستلفوا من زعمائهم المليونيرات خالد مشعل وأبو مرزوق، يملكون من الأموال ما يمكنهم من الإنفاق على بلد عربى فقير جداً مثل اليمن؟"، وانتقد "المصرى اليوم" عندما وصفت النيران التى أطلقت على المجند المصرى بـ"النيران الشقيقة"، لافتة إلى أنها نيران حقد وكراهية وغل.

وعلى الجانب الآخر، أكدت اللجنة العلمية التى شكلها المهندس أمين أباظة وزير الزراعة برئاسة الدكتور حامد سماحة رئيس هيئة الخدمات البيطرية، خلو مصر من فيروس "الكيو" المسماة بأنفلونزا الماعز.

◄ وزارة المالية: تراجع فاتورة الدعم إلى 20.7 مليار جنيه.
◄ بعد تراجعها إلى 14.5% .. تنمية الصادرات.. الحفاظ على الأسواق .. كيف؟
◄ أبو مازن: حماس هى المسئولة عن الحوادث على الحدود أثناء مرور قافلة المساعدات.
◄ جمال مبارك أمام ندوة عالم جديد بباريس: الأزمة العالمية فرصة لتفادى وقوع أخرى بالمستقبل.







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-10-2010, 09:42 AM   رقم المشاركة : 25 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: مجلس الشورى يستنكر حادث نجع حمادى.. والمعاينة أكدت إطلاق 70 طلقة من منفذى الحادث.. و توجو تنسحب من الأمم الأفريقية بعد إطلاق النيران عليها

الأحد، 10 يناير 2010 - 02:39

إعداد محمود عبد الراضى
اكتست الصحف الصادرة صباح اليوم باللون الأسود، حدادا على أحداث نجع حمادى الأخيرة، حيث تزاحمت الصفحات الأولى لمعظم الجرائد بصور رجال الأمن الذين فرضوا كردونا أمنيا بنجع حمادى، تفاديا لوقوع أية اشتباكات أخرى بين الطرفين، حيث عددت المصرى اليوم التهم التى وجهت للمتهمين فى الحادث فى حين أنها أبرزت أقوال المتهم الرئيسى فى الحادث الذى أكد تلفيق الشرطة التهمة له، نافيا تواجده بمسرح الحادث، لتشير اليوم السابع إلى أن جرائم الشرف وتهميش الصعيد من أهم أسباب انتشار الفتنة الطائفية بالصعيد، فيما أبرزت الأهرام أن المعاينة المبدئية للنيابة والنائب العام أكدت إطلاق 70 طلقة من سيارة منفذى الحادث.

وبعيدا عن هذه الأحداث المأسوية زفت الدستور خبر إعلان توجو لانسحابها من بطولة كأس الأمم الأفريقية فى أنجولا بعد حادث إطلاق الرصاص على لاعبيها، فى حين فجرت جريدة الوفد مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت أن أنفلونزا الخنازير خدعة عالمية كبرى، وأن شركات تصنيع الأدوية وراء خلق حالة الذعر.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية والأسبوعية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجتال"..


لم تذهب الأهرام بعيدا عن الأحداث الدامية بنجع حمادى، حيث نقلت الجريدة المعاينة المبدئية للنيابة والنائب العام، وأكدت إطلاق 70 طلقة من سيارة منفذى الحادث، ليتم تصعيد الأمر من خلال الاشتباكات التى وقعت بين الطرفين فى مناطق الساحل والتحرير بنجع حمادى، كما تجمهر المئات من المسيحيين منددين بالاعتداء عليهم ليتم القبض على 42 شخصا من مثيرى الشغب بالطرفين.

على الجانب الآخر نقلت الجريدة تأكيد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى على رجال الدين الإسلامى والمسيحى وحملة الأقلام بترسيخ ثقافة التسامح تحت شعار "الدين لله والوطن للجميع".

وانحدرت الجريدة جانبا بعيدا عن هذه الأحداث الدامية لتنقل دفاع المتهم النيجيرى عمرو فاروق الذى يواجه اتهامات بمحاولة تفجير طائرة أمريكية أثناء رحلة ما بين أمستردام وديترويت يوم عيد الميلاد أمام القضاء الأمريكى، حيث دفع ببراءته للمرة الأولى خلال الجلسة التى انعقدت وسط إجراءات أمنية مشددة.

◄حماس تحاول احتواء التوتر مع القاهرة
◄فتح تحذر من نفاد صبر مصر
◄مصر تستبعد استئناف مفاوضات السلام قبل الاتفاق على أساس نجاحها
◄أنجولا ومالى فى افتتاح المونديال الأفريقى اليوم
◄الشريف: نعزى مصر كلها فى حادث ضحايا نجع حمادى


بعيداً عن تفاصيل وتداعيات المصادمات الطائفية بنجع حمادى، أبرزت الأهرام المسائى تصريحات أحمد أبو الغيط وزير الخارجية بأن مصر لن تسمح مرة أخرى بتكرار الهزل الذى صاحب دخول قافلة شريان الحياة الأرض المصرية وقيامهم بأفعال عدوانية وإجرامية من جانب البعض منهم على أرض مصر، بما فى ذلك إحداثهم أضرارا وتلفيات بميناء العريش، لافتا الانتباه إلى أن مصر ستضع آلية جديدة يمكن بمقتضاها قيام الراغبين فى إرسال المعونات للشعب الفلسطينى تسليمها إلى الهلال الأحمر المصرى والسلطات المصرية من ميناء العريش على أن تقوم السلطات بجمع الإجراءات الكفيلة بتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطينى داخل قطاع غزة.

وفى سياق متصل أبرزت الصحيفة فى صفحاتها الداخلية قرار النائب العام بالقبض على 7 من أفراد قافلة شريان الحياة 3 حيث قدرت التلفيات التى تسببوا فيها بنصف مليون جنيه.

فيما نقلت الجريدة تأييد البرلمانيين لموقف الحكومة بمنع القوافل الدعائية حيث أعلن البرلمانيون بمجلسى الشعب والشورى تأييدهما التام لجميع الإجراءات التى اتخذتها وتتخذها الحكومة لمنع تكرار ما حدث من قافلة جالاوى مؤكدين أن أى قافلة مثل قافلة جالاوى يجب أن تمنع من دخول مصر تحت أى مسمى لأنها قوافل دعائية وليست إنسانية وهى تسىء إساءة بالغة إلى مصر مشيرين إلى أنه آن الأوان لمنع مثل هذه القوافل.

◄ساركوزى يبحث مع جمال مبارك فى باريس دعم التعاون الحزبى
◄القضاء الإدارى يحسم صفقة موبينيل اليوم
◄مجلس الدولة يفصل بين الأطباء والعلاج الطبيعى
◄تحذير من منظمة الصحة بتزايد الإصابة بأنفلونزا الخنازير
◄زفة شعبية أنجولية للمنتخب الوطنى فى بينجيلا


صدرت الأخبار صفحاتها بتصريح صفوت الشريف فى بيانه حول اغتيال الجندى المصرى برفح، حيث أشار إلى أن مصر لن تصبر على انتهاك حدودها والاعتداء على حراس أمنها، مشيرا إلى أن الحادث جاء ضمن مؤامرة واسعة لتحقيق أهداف قوى إقليمية، حيث استشهد الجندى المصرى برصاص الرصد وسبق الإصرار، لافتا الانتباه إلى أنه يجب على الجانب الفلسطينى أن يتحمل مسئولياته وأن يعى تماما أن لصبر مصر حدودا ولن يطول تحملها لمزيد من الانتهاكات لحدودها.

◄ أبوالغيط بعد مباحثات الوفد المصرى فى واشنطن: لن نقبل بأقل من الأراضى الفلسطينية التى احتلت عام 76
◄ أنجولا ومالى الليلة فى افتتاح كأس الأمم الأفريقية.. أنباء عن انسحاب توجو من البطولة
◄ الشريف فى بيان حول اغتيال الجندى المصرى برفح: مصر لن تصبر على انتهاك حدودها والاعتداء على حراس أمنها
◄ فهمى: لا استيراد للغاز من الخارج وتوصيله لجميع فنادق شرم الشيخ وطابا
◄ حبس مرتكبى حادث نجع حمادى.. والقبض على 41 من مثيرى الشغب.. مجلس الشورى يدين الحادث ويرفض دعاوى الفتنة والتفرقة
◄ نجاح تعويم السفينة الجانحة بمدخل مضيق تيران بأيد مصرية.. القوات البحرية أنقذت السفينة.. وقطرتها إلى ميناء العين السخنة لإصلاحها
◄ تحذيرات من عاصفة ثلجية على أوروبا


فجرت الوفد مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت أن أنفلونزا الخنازير خدعة عالمية كبرى حيث قرر الاتحاد الأوروبى فتح التحقيق فى هذا الوباء للتأكد من أسباب تصنيفه وباءً عالميا ورفع درجة خطره لتأتى المفاجأة بأن شركات تصنيع الأدوية وراء خلق حالة الذعر من فيروس "ah1n1" وانساقت الصحة العالمية وراء التهويل ورفعت مستويات التأهب بصورة لا تتناسب مع حقيقية المرض وسرعة انتشاره.

◄تجدد الاشتباكات فى نجع حمادى وقرية بهجورة وعزبة تركى
◄شاركت فيها 26 منظمة حقوقية أمام مكتب النائب العام.. وقفة احتجاجية تدين أحداث نجع حمادى وتطالب بتقديم المجرمين للمحاكمة
◄النيابة تتهم مرتكبى المجزرة بالإرهاب والقتل العمد وترويع الآمنين
◄مستشار الكنيسة يقود تيار الفتنة.. ويعلن: البابا معتكف.. ولجنة لتقصى الحقائق دولية تصل اليوم
◄ أنفلونزا الخنازير.. خدعة عالمية كبرى.. الاتحاد الأوروبى يفتح تحقيقاً فى أسباب إعلان المرض وباء عالمياً
◄ لجنة الوفد بالأقصر تدين الحادث وتطالب بحوار واسع
◄ مسلمو أمريكا يطالبون شيخ الأزهر بإلغاء فتوى الجدار الفولاذى
◄ "الأربعاء".. الحكم فى قضية بيع أسهم "موبينيل" إلى فرانس تيليكوم
◄ بقرار سيادى.. سفر المحتجزين من أعضاء قافلة جالاوى


مواصلة لأعمال العنف الأخيرة التى وقعت بنجع حمادى تصدر خبر حبس المتهمين بقتل أقباط نجع حمادى 15 يوما، صفحات جريدة اليوم السابع، حيث جاء قرار النائب العام بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات عقب العديد من التهم التى وجهت لهم، جاء على رأسها تهمة القتل العمد والشروع فى قتل العشرات من المارة وتنفيذ عمل إرهاربى وحيازة سلاح بدون ترخيص.

وفى سياق متصل انفرد كل من دندراوى الهوارى وأحمد مصطفى بنشر البيان الحقوقى لبعض مستخدمى الفيس بوك الذين يطالبون بإقالة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية ومحافظ قنا، كما دعوا إلى تنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قبل اجتماع البابا شنودة الأسبوعى فى السادسة مساء الأربعاء المقبل احتجاجا على أعمال العنف بنجع حمادى.

فيما أشارت اليوم السابع فى صفحة الحوادث إلى أن جرائم الشرف كانت هى كلمة السر التى انطلقت عبرها معظم الفتن الطائفية فى الصعيد بداية من الكشح ومرورا بفرشوط ووصولا إلى نجع حمادى.

◄الحكم فى طعن أوراسكوم تيليكوم الأربعاء المقبل
◄عاكف يعلن المرشد الجديد يوم الخميس
◄منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع وفيات أنفلونزا الخنازير
◄الكمامة بدون نقاب فى امتحان دار العلوم
◄الشريف للفلسطينيين: لصبر مصر حدود
◄أزمة المحافظين الجدد مستمرة رغم مرور أسبوع على تولى مناصبهم
◄شحاتة يسعى لاختراق سرية "النسور الخضر" وقلة الجماهير تثير قلق زاهر.


اكتست المصرى اليوم باللون الأسود حدادا على أحداث نجع حمادى الأخيرة، حيث أبرز الزميلان سامى عبد الراضى ومصطفى المرصفاوى اعتزام النيابة على توجيه تهمة الإرهاب لقتلة المصريين السبعة، بالإضافة لاتهامهم بالقتل والشروع فى القتل وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، فيما نقلت الجريدة نفى محمد أحمد حسن المتهم الرئيسى أمام النيابة بارتكابه للواقعة، مؤكدا أن رجال الشرطة أحضروه من الزراعات وقدموه مع زميليه كمتهمين.

وفى صفحتها الخامسة تحديدا، ساقت المصرى اليوم نبأ تجدد المصادمات فى نجع حمادى لمدة 3 ساعات، الأمر الذى أدى إلى احتراق 8 منازل و16 محلا وإصابة اثنين، جاء ذلك عقب تظاهر الأقباط فى الشوارع العامة ومهاجمتهم لأجهزة الأمن المتواجدة بالمكان، فى حين شهدت قرية بجهورة اشتباكات بالطوب بين الطرفين.
وقالت الجريدة إن مجموعة من الأقباط نظموا وقفة احتجاجية أمس أمام مكتب النائب العام بالقاهرة مطالبين فيها بإقالة العادلى ومحافظ قنا.

◄مجدى الجلاد: العقيدة مصرى
◄مسئولون بوزارة الإسكان يدينون سليمان فى تحقيقات الأموال العامة
◄كأس أفريقيا تحت الرصاص، الكاف يؤكد إقامة البطولة وتضارب حول انسحاب توجو
◄المنتقبات يتحايلن على قرار منعهن من الامتحان بارتداء الكمامات الطبية
◄المتهم بمحاولة تفجير طائرة ديترويت يكشف عن الإعداد لهجمات مماثلة.. ويدفع ببراءته فى أولى جلسات المحاكمة
◄رسوم البهائم فى 6 أكتوبر: الحصان 30 جنيها والجمل 20 جنيها والحمار 10


بعيدا عن حالة الحزن التى سيطرت على صفحات الجرائد بعد حادث نجع حمادى الأخير، زفت الدستور خبر إعلان توجو لانسحابها من بطولة كأس الأمم الأفريقية فى أنجولا بعد حادث إطلاق الرصاص على لاعبيها، وأشارت المصادر أن الفريق التوجى يوجد حاليا فى مطار كابيندا بانتظار طائرة تقله إلى توجو.

كما أشارت الجريدة إلى إعلان جبهة كابيندا عن مسئوليتها للحادث، وعزم أمين عام الجبهة على مواصلة إطلاق النيران فى كل مكان حتى يتم تحرير كابيندا على حد قولها.

وفى ظل الجدل المثار حول النقاب، قالت الدستور إن الجامعات المصرية امتثلت لقرار القضاء بمنع النقاب داخل لجان الامتحان فى جامعتى عين شمس والقاهرة، بينما فى جامعات أخرى فضلت الطالبات مقاطعة الامتحان.

◄الجامعات تخلع النقاب فى أول أيام امتحانات نصف العام
◄المتهمون فى جريمة نجع حمادى ينكرون الاتهام ويؤكدون أنهم سلموا أنفسهم خوفاً على عائلاتهم
◄النيابة تأمر باستدعاء 6 من مساعدى إبراهيم سليمان للتحقيق حول الاستيلاء على المال العام
◄"المركزى" يطرح أذون خزانة بـ10 مليارات جنيه لتمويل عجز الموازنة للمرة الثانية فى أسبوع
◄كاهن كنيسة مارمرقس بعزبة النخل فى حفل تأبين: ضحايا مذبحة نجع حمادى انتقلوا للسماء حيث لا اضطهاد ولا تمييز ولا طائفية
◄مناقشات ساخنة فى مجلس الشورى حول قانون الأنشطة النووية.. ووزير الكهرباء: لم نصل إلى قرار نهائى حول موقع الضبعة حتى الآن


فجرت الشروق مفاجأة جديدة فى قضية وزير الإسكان السابق حيث أشارت الجريدة إلى أن تحقيقات النيابة كشفت عن إحدى المفاجآت الجديدة بتخصيص الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق 600 فدان فى يوم واحد لأسرة واحدة فى 4 مدن مختلفة بأسماء 3 شركات مملوكة للأسرة.

وفى ظل ترقب وسائل الإعلام للمرشد الجديد للإخوان المسلمين، قالت الجريدة إن الخميس المقبل هو الموعد النهائى لتحديد اسم المرشد.

وبعد غياب امتد سنوات عاد الكاتبان الصحفيان أحمد رجب ومصطفى حسين للكتابة معا فى الصفحة الأخيرة لجريدة الشروق حيث غازلا الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى على زيادة الطوابير فى مصر.

◄هدوء حذر فى نجع حمادى.. ولا ضحايا جدد.. النيابة تبدأ التحقيق مع المتهمين وتعزيزات أمنية من أسيوط وسوهاج
◄كريستيان ساينس مونيتور: التوتر الطائفى بلغ مرحلة خطيرة
◄الرقابة الإدارية: إبراهيم سليمان خصص 600 فدان لأسرة واحدة فى يوم واحد بأسماء 3 شركات
◄نسبة الأمان 2.3%.. حمزة: السد العالى لا يمكن التأثير عليه إلا بقنبلة ذرية
◄للمرة الرابعة.. النيابة تعيد ملف تسوية لكح للمركزى
◄إعلان مرشد الإخوان الجديد الخميس المقبل.. العريان: الجماعة منفتحة وتملك فرقاً مسرحية فى المحافظات
◄تحذيرات فى سيناء من مصير اليمن ودارفور


بصورة أخذت بعناية لأحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرى بتصريح له "لا نرضى بديلا عن دولة فلسطينية على كامل الأرض المحتلة" عنونت الجمهورية صفحتها الأولى حيث أشار أبو الغيط إلى أن مصر والعرب لن يقبلوا بأقل من مساحة الأراضى الفلسطينية التى تم احتلالها عام 1967 على أن يكون للفلسطينيين كامل الحق والسلطة والسيادة على القدس الشرقية وتتولى إسرائيل السيادة على القدس الغربية.

واهتمت الجمهورية بتصريح المهندس سامح فهمى بأن قرار استيراد الغاز يخضع لدارسة جدوى ويراعى متطلبات الأمن القومى، وأنه سيتم دراسة المقترحات ذات الجدوى الاقتصادية والاستثمارية التى تدعم الأمن القومى المصرى بمنتهى الموضوعية والشفافية من خلال فنيين ومتخصصين بقطاع البترول.

◄ الشريف: على الفلسطينيين أن يتحملوا مسئولياتهم.. ولصبرنا حدود
◄ أبوالغيط يؤكد ما انفردت به الجريدة يوم الأربعاء.. لا نرضى بديلاً عن دولة فلسطينية على كامل الأراضى المحتلة
◄ بعد مقتل اثنين من البعثة.. توجو تنسحب من أمم أفريقيا
◄ بعد قرار الإفراج عن زملائهم الستة: أعضاء "شريان الحياة" يوجهون الشكر لمصر مبارك
◄ الخارجية تنهى إجراءات سفر 1450 مصرياً تخلفوا عن العمرة بالسعودية
◄ نواب الشورى بالإجماع: مصر ترفض جريمة نجع حمادى الشنعاء.. وتدين رصاصة الغدر فى رفح
◄ سامح فهمى: لا خطط لاستيراد الغاز والأولوية للسوق المحلية.. ومعدلات الاستهلاك رفعت دعم البترول إلى 66 مليار جنيه
◄ النائب العام: حبس المتهمين الثلاثة فى حادث نجع حمادى 15 يوماً.. الاتهامات: القتل العمد وحيازة أسلحة وذخائر







   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-10-2010, 09:43 AM   رقم المشاركة : 26 (permalink)
ليدى المنتدى
تفيدة الملكة سوبر ستار
 
الصورة الرمزية ليدى المنتدى







ليدى المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية







التوقيع

]

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 12:39 AM   رقم المشاركة : 27 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: إسرائيل تستعد لاجتياح غزة.. والقرضاوى يعاود الهجوم على أبو مازن.. وعز يعاين "الفتنة" فى نجع حمادى.. والمصريون غاضبون من "الجزيرة".. والمنتخب الوطنى يطلب الحماية من القاهرة

الأثنين، 11 يناير 2010 - 02:29


إعداد عمرو جاد
كان اعتراف أحد متهمى جريمة نجع حمادى على زميليه الآخرين، هو أبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة اليوم، بخلاف ذلك تنوعت تغطيات الصحف لتوابع الحادثة، وكان التميز من نصيب المصرى اليوم واليوم السابع الديحيتال، حيث أجرت الأولى لقاءات مع أهالى الضحايا وحوارا مع الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، بينما تميزت الأخيرة بخبر استبعاد تهمة الإرهاب من القضية، بالإضافة إلى صورة لقاء المهندس أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة مع الأنبا كيرلس.

الصحف القومية ما زالت منشغلة بمعركة الأمن القومى المصرى والحدود مع غزة وقافلة جورج جالاوى ، فيما تميزت الأهرام بنشر تقرير فى الصفحة الأولى ينذر باجتياح جديد من قبل الجيش الإسرائيلى لغزة.

الرياضة أيضا نالت نصيبها هذا الصباح من الاهتمام الإعلامى حيث يتابع المصريون مشوار المنتخب الوطنى فى أنجولا بحثا عن اللقب، وسط أجواء من القلق والتوتر، بعد انسحاب المنتخب التوجولى إثر تعرضه لإطلاق النار ومصرع ثلاثة من بعثته.

البرادعى أيضا قفز إلى الصدارة مرة أخرى حيث نشرت المصرى اليوم أن الرئيس السابق للوكالة الذرية قرر تأجيل عودته إلى مصر حتى النصف الثانى من شهر فبراير القادم، بعدما أعلن من قبل أنه سيعود خلال شهر يناير الحالى.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية والأسبوعية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس واليوم السابع "الديجتال"..


على صفحتها الأولى حذرت "الأهرام " من استعدادات إسرائيلية لاجتياح قطاع غزة، فى عملية تطلق عليها "الرصاص المصبوب2 " وبحسب تقرير للتليفزيون الإسرائيلى أن إسرائيل ستعتمد على الدبابات وسلاح المدفعية من أجل اجتياح متكامل لغزة، مع نشر كثيف للقوات فى المناطق المكتظة بالسكان، فيما ذكر ياسر عبد ربه أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية أن هذا التهديد يهدف للتضخيم من صورة حماس وإظهارها بمظهر العملاق، مضيفا أنها "لعبة إسرائيلية– حمساوية لإحراج مصر والسلطة الفلسطينية.

ونقل الزميل إبراهيم العزب قصة إنسانية عميقة المغزى، بطلها شاب يدعى محمد عبد الوهاب، والذى بعد عودته من دورة تدريبية على الطيران فى أمريكا، فوجئ بضابط شرطة فى كمين يستوقفه، ويقتاده إلى السجن، ثم يحكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمة تجارة المخدرات، وبعد أن يقضى مدة العقوبة، ليكتشف بعد ذلك أنه مجرد سوء فهم بسبب تشابه اسمه مع تاجر مخدرات مطلوب.

ويربط الكاتب الدكتور عبد المنعم سعيد فى مقالته بالأهرام بين ما يحدث الآن على الحدود مع غزة، وبين الفتى عمر فاروق عبد المطلب، الذى حاول تفجير طائرة أمريكية فى ولاية ديترويت، وقال سعيد "من المدهش أن طائفة من المصريين استنكرت الحديث عن حماية الأمن القومى المصرى وهى تعلم تماما أن غزة قد باتت الآن واحدة من مناطق القاعدة النشيطة التى ساهمت فى العمليات الإرهابية فى سيناء.

◄نظيف يرحب بمشاركة مصر فى مبادرة أوباما لدعم الابتكار والتكنولوجيا
◄المنتخب الوطنى يؤدى مرانه اليوم استعداداً لنيجيريا
◄الجبلى: ضعف إقبال الطلاب على التطعيم غير مبرر
◄المشير طنطاوى خلال الاحتفال بيوم تفوق الجيش الثانى: مصر مستهدفة وعلينا الاهتمام بالتدريب والحفاظ على منظومة الأسلحة الحديثة
◄استشهاد فلسطينيين خلال قصف إسرائيلى شمال قطاع غزة
◄أحزاب المعارضة تؤكد حق مصر فى تأمين حدودها وحماية أمنها القومى


وتواصل الأهرام المسائى حربها ضد ما أسمته "كارثة أنفاق غزة" حيث ذكرت أن نصف السلاح المهرب داخل هذه الأنفاق يذهب إلى غزة والنصف الآخر يدخل مصر، وأضافت الصحيفة أن حركة حماس بإشرافها على الأنفاق أصبحت ملاذا للإرهابيين وبلغت حصيلتها من ضرائب الأنفاق 85 مليون دولار شهريا.

وتزامنا مع هذا شنت الصحيفة هجوما شديدا على النائب البريطانى جورج جالاوى والذى قاد قافلة شريان الحياة التى عبرت إلى غزة مؤخرا، ونشرت له عدة صور هزلية تصوره فيها على أنه رجل أخرق ، ووصفته بأنه ساند الأكراد ضد صدام، ثم ساند صدام ضد إيران والآن يساند إيران ضد العرب، كما أنه حصل لنفسه على 20 مليون برميل بترول كانت مخصصة لشراء الغذاء للشعب العراقى المحاصر.

ويفتح الزميل عبد الحفيظ سعد جبهة أخرى مع جماعة الإخوان المسلمين، حيث وصف هجوم الجماعة على قرار وزارة الخارجية بأن كل المساعدات التى تمر إلى غزة عبر الهلال الأحمر المصرى، بأنه "هجوم من شعبة العمليات القذرة بالإخوان على الهلال الأحمر"، مضيفا أن الجماعة تعمل لمصلحة حماس على حساب المؤسسات الوطنية.

◄المؤبد لـ6 متهمين هاجموا كمين شرطة برفح لتهريب بضائع إلى غزة
◄عشرات الفنانين يحتجون ضد اغتيال حماس للجندى المصرى على الحدود
◄القضاء الإدارى يحجز دعوى موبينيل ضد الرقابة المالية لجلسة الأربعاء المقبل للحكم
◄عائشة عبد الهادى لمجلس الشعب: لا أوافق على تشغيل الأجانب فى مصر إلا بشروط محددة
◄المنتخب الوطنى يطلب الحماية من القاهرة


الأخبار أيضا أدلت بدلوها فى قضية "شريان الحياة" حيث أكدت نقلا عن السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزيرا لخارجية أن القافلة كانت تحتوى على 43 سيارة سباق، كما نشرت الصحيفة الرسائل التى وجهتها السفارة المصرية بلندن لجورج جالاوى، والتى لمن يلتزم بها هذا الأخير.

منذ فترة لم نعتد الكاتب الكبير الساخر أحمد رجب، يكتب بهذه الحدة ولكن يبدو أن الكيل به قد طفح فقد قال فى نص كلمة هذا الصباح "نحن نؤيد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية فى وقفته الصلبة أما المرتزقة قتلة الشهيد أحمد شعبان، ولن يستطيع المرتزقة أن يحتوونا بلقاء الأحضان والقبلات ماركة ياسر عرفات.. شعبنا قرف منهم".

ونقلت "الأخبار" عن وكالة رويترز استغلال شعبى اليابان وكوريا لموجات الصقيع، حيث غمر عدد من اليابانيين المهتمين بلياقتهم البدنية أجسامهم فى مياه شديدة البرودة لإظهار قدرتهم على التحمل، بينما لجأ بعض الكوريين إلى صيد أسماك السلمون التى تجمعت فى فجوات الأنهار المتجمدة.

وتابعت الصحيفة حالة الاستياء التى سادت الشارع المصرى بعد فشل مفاوضات التليفزيون المصرى مع قناة الجزيرة الرياضية، مما يهدد بحرمان المصريين من متابعة مباريات بطولة كأس الأمم بأنجولا، وأضاف التقرير الذى أعده الزميلان محمد مصصطفى وأحمد عبيدو أن أسعار أجهزة فك الشفرات زادت بنسبة 100 5 ، بينما تزاحم المواطنون أمام مكاتب الجزيرة للحصول على الاشتراكات.

◄المشير طنطاوى فى يوم تفوق الجيش الثانى: نمتلك القوة القادرة على حماية الأمن القومى المصري
◄الشورى يوافق على اعتماد 10 مليارات جنيه إضافية للموازنة
◄الرئيس الأنجولى يشهد افتتاح كأس الأمم الأفريقية رقم 27
◄أبوالغيط عقب عودته من واشنطن: مصر تؤكد على حدود 1967 للدولة الفلسطينية
◄سحب رخصة 778 مركب صيد ببحيرة ناصر لقلة إنتاجها
◄د. نظيف يبحث مع زويل مبادرة أوباما فى العلم والتكنويوجيا.. الاهتمام باستخدامات التكنولوجيا فى التنمية الاقتصادية والبشرية


اتهمت الجريدة المحامى القبطى نجيب جبرائيل وممثلى أقباط المهجر بمواصلة ما أسمته بـ"إشعال نار الفتنة الطائفية"، وقالت الوفد إن جبرائيل أكد خلال مؤتمره الصحفى الذى عقده أمس على اضطهاد الأقباط فى مصر، محملاً الدولة مسئولية ما حدث فى نجع حمادى.. وحسبما قالت الوفد إن الأقباط زعموا تهميشهم مطالبين بصرف تعويضات لأسر الضحايا وتأبين الشهداء وسرعة تقديم الجناة إلى القضاء.

وتنفرد الوفد بنشر فتوى الجمعية العمومية بقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة الخاصة بصرف متجمد الفروق المالية لأعضاء مجلس الدولة اعتباراً من 13 يوليو 2000، حيث أكدت الفتوى حرص مجلس الدولة على حقوق أعضاء المجلس المالية وتجنيبهم حرج اللجوء للمطالبة بهذه الحقوق سواء ودياً أو قضائياً.

وتنشر الجريدة قرار الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بحفظ التحقيقات مع نواب "الشتائم" بعد تقديمهم اعتذارات كتابية عن أعمال "البلطجة" التى ارتكبوها أثناء اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى وتبادلهم سب الدين والشتائم بالأب والأم.

وأبرزت الجريدة الاجتماع الذى عقده سعيد الألفى رئيس جهاز حماية المستهلك مع المسئولين شبكة راديو وتليفزيون العرب "إيه أر تىart " لإعادة حقوق المواطنين الذين اشتركوا فى قنوات الشبكة لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية بأنجولا، وهدد الألفى برفع دعوى قضائية ضد القناة فى حالة امتناعها عن رد الحقوق للمشاهدين بحسب الوفد.

◄"الغول" يهاجم المعارضة فى قنا وينافق الرئيس مبارك
◄اللوبى الصهيونى يسعى إلى إشغال الفتنة
◄"سياج" وافق على 60 مليون دولار تعويضاً انطلاقاً من وطنيته!
◄حفظ التحقيقات مع نواب "الشتائم".. قدموا اعتذارات كتابية لرئيس مجلس الشعب
◄"الأطباء" تدرس التصعيد ضد حكومة نظيف بسبب تجاهل مطالبها
◄"الوفد" تنفرد بنشر "الفتوى" التى هزت الأوساط القضائية
◄تعليمات من وزير البترول بسرعة مد الغاز لـ500 ألف مسكن خلال العام الحالى


تنفرد الجريدة فى عددها الصادر اليوم بنشر ملاحظات النيابة فى قضية مقتل مدير مباحث السويس إبراهيم عبد المعبود، وتكشف الزميلة أمل طه فى تقرير نشرته الجريدة بالصفحة الرابعة أن الضابط عبد المعبود كان يتابع المتهمين منذ بداية القضية ولكن القدر لم يمهله لمتابعة قضيته بعد أن لقى مصرعه على أيديهم.

فيما يكشف الزميلان محمود سعد الدين وهند مغربى فى تقرير متميز لهما بالجريدة أن النيابة العامة قد استبعدت تهمة الإرهاب من قائمة الاتهامات الموجهة للمتهمين بارتكاب مذبحة نجع حمادى فى جلسات التحقيق التى أجريت معهم، ونقلت الجريدة عن مصدر قضائى مطلع أن التحقيقات التى تتم مع المتهمين باعتبارهم مرتكبى جريمة جنائية فى المقام الأول بعيدا عن أى تهم بالإرهاب.

ومن ناحية أخرى قالت الجريدة إنها علمت من مصادرها الخاصة أن جهة سيادية طلبت من الأجهزة الرقابية تقريرا مفصلا عن قضية الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق يتضمن طبيعة الاتهامات الموجهة إليه من قبل نيابة الأموال العامة.

وأبرزت الجريدة الاتهامات التى وجهتها حركة حماس لمصر بشن الأخيرة هجوما إعلاميا وصفته الجريدة بالغير مسبوق ضدها بالتوازى مع الحملة الإعلامية التى تشنها السلطة الفلسطينية فى رام الله.

◄حماس تتهم مصر بتشويه صورتها إعلامياً
◄مجلس الشعب يتجه لحفظ واقعة (سب الدين)
◄استبعاد تهمة «الإرهاب» من مذبحة نجع حمادى
◄فهمى: توصيل الغاز الطبيعى إلى 600 ألف مسكن سنوى
◄مظاهرة لأسر «منشأة ناصر ».. ووقفة احتجاجية لسيدات «الكبش » أمام محافظة القاهرة
◄سفير مصر فى ليبيا: عودة الصيادين المحتجزين خلال يومين


مخالفاً موعده الأول الذى ضربه مع من انتظره من المصريين الآملين فى انتخابه رئيساً للجمهورية يقرر الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، تأجيل موعد عودته إلى القاهرة من منتصف يناير إلى منتصف فبراير المقبل، فى الوقت نفسه تنضم جميلة إسماعيل، زوجة المعارض أيمن نور، إلى حملة تفويض البرادعى لتعديل الدستور المصرى بما يتيح انتخاب المستقلين رؤساء بغض النظر عن الشروط التى تحددها المادة 76.

وفيما تعتبره الصحيفة من توابع حرمان المصريين من مشاهدة كأس الأمم الأفريقية على القنوات الأرضية نظم مواطنون من المحلة الكبرى "غاضبون" من قناة الجزيرة، مالكة حقوق بث مباريات البطولة، مظاهرة أمام إحدى المقاهى، فى حين تسجل المحاكم دعوى قضائية ضد القناة القطرية.

وعلى مساحة صفحة تحت عنوان "أبو حصيرة.. مولد الاستفزاز السنوى" يرصد الزميل مروان عبد العزيز، عبر تقرير مطوَّل، مشاعر قاطنى قرية "دميتوه" موطن ضريح اليهودى "أبو حصيرة".

كما تنشر "المصرى اليوم" خريطة صادرة عن محافظة 6 أكتوبر توضح تحويل مسار 7 ترع على حدود الجيزة لتصب جميعها فى مصرف المريوطية منذ عام 2000 بسبب ردم جزء من مصرف "اللبينى" الذى كان المصب الرئيسى لهذه الترع، الزملاء الذين صاغوا التقرير لم يفسروا كيف تصدر محافظة 6 أكتوبر خريطة تتناول حدث وقع قبل 10 سنوات رغم أنها لم تكمل عاماً على إنشائها.

◄"زاهر" يصرخ من "أنجولا": منتخبنا فى خطر ونحتاج قوات مصرية لتأمينه
◄البرادعى يؤجل عودته للقاهرة إلى النصف الثانى من فبراير
◄التحقيقات تكشف تخصيص محمد إبراهيم سليمان 105 أفدنة لـ4 شخصيات بارزة دون مقابل
◄"الحكومة" تطالب مجموعات استثمارية باستيراد الغاز لإنشاء مشاريع كثيفة الاستهلاك
◄مظاهرة ودعوى قضائية وبلاغان للنائب العام تتهم "art" و"الجزيرة" بالنصب والإساءة لمصر
◄"زويل" يهاجم مستوى التعليم فى مصر ويبشر بمبادرة أوباما لحل مشكلاته
◄الكنيسة تنفى فرض البابا شنودة "صوم الحزن" ولجنة الأمن القومى بمجلس الشعب تناقش القضية اليوم


طرحت الدستور فى عددها هذا الصباح تساؤلا هاما وإن كان قديما، حول السبب الذى دفع مسجل خطر لقتل الأقباط فى نجح حمادى، وأضافت الصحيفة أنه لا الآمن قال ولا التحقيقات أجابت حتى الان عن هذا التساؤل.

وأبرزت الدستور قرار الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بحفظ التحقيقات مع نواب الشتائم بعد تقديمهم اعتذارات رسمية عما بدا منهم، وذكر الخبر الذى نقله الزميل جمال عصام الدين، أن الاعتذارات بررت هذه الشتائم بأنها نتيجة لانفعالات حادة أثناء مناقشة الجدار الذى تبنيه مصر على الحدود مع غزة، إلا أن قرار سرور لم يتطرق إلى واقعة الدكتور يوسف بطرس غالى والتى قام فيها بسب الدين، قبل واقعة شتائم النواب بيومين.

واشتعلت مرة أخرى حرب التصريحات بين الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى للمسلمين، ومحمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية، وهذه المرة رد القرضاوى على أبومازن، بأن هذا الأخير لم يكن يوما أحد قيادات حركة فتح، كما انه لم يقم بتعيينه فى قطر كما زعم محمود عباس، وفى المقابل تقدم القرضاوى بالشكر لجورج جالاوى على مخاطرته بمحاولة مساعدة الفلسطينيين المحاصرين فى غزة ، حسب قوله.

ويرصد الزميل محمد الشواف فى صفحة الرياضة ، القلاقل التى تحيط كاس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بأنجولا، حيث ذكر أن الانفصاليين الذين أطلقوا النار على منتخب توجو الذى انسحب من البطولة، ينتمون إلى إقليم كابيندا الذى يعج بالعصابات ومحركات الانفصال من أجل السيطرة على البترول، ويفصل هذا الاقليم عن انجولا مضيف البطولى حوالى 60 كيلو مترا فقط

◄سرور يقرر حفظ التحقيقات مع نواب "الشتائم" بعد تقديمهم اعتذارات رسمية
◄هلال: بناء الجدار الفولاذى تم بإرادة مصرية خالصة
◄إقبال غير مسبوق من المصريين على اشتراكات "الجزيرة" لمشاهدة بطولة أفريقيا
◄مئات الأقباط يتظاهرون تحت الثلوج فى لندن للتنديد بجريمة نجع حماد
◄مصلحة الضرائب تتلقى ألف طلب فض منازعة من الممولين
◄الصحف الفرنسية: النظام السياسى المصرى يمارس "الاضطهاد" الدينى فى الخفاء
◄الصوفيون يكتتبون لإطلاق فضائية لمواجهة فضائيات السلفيين والوهابيين


كشفت الشروق من مصادرها داخل جماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة ستعلن محمد بديع مرشدا ثامنا لها نهاية الأسبوع الحالى خلفا لمهدى عاكف المرشد الحالى وذلك بعد موافقة مجلس شورى الجماعة العالمى الذى سينعقد نهاية الأسبوع الحالى.

فيما يكشف الزميلان هيثم خيرى وحمادة بعزق عن سفر مجموعة عمل نوبية فى فبراير المقبل إلى سويسرا لمناقشة القضية النوبية وحق العودة فى إطار التقرير العام للأمم المتحدة بشأن الحريات، غير أن اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان أكد للجريدة أنه لم يخط خطوة واحدة إلا بعد الرجوع للنوبيين وبناء على دراسات التربة التى تحدد طبيعتها ودرجة خصوبتها، ونقلت الشروق عن محافظ أسوان قوله "على جثتى لو تملك أحد أراضى على ضفاف بحيرة ناصر".

ونقلت الجريدة عن وكالة أنباء الشرق الأوسط استقبال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه بالقرية الذكية للعالم المصرى الدكتور أحمد زويل كمبعوث للرئيس الأمريكى باراك أوباما للعلم والتكنولوجيا، وصرح زويل أن زيارته لمصر تأتى فى بداية له بمنطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن هناك مشكلات فى العملية التعليمية فى مصر لكنه أعرب عن اعتقاده بوجود حلول لها.

◄إبراهيم سليمان أمام النيابة خلال ساعات
◄مصادر: بديع مرشداً للإخوان بعد موافقة مجلس الشورى العالمى
◄نوبيون يعرضون قضية حق العودة أمام الأمم المتحدة الشهر المقبل
◄الخارجية: ننسق مع أنجولا لتأمين بعثة منتخبنا
◄محافظ الدقهلية والقساوسة يزورون مسلماً حاول إنقاذ مسيحى
◄مشادات عنيفة بين أنصار مرتضى وعباس فى دعوى إلغاء انتخابات الزمالك


قبل 48 ساعة من الحكم فى النزاع القضائى بين شركتى "فرانس تليكوم" و"أوراسكوم تليكوم" بشأن أحقية الأولى فى الاستحواذ على "موبينيل" يطلب المهندس نجيب ساويرس رئيس الثانية من المصريين الصلاة من أجل ألا تذهب "موبينيل" للشركة الفرنسية، مؤكداً أنه يتطلع لاحتفال تاريخى لو لم يحدث ذلك.

ويطلقها المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع واضحة لا تحتمل أى تأويلات "مستعدون دائماً للحرب" موضحاً، خلال يوم تفوق الجيش الثانى الميدانى بسيناء، أن حماية أمن مصر القومى مسئولية الجيش لأن السلام لا يعنى الاسترخاء.

اقتصادياً تعلن الحكومة، بحسب الصفحة الأولى من "الجمهورية"، تراجع معدل التضخم العام خلال 2009 إلى 11.8 % مقابل 19.3 خلال 2008، فى حين يشير الزميل إسماعيل بدر إلى سداد مصر 3 مليارات دولار لأعباء خدمة الدين الخارجى خلال العام المنصرم.

◄وزير الدفاع شهد يوم تفوق الجيش الثانى الميدانى فى سيناء.. المشير طنطاوى: مستعدون دائماً للحرب
◄الداخلية تنفى تلقيها معلومات عن حادث نجع حمادى قبل وقوعه
◄شيخ الأزهر فى الرياض: أحداث نجع حمادى جريمة آثمة تحرمها الشريعة
◄قبل 48 ساعة من الحكم: ساويرس يدعو للصلاة من أجل موبينيل
◄إصابة 12 مسلماً ومسيحياً فى أسيوط بسبب القمامة
◄ جئت مبعوثاً للعلوم عن أوباما.. ولن أتحدث فى السياسة
◄ الشبورة أربكت حركتى المرور والطيران بالمحافظات







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-12-2010, 09:33 AM   رقم المشاركة : 28 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: لجنة برلمانية لتقصى حقائق "نجع حمادى".. وهزيمة ثقيلة للجزائر ببطولة أفريقيا.. ومصطفى الفقى يعلق على ترشيح عمرو موسى للرئاسة أمام مبارك: "العين ما تعلاش على الحاجب"

الثلاثاء، 12 يناير 2010 - 03:11

إعداد محمود سعد الدين
مازالت تداعيات الحادث الإرهابى الذى وقع الأسبوع الماضى بنجع حمادى تترك آثارا بالقاهرة، حيث شهدت قاعة مجلس الشعب مناقشات حادة حول الحادث ومرتكبيه، وهل يعكس خلفية التوتر الطائفى بين المسلمين والأقباط فى صعيد مصر أم أنه جريمة جنائية عادية، فضلا عن توجيه اتهامات إلى محافظ قنا، وانتهت تلك المناقشات بتشكيل لجنة برلمانية لتقصى الحقائق حول حادث نجع حمادى.

وعلى صعيد الأخبار المحلية، فقد أصدر النائب العام قرارا بحفظ بلاغ يحيى الكومى رجل الأعمال ضد الأميرة السعودية خلود العنزى، كما أصدر وزير الصحة قرارا بإيقاف الكشف الطبى على المسافرين القادمين عبر مطار القاهرة، كما التقى الدكتور زويل فى حفل نظمته السفارة البريطانية بأذكى طفل فى العالم والملقب بـ"العبقرى الصغير".

وفى الوقت الذى تواصل فيه الطوائف السياسية الضغط على الحكومة المصرية للتراجع عن إنشاء الجدار العازل أعلنت إسرائيل إنشاء جدار بطول 255 كيلو مترا بتكلفة 270 مليون دولار.

وفى سياق الحوارات فقد بدأت "المصرى اليوم" نشر أولى حواراتها فى سلسة حوارات تحت عنوان "مستقبل الحكم فى مصر، حيث تنشر اليوم حوارا للدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب أجراه الزميل محمود مسلم، وأكد الفقى فيه أن جمال مبارك المرشح المنتظر فى حالة فراغ المنصب.

وبالشأن الرياضى فما زالت قلوب المصريين مع المنتخب المصرى لكرة القدم فى كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا، حيث لاقى الفريق الجزائرى هزيمة ثلاثية من مالاوى ونجح جهاز حماية المستهلك فى استرجاع اشتراكات المواطنين بقنوات art فيما صدرت فتاوى أزهرية تحل فك تشفير قنوات الجزيرة لمباريات المنتخب المصرى.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية والأسبوعية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس واليوم السابع "الديجتال"..


فيما يعد تدعيما للوضع الاقتصادى المصرى وخاصة الجانب الزراعى عقدت الحكومة المصرية مع حكومة أوغندا اتفاقا مشتركا على زراعة القمح فى أراضيها، حيث تقوم الحكومة المصرية بتقديم منحة قيمتها 5.4 مليون دولار لإتاحة المعدات المستغلة فى تجديد مصادر المياه وحفر الآبار اللازمة، ويتضمن الاتفاق بحسب ما ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الاتفاق سيشتمل تعاون تجارى واستثمارى واقتصادى وتنمية للسوق المحلية وإعادة تأهيل المستشفيات.

ونجح جهاز حماية المستهلك من خلال اتفاق ودى فى الحصول على التزامات الشركة المصرية للخدمات الفضائية cne برد جميع المستحقات المالية والاشتراكات التى دفعها المستهلكون بمصر للاشتراك فى قناة art الرياضية، فيما ظهرت على الصفحات الداخلية للصحيفة أصوات بمقاطعة قناة الجزيرة القطرية بعد موقفها السيئ مع الشعب المصرى فى مباريات كأس أمم أفريقيا 2010 المقام بأنجولا.

ووصف الدكتور مصطفى الفقى فى مقاله عبد الناصر بـ"البطل الأسطورى.. صاحب الكاريزما الطاغية التى أغلقت العيون وأعمت الأبصار.. أمام رجل غير وجه التاريخ" وترحم الفقى على الرئيس السابق أنور السادات الذى كان رجل دولة من طراز مختلف.

◄ لجنة من مجلس الشعب فى زيارة ميدانية لنجع حمادى غداً.. سرور يحذر من الانسياق وراء الشائعات لضرب الوحدة الوطنية.
◄ سوزان مبارك: القضية السكانية التحدى الأكبر أمام التنمية
◄ مالاوى تدك شباك الجزائر بثلاثية نظيفة فى كأس الأمم.. منتخب مصير يستهل حملته للدفاع عن لقبه أمام نيجيريا اليوم
◄ رد مستحقات المشتركين فى قناة ART الرياضية
◄ لجنة مصرية - عراقية لتسوية ملف "الحوالات الصفراء"
◄ حفظ التحقيقات فى البلاغات المقدمة بين الكومى والعنزى
◄ رضيع مصرى ينجو من حريق التهم أسرته بالكويت


تقرا فى الصفحة الرابعة للأهرام المسائى تفاصيل وأسرار جديدة فى مؤامرة قناة الجزيرة القطرية على الجماهير المصرية، فوزارة الإعلام المصرية ترفض عرض السفير القطرى بالقاهرة طلب البطولة رسميا من الأمير، فيما أصدر الكاف وثيقة جديدة للجزيرة تخالف عقده مع art دون علم الاتحادات الأهلية وكذلك تكشف الصحيفة تفاصيل اجتماع جديد للجنة القانونية لبحث مخالفات الاتحاد الأفريقى والتصعيد للفيفا والمفاوضات السرية لشراء مكتبات الأفلام المصرية لدى art وروتانا بـ3 مليارات جنيه.

وأصدر اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية قرارا بإنشاء ثلاث إدارات عامة جديدة الأولى لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، والثانية لتأمين الفنادق والمنشآت السياحية، والثالثة لتأمين رحلات السفارى عبر الصحارى المصرية، ويأتى قرار العادلى على خلفية عدة حوادث وقضايا أهمها حادث اختطاف مجموعة سائحين ألمان فى صحراء الرمال البيضاء على الحدود المصرية السودانية، وكذلك مخططات خلية حزب الله لرصد السفن العابرة عبر المجرى الملاحى لقناة السويس
فيما تواصل أعداد الوفيات بمرضى أنفلونزا الخنازير زيادته، حيث شهد أمس الاثنين 8 وفيات جديدة بمحافظات الجمهورية المختلفة.

◄ أسرار جديدة فى مؤامرة "أم الفضائح" التى تسمى الجزيرة القطرية
◄ "مافيا التصدير" تشعل "الشورى"
◄ عودة الحياة الطبيعية إلى شوارع نجع حمادى
◄ النقاب يثير أزمة فى امتحانات الجامعات
◄ 3 إدارات أمنية جديدة لتأمين قناة السويس و"السفارى" والمنشآت السياحية
◄ تصاعد معركة الولاية على أراضى الدولة
◄هبوط أرضى يصيب "السنطة" بالرعب.. تصدع 12 منزلاً ومسجداً والأهالى يتهمون "مياه الشرب" بالتسبب فى حدوثه



تصدر قرار الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب تشكيل لجنة برلمانية لتقصى الحقائق حول حادث نجع حمادى، حيث أدان سرور الحادث، قائلا "لا يجب أن يمر هذا الحادث بسهولة" مشيرا إلى أن مصر يتربص بها أعداء من الشرق الأوسط، فيما طالب الأنبا كيرلس مطران نجع حمادى وتوابعها من النيابة السماح له بالإدلاء بأقواله فى التحقيقات التى تجرى حول الحادث، والتى اتهم فيها الكمونى ومن معه بارتكاب الحادث، مشيرا إلى أن المتهمين لا ينتمون لتيار دينى أو طائفى وأنهم يتقاضون إتاوات ويتم تأجيرهم للقتل والسرقة كما أن الكمونى مشهور بالبلطجة فى نجع حمادى.

وانتقالا إلى منطقة أخرى أكثر سخونة وتحديدا على الحدود المصرية الفلسطينينة فقد طالب احمد أبو الغيط وزير الخارجية قيادات حماس بتسليم قتلة شهيد الحدود لينالوا عقابهم على الجريمة التى ارتكبوها، وأوضح أبو الغيط أنه يعلم أسماء من أطلقوا النار على الشهيد.

◄ لجنة برلمانية لتقصى الحقائق حول حادث نجع حمادى
◄ فى كأس الأمم الأفريقية بأنجولا: المنتخب الوطنى يواجه نسور نيجيريا الليلة.. مالاوى تسحق الجزائر بثلاثية نظيفة
◄ مصر تطالب حماس بتسليم قتلة شهيد الحدود.. أبوالغيط: يحذر إسرائيل من الهجوم على غزة
◄ مبارك يبحث مع رئيس وزراء أوغندا دعم التعاون الثنائى
◄ سوزان مبارك تحذر من خطر الزيادة السكانية
◄ مبارك حجر الزاوية فى استقرار وأمن المنطقة ونتطلع لدعم العلاقات الاقتصادية بين مصر وماليزيا
◄ د. زويل يلتقى العبقرى الصغير ويطالب بدعم النابغين
◄ الإسماعيلية تنجو من كارثة عقب تصادم 7 سيارات بينها شاحنة غاز



تقرأ فى الصفحة الأولى لصحيفة الوفد تقريرا مطولا للزميل إبراهيم قراعة عن أحداث نجع حمادى، وحسبما جاء بالتحقيقات أن المتهم الثالث أن الكمونى رفض اطلاع زملائه على أسباب ارتكاب الجريمة، فيما يمثل الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى أمام النيابة خلال ساعات ليدلى بأقوله حول علاقة المسلمين والأقباط وهل إن كانت هناك خلفيات سابقة للحادث.

وتحت عنوان سباق لبناء الجدران على حدود مصر.. كتب الزميل أحمد الغريب تقريرا قصيرا عن إعلان إسرائيل عن بناء جدار جديد على الحدود المصرية، حيث يجهز هذا الجدار بتقنيات حديثة ويصل طوله إلى 255 كيلو مترا على الحدود مع مصر وتبلغ تكلفته 270 مليون دولار .
وحسبما ذكرت مصادر إسرائيلية أن العمل فى الجدار سيتم خلال الشهور القليلة القادمة.

وفى قرار مفاجئ لوزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى، فقد قرر إلغاء أجهزة فحص أنفلونزا الخنازير للركاب القادمين من الخارج بمطار القاهرة الدولى وذلك طبقا للمنشور رقم 1 لسنة 2010 لإدارة الحجر الصحى بالمطار.

◄ "أباظة" يدين مذبحة نجع حمادى.. ويصفها بالخيانة العظمى
◄ الغموض يحيط بدوافع ارتكاب مذبحة عيد الميلاد
◄ تصريحات الأنبا كيرلس تثير غضب الأقباط.. اتهموه بالترويج عن موقفه لإرضاء الحزب الوطنى.. ومطالب بعزله من منصبه
◄ 3 مشروعات جديدة لوزارة الطيران المدنى
◄ "أبوالغيط": مصر حصلت على أسماء قتلة الجندى المصرى
◄ حالة من الترقب بين الشركات المصرية حول ضوابط العمرة لوزارة الحج السعودية
◄ وقفات احتجاجية للأطباء والبيطريين للمطالبة بصرف حوافزهم المالية


تقرأ فى العدد العشرين من اليوم السابع ديجيتال عددا من الأخبار المتميزة، فمن مجلس الشعب، أعدت الزميلة ولاء نعمة الله تقريرا مطولا عن كواليس مناقشات المجلس لحادث نجع حمادى والمصادمات التى وقعت بين المسلمين والأقباط، بينما رصدت هند مغربى مراسلة اليوم السابع تفاصيل الشهادة التى يدليها الأنبا كيرلس أمام النيابة بشأن مرتكبى الحادث.

وعلى الصعيد الرياضى يتابع الزميل عصام شلتوت تغطيته من أنجولا وينقل كواليس خاصة عن بطولة كأس الأمم 2010 وتفاصيل استعدادات لأولى مبارياته واجتماع حسن شحاتة مع لاعبى المنتخب، وكتب شلتوت تقريرا تحت عنوان "الفراعنة والنسور صراع الزعامة المبكر".

فيما تستقبل مشيخة الأزهر وفدا أمريكيا لمناقشة نظرة الإسلام للمرأة، حيث تناقش الوفد مع شيوخ الأزهر الشريف تقاليد المرأة المسلمة ونظرة الإسلام تجاهها واحترام الشعوب الإسلامية للمرأة مقارنة بالشعوب الأخرى.
وتوالت مفاجآت جديدة فى قضية إبراهيم سليمان، حيث كشفت مصادر مقربة أن أحد وكلاء وزارة الإسكان ويدعى "م.س" والذى كان يشغل أيضا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والذى كان محمد إبراهيم سليمان قد أصدر قرارا بفصله بناء على تقارير وردت من هيئة الرقابة تتعلق بالذمة المالية.

◄ "المحامين" والحملة المصرية يناشدان مبارك وقف بناء الجدار الفولاذى
◄ «قضاة الاستقلال الأربعة» يطالبون بعقد جمعية عمومية لمناقشة بيع أرض بورسعيد
◄ "الجبلى» يمنع فحص الوافدين بالمطار.. و«الصحة العالمية » تؤكد خلو مصر من أنفلونزا الماعز والخيول
◄ إبراهيم سليمان يتهم وكيل وزارة سابق بالزج باسمه فى قضية توزيع أراض للمحاسيب
◄ طالبة منتقبة تتهم عميد «دار العلوم» بالتحرش.. ومنتقبات «الزقازيق » ينجحن فى أداء الامتحان
◄ اعتصام مفتوح لأهالى الدويقة بحى منشأة ناصر.. ووقفات احتجاجية لـ«أطباء بلا حقوق» ومُعلمى «كفر الشيخ»
◄ جهة رقابية كبرى تجرى تحقيقات سرية فى مخالفات خطيرة بهيئة الاستثمار


بدأت "المصرى اليوم" نشر أولى حواراتها فى سلسة حوارات تحت عنوان "مستقبل الحكم فى مصر، حيث تنشر اليوم حوارا للدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب أجراه الزميل محمود مسلم، وأوضح الفقى أن جمال مبارك المرشح المنتظر فى حالة فراغ المنصب، والمؤسسة العسكرية ستبارك مبارك، وكشف الفقى أن مصر عرضت على البرادعى تولى وزارة الخارجية بعد عمرو موسى لكنه اعتذر، ووصف الفقى ترشيح عمرو موسى للرئاسة قائلا "العين ما تعلاش على الحاجب".

ونقلت الصحيفة كواليس أولى جلسات مجلس الشعب عقب أحداث نجع حمادى والأزمة التى بدت واضحة بسبب شهادة محافظ قنا ورد جورجيت قلينى عليها بأن "المحافظ كذاب وهيروح النار".

وعلى الصعيد الرياضى فقد تلقى الفريق الجزائرى هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف نظيفة من المنتخب المالاوى فى بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2010، فضلا عن صدور أحد الفتاوى التى تتيح فك شفرات الجزيرة لمشاهدة مباريات مصر.

وفيما يعد إسدالا على قضية الكومى والعنزى فقد أصدر المستشار حمادة الصاوى قرارا بحفظ التحقيقات فى بلاغ رجل الأعمال يحيى الكومى ضد سيدة الأعمال السعودية خلود العنزى والذى اتهمها فيه بسرقة مجوهرات بقيمة 20 مليون جنيه.

◄ أزمة فى مجلس الشعب بسبب "شهادة" محافظ قنا على أحداث نجع حمادى.. وجورجيت: "المحافظ كداب وهيروح النار"
◄ الجزائر تتلقى "ثلاثية قاضية" فى بداية مشوارها بالبطولة الأفريقية
◄ "أوراسكوم": الحكم حول "موبينيل" آخر مراحل التقاضى. ولن نفرط فى حقوق "الأقلية"
◄ زويل يرفض الإجابة عن ترشيحه للرئاسة.. ويقول: أنا مستشار أوباما و"بلاش أسئلة سياسية"
◄ "الصحة" توقف تطبيق إجراءات اكتشاف "أنفلونزا الخنازير" على القادمين فى الموانئ والمطارات
◄ أبوالغيط: نعلم أسماء القناصين الفلسطينيين الذين قتلوا الجندى ونطالب بمحاكمتهم
◄ جورج إسحق: البرادعى مثل "النبى موسى" ألقى عصاه فاجتمعت كل الثعابين حوله
◄ حفظ التحقيقات فى قضية "الكومى والعنزى" لعدم وجود أدلة على الاتهامات


حملت صحيفة الدستور تصريحات خطيرة للسفير عبد الله الأشعل بشأن الجدار الفولاذى، حيث وصفه قائلا "عبد الناصر بنى السد العالى والسادات صاحب قرار العبور والجدار الفولاذى إنجاز مبارك"، وفضلا عن ذلك فقد طالب الأشعل التحقيق الجدى فى وفاة الجندى المصرى على الحدود، مشيرا إلى أن هناك أيدى صهيونية وراء ذلك.
فيما أرجع الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى أحداث نجع حمادى إلى خطباء المساجد الذين يتقاضون رواتبهم من أمن الدولة، مشيرا إلى أنه من المنطقى أن يتوتر الأقباط نتيجة للأفكار السلفية التى تكفرهم وتطالبهم بدفع الجزية، وأسقط هانى سمير فى تقرير بالصفحة الثالثة الضوء على أعمار ضحايا نجع حمادى قائلا "انهم ليسوا مجرد أرقام.. أكبرهم سنا شاب لم يتجاوز الـ29 عاما وأصغرهم يستعد لامتحان "أولى ثانوى".

وحسبما ذكر الزميل محمد بخات فإن 5 مصريين قد أصيبوا بالرصاص أثناء عبورهم منفذ السلوم على الحدود المصرية الليبية وتحديدا عند نفس المنطقة التى لاقت مقتل أحد المصريين قبل 12 يوما.
◄ المتهم الثالث فى جريمة نجع حمادى: قصدنا "تعجيز" الأقباط.. وليس قتلهم
◄ آخر كلام للحكومة: "التاميفلو" بالصيدليات خلال 10 أيام والمصل بـ"80" جنيهاً
◄ جورجيت قلينى تتهم أيوب بالتقصير فى الحادث وتقول: المسيحيون يدعون الله أن يتغير المحافظ
◄ الأبنودى: أحداث نجع حمادى أشعلها خطباء مساجد يتقاضون رواتبهم من أمن الدولة
◄ الخارجية المصرية: قرار تل أبيب بناء جدار حدودى مع مصر شأن إسرائيلى
◄ مفاجأة.. نظام جديد لعلاج مرضى فيروس سى بالتأمين الصحى
◄ إصابة 5 مصريين بالرصاص على حدود ليبيا أثناء عبورهم منفذ السلوم
◄ خطة التليفزيون الكاملة لـ"حرق دم المصريين" وحرمانهم من مشاهدة مباريات المنتخب الوطنى بأنجولا



كشفت الشروق عن اعتزام هيئة السد العالى بإنشاء خط الشباك الواقى الثانى أمام مدخل الأنفاق الرئيسية لمحطة كهرباء السد العالى بهدف وقاية جسم السد من تسرب أى متفجرات أو قنابل إليه وتحسبا لدخول أى متفجرات تقليلدية إلى داخل السد من أى جهة أو دولة معادية، واستكملت الشروق سرد تفاصيل ذلك الخط الواقى بأن هيئة السد العالى تضع المشروع فى أولوياتها متى توافرت الاعتمادات المالية.
ونشرت الصحيفة فى صفحتها الثالثة صورة للدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء وهو يقبل محمود وائل أذكى طفل فى العالم خلال الاحتفالية بالقاعة الصغيرة بمقر السفارة الأمريكية، حيث عبر زويل عن فرحته بالطفل قائلا "أنا جاى مخصوص علشان خاطر محمود".

وكتب الزميل محمد خيال تقريرا مطولا، كشف فيه عن افتقاد الإخوان الديمقراطية والصدق فى ظل سيطرة النظام الخاص وخاصة بعد التداعيات الأخيرة التى شهدها مكتب شورى الإخوان، واستند خيال فى ذلك إلى آراء عدد من قيادات الإخوان السابقين والحاليين إضافة إلى الباحثين فى مجال الجماعات الإسلامية.

◄ استنفار على حدود غزة تحسباً من "تهور إسرائيلى"
◄ اليوم مصر ونيجيريا.. واتجاه لمنع بيع كروت الجزيرة
◄ المتهم الثالث: عملية نجع حمادى استغرقت 4 دقائق
◄ خط شباك ثانٍ لوقاية السد العالى من المتفجرات التقليدية
◄ "كفاية" فى مفترق طرق.. الحركة تتجه للتحديد لقنديل
◄ "الوطنى يعيد ترشيح نوابه لـ"الشورى"
◄الإفراج عن مئات المعتقلين من البدو قريباً


تقرأ فى الصفحة الأولى لصحيفة الجمهورية تقريرا مطولا لمحمد على إبراهيم رئيس التحرير يتناول فيه الوضع المصرى على الصعيدين الداخلى والخارجى والآلية التى تتعامل بها مصر مع ملف السلام فى الشرق الأوسط والاشتباكات الأخيرة التى تدور على الشريط الحدودى والثوابت التى تنطلق منها القيادة السياسية لتحقيق أهدافها وتهيئة وطن مستقل للإخوة الفلسطينيين.

فيما تقرأ بالصفحة الثالثة إدانة الحزب الوطنى الديمقراطى لجريمة نجع حمادى التى راح ضحيتها 6 أقباط ومسلم، حيث قال صفوت الشريف الأمين العام للحزب إن الوطنى يرفض التعصب وفتاوى المتاجرين بالدين مؤكدا على أن المواطنة هى المبدأ الأساسى للتعامل مع الجميع وأن المساواة بين المسلم والمسيحى هى أساس العمل الوطنى.

وأبدى الفنان عادل إمام استعداده التام للسفر إلى قنا ونجع حمادى لعرض فيلمه حسن ومرقص ومشاهداته هناك مع الجمهور بعد انتهاء تحقيقات النيابة فى الأحداث المؤسفة التى شهدتها نجع حمادى الأسبوع الماضى، ويعبر الفيلم عن العلاقة الحقيقية والقوية بين المسلم والمسيحى.

◄ الوطنى يدين جريمة نجع حمادى.. الشريف: حزبنا يرفض التعصب وفتاوى المتاجرين بالدين
◄ مبارك يبحث العلاقات الثنائية وقضايا أفريقيا مع رئيس وزراء أوغندا
◄ أبوالغيط يحذر إسرائيل من الهجوم على غزة ويدعو حماس لعدم استفزازها
◄ تقرير للرئيس عن زيارة الوفد الوزارى لواشنطن.. مبارك استمع من أبوالغيط وسليمان لتطورات عملية السلام
◄ فهمى: التوك توك سبب أزمة بنزين 80 والسماسرة افتعلوا مشكلة البوتاجاز
◄ عادل إمام مستعد لعرض "حسن ومرقص" فى قنا
◄ الخارجية تحذر من حمل أدوية مخدرة عند السفر إلى الإمارات
◄ حفظ بلاغات الكومى وخلود.. رجل الأعمال والثرية السعودية تزوجا عرفياً والعصمة فى يده







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-13-2010, 09:23 AM   رقم المشاركة : 29 (permalink)
nona sonson
تفيدة متألقة
 
الصورة الرمزية nona sonson







nona sonson غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى nona sonson

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية







التوقيع

فرح حبيبة ماما ربنا يحفظها من كل شر






   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-13-2010, 05:09 PM   رقم المشاركة : 30 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحف القاهرة اليوم: مصر تسحق نيجيريا بثلاثية.. أقباط المهجر تشجع أقباط الصعيد على الهجرة بعد أحداث نجع حمادى.. هيكل للفقى: متى أصبح الرئيس فى مصر بموافقة أمريكية.. التأمين الصحى إجبارى على المواطنين

الأربعاء، 13 يناير 2010 - 02:30

إعداد علام عبد الغفار
حقق المنتخب الوطنى لكرة القدم فوزا ساحقا على نظيره النيجيرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس فى افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لبطولة الأمم الأفريقية "أنجولا 2010 " حيث سجل كل من عماد متعب وأحمد حسن ومحمد ناجى "جدو" بينما أحرز هدف نيجيريا الوحيد اللاعب أوباسى وذلك فى مباراة قوية من الفريقين ووسط رغبة جادة لكل منهما فى تحقيق الفوز، هذا ما أبرزته الصحف الصادرة اليوم.

كما تابعت الصحف القومية والخاصة قضية نجع حمادى والتى أثبت الطب الشرعى أن رصاص الحادث يطابق السلاح المضبوط مع المتهمين وهو الأمر الذى دفع بعثة المهجر إلى تشجيع أقباط الصعيد بضرورة الهجرة من مصر واللجوء السياسى للخارج كوسيلة للضغط على الحكومة والكنيسة المصرية للدفاع عن الأقباط فى مصر.

وأيضا أبرزت "المصرى اليوم" عبر رسالة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل رده وتعقيبه على الدكتور مصطفى الفقى الذى قال بأن "الرئيس القادم يحتاج إلى موافقة أمريكية وعدم اعتراض إسرائيل" بسؤاله "متى وكيف وأين ومن ولماذا أصبح الرئيس القادم يحتاج إلى موافقة أمريكية وعدم اعتراض اسرائيل؟".

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية والأسبوعية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس واليوم السابع "الديجتال"..


استهل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم حملة للدفاع عن لقبه الأفريقى، بفوز غال ومستحق على نظيرة النيجيرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن كان متأخرا بهدف للاشىء فى بداية الشوط الثانى عندما تقدم أبواسى فى الدقيقة 12، وبهذه النتيجة صنعت تغييرات شحاتى الفارق فى السيطرة على المباراة لتهزم مصر نيجيريا بـ3/ 1 بجدارة.
ومن الرياضة إلى الصحة ليؤكد سعيد راتب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أن التأمين الصحى إجبارى على كل المواطنين، والقانون الجديد يراعى الفلاحين، والدولة تتحمل اشتراكات غير القادرين، كما أكدت الجريدة وجود تقرير لمبارك من مجلس حقوقى الإنسان عن أحداث نجع حمادى ولجنة دائمة بمنطقة الأحداث وتحذيرات من تصعيد التوتر.
وفى أول مواجهة برلمانية مع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الجديد ومن خلال طلب إحاطة عاجل اتهم الدكتور عطية الفيومى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشعب وقيادات الوزارة بالاستيلاء على أموال المنح والقروض المقدمة من المؤسسات الدولية.

◄ التأمين الصحى إجبارى على كل المواطنين.
◄ مصر تهزم نيجيريا 3/1 بجدارة.
◄ اتهام قيادات التربية والتعليم بالاستيلاء على منح وقروض التطوير.
◄ اغتيال عامل نووى إيرانى كبير فى انفجار أمام منزله بطهران.
◄ تقرير لمبارك من مجلس حقوق الإنسان عن أحداث نجع حمادى.
◄ بطريرك الروم الكاثوليك يشيد بالدور المهم للأزهر.
◄ حرمان شركات التصدير الزراعى الصغيرة من الدعم.
◄ الجزيرة تبث مباريات مصر على قنواتها مفتوحة.
◄ منع خلود العنزى من السفر بقرار من النائب العام.


فى تقرير موسع عن أزمة حرمان "الجزيرة" المصريين من مشاهدة منتخبهم الوطنى أمام المنتخب النيجيرى فى أولى مبارياتهم فى كأس الأمم الأفريقية بأنجولا 2010 أبرزت الأهرام المسائى، المفاجآت مستمرة فى مؤامرة "أم الفضائح" التى تسمى الجزيرة القطرية ضد الجماهير المصرية إثر إغلاق التفاوض بعد تمسك الشبكة بشروط مجحفة أبرزها المليون دولار فى المباراة.

وأوضحت الجريدة أن "الشيخ" أرسل خطابا شديد اللهجة للاتحادين الأفريقى والدولى يحملهم مسئولية حرمان المصريين من البطولة، كما كشف بيان الجزيرة عن فضح تورط حياتو وart وتفجير التساؤلات حول الملايين الضائعة واللجنة القانونية تتوصل إلى ثغرات جديدة قبل التصعيد إلى الفيفا.

ومن الرياضة إلى إحداث نجع حمادى المأساوية والتى تسببت فى فتح الأنبا كيرلس النار على جورجيت قللينى ويقول إنها "وش خراب" وكل ما قالته كذب وأنه لم يتعرض لضغوط أمنية حتى يغير أقواله وأن محافظ قنا ضد المسيحيين وشعرت عندما جاءت إلى نجع حمادى بأن هدفها الوقيعة بيننا وصحيح "ناقصات عقل ودين".

◄ المفاجآت مستمرة فى مؤامرة "أم الفضائح" التى تسمى الجزيرة القطرية ضد الجماهير المصرية.
◄ الأنبا كيرلس يفتح النار على جورجيت قللينى.
◄ مالاوى تسحق الجزائر 3/ صفر.
◄ الأمر المباشر كلمة السر فى إدانة إبراهيم سليمان.
◄ وثائق مصرية تتهم ماليكروب الإنجليزية بالتزوير فى بناء مطار.
◄ الخارجية تلقن درسا لـ"زاهر" بعد طلبه قوات مصرية لحماية بعثتنا فى أنجولا.
◄ فتح التحقيق فى مخالفات بنك "المهندس".
◄ بلاغات جديدة ضد قنوات "الجزيرة" والـ"art".


حقق المنتخب الوطنى لكرة القدم فوزا غاليا على نظيرة النيجيرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس فى افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لبطولة الأمم الأفريقية "أنجولا 2010" حيث سجل كل من عماد متعب وأحمد حسن ومحمد ناجى "جدو" بينما أحرز هدف نيجيريا الوحيد اللاعب أوباسى وذلك فى مباراة قوية من الفريقين ووسط رغبة جادة لكل منهما فى تحقيق الفوز وذلك وفقا لما ذكرته الصفحة الأولى من جريدة الأخبار اليوم.

وأشارت الجريدة إلى وجود أزمة حادة بين تركيا وإسرائيل من خلال مهاجمة تل أبيب لأوردغان وتعامل سفيره باحتقار، كما نقل زميله جمال حسين إنقاذ مسلم لطفل مسيحى بنجع حمادى، فى حين نقل زميله شريف خفاجى من لقاءات نظيف مع 4 وزراء عن صرف معاش الضمان الاجتماعى بزيادة 25% من يناير الحالى والتركيز على جودة التعليم وربط التعليم الفنى بسوق العمل، بالإضافة إلى تطوير الموارد البشرية بالسكة الحديد وتحديث قطارات الضواحى وإحياء أسطول النقل البحرى .
وقال الكاتب الكبير أحمد رجب فى نصف كلمة "قبل أن يحلف المهندس علاء فهمى وزير النقل اليمين القانونية تحركت ثلاثة جرارات من ورشة التبين وانطلقت بلا سائق تحية للوزير الجديد، وبعد حلف اليمين حياه قطار بضاعة فى البساتين بالخروج عن القضبان وانقلاب الجرار، وتوقع مستشارو الوزير أن يقوم قطار العياط بتحية غليظة فنصحوا الوزير بأن تغيير اسم محطة العياط إلى أى اسم آخر لتضليل القطار".
◄ مصر تفوز على نيجريا 3/1 .
◄ صرف معاش الضمان الاجتماعى بزيادة 25% من يناير الحالى.
◄ رصاصات حادث نجع حمادى أصابت قلب مصر.
◄ مذكرة للنائب العام لرفع الحصانة عن نائب القمار.
◄ اغتيال عالم نووى إيرانى بارز.
◄ مسلم ينقذ طفل أخية المسيحى بنجع حمادى.
◄ كشف بترولى جديد بجنوب الوادى.
◄ المنقبات استجبن للتعليمات وخلعن النقاب.
◄ 100 % زيادة فى دخول البيطريين وصرفها فورا.
◄ المجلس القومى للشباب يشارك فى مؤتمربالكويت.



تصدر خبر إقبال الجماهير على مباراة مصر ونيجيريا الصفحة الأولى من جريدة الوفد الصادرة اليوم والتى شهدت نفادا للتذاكر قبل المباراة بساعات، وتأكيد صقر على تأمين البعثة، كما قرر اتحاد الإذاعة والتلفزيون إذاعة مباريات الفريق القومى المصرى فى بطولة أفريقيا على القناة الثانية الرياضية بعد احتكار قناة الجزيرة البطولة.

وذكرت الوفد أن أقباط المهجر يطالبون البابا بسحب "كيرلس" من الدير وتعيين قائم بالأعمال، وبعثة المهجر تشعل الفتنة وتشجع أقباط الصعيد على الهجرة واللجوء السياسى للضغط على الحكومة والكنيسة، وانسحاب الأمن المركزى بعد عودة الهدوء إلى نجع حمادى والنيابة تواصل التحقيق مع مثيرى الشغب، وتردد أنباء عن اعتذار "بديع" عن المنصب رغم موافقة التنظيم العالمى وتأجيل مؤتمر "عاكف" للإعلان عن المرشد الجديد للإخوان.
◄ رئيس الوفد يلقى خطابا سياسيا هاما فى فاقوس غدا.
◄ إقبال جماهيرى على مباراة مصر ونيجيريا.
◄ تصاعد حدة الأزمة بين طهران وواشنطن.
◄ إذاعة مباريات مصر على الهواء مباشرة.
◄ مصرع 19 وإصابة 68 وإحباط تسلل 701 أفريقى.
◄ تأجيل مؤتمر عاكف للإعلان عن المرشد الجديد للإخوان.
◄ أصحاب المعاشات بنقابة الصحفيين يطالبون مساواتهم بالمشتغلين.


أبرز الزميل سيد محفوظ تأجيل استدعاء الأموال العامة لإبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق إلى جلسات التحقيقات النهائية وذلك بهدف الاستماع لـ85 شاهدا ، كما نقل اعتراف النائب البرلمانى علاء عبد المنعم بامتلاكه ملفات تدين وزير الإسكان السابق، فيما طالب أبو الغيط وزير الخارجية المصرية حماس بتقديم الاعتذار لمصر لما بدر منها بشأن مقتل الجندى المصرى على الحدود، وهو الأمر الذى قابلته الحركة برفض تقديم الاعتذار إلى مصر بعد تأكيد المتحدث الرسمى باسم الحركة سامى أبو زهرى أن الحركة لم تقتل أحد لتعتذر.

أما الزميلة أميرة عبد السلام اهتمت بإعلان سعيد راتب رئيس هيئة التأمين الصحى بأن تطبيق القانون الجديد إجبارى والدولة تتحمل اشتراكات 20% من المواطنين، ولا خصخصة للشركات القابضة فى المشروع الجديد، كما ذكر الزميل محمود محيى عن تعمد دبلوماسى إسرائيلى إذلال السفير التركى بوضعه على كرسى وأمامه علم أسرائيل.

ومن أنجولا نقل الزميل عصام شلتوت رئيس قسم الرياضة باليوم السابع اجتماع حسن صقر مع اللاعبين والجهاز الفنى لرفع روحهم المعنوية قبل مباراتهم مع منتخب نيجيريا.
◄ كلاكيت ثالث مرة.. البرادعى يعود إلى مصر منتصف فبراير المقبل لمدة 10 أيام.
◄ أقباط المهجر يستعدون لتنظيم مظاهر ضد أحداث نجع حماد.
◄ خبراء الضرائب ينتقدون سعى المصلحة لزيادة الحصيلة إلى 20 مليار جنيه فى ظل الأزمة المالية.
◄ دبلوماسى إسرائيلى يتعمد إذلال السفير التركى بوضعه على كرسى أقل وأمامه علم إسرائيل.
◄ قانون "رشيد" لسلامة الغذاء ينهى التضارب بين الصحة والزراعة.
◄مفاجأة.. الكاف يدرس معاقبة توجو لانسحابها من أنجولا.
◄ الجارديان تصف لاعبى الجزائر بـ"العرج".
◄ بوكا: تعادلنا يدفعنا لنهائى مبكر أمام غانا.
◄ اتحاد الإذاعة والتليفزيون يستنكر بيان الجزيرة الرياضية.


فى رسالة "شاهد ملك" للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل للمصرى اليوم علق فيها على مقولة مصطفى الفقى الخاصة بأن "الرئيس القادم يحتاج إلى موافقة أمريكية وعدم اعتراض إسرائيل "أن هناك مجموعة من الإسئلة ليست سياسية وإنما مهنية وهى "متى؟"أى متى وقع الخبر؟ ومتى أصبح اختيار الرئيس فى مصر يحتاج إلى وموافقة أمريكا وعدم اعتراض إسرائيل، وكيف؟ وهناك السؤال عن: أين؟ وهناك السؤال عن : من؟ وهناك السؤال عن: لماذا؟ وأخيرا هناك السؤال عن: ثم ماذا؟

كما نشرت المصرى اليوم لقطات من "سى دى" نائب الوطنى فى كازينو "القمار" بعد حصولها على نسخة من الـ" سى دى " الذى يصور دخول النائب ياسر صلاح عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى، كازينو أحد فنادق القاهرة، لممارسة القمار بصحبة صديقه خالد عبد الحميد صاحب شركة اتصالات، فيما أفتى مجلس الدولة بعدم جواز تعيين إبراهيم سليمان رئيسا لشركة الخدمات البترولية.

وفى الرياضة قاطع حسن شحاتة "الجزيرة" واتحاد الكرة يقرر 300 ألف جنيه لكل لاعب مكافأة الفوز بأمم أفريقيا، ومدرب الجزائر يلوم الحر والرطوبة ويحمل الكاف مسئولية الهزيمة المذلة أمام مالاوى.

◄ إعفاء 20% من المواطنين من رسوم التأمين الصحى.
◄ مجلس الدولة يفتى بعدم جواز تعيين إبراهيم سليمان رئيسا لشركة الخدمات البترولية.
◄ الطب الشرعى: رصاص حادث نجع حمادى يطابق السلاح المضبوط مع المتهمين.
◄ المياه الجوفية تدمر عشرات المقابر فى البساتين.
◄تأجيل إعلان اسم مرشد الإخوان الجديد للسبت.
◄ القضاء يعيد طعن "أرض مطار إمبابة" إلى نقطة البداية بعد عام ونصف من الجلسات.
◄ اغتيال عامل إيرانى بارز .
◄ شحاتة يقاطع "الجزيرة واتحاد الكرة يقرر 300 ألف جنيه لكل لاعب مكافأة الفوز بالبطولة .


كتب الزميل محمد هشام عبيه تقرير موسعا عن الأسرار الكاملة لفشل أنس الفقى فى نقل مباريات كأس الأمم وإعلانه حرب الكراهية ضد الجزيرة، مشيرا بأن ميزانية حفلة واحدة من تلك الحفلات التى تتغنى فى حكمة وقيادة الرئيس مبارك تكفى لشراء مباريات كأس الأمم الأفريقية كاملة، وبخاصة أن كله مال عام، كما أن القضية لا تقف حدودها عند بث المباريات، وإنما سياسة الكذب والخداع التى هى "مدونة سلوك" وزارة الإعلام فى عهد أنس الفقى.
وتساءلت الدستور الأسبوعى لماذا اعتبرنا مقتل مروة الشربينى اضطهادا للمسلمين فى الغرب ونرفض أن تكون جريمة نجع حمادى اضطهادا للأقباط، وكيف تطلب الشرطة من النيابة البحث عن المحرض المجهول، ومتى يخرج الأقباط من حضن حزب الكنيسة؟ فى وقت حمل فتحى سرور الحكومة الألمانية المسئولية، بينما أشاد بجهود الأمن فى نجع حمادى ود. محمد أبو الغاز: جناح متطرف فى النظام لا يمانع ممارسة العنف ضد الأقباط.
◄ هزيمة الجزائر كشفت الشماتة عند المصريين وفضحت خروج المنتخب من كأس العالم.
◄ الأسرار الكاملة لفشل أنس الفقى فى نقل مباريات كأس الأمم.
◄ محمد بديع هل يكون مرشد عصر توريث الرئاسة؟
◄ مفاوضات أنور السادات السرية مع حسن البنا.
◄ بعد أسئلة الدستور هيكل يتكلم: سأطبع "خريف الغضب" خلال أيام.
◄ مهدى عاكف.. الرجل الذى أخرج الإخوان المسلمين من تحت الأرض.
◄ أحمد حلمى يكتب عن سنة 1900 حاجة و80.


نقلت جريدة الشروق من أنجولا آخر التطورات لبعثة المنتخب المصرى قبل لقائه مع المنتخب النيجيرى حيث شهدت البعثة تأمين أمنى بعد اجتماع مع مسئولى الأمن بأنجولا، كما نقلت نفى الخلفين الدائرين حول حل اتحاد الكورة المصرية وسوء معاملة زاهر للإعلاميين، كما أكد "صقر وزاهر ".

ومن أنجولا إلى نجع حمادى كتب سامى جاد الحق وحمادة عاشور عن المتهم حمادة الكمونى الذى اشترط حماية عائلته فى بهجورة قبل تسليم نفسه، والأنبا كيرلس للنيابة: المتهم قاتل مأجور كان يسعى لايقاع أكبر عدد من الضحايا. كما أشارت الشروق إلى طى المنتخب "الصفحة الأولى" ويبدأ الاستعداد للقاء موزمبيق وتحفيز اللاعبين الجدد وزيادة حماسهم وراحة قصيرة للأساسيين.

وفى مقال رئيس مجلس التحرير "سلامة أحمد سلامة" بعنوان "هو قبطى .. فلماذا تغضب؟" "أن تكون قبطيا فلا بد أن تكون غاضبا ومتأهبا فى كل لحظة للدفاع عن نفسك وحقكك فى الحياة ودينك وعرضك وهذا شعور خطير وإذا استشرى وتفاقم فقد يحفر أخدودا عميقا فى جسم الأمة".

◄ تأمين بعثة المنتخب بعد اجتماع مع مسئولى الأمن بأنجولا.
◄ الكمونى اشترط حماية عائلته فى بهجورة قبل تسليم نفسه.
◄ باراك يطلب الزيارة والقاهرة تفكر.
◄ قيادات دولية تحتج على إقصاء حبيب وأبو الفتوح من مكتب الإرشاد.
◄ شهود: إبراهيم سليمان أسقط فوائد بالملايين عن شركة "درة".
◄ عائشة عبد الهادى ترفض جلب 1000 عامل من بنجلاديش.
◄ الجبلى يرفض الاعتراف بفشل حملة تطعيمات طلبة المدارس.
◄ شاشات عرض فى انتخابات قضاة الإسكندرية لمنع ادعاءات التزوير.
◄ مصدر بالطاقة الذرية: الوكالة نصحت مصر باختيار "الضبعة".


تزف الجمهورية هذا الصباح بشرى سارة لأهالى الصعيد، حيث تنشر على الصفحة الأولى تقريرا كتبه الزميل فاروق عبد العزيز بأنه تم اكتشاف بئر الركة"4" بكوم امبو فى أسوان والذى سيضخ 1300 برميل بترول يوميا، وأضاف على لسان داهنى الشرقة رئيس الشركة مكتشفة البئر أن منطقة كوم امبو تعد من المناطق الواعدة فى مجال البترول.

وأبرزت الصحيفة تاكيد الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر خلال لقائه ببطريرك أنطاكية، على أن الإسلام يحرم العدوان على الآمنين من البشر، كما أنه يجب مواجهة السفهاء بالحكمة والموعظة الحسنة، كما يأمر الإسلام، وذلك فى تعقيبه على الأحداث الأخيرة بنجع حمادى.

ووصفت الصحيفة فوز منتخب مصر على نظيره النيجيرى فى كأس الأمم الأفريقية، بثلاثة أهداف نظيفة، بأنه "فوز تاريخى" وداعبت الجمهورية المدير الفنى للمنتخب بعنوان "حسن شحاتة يا معلم تغييراتك بتتكلم".

وذكرت الجمهورية على صفحتها الأولى أيضا أن المحامى نبيه الوحش تقدم ببلاغ اليوم إلى مكتب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يطالب فيه بتسليم قاتل شهيد الحدود أحمد شعبان.
◄ حلول غير تقليدية لتطوير قطاع النقل وخفض الحوادث
◄ إحالة قضية مطار إمبابة لدائرة التعويضات
◄ أحمد زكى بدر يصدر تعليماته بعدم خروج الأسئلة عن المقررات
◄ استشهاد وإصابة 4 من المقاومة الفلسطينية فى قصف إسرائيلى لغزة
◄ اغتيال عالم نووى إيرانى وطهران تتهم المخابرات الأمريكية والإسرائيلية
◄فوز تاريخى لمصر على نيجيريا بثلاثية للصقر ومتعب وجدو







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع التفاسير لكل الاحرف تفضلوا بنوته مدلعه منتدى تفسير أحلام التفيدات 6 05-29-2010 11:41 PM
أهم أخبار الأحد 20-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 3 12-22-2009 03:28 PM
أهم أخبار الالثلاثاء 22-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 0 12-21-2009 10:22 PM
أهم أخبار السبت 19-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 0 12-19-2009 04:46 PM


الساعة الآن 02:16 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 TranZ By World 4Arab
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفيدة دوت كوم
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفيدة 2007 -2010