متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية - الصفحة 5 - منتديات المرأة | البنت العربية | تفيدة



وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) اخبارسياسية،اجتماعية،اخبار محلية،اخبار دولية،من كل مكان،فى العالم

متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية

وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا)


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-28-2010, 12:00 AM   رقم المشاركة : 41 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: تحذيرات "ضمنية" من تكرار حادثة "أم درمان" فى "بانغيلا".. و2500 مشجع جزائرى يصلون أنجولا ومصر تكتفى بـ 160.. وإبراهيم سليمان: لم أهرب إلى فرنسا وأعود السبت

الخميس، 28 يناير 2010 - 01:47

إعداد حاتم سالم
قبل ساعات من اللقاء الحاسم بين مصر والجزائر فى قبل نهائى أمم أفريقيا تطلق صحف القاهرة الصادرة صباح، الخميس، تحذيرات "ضمنية" من إمكانية تكرار حادثة "أم درمان" اليوم بالمدينة الأنجولية "بانغيلا"، تلك التحذيرات باعثها ما ينقله مراسلو الصحف حول بدء المشجعين الجزائريين فى التدفق بالمئات على أرض أنجولا عبر "جسر جوى" يُذكرنا بما جرى فى ليلة 18 نوفمبر "الدامية".

وفى الوقت الذى اعتمدت فيه "المصرى اليوم" و"الشروق" على مصادر "عليمة" لنشر أنباء حول أزمة رئاسة محمد إبراهيم سليمان لشركة الخدمات البترولية، انفردت النسخة "الديجيتال" من اليوم السابع بتصريحات حصرية من الوزير السابق، أكد فيها أنه سافر باريس لعلاج زوجته محدداً السبت المقبل موعداً لعودته إلى القاهرة.

فيما تتميز "الأهرام" عن باقى الصحف بتقرير يرصد لحظات نقل كنوز أسرة محمد على من "بدروم" بالمتحف المصرى إلى معرض مفتوح بقصر البارون بمصر الجديدة لإتاحتها أمام الجمهور.

وإلى قراءة سريعة لصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس، مع إطلالة على عدد الأمس من صحيفة "الأهرام المسائى"..


من شرم الشيخ يقول الزميل مختار شعيب، إن لقاء "مبارك – باراك" أمس استمر ساعة ونصف وركز على ضرورة إنهاء حالة الجمود التى تعانيها عملية السلام على المسار الفلسطينى، ثم تطرق إلى مباحثات حول مسألة تبادل الأسرى بين إسرائيل وفلسطين.

وتنفرد الصحيفة بحضور عملية جرد كنوز أسرة محمد على، تمهيداً لنقلها من "بدروم" المتحف المصرى إلى قصر البارون لعرضها أمام الجمهور، وتشمل الكنوز مجوهرات ومقتنيات ظلت بـ "بدروم" المتحف المصرى لسنوات طويلة وارتبطت طوال السنوات الماضية بقضية "اختلاس المقتنيات" الشهيرة.

وترصد "الأهرام"، فى مؤشر غير إيجابى، وقوع مشادة بين إداريى الفريقين المصرى والجزائرى على لون "الشورت" بعدما أصر كل طرف على ارتداء "الأبيض" ليحسم رئيس اللجنة العليا المشرفة على المباراة الموقف لصالح المنتخب المصرى.

◄ مجلس الشورى ينتقد عشوائية المحليات لبناء البيوت فى مخرات السيول.
◄ القضاء الإدارى: لا يجوز سحب "جواز" الزوجة بناءً على طلب زوجها.
◄ السجن 5 سنوات لنائب رئيس هيئة تنمية المجتمعات العمرانية فى قضية الرشوة.
◄ كنوز أسرة محمد على تغادر "البدروم".. إلى قصر البارون.
◄ مبارك يستقبل باراك لبحث كسر جمود عملية السلام.
◄ اليوم.. المنتخب الوطنى يواجه الجزائر لتحديد طرف المباراة النهائية.


"رياضة لا سياسة" عنوان بليغ اختارته "الأهرام المسائى" كى تمهد لرصد استعدادات مصر والجزائر لمباراتهما الحاسمة بقبل نهائى أمم أفريقيا اليوم، وسط احتياطات أمنية مشددة من الجانب الأنجولى.

ومن مدينة بانغيلا الأنجولية يقول عادل أمين، موفد الصحيفة، إن 2000 مشجع جزائرى سيحضرون إلى مدن الجزائر إلى أنجولا قبل ساعات من بدء اللقاء، فى الوقت الذى يستعد فيه لاعبو المنتخب لخوض النزال وسط معنويات مرتفعة بفعل "ثلاثية حسن وجدو" فى مرمى الكاميرون.

وتنفرد "الأهرام المسائى" بنشر نص خطاب من خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، وهى وثيقة وصفتها الصحيفة بـ"الفضيحة" لأن مشعل مارس فيها ما اعتبرته نوعاً من الاستجداء بطلبه لقاء العاهل السعودى، قائلاً له "طرقت بابكم مرات عديدة.. وما زلت أطرق الباب حتى يُفتَح".

◄ "الأهرام المسائى" ينشر رسالة "رئيس حماس" إلى ملك السعودية.
◄ "رياضة لا سياسة".. مصر والجزائر يلتقيان فى أنجولا.
◄ إعادة طرح 9 ملايين متر مربع كانت مخصصة لـ"الديار القطرية".
◄ كتان طنطا.. فى طريق مسدود.
◄ النيابة تطالب بإعدام أعوان "نصر الله".
◄ "الاتصالات" تفشل فى كشف الخطوط المجهولة.


على مساحة صفحة كاملة ترصد "الأخبار" ما سمته بعودة الحياة إلى العريش بعد كارثة السيول، وتشير إلى بدء الأهالى فى تجفيف مياه السيول من المنازل، موضحة أن أجهزة المدينة أعادت تشغيل المياه والصرف الصحى والتيار الكهربائى.

ومن خارج القاهرة تبرز الصحيفة جولة لقافلة وزارة الأوقاف بمحافظتى قنا والأقصر، فى محاولة منها لوأد الفتنة الطائفية والتأكيد على براءة الإسلام والمسيحية من التعصب، وفى مشهد يبدو مسرحياً قال د.شوقى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة الأوقاف "نصلى فى الكنيسة إذا حضرت الصلاة" ليرد عليه القمص أرمانيوس، راعى كنيسة العذراء بالأقصر، "لم نعرف يوماً تفريقاً بيننا". وبعزيمة لا تقل عن تلك التى تبدو عليه داخل الملعب، يؤكد النجم أحمد حسن قائد منتخبنا الوطنى أنه لن يعتزل الآن، معتبراً أن الفوز بكأس الأمم الأفريقية سيكون الأغلى فى تاريخه.

◄ "الأخبار" ترصد بدء عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المنكوبة فى سيناء.
◄ الشورى يوافق نهائياً على مشروع قانون الأنشطة النووية.
◄ تصدير الغاز الطبيعى لفيتنام.
◄ فى قضية رشوة الإسكان: 5 سنوات للمتهم الأول و3 للثانى.
◄ حبس والدين ومحامٍ زوجوا طفلة من ثرى عربى.
◄ ابتكار طريقة لزراعة الأرز توفر 3 مليارات متر من المياه.


تميزت اليوم السابع "الديجيتال" بتغطيتها لاعتصام أكثر من 200 موظف بمصلحة الخزانة العامة وفروعها بالمحافظات والهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية اعتراضاً على قرار وزير المالية بصرف المكافآت لجميع القطاعات التابعة لمكتب الوزير عدا الخزانة العامة وهيئة الخدمات الحكومية.

وبحسب الزميلة منى ضياء، فإن الموظفين هددوا بتصعيد الأمر ضد الوزير حال عدم استجابته لمطالبهم، مشيرين إلى إتباعهم كل الوسائل الشرعية دون جدوى. ومن داخل مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، قرر الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة تعيين كل من الدكتور محمود عزت، والدكتور رشاد البيومى وجمعة أمين نواباً له مع استمرار خيرت الشاطر فى موقعه كنائب لحين خروجه من السجن.

وتكشف الجريدة عن تأجيل وزارة التنمية الإدارية إعلان تقرير الشفافية ومكافحة الفساد عن عام 2009، وحسب الزميلة شيماء حمدى، فإن التقرير يكشف عن وجود إحساس بالظلم داخل المجتمع المصرى، الذى لا يثق فى الحكومة حسب التقرير.

◄ فشل إضراب سائقى النقل العام بسبب التدخلات الأمنية.
◄ مزارعو دمياط ينظمون وقفة احتجاجية أمام الزراعة.
◄ المعيدون والتربية النوعية يشعلان عين شمس.
◄ التربية والتعليم تدرس إدخال تعديلات جوهرية على الثانوية الفنية.
◄ بلاغ للنائب العام ضد فيلم "كلمنى شكرا" بسبب المشاهد الجنسية.
◄ كبرياء الفراعنة يواجه طموح محاربى الصحراء الليلة.


تقرأ فى الصفحة الأولى للوفد، اعترافاً للحكومة المصرية بالهزيمة أمام أزمة السيول، وحسبما كتب الزميل محمود غلاب، فإن الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية قدم تقريراً إلى صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى بخسائر السيول فى محافظات شمال وجنوب سيناء وأسوان والبحر الأحمر، وكشف ذلك التقرير عن مصرع 12 مصرياً وسائح أجنبى وإصابة 49 آخرين وتضرر 12 ألفاً و401 مواطن.

واستعداداً إلى اللقاء المرتقب بين المنتخبين المصرى والجزائرى فى الدور قبل النهائى لبطول كأس الأمم الأفريقية، فقد فرضت قوات الأمن إجراءات مشددة على السفارة الجزائرية بالقاهرة، كما تمت إضافة ضابطين على طاقم حراسة منزل السفير بالدقى تحسباً لاندلاع المظاهرات فى حالتى الفوز أو الخسارة.

وحسبما كتب الزميل محمد عبد الفتاح، فإن مصادر بوزارة البترول نفت ما تردد عن عزل الدكتور محمد إبراهيم سليمان من رئاسة شركة خدمات البترول البحرية، فضلاً عن أن سليمان سيباشر عمله عقب عودته من باريس السبت القادم بعد الانتهاء من إجراء فحوصات طبية لزوجته.

◄ تخفيض هائل فى أسعار تذاكر الطيران لتشجيع الجزائريين على السفر.
◄ منظمة الصحة العالمية تعلن تراجع أنفلونزا الخنازير.
◄ بدء محاكمة نائب محافظ القاهرة و7 آخرين فى كارثة الدويقة.
◄ حبس مسئول تراخيص البناء فى "عتاقة".
◄ النائب العام يجرى التحقيقات فى زواج القاصرات ويأمر بحبس والدى الطفلة والمحامى.
◄ الشورى يطالب الحكومة بتنفيذ وعود الرئيس مبارك للمضارين من السيول.
◄ اكتشاف جزء من تمثال "إيزيس" فى سموحة.


تعرض الصحيفة فى عددها الصادر اليوم دراسة إسرائيلية وصفتها بالخطيرة، لأنها ترصد ما سمته بـ"انتظار الأمريكيين لخليفة مبارك"، تمهيداًَ لإعلان الدولة الإسرائيلية فى سيناء، وتقول "المصرى اليوم"، التى فردت صفحة كاملة لهذه الدراسة، إن مستشار الأمن القومى الإسرائيلى السابق، قد أعد الدراسة لصالح مركز "بيجين – السادات" وأن إسرائيل نجحت فى إقناع واشنطن بها.

بحسب الدراسة، فإن إسرائيل قد نجحت فى إقناع الولايات المتحدة بالضغط على مصر والأردن للاشتراك فى حل إقليمى للصراع الفلسطينى الإسرائيلى يقوم على استمرار سيطرة إسرائيل على مساحات ضخمة من الضفة الغربية مقابل تعويض الفلسطينيين بمساحات ضخمة فى سيناء لإنشاء دولة فلسطينية مستقرة.

وتكشف الزميلة غادة عبد الحافظ مراسلة الجريدة بالدقهلية، عن إرسال المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لخطاب رسمى إلى الإدارة المركزية على المصنفات الفنية تطالب فيه بمنع عرض الفيلم الإسبانى "أجورا"، لأنه يمجد الوثنية ويسىء إلى الديانة المسيحية ويظهر معتنقيها فى صورة وحوش ومنتقمين، وهو ما أثار عدداً من النقاد الذين أشادوا بالمستوى الفنى له.

◄ الأمم المتحدة تتهم مصر باختطاف المشتبهين واعتقالهم سراً لصالح المخابرات الأمريكية.
◄ السيول تجبر مجلس الوزراء على تنفيذ خطة تنمية شمال سيناء.
◄ حواس لـ"المصرى اليوم": تقنين الاتجار فى الآثار "مصيبة".
◄ د.حسن نافعة يكتب: أزمة الهوية فى النظام العربى.
◄ "الداخلية" تضع مرشد الإخوان الجديد وأعضاء مكتب الإرشاد على قوائم الممنوعين من السفر.
◄ السجن 5 سنوات لـ"المتهم الأول" و3 لـ"المقاول" فى قضية "الرشوة الكبرى بالإسكان".


فى تصريحه الخاص للجريدة كشف الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى والموارد المائية، عن قرار وزراء المياه العرب ببدء مناقشة ملف سرقة إسرائيل المياه العربية، وقال الوزير إن المجلس أدان السرقات الإسرائيلية للمياه العربية الواقعة تحت الاحتلال.

فيما يؤكد إبراهيم أبو زيد رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، أن ظاهرة إطماء النيل جنوب بحيرة ناصر لن تؤثر فى السد العالى أو حصة مصر من المياه نتيجة كميات الطمى المترسبة جنوب البحيرة، وقال إن وزارة الموارد المائية والرى تعد حالياً دراسة للاستفادة من الأطماء النيلى الذى حمله نهر النيل خلال رحلته القادمة من دول حوض النيل.

وفى حوار مع الجريدة، أكد رسام الكاريكاتير أحمد طوغان، أن الرئيس الراحل أنور السادرات كان يجلس معه على "قهوة" فى الجيزة، وأضاف طوغان أن الرئيس السادات هو أول من ساعده على العمل بجريدة الجمهورية، وحسب طوغان، فإن الكاريكاتير قد تطور للأفضل نظراً لمساحة الحرية، التى قال إنها زادت عن السنوات الماضية.

واستمراراً لحملات التهدئة من الجانبين المصرى والجزائرى، ناشد مجلس الوزراء المصرى الجماهير المصرية والجزائرية بعدم تكرار أحداث الشغب التى وقعت عقب مباراة أم درمان 18 نوفمبر الماضى.

◄ القضاء الإدارى: وقف تنفيذ قرار منع ارتداء النقاب فى المعاهد الأزهرية.
◄ التجمع القبطى الأمريكى: 4350 خطاباً إلى أوباما لحماية أقباط مصر.
◄ مجلس الوزراء يناشد عدم تكرار أحداث الشغب فى مباراة مصر والجزائر اليوم.
◄ الشورى يوافق نهائياً على مشروع قانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية.
◄ الحملة الشعبية على الفيس بوك لمنع فردوس عبد الحميد من الذهاب لأنجولا تتجاوز 2000 عضو فى أقل من 36 ساعة.
◄ اجتماع وزراء المياه العرب يدين سرقة إسرائيل المياه العربية.


بحسب "الشروق" يصل الدكتور محمد البرادعى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأبرز من ترشحه المعارضة لمنصب الرئيس، إلى القاهرة فى 19 فبراير المقبل، فى الوقت الذى بدأت فيه الحملة الشعبية المستقلة لدعمه فى تشكيل عدة لجان فى محافظات الدلتا والصعيد للعمل على تمهيد الشارع لاستقباله.

وتسلط الصحيفة ضوءاً على الجمعية العمومية الطارئة التى تعقدها نقابة أطباء الأسنان اليوم للمطالبة بزيادة رواتبهم أسوة بالأطباء البشريين الذين يحصلون على حوافز تصل إلى 300% فيما لا تتعدى الـ150% لأطباء الأسنان.

وفى الصفحة الخامسة تحقيق متميز للزميل مجدى أبو الفتوح يكشف فيه عن إلقاء 4 مليارات متر مكعب مياه صرف من محطة أبو رواش. وقبل مباراة مصر والجزائر اليوم يبدى الكاتب الصحفى فهمى هويدى، فى مقالته، استغراباً من الفتور فى علاقات البلدين وصل إلى حد الجمود، الأمر الذى يدل، حسب رأيه، على قصور فى رؤية السياسيين فى البلدين.

◄ مصدر قضائى: إبراهيم سليمان غير ممنوع من السفر.
◄ البرادعى فى القاهرة 19 فبراير.
◄ الأنبا موسى يطالب الدولة "بحل جذرى للاحتقان".
◄ شركة "الإسماعيلية" تبحث شراء الجامعة الأمريكية.
◄ بديع يختار عزت والبيومى وأمين نوابا وسحب ملفات مهمة من المقربين لحبيب.
◄ الأمم المتحدة تتهم مصر بتعذيب معتقلين فى سجون سرية.
◄ مصر والجزائر: من سيفوز اليوم بديربى الشمال؟


فى الصفحة المتميزة "كواليس الحكومة"، تؤكد الصحيفة، أن المهندس علاء فهمى وزير النقل، يضع عينه على مقعد مجلس الشورى بإحدى دوائر منطقة المعادى بمحافظة حلوان، محاولاً، حسب وصف "الجمهورية"، حصد الحصانة.

وفى مفاجأة سارة للمحامين، يؤكد النقيب حمدى خليفة للزميل خالد عبد العليم، أنه يعد حالياً قانونا جديداً للمحاماة يضمن عدداً من أنواع الحصانة للمحامى بما يسهل من ممارسته لأعماله ويزيل المعوقات التى تعترضه داخل أقسام الشرطة أو فى مواجهة الجهات القضائية.

وفى مقالته التى ابتلعت الصفحة الأولى يطلب الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم رئيس تحرير "الجمهورية"، من قطر وإيران و"حماس" ممارسة ما وصفها بألاعيبهم السياسية بعيداً عن مصر، قائلاً "لا أتصور أن هناك بلداً فى العالم له كل هؤلاء المنافسين والأصدقاء فى آن واحد".

◄ المشجعون الجزائريون وصلوا فجر اليوم.. و160 مصرياً فقط مع المنتخب.
◄ القانون الجديد للضريبة العقارية قبل 31 مارس.
◄ يونس لثالث مرة بأسوان وجرانة فى إسبانيا.
◄ الاثنين القادم.. بدء صرف الزيادة الجديدة لمعاشات الضمان الاجتماعى.
◄ د.شهاب: قانون الدوائر الانتخابية.. ينتهى خلال أسابيع.
◄ مجلس الوزراء وافق على إستراتيجية لمحاربة الفساد






التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-30-2010, 01:27 AM   رقم المشاركة : 42 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحف القاهرة اليوم: اختفاء احتفالات فوز الفراعنة من الطبعة الأولى.. ومبارك: خزانة الدولة تحتاج فلوس.. والغول يهدد بكشف المستور فى حادث نجع حمادى

الجمعة، 29 يناير 2010 - 04:51


إعداد علام عبد الغفار
رغم تحقق منتخب الفراعنة فوزاً كبيراً وتاريخياً على نظيره منتخب الجزائر برباعية نظيفة مع الرأفة فى مباراة نصف النهائى لكأس الأمم الأفريقية، التى جمعتهما الليلة فى مدينة بنجيلا الأنجولية ليصعد الفريق المصرى إلى المباراة النهائية، إلا أن الطبعة الأولى من الصحف المصرية بسبب الطباعة شهدت اختفاءً تاماً للاحتفالات والفوز المثير للفراعنة على الخضر.

وبعيداً عن الفوز المصريين المذل على الجزائريين نجد الرئيس محمد حسنى مبارك يطلق تصريحات للصحفى مصطفى بكرى رداً عن إعفاء المسكن الخاص من الضريبة العقارية، أن خزانة الدولة تحتاج "فلوس" الضرائب العقارية، متسائلاً كيف يتم إعفاء القصور والفيلات، وذلك خلال افتتاح الدورة الـ42 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بمشاركة 800 ناشر عربى وأجنبى من 31 دولة.

كما نقلت الصحف تصريحات كل من عبد الرحيم الغول نائب نجع حمادى ورئيس لجنة الزراعة بمجلس الشعب، الذى هدد فيها بكشف المستور فى حادث نجع حمادى إذا تم توجيه اتهام إليه، وذلك أمام المجلس الشعبى المحلى لمحافظة قنا، بالإضافة إلى تصريحات البابا شنودة التى أكد فيها أنه يرفض اختيار خليفة اقتداءً بالنبى موسى والخليفة عمر بن الخطاب.


فرضت قوات الأمن الأنجولية حراسة مشددة على منتخبى مصر والجزائر قبل لقائهما معاً فى التاسعة والنصف أمس بتوقيت القاهرة فى اللقاء المرتقب والحاسم بينهما فى الدور قبل النهائى لبطولة الأمم الأفريقية، حيث صرح مصدر مسئول فى شرطة أنجولا بأن بلاده لن تسمح بتكرار حوادث أم درمان بالسودان، وذلك بعدما أصدرت السفارة الأنجولية 500 تأشيرة للمصريين و140 مشجعاً مصرياً سافرواً.

كما أكد الرئيس محمد حسنى مبارك على أهمية دور الثقافة والمثقفين فى محاربة التطرف والإرهاب والفكر المنحرف، خلال افتتاحه الدورة الـ42 للمعرض الدولى للكتاب أمس، وذلك بمشاركة 800 ناشر من 31 دولة ليكون المعرض دعوة لتفعيل حوار الحضارات بين المثقفين العرب والأجانب.

وسلطت الأهرام الضوء على تبرع بنك الإسكان بإقامة قرية لمنكوبى السيول وإزالة المبانى المقامة فى مخرات سيول جنوب سيناء، مشيراً إلى أن ذلك يأتى ضمن تدفق المساعدات على المناطق المنكوبة بالسيول، ومنها المساهمات المادية والملابس والبطاطين، بالإضافة إلى المساعدات طويلة الأجل مثل إنشاء القرى النموذجية وإقامة مساكن جديدة.

◄ مبارك: معرض الكتاب أداة مهمة فى التنوير ومحاربة الفكر المتطرف.
◄ إجراءات أمنية مشددة وتغييرات طفيفة على تشكيل المنتخب.
◄ 270 جنيهاً لإردب القمح كحد أدنى فى التعاقدات حتى 15 فبراير.
◄ بنك الإسكان يتبرع بإقامة قرية لمنكوبى السيول.
◄ مجلس الدولة: فتوى عدم شرعية تعيين سليمان رئيساً للخدمات البترولية ملزمة للتنفيذ.
◄ فتح معبر رفح أمام 295 من أصحاب الحالات الإنسانية.
◄ أحمد بدر: التعليم الخاص أفضل كثيراً من التعليم الحكومى.
◄ مبارك والحريرى يبحثان الأوضاع فى المنطقة.


رفض أهالى منشية ناصر التضحية بأرواحهم فى كارثة جديدة بالدويقة وينتقدون نائبهم البرلمانى حيدر بغدادى بعد تصريحاته لهم "موتوا تحت بيوتكم والمحافظة تخدعكم"، ويقول للمحافظ طظ فى الانتخابات أنا نجحت مرتين كمستقل، وهو الأمر الذى دفع وزير للرد سوف تخسر كل شىء لو راح واحد ضحية الصخرة.

أما عن أول مواجهة مصرية جزائرية بعد الأحداث المأساوية فى أم درمان، كتب كل من الزميلين عادل أمين وحسام الديب من بنجيلا، أن مدير الأمن الأنجولى يحذر من الخروج عن النظام، ويؤكد أن ما حدث بالخرطوم لن يتكرر فى أنجولا والمنتخب الوطنى يسعى لرد الاعتبار والتأهل للنهائى على حساب الخضر.

كما أشارت الأهرام المسائى إلى التقرير الغريب لموظفين بالأمم المتحدة نشر الثلاثاء الماضى يدعى وجود تعذيب فى مصر رغم خلوه من أى شهادات للمعتقلين، وهو ما رفضه دبلوماسيون وحقوقيون واصفينه بالكلام الفارغ.

◄ الإعدام لمخالفى القانون النووى.
◄ مخالفات الهجانة تتحدى وزير والحى.
◄ تصعيد فى أزمة القضاة والمحامين.
◄ أرض الأورام ليست للبيع والعلاج على نفقة الدولة يفرمل قراراته.
◄ لجنة لدراسة أوضاع المبانى الحكومية بشمال سيناء.
◄ مبارك يستعرض مع علاوى التطورات فى العراق.


تتواصل بنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 27 لكرة القدم فى أنجولا وسط اهتمام جماهيرى كبير، وكانت قمة الاهتمام قد تركزت إلى المباراة الساخنة كروياً بين منتخبى مصر والجزائر فى الدور قبل النهائى للبطولة فى مدينة بنجيلا الأنجولية، حيث تحظى المباراة باهتمام جماهيرى وإعلامى كبير لما يحظى به المنتخبان من شعبية فى شمال أفريقيا، فمصر أكثر الدول الأفريقية حصولاً على اللقب 6 مرات وتسعى للمرة السابعة والجزائر أحد ممثلى القارة السمراء فى مونديال أفريقيا.

وفى نصف لكمة كتب أحمد رجب، قائلاً: "من عصر بعيد والحكومة تحصل على معونة الشتاء إجبارياً، مؤكداً أصبحت مليارات فوق مليارات ولما كان الفقير على حالة لا ستر ولا غطا، فالسؤال الطبيعى، أين تذهب هذه المعونة التى لا نسمع عنها إلا عند وقوع اختلاس كبير غى أموالها، والأرجح أن الحكومة بهذه المعونة تشحت لحسابها، وأياً كان الأمر فالمعونة لها فضل عظيم وهو ذكر الله عندما يدفعها المواطن إلهى يا رب تجعلها حار ونار فى جتة الحكومة، كما عقب فى الصفحة الأخيرة من خلال كاريكاتير على جواز الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء مجموعة من الشعب "أنا مش جاى أتكلم فى حاجة النهارده وأنا جاى أبارك وأهنى".

◄ مبارك يؤكد وقوف مصر بجانب لبنان فى مواجهة أى تهديدات.
◄ مباراة ساخنة بين منتخبى مصر والجزائر فى أنجولا.
◄ مبارك يفتتح معرض الكتاب.
◄ أوباما تجاهل عملية السلام فى أول خطاب عن حالة الاتحاد.
◄ 6 مليارات جنيه للاستثمار فى البحوث العلمية بمدينة مبارك.
◄ قروض ميسرة للمشروعات المتضررة من السيول.
◄ وزير التعليم: إلغاء الفترتين ونظام الـ3 أيام منتصف مارس.
◄ مصر تحبط محاولة إيرانية للسيطرة على اتحاد البرلمانيات.
◄ التجاريون يلجأون لحقوق الإنسان ويهددون بالاعتصام.


أبرزت اليوم السابع الديجيتال آخر الاستعدادات المصرية للمباراة المصيرية بين المصريين والجزائريين فى نصف نهائى أمم أفريقيا بأنجولا أمس، حيث لفت الزميل عصام شلتوت رئيس القسم الرياضى من أنجول إلى وجود غرف عمليات لمناقشة تداعيات مباراة الثأر بين "مصر والجزائر"، مشيراً إلى أن الخارجية المصرية والمجلس القومى للرياضة قدما الشكر لأنجولا لتأمين المباراة وتقديم 500 تأشيرة جديدة للمصريين فى الوقت التى واصلت فيه الجزائر حملتها المسعور ضد "شحاتة".

وفى تقرير متميز للزميل عبد الحليم سالم من شمال سيناء، رصد فيه ردود الأفعال لضحايا السيول بعد زيارة السيدة سوزان مبارك للمحافظات المنكوبة، والتى وصفها الأهالى بأنها محاولة لإعادة الروح إليهم رغم ارتفاع الخسائر إلى 138 مليون جنيه، فى حين أشار الزميلان عمرو جاد وجمال المزاحم فى تقريرهما بشأن موقف مصر من الجدار العاذل، وأكد فيه الدكتور محمود حمدى زقزوق، أن مصر دولة مدنية، وأن مصر لا تعرف الدولة الدينية، وأن الدستور المدنى هو الحكم بين جميع السلطات، كما أنه دافع عن بناء مصر للجدار الفولاذى، مؤكداً أنه حماية لأبناء مصر من الإرهاب.

◄ خلايا القاعدة النائمة والجدار الفولاذى فى مباحثات مدير المخابرات الأمريكية بالقاهرة.
◄ استبعاد ملف حزب الله من لقاء مبارك والحريرى.
◄ مجمع البحوث الإسلامية يرفض تجسيد الصحابة فى الأعمال الفنية.
◄ درويش يهاجم ميزانيات البحث العلمى واحتكار الكبار لابتكارات الشباب.
◄ بدر يعترف: التعليم الخاص أفضل من التعليم الحكومى.
◄ صور بالضفة الغربية تتهم القرضاوى بالتطبيع مع إسرائيل.
◄ اتهامات لوزير البترول بالتسبب فى أزمة عمال بتروتريد.
◄ حفلات الفنانين تشعل التنافس بين المطربين.
◄ ثكنات عسكرية وأحداث ثأرية سيطرة على لقاء الفراعنة والجزائر.


كباقى الصحف نقل الزميل مصطفى جويلى لجريدة الوفد أجواء ما قبل مباراة مصر والجزائر فى نصف النهائى وفى الساعات الأخيرة قبل المباراة والتى شهدت سيطرة الهدوء وسط تصريحات عاقلة من الطرفين، خاصة بعد رفض الكابتن حسن شحاتة نغمة الانتقام وانتقاد سعدان لصحف الإثارة.

وفى تحقيق للزميلين عبد الوهاب عليوة ومحمود عبد الرحمن بعنوان "السم الهارى فى السمك" رصدت فيه موت الأسماك على شط بحر البقر، وذلك من خلال رحلة قام بها الزميلان انتهت بهما داخل مركز البحوث لتحليل عينة أسماك من مصرف بحر البقر والمزارع المحيطة بالفشل بسبب تعنت المسئولين بالمركز معهم ولخوفهم الشديد من المسئولين فى وزارة الصحة من ناحية أخرى، وهو ما دفع الزميلين إلى إجراء التحاليل فى المعامل الخاصة "البرج" والتى أسفرت عن احتواء العينة على أنواع من البكتيريا السامة التى تصيب الإنسان بالأمراض الخطيرة "السرطان والفشل الكلوى" بالإضافة إلى عدم صلاحية الأسماك نهائياً للاستهلاك الآدمى.

◄ الهدوء يسيطر على بنجيلا وتصريحات عاقلة من الطرفين.
◄ منظمة أمريكية تطالب برقابة دولية على الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى مصر.
◄ تلف 882 فدان زيتون ونفوق 1000 رأس ماعز وأغنام فى سيناء.
◄ كارثة بيئية بسبب تسرب بترولى من سفينة مجهولة بالبحر الأحمر.
◄ إعادة امتحان مادة التصميم المنطقى بكلية الحاسبات والمعلومات.
◄ مهندسون ضد الحراسة تحمل الحكومة مسئولية نقل مقر اتحاد المهندسين العرب من مصر.
◄ اتفاق الأزهر والكنيسة على جواز زراعة الأعضاء البشرية.
◄ خبراء العدل يتهمون الوزارة بالمماطلة فى تحقيق مطالبهم.
◄ وزير التعليم يعترف: التعليم فى المدارس الخاصة أفضل من الحكومية.


وسط تخوف الناشرين من حدوث كساد بسبب الأزمة الاقتصادية وأنفلونزا الخنازير، افتتح الرئيس محمد حسنى مبارك أمام الدورة الـ42 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بمشاركة 800 ناشر عربى وأجنبى من 31 دولة يعرضون أكثر من مليون كتاب فى جميع المجالات، إلا أن مبارك أطلق تصريحات للصحفى مصطفى بكرى رداً عن إعفاء المسكن الخاص من الضريبة العقارية، أن خزانة الدولة تحتاج "فلوس" الضرائب العقارية وكيف نعفى القصور والفيلات.

وقبل ساعات من افتتاح الرئيس لمعرض الكتاب جهات سيادية تأمر بإزالة نموذج من للكعبة داخل معرض الكتاب بعد ضغوط سعودية، وذلك من خلال قيام قوات مديرية أمن القاهرة أمس الأول وبناء على تعليمات سيادية مشددة بإزالة نموذج للكعبة المشرفة من جناح لأحد دور النشر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

ومن أنجولا صرح نجم المنتخب الوطنى محمد زيدان، أن حسن شحاتة هو سر التفوق، لأنه مثل والد اللاعبين وأن الجميع يحبونه وأبو تريكة وغيره نجوم فى مصر، ولذلك لا يريدون الرحيل ولكننهم فى أوروبا سيبدأون من الصفر.

◄ أوباما يتجاهل "القضية الفلسطينية" فى أول خطاب عن حالة الاتحاد.
◄ غالى يجتمع مع قيادات المالية لحسم الضريبة العقارية بعد تصريحات الرئيس.
◄ وزير تعديل عقود شركات النظافة فى القاهرة وتنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية يومياً.
◄ مبارك خزينة الدولة تحتاج الضريبة العقارية.
◄ اليمن يدخل نفق التدويل ويفتح ملفاته الداخلية.
◄ تغريم مانويل جوزيه 10 آلاف جنيه لسبه الحضرى.
◄ متضررو السيول فى أسوان يهددون لتأخر لجان الحصر.
◄ البابا شنودة: أرفض اختيار خليفتى اقتداء بالنبى موسى والخليفة عمر بن الخطاب.


"يا رب يا حبيبى يا رسول الله" هل هى سر حسن شحاتة بهذه الكلمات، افتتحت الدستور بها يومها تعليقاً على مباراة مصر والجزائر أمس، الخميس، فى نصف نهائى أمم أفريقيا، حيث ذكر الزميل محمد الجارحى أن هذه الكلمات الـ7 شاهدها الملايين على الهواء، وإقبال من الآلاف على مشاهدتها على مواقع الإنترنت والتى أطلقها حسن شحاتة فى الدقيقة 103 من عمر مباراة مصر والكاميرون.

أما الزميلة هدى خليل مراسلة الدستور فى قنا فنقلت تصريحات عبد الرحيم الغول نائب نجع حمادى ورئيس لجنة الزراعة بمجلس الشعب التى هدد فيها بكشف المستور فى حادث نجع حمادى، إذا تم توجيه اتهام إليه، وذلك أمام المجلس الشعبى المحلى لمحافظة قنا.

◄ الغول يهدد بكشف المستور فى حادث نجع حمادى إذا تم توجيه اتهام إليه.
◄ 55 ألف عضو بجروب البرادعى يعتبرون مقاله فى الدستور خطبة افتتاحية لحملته الانتخابية.
◄ عمومية الفتوى والتشريع الدولة ملزمة بتنفيذ فتوى إبراهيم سليمان.
◄ وزير التعليم: المدارس الخاصة أفضل من المدارس الحكومية فى مصر.
◄ مجمع البحوث الإسلامية: حكم الإدارية العليا بارتداء النقاب غير ملزم للأزهر.
◄ الجامعات تواصل حربها ضد المنتقبات بتحرير محاضر شروع فى الغش وترفض تنفيذ حكم الإدارية العليا.
◄ مشاركون فى جلسة البرلمان الأوروبى يطالبون مبارك بتبنى خطة مكافحة التعذيب.


من بنجيلا نقل الزميل صبرى على الأجواء المصرية والجماهيرية فى شوارع أنجولا، خاصة بعد وجود 4 طائرات نقلت مشجعى الجزائر، وتصريحات صقر بأن علاقات مصر والجزائر لم تنقطع لحظة وقت الأزمة، فى حين كتب الزميل محمد الخيل أن سعد الكتاتنى رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد أن الإخوان قد ينزلون إلى الشوارع فى مظاهرات خلال فترة المرشد السابق مهدى عاكف، موضحاً أن الانتخابات ليست هى المعيار الوحيد للمشاركة السياسية، مشيراً إلى أن هناك أشكال أخرى عديدة للمشاركة.

وفى تقرير عن خسائر السيول كتبت الشروق أن إجمالى الخسائر وصلت إلى 138 مليون جنيه فى شمال سيناء، وذلك وفقاً لمركز إدارة الأزمات ومركز المعلومات فى المحافظة بعد أن كانت الإحصائية الأولية قد قدرت الخسائر بقيمة 94 مليون جنيه، فى حين تأخر حصر المتضررين فى قرية العبايدة بأسوان رغم زيارة المحافظة بعد مرور أسبوع على الكارثة.

◄ الكتاتنى: الإخوان سيتظاهرون أكثر فى ولاية بديع.
◄ مجلس الدولة: الحكومة لا تملك تجاهل فتوى إبراهيم سليمان.
◄ المصريون فى شوارع بنجيلا و4 طائرات نقلت مشجعى الجزائر.
◄ عمومية أطباء الأسنان تتهم الجبلى بإهدار المال العام.
◄ مبارك يفتتح معرض الكتاب بزيارة جناح روسيا.
◄ مشروع قانون الاتجار بالبشر: المؤبد ونصف مليون جنيه عقوبة من يدير منظمة إجرامية.
◄ إجراءات لمقاومة النقاب بالفكر فى جامعة القاهرة.
◄ اعتصام مفتوح أمام النائب العام الأربعاء المقبل.


منحت سفارة أنجولا بالقاهرة 500 تأشيرة للمشجعين المصريين الذين توجهوا لأنجولا لمساندة المنتخب الوطنى، حيث قال مانويل نوجيرا القائم بأعمال السفارة الأنجولية بالقاهرة، إن المسئولين فى السفارة واصلوا العمل حتى الواحدة قبل فجر أمس من أجل سرعة استخراج التأشيرات حتى يتمكن المشجعون من اللحاق بمباراة مصر والجزائر.

وفى "مختصر ومفيد" كتب المصرى، أن الانتقادات المستمرة لمحمد حبيب النائب الأول السابق لمرشد الإخوان للجماعة المحظورة تجعلنى أتوقع أن يكشف قريباً جداً عن "بلوى كبرى"، وأن احتفاء جريدة الدستور بالمواقع الإسرائيلية وما تقوله عن الإنشاءات الهندسية ووصفها بالجدار الفولاذى، يؤكد أن هناك نوايا مبيته ضد مصر.

◄ مبارك افتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب.
◄ سفارة أنجولا سهرت للفجر لاستخراج تأشيرات المصريين.
◄ 4 مليارات جنيه لشراء القمح من الفلاحين بسعر 270 جنيهاً للإردب.
◄ البحوث الإسلامية يرفض النقاب وتمثيل عمر بن الخطاب.
◄ الخارجية: إلغاء زيارة لجنة الحريات الدينية الأمريكية للصعيد.
◄ أبو الغيط: مصر حريصة على وحدة واستقرار اليمن.
◄ لا صحة لوجود أسماك نافقة وبحيرة مريوط خالية من التلوث.







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-30-2010, 01:28 AM   رقم المشاركة : 43 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: تشابه المانشيت الرئيسى لـ"المصرى اليوم" مع "الأهرام المسائى".. و"تضارب قومى" حول الهجوم على أحمد نظيف وإبراهيم سليمان.. و"الأهرام" تكذب "الشروق" بـ"إعلان" فى الصفحة الأولى

السبت، 30 يناير 2010 - 03:09


إعداد محمود المملوك
بعيداً عن تفاصيل وتداعيات مباراة رد الاعتبار، التى سيطرت على الصحف المصرية جميعاً باختلاف توجهاتها وتوقيت صدورها، إلا أن ذلك لم يمنع من وجود بعض "التميز الصحفى"، فأشارت "الأهرام" إلى صدمة منكوبى السيول فى أسوان بعد أن اكتشفوا عدم وجود أسمائهم فى كشوف التعويضات، ونقلت "الأهرام المسائى" ارتباك وزارة الصحة بسبب ضوابط القرارات داخلها، وفيما أعلنت "أخبار اليوم" اعترافها الرسمى باستمرار الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق رئيساً لشركة خدمات البترول البحرية، رغم ما شنته "شقيقتها القومية" الأهرام من هجوم عليه وتوضيحها بأن قرار تعيينه من الأساس باطل وغير قانونى، بينما ذكرت "الأسبوع" أن النيابة ستستدعى سليمان لسماع أقواله غداً الأحد.

وكنوع من "تشابك المصالح" غير المفهوم، تجد فى الجمهورية "الحكومية" إشادة بدور القطاع الخاص فى تطوير التعليم، وكشفت "الوفد" فضيحة وزارة الصحة وبعد استيلاء أغنياء ونواب وأجانب على قرارات العلاج على نفقة الدولة للفقراء، بل وإجراء ذلك فى مستشفيات 5 نجوم، ونقلت "المصرى اليوم" تفاصيل حملة مناهضة التجارة بالفتيات وتزويجهن من أثرياء عرب لمدة معينة، ولفتت الزميل محمد حمدان فى "الدستور" إلى عدم تشغيل محطة توليد كهرباء السد العالى حتى الآن لعدم الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بها بعد تعطلها فى موجة السيول الأخيرة.

ورغم التكذيب الذى نشرته شركة مصر للأعمال الأسمنت المسلح فى الصفحة الأولى لـ"الأهرام"، إلا أن "الشروق" انفردت بنشر صحيفة الحالة الجنائية لحمام الكمونى المتهم الأول فى أحداث نجع حمادى، والتى كشفت استخدام مبدأ الرأفة فى 10 جرائم سابقة، وأولت "اليوم السابع الديجتال" اهتماماً خاصاً بنشر الضوابط الجديدة التى أعلنتها وزارة السياحة للعام الهجرى الجديد، وأذاع الزميل عادل حمودة جزءاً من أسراره الخاصة فى "الفجر"، والتى كان أهمها نية الرئيس مبارك رفع دعوى قضائية ضده بتهمة إهانة ملك السعودية، وكشف المخرج عماد الغول للزميلة دينا منير عن تفاصيل وأسرار النسخة الجديدة من "البيت بيتك".

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية والأسبوعية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجتال"..


قد تعتبره خبراً مساحته صغيرة، إلا أنه مهمة جداً، حيث استمرت الأهرام فى حملتها ضد إبراهيم سليمان، وفجرت مفاجأة قانونية بأن قرار تعيين الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، رئيساً لشركة خدمات البترول البحرية باطل من البداية وغير جائز، لأن القرار فى يد الجمعية العمومية وليس رئيس الوزراء.

ونقلت تقرير المحافظات للجريدة، صدمة لمتضررى السيول، بعد أن ذهبوا للحصول على التعويضات فلم يجدوا أسماءهم ضمن كشوف الحصر التى أعدتها وزارة التضامن الاجتماعى، ولفت بعضهم إلى أن الوزارة لا تعترف بانهيار وتصدع 26 منزلاً بقرى أسوان والكوبانية، وأبرزت الجريدة تأكيدات جمال مبارك الأمين العام المساعد للحزب الوطنى وأمين السياسات مد اللامركزية إلى المدن الصغيرة والقرى، وزف الزميل عطية عبد المجيد هدية الرئيس مبارك لأهالى محافظة الدقهلية فى عيدها القومى بإنشاء مركز لعلاج الأورام بميت غمر.

◄ أوباما يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على تقديم تنازلات لإحياء محادثات السلام.
◄ جمال مبارك: مد اللامركزية إلى المدن الصغيرة والقرى.
◄ صدمة لمتضررى السيول.. ذهبوا لصرف التعويضات فلم يجدوا أسماءهم.
◄ إعدام هشام طلعت والسكرى أمام النقض الخميس المقبل.
◄ مصرع 8 صيادين مصريين غرقاً أمام السواحل الليبية.
◄ بدر: متابعة "ميدانية" من المسئولين ومراعاة ظروف المصابين بأنفلونزا الخنازير.


ترصد "الأهرام المسائى" ارتباكاً داخل وزارة الصحة بسبب وقف إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة إلا بعد العرض على لجان طبية متخصصة، ولا يستثنى من ذلك أعضاء مجلسى الشعب والشورى، وهو ما أدى إلى وقوع مناوشات بين الدكتور محمد عابدين مدير المجالس الطبية ونواب البرلمان بعد تمسك الأول بعرض المرضى على اللجان الطبية المتخصصة، فى نفس الوقت الذى صرح فيه الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة، مؤكداً أن الوزارة تدرس تقسيم نفقات العلاج على نفقة الدولة على المحافظات وخريطة الأمراض.

وبحسب الزميل محمد ربيع، فإن الشيخ يوسف القرضاوى أصبح مرفوضاً بين أعضاء مجمع البحوث الإسلامية، وهو ما بدا واضحاً فى قول الدكتور عبد المعطى بيومى "من الأفضل ألا يأتى بعد أن وصف علماء الأزهر بأهل الدنيا والسوء"، داعياً إياه إلى تقديم استقالته من عضوية المجمع، لأنها أكرم له بحد وصفه.

بينما يدعو الدكتور كمال مغيث فى مقالته الأسبوعية إلى إنشاء مرصد مصرى للمواطنة يتولى دراسة جميع مظاهر انتهاك حق المواطنة فى الإعلام والتعليم والخطب الدينية، ويقترح الحلول ويضع مشروعات القوانين التى ينبغى أن تجرم بحزم وقوة كل من يعرف بالمواطنة ويحض على الطائفية.

◄ ارتباك فى الصحة بسبب ضوابط القرارات.
◄ مهزلة فى جامعة الفيوم.
◄ القرضاوى مرفوض فى البحوث الإسلامية.
◄ نوبة انضباط فى المدارس.
◄ مفاجآت فى قضية حيدر بغدادى و"صخرة الزرايب".
◄ مفاجأة من العيار الثقيل.. إقامة مدينة قنا الجديدة ومطار سوهاج وقرية العطف بقوص على مخرات السيول.


لا تندهش إذا اكتشفت غياب الأخبار عن الصفحة الأولى لـ"أخبار اليوم" هذا الصباح، الجريدة فضلت أن تكتسى "فرحة النصر" صفحتها الأولى، وأصرت أيضاً على ربط الفوز بالرئيس مبارك، وقالت: "مبارك لمصر.. ويا رب الفرحة تكتمل"، وحسبما ذكرت، فإن هناك زيادة كبيرة فى الأجور والمرتبات بلغت قيمتها بعد ضم علاوة 2005، 7.5 مليار جنيه.

وعلى خلاف شقيقتها الكبرى، أعلنت الجريدة بشكل غير رسمى، أن الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، مستمر فى منصبه رئيساً لشركة خدمات البترول البحرية، بل ويعقد عدة اجتماعات مع شركات أخرى لمناقشة دعم أوجه التعاون، معترفة بشرعية تعيينه.

◄ غالى: تحصيل نصف مليار جنيه جمارك وغرامات من المتهمين.
◄ 68 مليون جنيه لإنشاء مجمعات استهلاكية عملاقة.
◄ تطبيق معايير الجودة العالمية فى 30 ألف مصنع.
◄ زيادة الاعتمادات الموجهة لمشاريع التنمية.
◄ سوزان مبارك تفتتح 57 مدرسة بالأقصر.
◄ وسام الجمهورية للقادة المحالين بالمعاش.


انفردت الزميلة ميرفت رشاد بنشر ضوابط وزارة السياحة الجديدة الخاصة بموسم العمرة للعام الهجرى 1431، والتى تضمنت السماح بتسكين المعتمرين بمناطق كانت محظورة فى العام الماضى، مع عدم أحقية الوكيل السعودى بتسييل خطاب الضمان إلا بقرار من لجنة التحكيم المصرية، ورغم قرار المقاطعة الرسمية، إلا أن الزميلة سارة علام رصدت مشاركة بعض دور العرض الجزائرية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، ونقلت عن بعضهم القول بأن الأمر يعد ظاهرة أدبية ولا يتعلق بالجنسية على الإطلاق.

وحسب مصادر مطلعة، فإن اللواء المهندس ماجد جورج وزير البيئة يفتح تحقيقاً حول تعيين أبناء العاملين فى المشروعات الأجنبية بما يضر بسمعة مصر أمام الدول المانحة، ولفت الزميل ونشر الزميل مدحت عادل بلاغ الإدارة المركزية لجمارك الركاب لوحدة غسيل الأموال بالبنك المركزى المصرى، حول تكرار سفر طفلة بـ55 ألف يورو أسبوعياً.

◄ مرشد الإخوان لم يحسم اختيار نائبه فى الخارج حتى الآن.
◄ حل أزمة علاج الروائى محمد ناجى بعد تدخل إحدى الجهات.
◄ أنباء عن استقالة إبراهيم سليمان من عضوية مجلس الشعب.
◄ الشيوخ الأمريكى يفرض عقوبات على إيران.
◄ العراق يطالب مصر بوقف القنوات التى تحرض على العنف والطائفية.
◄ وقفة احتجاجية لأهالى جزيرة محمد ضد محافظ 6 أكتوبر.
◄ الجماهير تتعدى على سعودى مخمور اعتقدت أنه جزائرى.


"فضيحة وزارة الصحة"، تحت هذه العنوان الذى نشرته الوفد لا بد أن تصاب بالصدمة، الزميلة ماجدة إبراهيم كشفت عن استيلاء مجموعة من الأغنياء والنواب والأجانب على قرارات العلاج على نفقة الدولة التى من المفترض أن تصدر للفقراء بالأساس، ولفتت إلى صدور قرارات بعمليات تجميل وزراعة أسنان فى مستشفيات 5 نجوم، وفى سابقة هى الأولى من نوعها تولى رئيس البرلمان الأوغندى "المسيحى" رئاسة اتحاد البرلمانات الإسلامية.

فيما اعتبر الزميل محمود غلاب، أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمجلس الشعب وجهت ضربة قاضية للمتلاعبين، موضحاً أنها أجرت تعديلات تحظر الاتجار نهائياً فى الآثار ومنع الآثار الخاصة من السفر.

◄ فضحية فى وزارة الصحة.. الأغنياء والأجانب والنواب يستولون على قرارات علاج الفقراء.
◄ بدء تحرير استمارات الثانوية العامة بعد إجازة نصف العام.
◄ المستشار أحمد مكى: الأزمة بين القضاة والمحامين تكشف انهيار دولة القانون.
◄ ساسة ومثقفون يرفضون تدويل قضية النوبة.
◄ إضراب 150 ممرضة بالمستشفى التعليمى بشبين الكوم احتجاجاً على حرمانهن من المكافآت.
◄ وزير الكهرباء يبحث مع البنك الدولى تمويل مشروعات الكهرباء.


نقلت "المصرى اليوم" فى صفحتها الرابعة نتائج مسح عالمى حول تعاطى التبغ والتدخين فى مصر شاركت فيه منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، والذى كشف عن أن 98% من الإناث المدخنات للشيشة يدخنونها داخل منازلهن، وأن 20% من المصريين يستهلكون أحد منتجات التبغ، حيث يدخن 17% السجائر، فى حين 4% يشربون الشيشة، و3% التبغ الممضوغ، كما كشفت نتائج المسح الذى أجرى على البالغين فى 24 ألف أسرة مصرية أن التكلفة الاقتصادية للتدخين تبلغ 6% تقريباً من متوسط الدخل الشهرى للأسرة.

وفى صفحتها الخامسة نقلت الجريدة تفاصيل الحملة الجدية التى أطلقها مركز عيون لدراسات وتنمية حقوق الإنسان بعنوان "مش للبيع"، لمناهضة التجارة بالفتيات وتزويجهن من أثرياء عرب لمدة معينة، وذلك تحت شعار "لا للزواج السياحى" و"لا للزواج الموسمى"، و"لا لزواج الصفقة"، فيما كشفت تحقيقات نيابة بولاق الدكرور مفاجآت جديدة فى قضية اللحوم الفاسدة التى تم ضبطها بإحدى الثلاجات، أمس الأول بالجيزة، حيث توصلت إلى أنها لحوم مستورة من إثيوبيا وتم تهريبها من الجمارك قبل الكشف عليها، كما نشرت الجريدة فى صفحتها الثالثة، أن المنتجات الغذائية التركية والصينية والبرازيلية أغرقت الأسواق المصرية، خصوصاً فى القاهرة والإسكندرية بأسعار تقل عن نظيراتها.

◄ مفاجأة: الحكومة أنشأت مدينة وقرية ومطاراً ومصنعاً على "مخرات السيول".
◄ علاء مبارك: الرئيس كان يحتضن حفيده بعد كل هدف.
◄ حسنى: متحف الحضارة سينتهى خلال عام.. و"اللى يلحقنى يكسرنى".
◄ "التعليم" تنتهى من مراجعة نتائج اختبارات "الكادر".
◄ منظمة العمل الدولية: بطالة نساء مصر ترتفع إلى 23.2% وانخفاض بطالة الرجال إلى 5.2%.
◄ "البيئة" توافق على إنشاء مزارع سمكية داخل بحيرة قارون رغم رفض مدير المحمية.


أفردت جريدة الدستور صفحاتها الخمس الأولى لفوز المنتخب على الجزائر، وفى صفحتها الأخيرة نقلت الجريدة تصريحات خاصة من مصادر فنية أن محطة توليد كهرباء السد العالى لم تدخل الخدمة حتى الآن لعدم الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بها بعد تعطلها فى موجة السيول الأخيرة التى ضربت محافظات الجنوب، وذلك رغم تصريحات د.حسن يونس وزير الكهرباء، التى أكد فيها مطلع الأسبوع الماضى، أن المحطة ستدخل الخدمة خلال يومين أو ثلاثة.

كما نقلت الجريدة عن الإذاعة العبرية، أن الرئيس مبارك أجرى أول أمس الخميس اتصالاً هاتفياً بـ"شالوم كوهين" السفير الإسرائيلى الأسبق، أعرب فيها عن شكره وتقديره لأداء كوهين الدبلوماسى وما قام به من أجل تنمية العلاقات المصرية الإسرائيلية، فى خطوة وصفتها الإذاعة العبرية بأنها "لفتة استثنائية". وإلى فلسطين نقلت الجريدة اتهامات قيادة حركة حماس الجمعة إسرائيل بتصفية محمود عبد الرؤوف المبحوح أحد قادتها فى دبى، والذين أكدوا فى بيان لهم صدر فى غزة أن كتائب القسام سوف ترد على هذه الجريمة الصهيونية فى الزمان والمكان المناسبين.

◄ المعلم: أكدنا للعالم هيبة الكرة المصرية.
◄ صحف عالمية: المصريون أذلوا الجزائريين فى مباراة ملحمية.
◄ خبراء ينتقدون قانون الآثار الجديد ويؤكدون أن إقراره سيكون لخدمة أشخاص بعينهم.
◄ محافظ أسوان: إحالة المتلاعبين بمواد إغاثة منكوبى السيول للنيابة.
◄ البنك المركزى يطرح مجموعة جديدة من أذون الخزانة بقيمة 10.5 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة.
◄ محكمة لاهاى تتخذ قراراً بتوجيه الإبادة الجامعية للبشير فبراير المقبل.


نشر الزميل صابر مشهور، فى "الشروق"، صحيفة الحالة الجنائية لحمام الكمونى المتهم الأول فى أحداث نجع حمادى، والتى كشفت استخدام مبدأ الرأفة فى 10 جرائم سابقة، وحسب مصادر مسئولة لم يسمها بوزارة السكان، كشف الزميل محمد خيال عن أن انتخابات الرئاسة تؤجل تغيير قانون الإيجار القديم، ناقلة على لسان مسئولة بالوزارة قوله: "لو استجبنا لمطالب الملاك فلن نسلم من زئير المستأجرين".

وتمكنت هيئة قناة السويس من توقيف ناقلة بترول قطرية بتهمة تلويث مياه خليج السويس، فيما تقدمت حركة "أطباء بلا حدود" بقانون إنشاء هيئة التنمية المهنية المستدامة، للدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، وأخيراً ألزمت محكمة النقض الإعلاميين بحمل تصاريح لحضور 15 دقيقة من قضية هشام طلعت مصطفى.

◄ انتخابات الرئاسة تؤجل تغيير قانون الإيجار القديم.
◄ أحكام خفيفة ضد الكمونى فى 10 جرائم سابقة.
◄ بن لادن يعلن الحرب على الدولار.
◄ احتفاظ الشاطر بموقعه يجدد الأزمة داخل الإخوان.
◄ الخضيرى: لن نستقبل البرادعى شعبياً حتى لا نتعرض للحرج.
◄ أسماك "القراض" المسممة مستمرة بالأسواق.
◄ غزة تنسى الحصار وتشارك مصر الفرحة.


فى مقال رئيس التحرير الافتتاحى، كتب مصطفى بكرى عن حديثه الخاص مع الرئيس مبارك على هامش افتتاح الرئيس مبارك لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى توجه خلاله بالشكر لسببين الأول تعيين قدرى أبو حسين محافظاً حلوان، والثانى لصرفه معاشاً استثنائياً لأسرة الزميل محمد مصطفى.

وأكد الزميل عمر عبد العلى، أن نيابة الأموال العامة العليا تستمع لأقوال الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق غداً الأحد، بعد تطابق المستندات مع تحريات الرقابة الإدارية فى مخالفاته، وذكر الزميل أحمد بديوى، أن جماعة الإخوان المسلمين استكملت اختيار هيكلها القيادى، لافتاً إلى أن زيادة عدد نواب المرشد يرجع للمهام التنظيمية.


نشرت "الفجر" أسراراً خاصة من مفكرة الزميل عادل حمودة، والتى أهمها ما نقله له الدكتور أسامة الباز المستشار السياسى لرئيس الجمهورية، بأن الرئيس مبارك سيرفع على حمودة قضية بتهمة إهانة ملك السعودية، وذكرت الجريدة أن الدكتور نظيف طلب من خطيبته الدكتورة زينب رضوان الاستقالة من منصبها فى وزارة الاتصالات، لافتة إلى أن شهر العسل عبارة عن 3 أيام فى محافظة الأقصر.

وكتب الزميل ماهر أبو عقيل عن خطوة المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى الديمقراطى لتبنى احتجاج موظفى الشهر العقارى، وفى السياق نفسه، كشف الجريدة عن لقاء مزمع قريباً يجمع كلاً من وزير المالية ورئيس الوزراء لبحث مستقبل وتفاصيل قانون الصريبة العقارية، وذلك من خلال تعليمات لأمناء الحزب الوطنى فى المحافظات بإعداد تقارير عن القضية، وكشف المخرج عماد الغول للزميلة دينا منير عن تفاصيل وأسرار النسخة الجديدة من "البيت بيتك".

◄ السينما المصرية تكسر الحاجز الجنسى.
◄ العثور على رخصة قيادة أصيلة لحازم إمام بحوزة أكبر شبكة "تزوير".
◄ مرتزقة المحليات يعلنون الحرب على قانون الثروة المعدنية الجديد.
◄ إبراهيم سليمان يشكو جمعية الفتوى لرئيس مجلس الدولة بسبب فتوى استبعاده.
◄ ملفات كل الأقليات تهدد شهر العسل بين مصر وأمريكا.
◄ خلاف قبطى – قبطى على خلفية أحداث نجع حمادى.
◄ الأقباط يتحدثون: لهذه الأسباب نشعر بالظلم والاضطهاد.


من العاصمة السويسرية جنيف، تابعت السيدة سوزان مبارك رئيس المجلس القومى للمرأة مع الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام للمجلس ورئيس وفد مصر نتائج مناقشات لجنة الأمم المتحدة لاتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" للتقرير الوطنى الدورى السادس والسابع.

وكتب الزميل عبد النبى الشحات عن تسليم شبكة المياه الجديدة بالبرادعة غداً، وذلك بعد 9 أشهر من كارثة التيفود، وذلك لحسم الخلاف بين الجهاز التنفيذى لمشروعات المياه وشركة المقاولون العرب، ولأول مرة ترى إشادة على صفحات جريدة قومية، إشادة بدور القطاع الخاصة فى التعليم.

◄ أبو الغيط يلقى بيان مصر أمام القمة الأفريقية.. غداً.
◄ التحقيق مع المسئولين عن خطأ امتحان رياضيات ابتدائية القاهرة.
◄ الجمع للقيادات المحلية فقط.
◄ بدء نظام جديد للتسويق بالأسواق لضبط الأسعار.
◄ المنتجون: توفير السلعة يمنع انفلات الأسعار.
◄ فودافون تطلق حملة لإغاثة المتضررين من السيول فى أسوان.
◄ شرطة حريمى متخصصة لمنع ظاهرة التحرش.







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-30-2010, 02:30 AM   رقم المشاركة : 44 (permalink)
tiger eyes
تفيدة الملكة المتوجة
 
الصورة الرمزية tiger eyes







tiger eyes غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية

بارك الله فيكى








التوقيع

لن أجعل من نفسى ارض يداس عليا
بل سماء يتمنى الجميع الوصول اليها

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 01-31-2010, 01:04 PM   رقم المشاركة : 45 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم.. المنتخب على موعد مع التاريخ الليلة.. خسائر مادية فادحة بسبب سرعة الرياح.. أقباط أمريكا يلهبون أقباط مصر بعدم التصويت لمبارك والإخوان فى الانتخابات

الأحد، 31 يناير 2010 - 01:48

إعداد محمود عبد الراضى
تزاحمت الصفحات الأولى من صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بأخبار المنتخب الوطنى، حيث يسدل اليوم الستار على بطولة كأس الأمم الأفريقية فى مواجهة تاريحية بين المنتخب المصرى ونظيره الغانى بأنجولا، حيث أشارت "المصرى اليوم" أن المنتخب يحاول الحفاظ على حصد مزيد من الألقاب والاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالى، فى حين أن منتخب غانا يحاول كسر سوء الحظ الذى حالفه من (28 سنة).

وفى سياق متصل أشارت الوفد إلى أن حسن شحاتة أعد العديد من البدائل لعماد متعب ومنها الدفع باللاعب محمد ناجى جدو أو السيد حمدى.
أما عن الرياح التى تهب على معظم البلاد، فقد أصاب رذاذ منها صفحات الصحف، حيث تسببت فى العديد من الكوارث الإنسانية، ومنها نشوب حريق بمرسى إصلاح اليخوت بمنطقة قرية الحجاج فى السويس، وحسبما ذكرت الأهرام هرعت أكثر من 27 سيارة إطفاء وطائرة إطفاء من القوات المسلحة لمحاصرة النيران التى امتدت إلى عشرة يخوت ضمن 20 يختا يجرى إصلاحها وبناؤها على ساحل خليج السويس، وتراوحت الخسائر المادية المبدئية للحريق ما بين 25 مليونا و50 مليون.

وعلى صعيد آخر نقلت جريدة "الشروق" التحركات التى يسلكها الحزب الوطنى من خلال لجنة السياسات، استعدادا للانتخابات البرلمانية القادة، بناء على تعليمات الرئيس، وتصعيدا للأزمة الأخيرة بنجع حمادى، قالت "الوفد" إن التجمع القبطى الأمريكى والأقباط الأحرار فى الولايات المتحدة، أصدروا بيانا دعوا فيه أقباط مصر إلى عدم منح أصواتهم الانتخابية للرئيس مبارك والإخوان المسلمين فى الانتخابات القادمة بارك.

فيما ذهبت الدستور بعيدا لتنقل تأكيد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، بأن الفتوى الصادرة عن قسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، والخاصة ببطلان تعين محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق رئيسا لشركة خدمات البترول البحرية ستنفذ احتراما للقانون..

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية والأسبوعية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجتال"..


ما زالت سرعة الرياح تتسبب فى العديد من الكوارث الإنسانية، حيث نقلت الجريدة الحريق المروع على صدر صفحاتها الذى نشب بمرسى إصلاح اليخوت بمنطقة قرية الحجاج فى السويس، وحسبما ذكرت "الأهرام" هرعت أكثر من 27 سيارة إطفاء وطائرة إطفاء من القوات المسلحة لمحاصرة النيران التى امتدت إلى عشرة يخوت ضمن 20 يختا يجرى إصلاحها وبناؤها على ساحل خليج السويس، وتراوحت الخسائر المادية المبدئية للحريق ما بين 25 مليونا و50 مليون.

فيما أشارت الزميلة أمل إبراهيم سعد إلى أن ملف التعديلات فى قانون الآثار يتم مناقشته غدا الاثنين تحت قبة البرلمان وتساءلت قائلة هل المطالبون ببيع آثارنا داخل مصر يعلمون حجم الكارثة التى كانت ستنتج عن اقتراحهم، وهل يعلمون أنهم باقتراحهم كانوا يعرضون تاريخ مصر وحضارتها للاتجار فى السوق.

◄غدا صرف 25% زيادة فى معاشات الضمان
◄إغلاق موانئ البحر الأحمر والإسكندرية لسوء الأحوال الجوية
◄مخاوف من تجديد السيول
◄تحذيرات من وقوع سيول جديدة خلال ساعات
◄خبراء كرة القدم يرشحون المنتخب المصرى للفوز ببطولة الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالى


نقلت "الأهرام المسائى" حدة الانتقادات التى وجهها أهالى منشية ناصر ضد حيد بغدادى بعد تحرضيه لأهالى منطقة الزرايب بالمنشية، للتصدى لتنفيذ قرارات الإزالة فيما بدا حيدر بالدعوة لمؤتمرات فى المنطقة لتوزيع الأدوار فيها على أصحاب رؤوس الأموال، مما دعا ببعض الأهالى لإطلاق الشعارات الاستنكاريه ضده.

كما دعاهم إلى التشابك مع الشرطة واستخدام أطفالهم كدروع بشرية وعدم الاستجابة لإزالة المنازل التى تقع تحت الخطورة الداهمة فى مزايدة مع قرب الانتخابات البرلمانية.
واستكمالا للعديد من المفاجآت الجديدة عن أنهار السيول التى تغمر محافظة أسوان أبرزت الجريدة تأكيد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى خلال زيارته لأسوان على أن الوزارة لم توافق على خطة الحماية المدنية التى تم وضعها لتأمين المدينة من مخاطر السيول لأنها لم تعرض عليها حتى الآن.

◄شحاتة يجهز بديل عماد متعب
◄محافظات الصعيد لم تزل 90% من المساكن المخالفة على مواقع السيول
◄إنقاذ أوراسكوم من عمليات تخريبية جديدة فى الجزائر
◄أزمة العلاج على نفقة الدولة تنتقل إلى مجلس الشعب
◄إداريو التعليم يهددون بمقاضاة بدر
◄تطورات جديدة فى صفقة بيع موبينيل
◄حماس تتهم إسرائيل باغتيال "المبحوح" وتتوعد بالثأر
◄أين مصر فى مهرجان "صن دانس"؟


توقعت الأخبار أن مصر ستحقق الثلاثية الليلة بفوزها بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالى بعدما نجحت فى إحراج المنتخب الجزائرى الذى كان السبب الأوحد فى خروجها من تصفيات كأس العالم، مشيرة إلى أن المنتخب المصرى جاهز للقاء فى كامل نجومه باستثناء غياب عماد متعب، حيث أنهى المنتخب تدريباته ودخل فى راحة استعدادا للمباراة.

ومن أسوان أكد الزميل محمد مصطفى، أن أسوان ما زالت تمسح دموع ليلة بكى فيها المطر، مشيرا أن التكافل سر نجاح جهود الإغاثة، وأن زيارة الرئيس مبارك لمحافظة أسوان لتفقد الخسائر ومشاركة المنكوبين آلامهم، كان لها أثر بالغ فى تخفيف معاناة الأهالى.

◄130 مليون جنيه زيادة شهرية فى معاش الضمان الاجتماعى
◄رئيس مجلس القضاء الأعلى: الرئيس مبارك الأكثر حرصا على استقلال القضاء
◄العلاج على نفقة الدولة مهدد بالانهيار والصحة تؤكد استمرار المشروع
◄رياح مثيرة للأتربة وأمطار على بعض المحافظات
◄وزير الرى يقدم تقرير لمجلس الوزراء عن مخاطر السيول
◄أزمة حادة بين الصين وأمريكا بسبب صفقة أسلحة ضخمة لتايوان
◄الأزمة العالمية أثرت سلبا على اقتصاديات الشرق الأوسط


"كل المصريين بيقولوا: يا رب.. يا رب" بهذه العباراة عنونت الوفد صفحتها الأولى، حيث أشارت الصحيفة إلى أن المنتخب المصرى يلتقى مع نظيره الغانى خلال ساعات بأنجولا بحثا عن مواصلة النصر، خاصة أن المنتخب تدرب بجدية أمس بعد أن حصل على راحة، وانتقل من "بنجيلا" إلى "لواندا" فأصبح جميع اللاعبين جاهزين للمباراة باستثناء النجم عماد متعب الذى لم يتحدد موقفه النهائى بعد.

فيما أعد حسن شحاتة، حسبما ذكرت الوفد، العديد من البدائل لعماد متعب ومنها الدفع باللاعب محمد ناجى جدو أو السيد حمدى.

وتصعيدا للأزمة الأخيرة بنجع حمادى، قال الزميل عبد الوهاب شعبان بأن التجمع القبطى الأمريكى والأقباط الأحرار فى الولايات المتحدة أصدروا بيانا دعوا فيه أقباط مصر إلى عدم منح أصواتهم الانتخابية للرئيس مبارك والإخوان المسلمين فى الانتخابات القادمة.

◄نقابة العلاج الطبيعى تحرض الرئيس مبارك على نقيب الأطباء
◄الخميس.. المحاكمة الشعبية للحزب الوطنى داخل نقابة المحامين
◄توقف الملاحة بقناة السويس بسبب سوء الأحوال الجوية
◄الوفد تقتحم وكر تعاطى المخدرات خلف جامعة القاهرة
◄أوباما يتخلى عن مشروع عودة الأمريكيين إلى القمر فى 2020
◄تحذير صينى شديد اللهجة لأمريكا بسبب صفقة بيع الأسلحة إلى تايوان


تميزت الزميلة مى عبد الهادى فى نلقها تأكيد بعض المصادر، بأن هناك لجنة تضم خبراء نوويين زرات موقع سيدى برانى غرب مطروح، فيما اعتبرتها الأهالى إشارة واحدة لاحتمال اختيار سيدى برانى كموقع بديل عن الضبعة لإقامة أول محطة نووية لتنقلب كل الموازين فى اللحظات الأخيرة قبل الإعلان عن الموقع النهائى، فيما اعتبره خبراء نوويون نوعا من العبث ورضوخا لرجال الأعمال وإهدارا للمال العام.

كما أبرزت الجريدة تسليم القضاة سيديهات للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود لاعتداء المحامين على وكلاء النيابة.

وزفت الجريدة نبأ سفر كل من علاء وجمال مبارك إلى أنجولا لمساندة المنتخب الوطنى فى محطته الأخيرة أمام منتخب غانا.

◄شكاوٍ للبابا من سماسرة الأسلمة فى المحافظات
◄مرعى يرفض تحويل الشهر العقارى لهيئة قضائية
◄أيمن نور يعلن خوضه للانتخابات الرئاسية
◄وزارة السياحة تهاجم منظمى رحالات العمرة
◄القضاء الإدارى يمنع راقصة تسىء لسمعة مصر من السفر
◄الأحوال الجوية تعطل حركة 24 سفينة وتغلق موانئ السويس وبوغازى الإسكندرية.



فجرت "المصرى اليوم" مفاجأة بما نقلته عن صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية عن أن 3 رجال شرطة تابعين لحركة حماس اصطحبوا فريقا من الصحفيين العاملين فى الصحيفة فى جولة داخل نفق غزة وسمحوا لهم بالتقاط صور من داخل هذه الأنفاق وكتابة تحقيق عنها وعبروا بالصحفيين الإسرائيلين إلى الأراضى المصرية من تحت الأرض قبل أن يعودوا أدراجهم السريعة إلى داخل قطاع غزة.

فيما أكد الزميل إيهاب الفولى من أنجولا، أن الفراعنة الأبطال جاهزون لدخول التاريخ من خلال أبواب غانا، مشيرا بأن هذه المباراة سيحضرها كبار الشخصيات الهامة على رأسهم الرئيس الأنجولى ورئيسى الاتحاد الدولى والأفريقى لكرة القدم، لافتا الانتباه أن المنتخب المصرى سيكون على موعد مع التاريخ فى حالة فوزه على نظيره الغانى لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالى وتحقيق أرقام قياسية عالمية، فيما يحاول المنتخب الغانى كسر سوء الحظ الذى لأزمة طوال الـ(28 سنة) الماضية منذ آخر لقب حققه سنة 1982.

◄تنظيم مسلح يعتنق أفكار سيد قطب أمام النيابة بتهمة محاولة تفجير "أبو حصيرة"
◄روراوة يعترف: مصر تستحق الفوز بالأربعة
◄تعليمات حكومية وراء تأجيل سفر سليمان إلى السعودية لغموض موقفه القانونى.
◄المحاكمة الشعبية لـ"الوطنى" الخميس.. والخضيرى رئيسا للمحكمة بعد استبعاد عاشور وخليفة
◄النائب العام يشكل لجنة خماسية لفحص مخالفات معهد الأورام
◄أعضاء القاعدة المتهمون بتفجير الحسين يعترفون بالتخطيط لتفجير معبد يهودى


أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، حسبما ذكرت "الدستور"، أن الجدل المثار حول الفتوى الصادرة عن قسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، والخاصة ببطلان تعيين محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق رئيسا لشركة خدمات البترول البحرية، مؤكدا أن الحكومة سوف تنفذ الفتوى احتراما للقانون ولكون الفتوى صادرة عن أعلى جهة قانونية وأشار إلى أن الفتوى لها قيمة قانونية وأدبية كبيرة تجعلها بمثابة حكم قضائى واجب التنفيذ، فى حين أن سليمان تحدى الفتوى واجتمع بمسئولى البترول بعد عودته من فرنسا.

ومشاركة للمنتخب الوطنى فى مشواره الأفريقى بكأس الأمم الأفريقية، غازلت "الدستور" لاعبى المنتخب الوطنى بإطلاق ألقاب تتماشى معهم، حيث أطلقت على عصام الحضرى السد العالى وأحمد حسن الصقر وأحمد فتحى الجوكر وهانى سعيد الواثق ومحمد زيدان الشبح وعماد متعب الفنان ووائل جمعة الصخرة وسيد معوض الناضج وأحمد المحمدى القطار السريع وحسنى عبد ربه المعلم الجديد ومحمد ناجى جدو تميمة الحظ.

◄النائب العام يطلب تقرير المحاسبات عن معهد الأورام
◄نتائج تحليل العينات الأولية لمعهد الأورام تؤكد عدم جدوى عمليات الترميم
◄حماس تؤكد: تحقيقات السلطات الإماراتية أثبتت تورط الموساد فى قتل
"المبحوح".
◄إصابة 54 شخصا بينهم 33 سائحا وغرق 10 منازل وإغلاق 9 موانئ بسبب سوء الأحوال الجوية
◄استمرار مواجهة النقاب بالجامعات.. عميد دار علوم يتهم طلاب الإخوان بتهديده فى مقر شرطة وأستاذ يعتذر من عدم رئاسة الكنترول بالمنصورة


استعداد للانتخابات البرلمانية القادمة، أشارت "الشروق" إلى أن الرئيس مبارك أكد فى لغة أقل ما توصف به أنها صريحة أنه يريد أن يتحرك الحزب بقوة على الأرض ووسط الناس بدءا من الربيع المقبل بعد أن يتم الانتهاء من وضع خطة التحرك التى تعكف لجنة السياسات بالتعاون مع روافد مختلفة للحزب فى المحافظات وبالاشتراك مع القيادات التقليدية للحزب الوطنى.

"مصر تغلى لكنها لا تنفجر" كان هذا هو الوصف الذى أطلقه تقرير مجلس الشيوخ الفرنسى على الوضع الحالى بمصر واستبعد التقرير عدم حدوث انفجار فى مصر، وذلك لطبيعة الشعب المصرى القادر على التكيف مع أى ظروف تحيط به.

بينما ذهبت الزميلة دينا سليمان بعيدا للتوقع أن مباراة كرة القدم المقامة الليلة بين منتخبى مصر وغانا قادرة على توحد المصريين.

بينما غازل الكاتبين الكبيرين أحمد رجب ومصطفى حسين، وزير التنمية الاقتصادية بأن الفقر ليس من مسئولية الحكومة، وإنما مسئولية الفقير، مشيرين أن مصطلح الفقير لا يطلق إلا على الإنسان الذى يقل دخله عن 150 قرشا.

◄مصير حصانة إبراهيم سليمان الأسبوع المقبل
◄مصر أم غانا.. أين ترقد السعادة الليلة؟
◄فاروق جويدة : مطلوب وزارة مستقلة للآثار
◄العاصفة الترابية تغلق 8 موانئ والأمواج تغرق مصنعا للمنجنيز فى سيناء
◄22% انخفاض بمبيعات السيارات خلال 2009
◄عباس أحاط نفسه بلصوص.. ورجال فتح يحاولون إفشال فياض


استكمالا لجهوده الرامية للسلام، حرص الرئيس حسنى مبارك، على طرح رؤية مصر لقضايا أفريقيا أمام قمة أديس أبابا حسبما ذكرت الجمهورية، جاء ذلك من خلال الكلمة التى سيلقيها أحمد أبو الغيط وزير الخارجية ورئيس وفد مصر فى القمة الأفريقية، التى تبدأ عملها فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بمشاركة 20 رئيس دولة و15 رئيس حكومة وعدد من الوزراء الذين يمثلون دولهم.

بينما اقتنص الزميل فاروق عبد العزيز، حوارا مع المهندس سامح فهمى وزير البترول، الذى أكد أن دعم الرئيس مبارك لتنمية سيناء وراء مشروعات القطاع الكبرى فى أرض الفيروز، مشيرا إلى أن الوزارة قبلت التحدى وعبرت من الخسائر إلى النجاح والنهضة غير المسبوقة، مؤكدا أن مشروع فحم المغارة على خريطة الاستثمار العالمى قريبا بعد وقف نزيف الخسائر.

◄أين دور الجمعيات الأهلية فى مواجهة الأزمات والقضايا الدولية
◄أنفلونزا الخنازير موضوع الموسم فى المحافظات
◄د.محمد كامل فى حوار للجمهورية: الوطنى يدرس أفكارا لتطوير القواعد المنظمة لبناء الكنائس
◄الشريف: الشورى شهد مولد تشريع يوثق قرار الرئيس بدخول مصر العصر النووى
◄المعارضة تطلب إنشاء صندوق للتخلص من المعونة الأمريكية
◄استبعاد فكرة التحكيم الدولى بشأن ملف مياه النيل







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 02-01-2010, 01:13 AM   رقم المشاركة : 46 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم.. الرئيس يهنئ المنتخب بحصولة على كأس افريقيا للمرة الثالثة على التوالى.. تحركات عسكرية أمريكية لمهاجمة إيران من دول الخليج.. وعز يواجه الإخوان بخطة جديدة فى الانتخابات

الأثنين، 1 فبراير 2010 - 03:09


إعداد مصطفى النجار
تنوعت عناوين صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين، فى فرحتها بفوز المنتخب الأول لكرة القدم وحصوله على كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا، بين الصحف القومية والحزبية والمستقلة فتصدرت صفحاتها الأولى "استقبال رسمى وشعبى للمنتخب.. واحتفالات من المطار إلى قلب القاهرة"، "مبارك يا حبيبنا.. كأس إفريقيا من نصيبنا"، "المصريون ملوك افريقيا للمرة السابعة"، "لا نسور ولا أفيال.. لا ثعالب ولا جديان.. منتخبنا دايماً كسبان"، مع تأكيد المعلم حسن شحاتة المدرب الفنى للمنتخب على استمراره فى تدريب المنتخب حتى كأس العالم 2014، وسط فرحة شعبية وسياسية فى قلب القاهرة والجيزة حتى ساعات الصباح الباكر.
كما أورت وكالة رويترز العربية أن :

ايقاف الحكم كودجا لعدم اتخاذ قرار ضد نطحة من شاوشي حارس الجزائر


لواندا (رويترز) - اعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم ايقاف الحكم بونافينتور كوفي كودجا من بنين لأجل غير مسمى لعدم اتخاذه قرار ضد لاعب من منتخب الجزائر نطحه بالرأس خلال مباراة في كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في انجولا.
وقال متحدث باسم الاتحاد الافريقي لرويترز يوم الاحد ان كودجا الموجود ضمن قائمة مختصرة للحكام في كأس العالم هذا العام لم يذكر الواقعة في تقريره ولم يتخذ اي عقوبة في الملعب ضد فوزي شاوشي حارس منتخب الجزائر.
وجذب شاوشي الحكم من قميصه بوضوح ونطحه بعدما تقدم المنتخب المصري 1-صفر على نظيره الجزائري من ركلة جزاء في مباراة قبل النهائي لكأس الامم الافريقية في مدينة بانجيلا.
وانفعل شاوشي بسبب الطريقة التي نفذ بها حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر ركلة الجزاء عندما ركض تجاه الكرة قبل ان يتوقف فجأة ويضع الكرة بكل سهولة في الشباك.
واشار كودجا باحتساب الهدف وركض شاوشي تجاه الحكم وجذبه من الخلف ليصبح الاثنان وجها لوجه ثم نطحه الحارس الجزائري برأسه قبل ان ينجح زملاء اللاعب في ابعاده.
وقبل دقيقة من هذه الواقعة طرد الحكم رفيق حليش مدافع الجزائر لحصوله على الانذار الثاني بسبب عرقلته المهاجم عماد متعب داخل منطقة الجزاء ليحتسب كودجا ركلة جزاء احرزت منها مصر هدفها الأول.
وخرج شاوشي مطرودا في وقت لاحق من المباراة بعد حصوله على الانذار الثاني بسبب محاولة ركل أحد لاعبي منتخب مصر.
وأشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة لنذير بلحاج مدافع ايسر منتخب الجزائر بسبب تدخل عنيف ضد احمد المحمدي قبل 20 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للقاء الذي فازت مصر فيه بأربعة اهداف دون مقابل.
وقال الاتحاد الافريقي انه سيتخذ اجراءات انضباطية ضد بلحاج وشاوشي الشهر القادم. وقد يواجه الاثنان عقوبات قد تبعدهما عن نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا هذا العام.



- بينما كشفت دراسة لصحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية، تحت اسم "الموتى على ضفاف النيل"، على أن المصريين يهربون من الفقر بالانتحار بعد أن تزايدت معدلاته مؤخراً، معتمدة على عدد من حالات الانتحار الفردية سيطرت عليها العوامل الاقتصادية.

وحملت الصحف خبراً طال انتظاره وهو إلغاء تعيين الوزير السابق المهندس محمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان والتنمية العمرانية السابق ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات البترولية البحرية، بسبب الجدل الدائر حول هذا التعيين، كما ألزم مجلس إدارة الشركة الوزير السابق برد المبالغ التى حصل عليها منذ تعيينه فى يوليو الماضى.

وإلى مطالعة لأبرز ما جاء فى صحف القاهرة اليومية، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ"الأهرام المسائى" أمس و"اليوم السابع الديجتال"..


على رأس الصحف الصادرة اليوم، احتفلت الجريدة العريقة "الأهرام"، لتزف خبر قهر المتأهلين لكأس العالم وتحطيم المنتخب الوطنى لكرة القدم الأرقام القياسية فى اللعبة وتغلبه على منتخب غانا الملقب بـ"البلاك ستارز"، لهدف مقابل للاشئ، والرئيس مبارك يصف الفوز بالكأس بـ"الانجاز التاريخى" ويهدى النصر للشعب المصرى، ووصفت الجريدة هدف محمد ناجى جدو بأنه جاء فى "الوقت القاتل"، وأحمد حسن أفضل لاعب وعصام الحضرى أفضل حارس مرمى.

ودعى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية بضرورة نشر ثقافة السلام والود بين المسيحيين والمسلمين فى العالم وإعادة اكتشاف أوجه الاتفاق الرئيسية بين هاتين الديانتين محذراً من أنه إذا لم يسد العدل والسلام بين هذين المجتمعين الدينيين فلا سبيل لتحقيق سلام حقيقى فى العالم.

◄المصريون ملوك أفريقيا للمرة السابعة.. المنتخب الوطني قهر المتأهلين لكأس العالم وحطم الأرقام القياسية
◄تشغيل 7 مولدات من محطة كهرباء السد والدائرة الأولى خلال أسبوعين
◄تعديل قانون الخدمة العسكرية للمساواة بين المؤهلين وغيرهم في حساب المدة
◄اجتماع مشترك لأباظة ورشيد لتقدير أسعار عادلة لتوريد الألبان الطازجة
◄التعاون بين القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية ينشر السلام في العالم


تصدر صدر الصفحة الأولى للصحيفة حملة ثلاثية الأبعاد ضد مصر تستهدف وصول الإخوان للحكم من خلال إظهار مصر كدولة تنتهك حقوق الأقليات وحقوق الإنسان ودفع الإدارة الأمريكية لاتخاذ مواقف مساندة لجماعة الإخوان المحظورة ضد الحكومة، ويتولى الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الاجتماعية، بحسب الصحيفة، تنسيق الحملة مع أقباط المهجر ومنظمات دولية حقوقية ومراكز أبحاث أمريكية، وبمواجهة مواقف مصر ببيانات مغلوطة أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان، كما يستعين سعد الدين إبراهيم برجل أعمال هارب لإدارة حملة الهجوم من مؤسسة قطرية.

تكشف "الأهرام المسائى" عن حصول نواب مجلسى الشعبى والشورى على نصف مليار جنيه لدوائرهم من بند علاج المواطنين على نفقة الدولة، واعترف الدكتور حمدى السيد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب، بوجود إسراف وانحراف ويوافق على ضوابط الصحة ويؤكد الحل فى التأمين الشامل، وطالب الدكتور محمد عابدين مدير المجالس الطبية الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق ورحب ببند فى الموازنة للعلاج بمستشفيات الجامعات.

◄حملة ثلاثية الأبعاد ضد مصر تستهد وصول الإخوان للحكم
◄غرامات "التضامن" تلهب نيران المخابز
◄نواب الشعب يحصلون على نصف مليار جنيه لدوائرهم من بند علاج المواطنين على نفقة الدولة
◄خطة طوارئ عاجلة لمواجهة مخاطر السيول المتوقعة بالصعيد
◄لجنة خماسية لتحديد أوجاع معهد الاورام



نقلت "الوفد" عن جريدة "نيويورك بوست" الأمريكية، تقريراً حول غموض مستقبل مصر تحت تحت عنوان "كابوس فى الشرق الأوسط"، ووصف التقرير الأمريكى مصر بأنها أكثر الدول استقراراً فى المنطقة، إلا أنه عاد ليؤكد أنها تعانى من "أزمة خلافة" محتملة فى مرحلة ما بعد الرئيس مبارك، مستبعدا أن يعانى المصريين من مخاطر التقسيم بسبب "امتلاك المصريين هوية وطنية قوية".

وتوقعت صدور قرار جمهورى بتعديل قانون الضريبة العقارية، وتعليمات الدكتور يوسف بطرس غالى وزير يصدر تعليمات قيادات الوزارة بعدم الإدلاء بتصريحات حول القانون، كما اجتمع ياسر رضا السفير المصرى فى اسرائيل مع شيم طوف رئيس لجنة الحاخامات الاسرائيليين، ورفض عدد من علماء الأزهر الشريف حكم محكمة القضاء الإدارى بمنح النساء حق السفر دون موافقة زوجها.

◄5 لاعبين مصريين في منتخب أفريقيا.. وتحسن حالة "متعب".. و"شحاتة" يني اعتزال التدريب
◄صحيفة أمريكية تؤكد: مصر تواجه أزمة خلافة "محتملة" في مرحلة ما بعد "مبارك" ولا أحد يعلم: إلى أن تتجه مصر لأن المصريين أنفسهم لا يعلمون؟!
◄توقع صدور قرار جمهوري بتعديل قانون الضريبة العقارية
◄القمص عبدالمسيح يتهم "ماكسموس" بالانتهازية: العلاقة بين المسلم والمسيحي لا تحتاج إلى شيخ يذهب إلى الكنيسة.. ولا قس يتوجه إلى المسجد
◄علماء الأزهر يرفضون حكم الإداري.. ويؤكدون مخالفته للشرع
◄أزمة في نقابة العلاج الطبيعي بسبب "خطاب التحريض" على نقابة الأطباء
◄فرانس تيليكوم تني وساطة وزير الاتصالات لإنهاء الخلا مع "أوراسكوم"


"لا تقول جزائر ولا غانا.. رجعنا والكاس ويانا".. هذه العبارة تصدرت صدر الصفحة الأولى لجريدة "اليوم السابع الديجيتال"، معتبرة أن الفوز فرحة حقيقية لجميع المصريين، بهدف ملعوب للنجم الصاعد محمد ناجى جدو فى الدقيقة 86 من اللقاء بين منتخبى مصر وغانا.

وانفردت الزميلة إحسان السيد بنشر تفاصيل اجتماع المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى الديمقراطى بنواب الحزب بمجلسى الشعب والشورى بعدد من المحافظات التى يتكتل فيها نواب الإخوان المسلمين والمستقلون.

بينما فجر المستشار عمرو فاروق المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا أن التحقيقات فى قضية تفجيرات المشهد الحسينى، توصلت لعدم امتلاك أدلة قوية لمحاكمة المتهمين.

◄لا تقول جزائر ولا غانا .. رجعنا والكاس ويانا
◄عز يجتمع بنواب الوطنى لوضع خطة " مواجهة الإخوان"
◄ اعتصام 3000 صياد ب البرلس اعتراضا على نقلهم للميناء الجديد
◄العواصف الترابية تعطل بناء الجدار الفولاذى
◄ الأمين العام لمجمع البحوث يجيز بناء المسلمين الكنائس
◄بديع يعلن رفض الإخوان التوريث وتزوير الانتخابات
◄سوزان مبارك تدعو مؤسسات الأعمال لدعم متضررى السيول بالعريش


كشفت "المصرى اليوم" عن تمسك الرئيس مبارك بإنشاء المحطة النوورية فى منطقة الضبعة بعدما أثبتت التقارير والدراسات التى أجريت مؤخراً صلاحية الموقع من جميع النواحى، بحسب ما أكدت مصادر بهيئة الطاقة الذرية للجريدة، إلا أن هناك أصواتا معارضة لهذا الرأى من داخل الحزب الوطنى الديمقراطى مطالبين بالبحث عن مكان آخر واستغلال الأهمية الاقتصادية السياحية للضبعة.

وانفرد الزميل محمود مسلم بكشف تفاصيل اجتماع مجلس إدارة شركة الخدمات البترولية البحرية، والذى وافق على إلغاء قرار تعيين المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والتنمية العمرانية السابق كرئيس للشركة بعد خروجه من الوزارة لعدة أسباب أبرزها وجوده كنائب منتخب فى مجلس الشعب وهو ما يخالف القانون، وعلى لسان المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، بأن عام 2010 سيكون عاماً أشد صعوبة على الاقتصاد المصرى بسبب استمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية، وذلك رغم تحقيق الاقتصاد المصرى معدل نمو بلغ 4% العام الماضى وسط توقعات بزيادته إلى 5% العام الجارى.

◄مصادر بـ"الطاقة الذرية": "مبارك" يتمسك بإنشاء المحطة النووية في "الضبعة".. وأعضاء بالحزب الوطني يعارضون
◄استقبال رسمي وشعبي للمنتخب.. واحتفالات من المطار إلى قلب القاهرة
◄مجلس إدارة "الخدمات البترولية" يلغي تعيين إبراهيم سليمان رئيساً للشركة
◄رفعت السعيد: "الناس بتحب الكورة عشان حكامها بيتغيروا.. ولأن لها قواعد ومايهاش حد مسنود"
◄القرضاوي يطلب مبادرة لحوار إسلامي مع "الديانات الوثنية" في شرق آسيا
◄النائب العام يحيل "سعودي" وأربعة آخرين إلى "الجنايات" ي قضية "زواج القاصرات"
◄حواس: السماح بتجارة الآثار يحول مصر إلى "حفر" ويلطخ "عرضها وشرفها".. وعز "مش فاهم ولا حاسس"


نقلت "الدستور" عن صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور"، ما اعتبرته الصحيفة الكنسية الأمريكية أن اضطهاد المسيحيين فى مصر يعد أهم أهم العوامل التى تتسبب فى تراجع أعدادهم فى منطقة الشرق الأوسط، وربطت ذلك بالأحداث الدامية التى يتعرضون لها فى العراق، حيث يتم قتل أعداد كبيرة منهم على يد المسلحين المتطرفين هناك.

ووصف الدكتور زاهى حواس الأمين العام لألمجلس الأعلى للآثار دراسة المهندس النائب أحمد عز بشأن قانون الآثار بأنها "هتك لعرض مصر"، مؤكداً أنه "فرحان للوعى الأثرى لدى المواطن وأول مرة واحد يقابلنى ويقولى ربنا ينصرك على عز".

وكشف الزميل محمد الجارحى صورة لقرار المهندس علاء فهمى وزير النقل والمواصلات الجديد، صرف بموجبه شهراً مكافأة لرجال مباحث أمن الدولة وشرطة البريد بعد أسبوع من تعيينه وزيراً، لافتاً إلى أن المكافأة يتم خصم قيمتها من الموازنة العامة لهيئة القومية للبريد فى العام المالى الحالى وسبقتها مكافأة مماثلة فى 24 نوفمبر الماضى.

◄صحيفة كنسية أمريكية: اضطهاد الحكومة المصرية للأقباط سبب تراجع أعداد المسيحيين في الشرق الأوسط
◄زاهي حواس: قلت لأحمد عز عن دراسته بشأن قانون الآثار إنها "هتك لعرض مصر"
◄وزير النقل صرف شهراً مكافأة لمباحث أمن الدولة وشرطة البريد بعد أسبوع من التعيين
◄مرشد الإخوان يدعو عدداً من المفكرين والكتاب للقاء "تعارف"
◄مدير معهد الأورام: استئناف العمليات الجراحية للمرضي صباح اليوم بمستشفي الطلبة
◄مواجهة شرسحة بين مرشحي الوطني والتجمع والإخوان في أجا- دقهلية
◄مجلس الشعب يناقش ثلاثة تعديلات على قانون الآثار اليوم


أفردت الجريدة فى صدر صفحتها الأولى للتأكيد على انفرادها منذ 6 أشهر، من التحرك الأمريكى فى 4 دول بمنطقة الخليج العربى لنشر منظومة دفاعية لمواجهة إيران عسكرياً وهو ما كشفته تقارير صحفية أمريكية مؤخراً عن مسئولين عسكريين فى الإدارة الأمريكية.

كشفت دراسة لصحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية، بعنوان "الموتى على ضفاف النيل"، عن أن المصريين يهربون من الفقر بالانتحار بعد أن تزايدت معدلاته مؤخراً، معتمدة على عدد من حالات الانتحار الفردية سيطرت عليها العوامل الاقتصادية، وتنقل عن صحيفة "صنداى تايمز" عملية لعملاء جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الخارجية "الموساد" بعد أن حقنوا محمود المبحوح القيادى بكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعقار مسموم أصابة بأزمة قلبية توفى على إثرها.

◄تحركات أمريكية في إطار المظلة الدفاعية بالخليج
◄استعدادات مكثفة لاستقبال بعثة المنتخب اليوم.. التصنيف الشهري لاتحاد التأريخ والاحصاء يضع مصر في المركز الـ13 عالمياً
◄إعادة فتح 6 موانئ أغلقت بسبب العاصفة الترابية


"مبروك لـ80 مليون مصري.. مبروك للرئيس مبارك.. مبروك لكل العرب هذا الإعجاز الكروى غير المسبوق الذى حققه منتخبنا الوطنى الملقب بمنتخب الساجدين".. بهذه الكلمات احتفلت "الجمهورية" بفوز المنتخب المصرى على نظيره الغانى بهدف نظيف، ليحصل المنتخب على الكأس لثالث مرة على التوالي، وحملت الجريدة تهنئة الرئيس مبارك للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ببطولة الأمم الأفريقية 2010، ليكون الرئيس فى استقبالهم اليوم الاثنين.

بينما أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية فى تصريحات خاصة للزميل صفوت عمران، أن الدولة حريصة على أن تكون الانتخابات البرلمانية العام الحالى والرئاسية العام القادم معبرة عن إرادة وممارسة المواطنين حقوقهم فى اختيار ممثليهم بكل نزاهة وشفافية.

◄مبارك يا حبيبنا.. كأس أفريقيا من نصيبنا
◄مبارك: الخبرة المصرية في تكنولوجيا المعلومات تحت تصرف أفريقيا
◄د. مفيد شهاب في تصريحات خاصة للجريدة: حريصون على انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة وشفافة
◄البيئة تطارد السفن المخالفة بالبحر الأحمر
◄سوزان مبارك في اجتماعها بالقيادات الشعبية بشمال سيناء: المعدل الأصيل للمصريين يظهر وقت الشدائد






التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

آخر تعديل om ashraf يوم 02-01-2010 في 01:21 AM.
   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 02-02-2010, 03:37 PM   رقم المشاركة : 47 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: زيدان يصر على توقيع الرئيس مبارك على "قميصه الرياضى"..ومفاوضات سريه بين "أوراسكوم الفرنسيه و المصريه " لتسوية القصيه ودياً..و"الكمونى"يطالب بمحكامته أمام الجنايات

الثلاثاء، 2 فبراير 2010 - 01:51

إعداد محمود سعد الدين
احتفت الصحف القومية والمستقلة بفرحة فوز المنتخب المصرى ببطولة كأس الأمم الأفريقية كل على طريقتها، فالتزمت الصحف القومية بنشر صورة الرئيس مبارك مع المنتخب المصرى ونشرت مانشيتا رئيسيا فى صدر صفحتها الأولى على أن اللاعبين أهدوا الرئيس كأس البطولة فى حين كان للصحف القومية تغطية مختلفة تمثلت بصحيفة الدستور ومقال إبراهيم عيسى تحت عنوان على أكتاف المعلم، راصدا بذلك تحول الفرحة من كروية إلى سياسية حكومية، فيما رصدت "المصرى اليوم" مداعبة الرئيس مبارك لسمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم وتقبيل محمد زيدان ليد الرئيس مبارك وإصراره على أن يوقع الرئيس على الـ"تى شيرت" الذى لعب به المباراة الأخيرة.

ووسط كل هذا الزخم من المتابعة الخبرية للفوز المصرى، تجاهلت الصحف القومية والمستقلة رصد متابعات السيول وأهالى محافظات شمال وجنوب سيناء وأسوان والمتضررين الذى يقضون الليل فى العراء.


اختارت الأهرام مانشيت "تكريم قومى من مبارك لأبطال أفريقيا" ليكون عنوانا لصدر صفحتها الأولى ونشرت أسفلها صورة مجمعة للمنتخب الوطنى مع الرئيس مبارك ورئيى الوزراء ورئيسى مجلس الشعب والشورى وعلاء وجمال مبارك، والذى نقلت قناة الحياة عدة صور له بغرفة اللاعبين يطير فرحا بعد انتهاء المباراة والحصول على اللقب، وفى نفس السياق تلقى الرئيس محمد حسنى مبارك، رسالة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، والذى وصف فوز مصر بالبطولة بأنه "إنجاز مصرى يضاف إلى سجلها الإقليمى والدولى" فيما كتب مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين مقاله اليوم تحت عنوان "مصريون بكل فخر" يتحدث فيه عن الانتصار العظيم وشرف البطولة وحسين الأداء والتتويج المشرف للمنتخب المصرى.

فيما جاء بصفحة الوفيات، نعى فى ذكرى رحيل كوكب الشرق أم كلثوم، حيث تحييها الأسرة بمدفنها بالبساتين بتلاوة القرآن الكريم.

◄تكريم قومى من مبارك لأبطال أفريقيا.. الرئيس يعبر عن فخره بأداء اللاعبين وأخلاقهم العالية خلال مباريات البطولة
◄مجلس الشعب يوافق على قبول استقالة إبراهيم سليمان من عضويته
◄مقتل وإصابة 147 عراقياً بكربلاء فى هجوم انتحارى استهدف موكباً للشيعة
◄طهران: إسرائيل تتجسس على الاتصالات الإيرانية والسورية
◄مبارك يؤكد لميركل خطورة توقف عملية السلام
◄دعوة عالمية لإنشاء أول محطة توليد كهرباء حرارية بمصر
◄المطالبة بآليات للحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية وزيادة فرص العمل.


زفت "الأهرام المسائى" فى صدر صفحتها الأولى، صورة معبرة عن فرحة المشجعين المصريين عقب الفوز بكأس الأمم الأفريقية، وحمل المانشيت الرئيسى للصحيفة "المجد للمصريين.. إلى المطار خذونى مع مبارك لاستقبال سادة أفريقيا بالنجمة السابعة واللقب على التوالى، ونشرت الجريدة تقريرا مطولا عن اللاعب محمود عبد الرازق الشهير بشيكابالا، وعلاقته بعبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق، فهو من اكتشفه فى بداية مشواره الكورى وهو نفسه من وصفه بالأكذوبة وهو من منحة مكافأة خاصة.

وشنت الجريدة حملة على تصريحات الدكتور سعد الدين إبراهيم المتعلقة بوصفه حادث نجع حمادى بالطائفية، حيث نشرت الجريدة آراء عدد من المحللين السياسين والحقوقين والبرلمانيين، والذين أكدوا رفض حملات الاستقواء بالخارج وجذب يد التدخل الأجنبى لحل المشاكل الداخلية.

وعلى صعيد المتابعة للحريق الذى نشب بأحد اليخوت بالسويس، فقد انتدبت النيابة لجنة فنية لتحديد لمعاينة مكان الحريق والوقوف على أسبابه الحقيقية.

◄المجد للمصريين.. إلى المطار خذونى مع مبارك لاستقبال سادة أفريقيا بالنجمة السابعة واللقب الثالث على التوالى
◄"الصحة" تتراجع أمام "الحصانة".. الجبلى يصدر اليوم قراراً باستئناف تلقى طلبات العلاج على نفقة الدولة من نواب البرلمان
◄إقالة إبراهيم سليمان بقرار "العمومية".. سرور يعرض خطاب الإعفاء على مجلس الشعب تنفيذاً لفتوى مجلس الدولة
◄موانئ السويس تفتح أبوابها
◄"الصلح خير" فى صفقة بيع موبينيل.. مفاوضات سرية بين أوراسكوم المصرية وفرانس الفرنسية لتسوية الصفقة ودياً


تقرأ فى الصفحة الثالثة، مقالا للزميل محمد بركات رئيس تحرير الأخبار بعنوان "مصر وصناع الفرحة" يعبر من خلالها بركات عن كم السعادة والفرح التى غمرت كل مصرى بعد الإنجاز العظيم الذى حققه المنتخب المصرى، خاصة أن ذلك الانتصار جاء حارا وبعد مشوار طويل من الانتصارات على الكاميرون والجزائر ونيجيريا، ونشرت الجريدة تقريرا مطولا من قرى ومدن لاعبى المنتخب المصرى وتحديدا من كفر البطيخ مسقط رأس عصام الحضرى ومدينة أبو صوير بالإسماعيلية مسقط رأس حسنى عبد الربو ومدينة طلخا مسقط رأس عبد الظاهر السقا.

وفى إطار الحملات الأمنية التى تنظمها مديرية امن القاهرة، فقد نجحت الإدارة العامة لمباحث القاهرة ضبط 55 قضية مخدرات "اتجار ومعاطى" وتم القبض على 44 تاجر مخدرات ضبط معهم 14 كيلو بانجو و77 كيلو حشيش ونصف كيلو هروين ونصف كيلو هروين و750 قرصا.

ومن أديس أبابا نقل الزميل محمد هنداوى اختتام فعاليات القمة الأفريقية الرابعة عشر للاتحاد الأفريقى المنعقدة بأديس أبابا أعمالها تحت شعار "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى أفريقيا والتحديات من أجل التنمية".

◄مصر تكرم الأبطال.. الرئيس والشعب فى استقبال نجوم المنتخب بعد الإنجاز التاريخى.. مبارك يشيد بالأداء الرجولى والروح القتالية العالية لأبناء شحاتة
◄فى اتصال بين مبارك وميركل: الرئيس يؤكد خطورة توقف السلام وضرورة اتخاذ إسرائيل مواقف إيجابية
◄وزير الرى فى افتتاح كوبرى مليج بالمنوفية: لا حروب بين دول حوض النيل ونأمل التواصل لتفاهم كامل
◄المغربى: توفير الاعتمادات لاستكمال مستشفى العبور الجامعى.. 19 ألف متر لناد اجتماعى للقضاة بمدينة القاهرة الجديدة
◄د.عادل شريف نائباً لرئيس الأكاديمية القضائية الدولية
◄وزير العدل والنائب العام يقدمان التهنئة للعادلى بعيد الشرطة.. وتعاون مثمر بين الشرطة والنيابة والقضاء لإرساء قيم الحق والعدل
◄الصحة: 15 ألفاً و832 إصابة بأنفلونزا الخنازير فى مصر


تقرأ فى الصفحة الثالثة بجريدة الجمهورية تفاصيل المكالمة الهاتفية التى جمعت بين الرئيس مبارك والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل، حيث تناول الاتصال الهاتفى بحث سبل السلام وتهيئة الأجواء المواتية لاستئناف مفاوضات السلام، وجاء ذلك قبيل استقبال المستشارة الألمانية للرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن.

وفى تطور سريع لقضية حمام الكمونى المتهم الأساسى فى قضية نجع حمادى، حيث تقدم دفاع الكمونى بدعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالب فيها بمحاكمته أمام محكمة الجنايات وإلغاء قرار محاكمته أمام محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، فيما لقى أفريقى مصرعه، وأصيب آخر أثناء محاولتهما التسلل عبر الحدود المصرية إلى إسرائيل وتحديدا عند معبر كرم أبو سالم الحدودى.

ونفى الدكتور نصر الدين علام، ما يسمى بحرب المياه بين دول حوض النيل، مشيرا إلى أنها مسألة غير واردة فى الأجندة المصرية أو مطروحة على الساحة السياسية.

◄رئيس مجلس الشعب: مقعد الجمالية شاغر بعد استقالة سليمان.. والخدمات البترولية نفذت فتوى مجلس الشعب.. والوزير السابق يلزمه قرار إعادة تعيين
◄الرئيس ناقش هاتفياً مع ميركل عملية السلام.. مبارك: تجاوب إسرائيل.. يفتح الطريق لمفاوضات الوضع النهائى
◄مليار جنيه لاعتماد الجودة بالجامعات
◄16 ألف إصابة و260 حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير
◄فى قمة أديس أبابا.. عقوبات أفريقية على الحكومات الانقلابية
◄مجمع البحوث يرفض تغيير أسماء الله الحسنى
◄مجلس الدولة: لا خلافات حول تعيين المرأة.. والجمعية العمومية تحسمها 15 فبراير


تقرأ فى الصفحة الأولى للجريدة تقريرا نشر بصحيفة الفانينشينال تايمز البريطانية عن مستقبل الرئاسة فى مصر بعد الرئيس حسنى مبارك، وجاء التقرير تحت عنوان "من يخلف مبارك" مشيرا إلى الشكوك التى أحاطت بخلافة جمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطنى لوالده تحولت إلى ما يشبه الضرورة الحتمية، وهو ما أدى إلى نقاشات حادة وساخنة وحملات مناهضة لترشيح جمال رئيسا.

وفى إطار الفرحة المصرية بالفوز فقد شهدت مدينة بلبيس أحداثا مؤسفة فجر أمس أثناء احتفال الجماهير المصرية، حيث نشبت مشادة بين بعض المواطنين وضابط شرطة ترتب عليها وقوع أعمال شغب ومصادمات عنيفة أسفرت عن تحطم سيارة شرطة وإحراق سيارات مشروع توزيع الخبز التابع لمجلس المدينة.

واستمرارا للصراعات على الأراضى فتشهد جامعة الساحل الشمالى التى صدر لها قرار جمهورى بإنشائها فى مدينة برج العرب صراعا خطيرا بين الدكتور صبرى الشبراوى الأستاذ بالجامعة الأمريكية وكيل المؤسسين وبين حسن عباس حلمى رئيس شركة فاركو للأدوية.

◄استقبال حافل لنجوم مصر أبطال أفريقيا.. مبارك يهنئ شحاتة واللاعبين على الإنجاز الرائع
◄قبول استقالة إبراهيم سليمان من مجلس الشعب.. وعزله من رئاسة شركة الخدمات البترولية
◄اغتيال فرحة مصر على الطريقة الأمريكية: "نيويورك تايمز" تنشر تقريراً عن حادث نجع حمادي بعد مرور 3 أسابيع على وقوعه
◄صحيفة بريطانية: وصول "جمال" إلى الرئاسة أثناء وجود والده في السلطة
◄انحسار الإصابة بأنفلونزا الخنازير فى مصر


تقرا فى الصفحة الأولى من "اليوم السابع ديجيتال التفاصيل الأخيرة لأزمة الآثار التى نشأت بين زاهى حواس وأحمد عز قبل إغلاقها وإسدال الستار عليها، حيث برّأ زاهى حواس نفسه من التصريحات الصحفية المنسوبة إليه من تسريب معلومات مغلوطة عن تقديم عز لقانون يتيح الاتجار فى الآثار داخليا.

واستمرارا للفرحة التى تعم مصر بأكملها بعد فوز المنتخب المصرى بكأس الأمم الأفريقية والاستقبال المشرف من جميع المصريين يتقدمهم الرئيس حسنى مبارك بمطار القاهرة الدولى، فقد ذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية فى تقريرها، أن مصر دخلت قائمة العظماء بانتصاراتها المتتالية بكأس أفريقيا والفوز به عن جدارة بعد هزيمة نيجريا والكاميرون والجزائر.

وفى نقل لكواليس محاكمة هشام طلعت مصطفى أمام محكمة النقض الخميس المقبل، فقد أكد محمد حسين محامى عبد الستار تميم والد سوزان تميم، أن موكله لن يحضر جلسة النقض على حكم الإعدام، وذلك لانتفاء صفته القانونية فى الجلسة فضلا عن خوفه من التعرض لأى اعتداء، فيما طالب الشيخ وسف البدرى رئيس جامعة عين شمس والقاهرة بمنع دخول المتبرجات للجامعة أسوة بالمنتقبات واللاتى يلاقين حربا شرسة خلال الأيام الماضية.

◄ أهالى الضبعة يواجهون أطماع رجال الأعمال بتوكيلات جماعية للمحامين
◄ البرلمان يوافق من حيث المبدأ على قانون نقل الأعضاء
◄ الشعب يقبل استقالة سليمان والحكومة تقيله من الخدمات البترولية
◄ أبطال أفريقيا لليوم السابع: الكأس ملكنا ومش راجع
◄ اللوبى اليهودى بأمريكا يمنع عرض أولاد العم
◄نظيف يقرر قواعد جديدة لتخصيص الأراضى لشركات الكهرباء
◄دفاع قاتل هبة ونادين: أنا واثق من قبول النقض على حكم الإعدام


حملت الصفحة الأولى لصحيفة "المصرى اليوم" عنوان "تكريم شعبى ورسمى لـ"ملوك أفريقيا" ..والكاميرون ونيجيريا يطلبان "شحاتة" فى كأس العالم، وكما كتب الزميل إيهاب الخولى، فإن الرئيس حسنى مبارك داعب سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم بقوله "خسيت ليه كده يا زاهر" فيما قبّل اللاعب محمد زيدان يد الرئيس وطلب توقيعه على القميص الذى خاض به المباراة النهائية، وفى نفس السياق نقلت الجريدة مشاعر فرحة جمال مبارك بالفوز الساحق عقب إحراز محمد جدو لهدف المباراة، حيث ظهر جمال مبارك داخل غرفة خلع الملابس برفقة لاعبى المنتخب وهو يرقص فرحا وهو ما دعا اللاعبين ليقولوا "منتخبانا كويس زى ما قال الريس".

وشهدت قاعة مجلس الشعب جلسات ساخنة ففى الجلسة الصابحية وافق مجلس الشعب على استقالة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، فضلا عن إلغاء قرار تعينه فى شركة الخدكات البترولية، وجاء القراران فى آن واحد بما يمثل ضربة قوية لسليمان فى الفترة القادمة والتى يتنظر فيها قرارا من نيابة الأموال العامة باستدعائه للإدلاء بأقواله فى الاتهامات المنسوبة إليه.

◄تكريم شعبى ورسمى لـ"ملوك أفريقيا".. والكامريون ونيجيريا يطلبان "شحاتة" فى كأس العالم.. الرئيس يمنحهم الأوسمة.. ومليون جنيه لكل لاعب.. وحفل جماهيرى فى استاد القاهرة
◄"الصحافة الإنجليزية تتحسر على غياب "الفراعنة" عن المونديال
◄مجلس الشعب يرفض مقترحات "عز".. ويقر قانون الآثار الجديد
◄فى يوم واحد: إلغاء تعيين إبراهيم سليمان فى "الخدمات البترولية" وقبول استقالته من البرلمان
◄نقل تجارة الجملة من وسط العاصمة إلى طريق القطامية - العين السخنة
◄منتجو الحديد يطالبون بـ"طرسوم حماية" على الواردات.. و"التجارة" تدرس


رصدت الدستور المناقشات الحامية التى داتر بجلسات مجلس الشعب حول قانون تجارة الآثار، حيث وافق مجلس الشعب على التعديلات الثلاثة التى أدخلتها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية على قانون حماية الآثار بعدما حشد الحزب الوطنى نوابه للدفاع عن المهندس أحمد عز، فى ظل الاتهامات التى تم توجيهها له بالتقدم بمشروع قانون يتيح الاتجار فى الآثار داخليا، وفى نفس السياق فقد وافق مجلس الشعب من حيث المبدأ على قانون نقل وزراعة الأعضاء البشرية.

فيما كتب إبراهيم عيسى رئيس التحرير عن فرحة المصريين من منظره الخاص فى مقاله بالصفحة الأولى، والذى حمل عنوان "على أكتاف المعلم"، تحدث فيه عيسى عن مشهد كبرات البلد وأصحاب الأمر والنهى وسدنة الحكم وهم يستندون على كتف حسن شحاتة، لاستخدام الانتصار سياسيا وحكوميا، لكن يؤكد عيسى فى مقاله، أن الفرحة الأكبر هى استطاعة مواطن مصرى تحقيق الفوز بدون أى نفوذ أو صولجان.

وعقب وصول المنتتخب المصرى إلى القاهرة، أكد أحمد حسن أنه لن يعتزل وتحت أمر المنتخب فيما أكد عصام الحضرى اعتزاله اللعب الدولى.

◄مئات المشجعين فى بلبيس يحرقون 4 سيارات شرطة احتجاجاً على منعهم من الاحتفال بفوز المنتخب
◄هزيمة إبراهيم سليمان.. أقالوه من الشركة واستقال من مجلس الشعب
◄تجارة الآثار تشعل البرلمان.. زكريا عزمى يتهم زاهى حواس بتسريب أخبار كاذبة حول قانون الآثار.. وعمر هريدى يصرخ فيه: أنت راجل مش محترم
◄بلادى بلادى لكِ حبى وفؤادى.. "واشنطن بوست": معجزة كروية.. و"التايمز": رقم قيساى صعب تحطيمه.. و"لوفيجاور": مصر فى قائمة العظماء
◄"ج د و" تميمة الحظ على اللوحات المعدنية للسيارات!
◄بعد الفوز على غانا والكاميرو ونيجيريا والجزائر.. منتخب مصر قاهر المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2010


تقرأ فى الصفحة الأولى لجريدة الشروق، تقريرا للزميل صابر مشهور عن إقالة إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق من رئاسة شركة الخدمات البترولية مع قبول استقالته من عضوية مجلس الشعب فى الجلسة الصباحية، وحسبما جاء بالتقرير أن نيابة الأموال العامة العليا ستسدعى سليمان الأسبوع المقبل لسماع أقواله فيما يزيد عن 20 تهمة بين استغلال نفوذ وإهدار المال العام والتربح من وراء وظيفته.

فيما كتب الزميل أحمد فتحى تقريرا عن وصول الدكتور محمد البرادعى الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى القاهرة يوم الجمعة القادمة على الرحلة 863 فى الثالث عصر الجمعة ومن المنتظر أن يستقبله المئات من المصريين فى مطار القاهرة.

وتشهد شركات الحديد ارتفاع فى الأسعار بشهر فبراير الجارى بقيمة 200 جنيه فى المتوسط للطن ليترواح سعر الحديد المحلى بين 3200 و3400 جنيه للطن الواحد، وهو ما ينبأ بأن سوق الحديد سيشهد تقلبات فى الفترة القادمة خاصة فيما يتعلق بمعدلات الإقبال على شراء الحديد وتخزينه ومن ثم الفوز بفارق السعر.

◄مبارك يستقبل اللاعبين فى أرض المطار ويكرمهم بمقر الرئاسة.. المنتخب يصالح الأمن المركزى على المواطنين فى لحظات سعادة
◄إبراهيم سليمان أقيل.. واستقال.. والنيابة تستجوبه.. الوزير السابق طلب الاستقالة من مجلس الشعب.. ففوجئ بالحكومة تقيله من شركة البترول أيضاً
◄200 جنيه زيادة فى أسعار الحديد خلال فبراير
◄الكشف عن 4 أنفاق جديدة مع غزة
◄سرقة محول الكهرباء الرئيسى بطريق السويس
◄حمدى السيد: التحريض على وقف لجنة الإغاثة "تدن أخلاقي"
◄"الشعب" يقر قانون الآثار.. وسرور وعزمى يبرئان عز







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 02-03-2010, 03:50 PM   رقم المشاركة : 48 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحف القاهرة اليوم: عمرو دياب يحيى حفل المنتخب لصالح ضحايا السيول.. علاء صادق يصدر كتاباًَ جديداً عن حياة "حسن شحاتة".. أزمة البوتاجاز تشعل المظاهرات فى القاهرة والمحافظات

الأربعاء، 3 فبراير 2010 - 01:52

إعداد علام عبد الغفار
استمراراً للأفراح والليالى الملاح لفوز المنتخب المصرى بأمم أنجولا بعد تخطيه منتخب غانا فى نهائى العرس الأفريقى تابعت الصحف المصرية والعربية والعالمية بمجموعة من العناوين البارقة منها المصرى "مصر يا أم البلاد.. أنتى غايتى والمراد" والإسبانية "أفريقيا تنحنى أمام أفضل فريق فى تاريخ القارة" والإيطالية "أقوى منتخبات أفريقا محروم من كأس العالم"، إلا أن الاحتفالات لم تقتصر على الصحف حتى انتقلت إلى الفن، حيث يحيى عمرو دياب حفل المنتخب الوطنى الجمعة القادم لصالح ضحايا السيول.

ورغم الاحتفالات المختلفة من الصحف، إلا أن الدكتور علاء صادق كان له احتفاله الخاص ليس بالمنتخب الوطنى فقط، بل بالكابتن حسن شحاتة من خلال إصداره كتاب "روائع لن تتكرر" يحكى قصة المعلم، موضحاً أن هتاف "حسن شحاتة يا معلم.. خللى الشبكة تتكلم"، أطلقته الجماهير المصرية بعدما أحرز شحاتة هدفاً رائعاً فى حارس مرمى إسكو عام 1977، كما وصف صادق هدف شحاتة فى مرمى المصرى عام 1980 بأنه "إعجازى أسطورى لن يتكرر".


ربما لم تشهد ساحة ديوان محافظة البحيرة فى مدينة دمنهور فى تاريخها حشداً كالذى شهدته أمس بمناسبة استقبال المحافظة لابنها الموهوب صانع الفرح محمد ناجى إسماعيل الشهير بجدو، الذى أكد فى المؤتمر الصحفى الذى عقد فى ديوان المحافظة، أن فرحته بالفوز لا توصف وهو بين أهله من أبناء المحافظة، وذلك وسط استقبال جماهيرى منقطع النظير.

وتابعة الأهرام الجلسة الساخنة اليوم بمجلس الشعب والتى اتهم فيها نواب الأغلبية الحكومة بفرض غرامات مالية غير قانونية على المزارعين، كما وجه النواب انتقادات للحكومة بسبب تجاهلها لشباب الخريجين وعدم تسليم الأراضى المخصصة فى عدد من المحافظات وسط رد من الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بأن هجوم الأعضاء هو هجوم غير موضوعى ويعد تتداخلاً مع أعمال السلطة القضائية.

وكتب الزميل أحمد موسى فى مقاله على مسئوليتى "الأبطال فوق الرؤوس"، "مبروك لشعب مصر مبروك للأخلاق والحضارة واحترام الخصم"، معلقاً على فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية الثالثة.

◄ موسوى: الثورة الإسلامية فى إيران فشلت فى وقف الاستبداد والديكتاتورية.
◄ استقبال الفاتحين لصانع الفرحة فى مسقط رأسه بالبحيرة.
◄ نواب الأغلبية يتهمون الحكومة بفرض غرامات غير قانونية على المزارعين.
◄ تسليم 135 ألف شقة بالمشروع القومى للإسكان العام الحالى.
◄ مصر تتحفظ على قرار القمة الأفريقية حول المناخ.
◄ عناصر انفصالية جنوبية تهاجم ممتلكات الشماليين.
◄ تويوتا تسحب 180 ألف سيارة معيبة من الشرق الأوسط.


استمراراً للأفراح والليالى الملاح لفوز المنتخب المصرى بأمم أنجولا بعد تخطيه منتخب غانا فى نهائى العرس الأفريقى، قالت الأهرام المسائى بعنوان مصحوب بثلاث صور كبيرة "مصر يا أم البلاد.. أنتى غايتى والمراد"، حيث تكون الصورة الأولى للرئيس مبارك وهو يلقى التحية للاعبين وحوله عدد كبير من الأعلام المصرية، والثانية للاعب محمد زيدان وهو يلوح بالعلم أيضاً والثالثة للأعلام المصرية وهى ترفرف على الملاعب الأنجولية.

وفى تحقيقات الجريدة فى عددها اليوم تناولت كارثة هدم معهد الأورام، قائلة "إكرام معهد الأورام ليس هدمه" في إشارة واضحة إلى ضرورة الانتهاء السريع بسبب احتياج الآلاف من المرضى له، مشيرة إلى أن الصحة وجامعة القاهرة تتصارعان على مصير المعهد المنهار وآلاف المرضى يصرخون، خاصة بعد رفض د.حسام كامل طلب وزارة الصحة تحويل المعهد إلى مركز بحثى. وكتب أنور الهوارى فى مقاله اليومى "يوميات"، "مبارك العظيم" شعبك كله يتقدم إليك ويمنحك كل ما نملكه من شارات التكريم وآيات الاحترام ووسائل التقدير وكلمات العرفان.

◄ مبارك يكرم أبطال أفريقا.
◄ حسن شحاتة الفوز بالبطولة ليس المكسب الوحيد.
◄ 65% من أحياء القاهرة الكبرى عشوائيات.
◄ الصحة تغازل البرلمان بديون نفقة الدولة.
◄ 100 عالم مصرى وأمريكى يشاركون فى برنامج جودة التعليم.
◄ افتتاح طريق الصعيد خلال أيام.
◄ أسقف أسوان يؤيد الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين.
◄ شوقى غريب البطولة أهم من التأهل للمونديال.


مازالت ردود الفعل تتوالى داخل مصر وخارجها بعد الإنجاز الرياضى التاريخى، الذى حققه المنتخب الوطنى لكرة القدم بعد حصوله على كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالى فى إنجاز غير مسبوق للمرة الثالثة، وهو الأمر الذى فسره علماء الاجتماع فى متابعة مميزة للزميلين أحمد عبيدو ومخلص عبد الحى بأن النصر وحد الجميع والإرادة المصرية سر النجاح والفوز، أكدا امتلاكنا لمقومات النهضة واستثمار الروح الجماعية أمر حتمى، كما قال أولاد البلد "مدد يا أم الدنيا مدد" تعبيراً عن فرحتهم بالفوز بالبطولة.

وفى نصف كلمة قال أحمد رجب "نيازى سلام صاحب ورئيس بنك الطعام الخيرى رجل أعمال نموذجى فى قوة إحساسه بمسئوليته الاجتماعية تجاه فقراء أهله فى الوطن، وهو قد قام بدور رئيسى فى حلة عمرو أديب عبر قناة الأوربت لجمع التبرعات والعينية والمالية لمنكوبى السيول من أهالينا، وهذا الرجل الفاضل نيازى سلام يعتبر أجمل اعتذار عن القلة من رجال الأعمال الذين يفتحون خزائنهم للنسوان.

◄ الإسراع بخطة تنمية شمال سيناء.
◄ ملوك الكرة الأفريقية حديث العالم.
◄ إشادة أفريقية بجهود الرئيس مبارك للدفاع عن مصالح القارة.
◄ الحكومة تدرس تسليم الخريجين الجادين العقد النهائى لأراضيهم.
◄ طهران تعتزم إعدام 9 معارضين آخرين.
◄ فى الأردن.. الطلاق الإلكترونى صحيح.
◄ تعديلات فى مواصفات القمح المستورد.
◄ العقدة: لا شبهة ربا فى تعاملات البنوك.


علمت الوفد بقرب صدور قرار خلال الأيام القادمة بإعادة تعيين الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق رئيساً لشركة الخدمات البترولية البحرية وسط تأكيدات برلمانية صدور قرار التعيين دون أن يشوبه عوار قانونى، كما أنه يمكن له الترشح لانتخابات مجلس الشعب القادمة دون أن يفقد وظيفته فى حال فوزه بالانتخابات.

ونقلاً عن "أمريكا إن أرابيك" قالت الوفد، إن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أمس زيادة ميزانية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هيئة المعونة الأمريكية خلال عام 2010 إلى 52.8 مليار دولار بزيادة 4.9 مليار دولار عن ميزانية 2010 وتخصيص 28% من الميزانية لتقديم مساعدات أمنية لحلفاء أمريكا فى الشرق الأوسط.

وفى "ع الماشى" قال عبد النبى عبد البارى بعد الأهداف الخمس الجميلة التى سجلها نجم الإسكندرية الجديد والمنتخب الوطنى خلال بطولة أفريقيا، جماهير الكرة المصرية تدعو الله أن يحفظ جدو وأن يديم عليه التوفيق ويحميه من نفسه فكل من نجم قبله، قتله حب الذات والغرور وعشق المال والجرى وراء النسوان" والفجور، فاختفى إلى الأبد فى خرابات النسيان والجور.

◄ أنباء عن إعادة تعيين إبراهيم سليمان رئيساً لشركة الخدمات البترولية.
◄ زيادة ميزانية المعونة الأمريكية إلى 5 مليارات دولار.
◄ اتحاد الكرة يبحث مع شحاتة العرض النيجيرى.
◄ إسرائيل تزعم تورط جهاز مخابرات عربى فى اغتيال المبحوح.
◄ إسرائيل تحلم بمباراة ودية مع الفراعنة.
◄ النائب العام يأمر بسرعة التحقيق فى قضايا تزويج القاصرات وغش الأدوية.
◄ مصر ترفض تعديل وثيقة المصالحة الفلسطينية.


استمراراً للإنجازات والانتصارات التى يحققها المنتخب الوطنى بقيادة المعلم حسن شحاتة عقب فوزه بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالى، الكاميرون تنضم لقائمة الاتحادات الراغبة فى التعاقد مع "المعلم" لقيادة منتخبها فى مونديال أفريقيا 2010، وذلك بعدما طالب الاتحاد النيجيرى بذلك أيضاً، كما طالبت إسرائيل بلعب مباراة ودية مع المنتخب الوطنى.

أما عن القضية المثارة حالياً والخاصة بوزير الإسكان السابق الدكتور محمد إبراهيم سليمان، ذكر الزميلان محمود المملوك وإحسان السيد عبر مصادرهما المطلعة، أن هناك جمعية عمومية طارئة خلال أيام لتسمية إبراهيم سليمان رئيساً لـ"خدمات البترول البحرية"، فى حين أشار الزميلتان نور على وولاء نعمة الله إلى اعترافات الدكتور زكى بدر وزير التعليم بأن المعلم أصبح ملطشة بعد إلغاء الضرب والمدارس باظت أيضاً.

◄ إسرائيل تطلب اللعب ودياً مع المنتخب الوطنى.
◄ تشريعية الشعب توافق على مشروع قانون مواجهة العنف والبلطجة.
◄ عاصفة ترابية تؤدى إلى انخفاض الرؤية واضطراب الملاحة البحرية.
◄ فشل المفاوضات مع الدول المسئولة عن زرع الألغام فى مصر.
◄ وزير التعليم المدارس باظت بعد إلغاء الضرب والمدرس أصبح ملطشة.
◄ مكاتب الإخوان فى المحافظات تأخذ البيعة لـبديع.
◄ الصحة تفشل فى إيجاد بديل لمعهد الأورام.
◄ وفاة اثنين وانهيار وتصدع 6 منازل فى انفجار أنبوبة بوتاجاز بالغربية.
◄ المعلم شحاتة: إنجازاتى أبلغ رد على المشككين.


اشتعلت أزمة نقص أنابيب البوتاجاز فى القاهرة والجيزة والمحافظات ووصل سعر الأنبوبة فى السوق إلى 30 جنيهاً فى شرق القاهرة، خاصة فى المقطم وعين شمس والمرج بالقاهرة والوراق بالجيزة، وأدى انخفاض المخزون فى مستودعات عدد كبيرة من المحافظات إلى تجمهر أعداد كبير من المواطنين، فيما يشبه بالمظاهرات للحصول على الأنابيب، وهو ما يسبب وقوع اشتباكات بينهم.

كما تابع الزميلان هشام علام ودارين فرغلى فى تغطية مميزة لبحيرة مريوط، كشفا فيها أن 75% من ملح الطعام ملوث بالصرف الصحى ومحطة الصرف تلقى المياه الملوثة دون معالجة فى بحيرة مريوط والبحيرة تتحول إلى اللون الأسود.

فى حين نقل الزميل محمد عبد القادر عن نواب الوطنى، الذين استخدموا ألفاظاً خارجة فى مجلس الشعب لوصف معاملة الحكومة للمواطنين، حيث قال الدساوى "ذنبه إيه المواطن يطلع .. أبوه" وأيمن: "الحكومة عملت تيسيرات وقالت للمواطن لازم أفلسك الأول يا ابن ... الكلب".

◄ عمرو دياب يحيى حفل المنتخب الجمعة لصالح ضحايا السيول.
◄ أزمة البوتاجاز تشتعل فى القاهرة والمحافظات.
◄ مجلس الوزراء يعتمد خطة تنمية شمال سيناء بعد كارثة السيول.
◄ النقض تنظر طعن طلعت والسكرى.
◄ بطولة أفريقا تسيطر على كواليس قمة أديس أبابا والزعماء هنأوا أبو الغيط.
◄ النشائى: نحتاج لمنتخب علمى يقود مصر للمستقبل مثلما فعل "شحاتة".
◄ وزير الزراعة: مطلوب تشريع جديد لوقف الاستيلاء على أراضى الدولة.


"روائع لن تتكرر".. قصة أول كتاب عن حسن شحاتة بقلم علاء صادق، يوضح أن هتاف "حسن شحاتة يا معلم.. خللى الشبكة تتكلم" أطلقته الجماهير المصرية بعدما أحرز شحاتة هدفاً رائعاً فى حارس مرمى إسكو عام 1977، كما وصف صادق هدف شحاتة فى مرمى المصرى عام 1980 بأنه "إعجازى أسطورى لن يتكرر"، بالإضافة إلى أن شحاتة لم يحرز هدفاً واحداً فى الثمانِ مباريات التى خاضها المنتخب المصرى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وفى تقرير شامل للزميل أحمد عويس عن قصة حياة النجم أحمد حسن كابتن المنتخب المصرى من مغاغة إلى قمة أفريقا، قال بدأت حياته فى مركز شباب مغاغة ثم انتقل إلى أسوان وشارك فى الدرجة الثانية لمدة عامين وانتقل للنادى الإسماعيلى عام 1994 وتعرف على زوجته هناك عندما شارك مع الدراويش ويعرف عنه بلقب "أخو البنات" لأنه الشقيق الوحيد لست بنات وتوفى والده وكان يبلغ أحمد من العمر 13 عاماً وله ثلاثة أولاد هم "حسن والحبيب وملك" ودرس بالأزهر الشريف حتى الثانوية ولعب فى تركيا عام 1998 وانتقل إلى بلجيكا عام 2006. وكتبت سكينة فؤاد "اسرقوها بسلام آمنين" هل وافق مسئولون كبار على توقيع عقود احتكارية لصالح المستثمرين الأجانب مقابل الحصول على عمولات.

◄ مصر دفعت فى عام واحد 5.5 مليون جنيه لمؤسسة أمريكية لدعم حكومة نظيف وحزب جمال.
◄ أحمد عز دفع 20 ألف دولار لشركة دعاية أمريكية للترويج للحزب الوطنى فى واشنطن.
◄ كتاب عن حسن شحاتة بقلم علاء صادق.
◄ هل ينجو هشام طلعت مصطفى خلال 24 ساعة من حكم الإعدام.
◄ ممدوح قناوى: مصر بين حزب الإخوان وحزب الكنيسة.
◄ التفاصيل الكاملة لحياة الكابتن أحمد حسن.



"ماذا دار بين مبارك وأعضاء المنتخب الوطنى والصحفيين؟" هكذا بدأت الجمهورية صفحتها الأولى، حيث كتب محمد على إبراهيم رئيس التحرير، أنه "لم يكن التكريم الذى حظى به أبناء المنتخب المصرى لكرة القدم من الرئيس مبارك مساء أمس شيئاً عادياً يحصل عليه المتفوقون من أبناء هذا البلد، لكنه كان أكثر من ذلك، كان تكريماً لمن قبلوا التحدى وانتصروا على الهزيمة، كان لعزة بعد انكسار ولانتصار صعب تكاتفت دون تحقيقه الظروف والضغوط وقوة المنافسين وتقلبات المناخ لكن إرادة الله وتوفيق اللاعبين انتصروا فى النهاية.

ونقل الزميلان عبد الوهاب عدس ومحمد طلعت تكليفات الرئيس محمد حسنى مبارك للدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم تليفونياً خلال اجتماع تعليم الشورى تطوير التربية الوطنية والدينية ونشر التسامح بالمناهج الدراسية، كما قرر بدر وقف التصاريح الجديدة لفتح فصول أجنبية، لأن التعليم بها غير منضبط.

◄ الرئيس مبارك لوزير التعليم: انشروا التسامح فى التربية الوطنية والدينية.
◄ مصر ترحب برغبة حماس فى تحقيق المصالحة.
◄ حكومة هنية تدعو لتهيئة الأجواء لتوقيع وثيقة مصالحة وطنية.
◄ نجوم المنتخب فى الاحتفالية الكبرى لصالح متضررى السيول.
◄ انتخابات مقعد سليمان فى مارس القادم.
◄ فشل عملية تسليم محطة مياه البرادعة.
◄ مصر أقوى من إسرائيل فى أفريقيا وتنتصر فى أى منافسة.
◄ سوزان مبارك تتفقد مدارس المشروع القومى الكبير فى الأقصر.


بدأت الحكومة استعراض نتائج الدراسات الخاصة بخطة تطوير القاهرة الكبرى والتصورات التى ستكون عليها العاصمة 2050 والخاصة بخطط الحكومة لإخلاء القاهرة من الوزارات والهيئات العام المقبل ونقل جميع مشروعات تجارة الجملة إلى طريق القطامية – السويس، فى حين أشار الزميل محمد بصل إلى منع القضاء المصرى الأقباط من زيارة الأماكن المقدسة بفلسطين، وذلك بسبب توقيع مصر على اتفاقية دولية بمنع السفر إلى الأراضى المسيحية المقدسة فى فلسطين.

أما الزميلة ريهام سعود، فكتبت أن "أطباء بلا حقوق" تطلق حملة لجمع توقيعات 150 عضواً لمطالبة مجلس النقابة بعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة بنود مشروع القانون الذى تقدمت به وزارة الصحة لإنشاء هيئة قومية للتنمية المهنية المستدامة.

◄ فاتورة اللوبى الحكومى المصرى فى واشنطن 10 ملايين جنيه فى 8 أشهر.
◄ الحكومة تخطط لإخلاء القاهرة من الوزارات والهيئات العام المقبل.
◄ النائب العام يدرس منع إبراهيم سليمان من السفر.
◄ الوطنى يروج للضريبة العقارية عند الأغنياء.
◄ دراسة تتهم السكة الحديد بالتسبب فى تصادم قطارى العياط.
◄ اعتقالات إخوانية.
◄ قناوى يدعو الإخوان إلى مرجعية دستورية.
◄ بدر منع الضرب حول المدرس لملطشة.







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010, 02:25 PM   رقم المشاركة : 49 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: 15 مواطناً بينهم برلمانى يقررون التبرع بأعضائهم.. رقبتا هشام طلعت والسكرى على منصة محكمة النقض.. ومحمد أبو الحديد يطالب "بدر" بعدم إلغاء "العلمى" و"الأدبى"

الخميس، 4 فبراير 2010 - 01:38

إعداد حاتم سالم
لا يمكن تصفح صحف القاهرة الصادرة اليوم دون الانتباه لإبراز صحيفة "الأهرام" الوقفة الاحتجاجية، التى نظمها نشطاء سياسيون ومعارضون ضد "العنف الطائفى" وطريقة تعامل الدولة معه أمس أمام البرلمان، فى صفحتها الأولى، وهو ما يبدو أمراً غير معتاد بالصحف الحكومية.

وفى الوقت الذى تتفق فيه "الأهرام" مع العدد "الديجيتال" من اليوم السابع من حيث اعتبار قرار محكمة النقض بإلغاء حكم إعدام محمود العيساوى بتهمة قتل الفتاتين هبة ونادين مفاجأة، تذكِّرنا بقية الصحف بأن اليوم سيشهد نظر نفس المحكمة فى الحكم بإعدام رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى لتورطهما فى مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وسط حضور أمنى وإعلامى مكثف.

فيما تحتفى كل الصحف باحتلال منتخبنا الوطنى لكرة القدم المرتبة العاشرة فى تصنيف الاتحاد الدولى للعبة "فيفا"، وهو إنجاز غير مسبوق للكرة المصرية سببه الفوز بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة بأنجولا الأحد الماضى.

وإلى تصفح سريع لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس، مع إطلالة على أبرز ما جاء بعدد الأمس من صحيفة "الأهرام المسائى"..


من المرات النادرة التى تبرز فيها "الأهرام" المعبرة عن اتجاه الدولة مظاهرة سياسية، اليوم تقرأ فى صفحتها الأولى خبراً مزوداً بصورة معبرة يشير إلى احتجاج العشرات من ممثلى القوى السياسية والأحزاب أمس أمام مجلس الشعب، اعتراضاً منهم على جرائم العنف الطائفى، مطالبين الحكومة والبرلمان بإيجاد الحلول للقضاء على أى فتنة طائفية.

أما الزميل عصام عبد الكريم فيرصد لنا تفاصيل موافقة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء على خطة وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة حجم الصادرات المصرية إلى 200 مليار جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة، تلك الخطة تتضمن إضافة 70 مليار جنيه استثمارات صناعية جديدة بحسب الوزير رشيد محمد رشيد.

وفى تغطية لاجتماع لجنة التعليم بالحزب الوطنى برئاسة الدكتور حسام بدراوى، تقول الصحيفة أن هناك اتفاقاً بين الحزب والحكومة حول ضرورة فتح حوار مجتمعى حول كيفية تحديد المجموع الاعتبارى الذى سيتم على أساسه التحاق طلاب المرحلة الثانوية – بعد تطويرها- بالجامعات.

◄ مبارك والقذافى يبحثان الأوضاع فى السودان والعراق واليمن والصومال.
◄ لأول مرة: مصر ضمن العشرة الكبار عالمياً فى كرة القدم.. المنتخب الوطنى ينضم لإسبانيا والبرازيل والأرجنتين وإيطاليا فى تصفيات الفيفا.
◄ 200 مليار جنيه حجم الصادرات المصرية المستهدفة بحلول 2013.
◄ مشادة عنيفة فى مجلس الشعب.. عبود يزعم اختراق إسرائيل المجال المصرى.. والحكومة تنفى وتؤكد عدم قبول مصر أى انتهاك لأمنها.
◄ صندوق للكوارث الصحية لتغطية الجراحات المعقدة خارج حزمة التأمين الصحى.
◄ مصريون يهتفون: كفانا عنفاً طائفياً.
◄ فى مفاجأة جديدة.. وسط حضور كبير.. النقض تلغى حكم إعدام قاتل هبة ونادين وتعيد محاكمته.


تتحدث الصحيفة عن انفراجة فى أزمة قرارات العلاج على نفقة الدولة بعدما أصدر الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، توجيهات بإصدار قرارات الأقل من 5 آلاف جنيه دون لجان طبية، وهو ما تقبله بعض النواب بمجلس الشعب.

وبحسب الزميل حسين بهجت فإن مؤسسة "فريدوم هاوس" الحقوقية الأمريكية اتفقت مع وفود 4 دول، وهى أمريكا وفرنسا وإيطاليا وسويسرا، للضغط على مصر كى تقبل الرقابة الدولية على الانتخابات، وإنهاء حالة الطوارئ ومراقبة السجون وأقسام الشرطة.

وتقدم الزميلة هاجر دياب تقريراً إخبارياً خارجياً تجمع فيه عدداً من المؤشرات تنتهى منها إلى نتيجة مفادها أن العلاقات الأمريكية المصرية بدأت تتغير بعد مرور عام على تولى باراك أوباما منصب الرئيس الأمريكى، انطلاقاً من إحساس أمريكى بأهمية التعامل مباشرة مع مصر ذات الدور المحورى فى منطقة الشرق الأوسط.

وفى وصفه لأحمد عز يؤكد أنور الهوارى فى مقالته اليومية، أن الرجل يمثل حالة فريدة، فهو مشغول عن الإعلام بينما الإعلام مشغول به يتعقبه ويترصده طالباً رأسه حياً أو ميتاً، ويرى الهوارى أن عز هو الفائز فى معركة وسائل الإعلام معه، لأنه يركز على البعد الموضوعى فى أى أحاديث له فى حين تركز الصحافة على أبعاد شخصية بحتة حينما تتناول "عز".

◄ انفراجة فى أزمة العلاج على نفقة الدولة.. توجيهات من الجبلى بإصدار قرارات الأقل من 5 آلاف جنيه دون لجان طبية.
◄ الحكومة تطلب رفع سعر أنبوبة البوتاجاز والنواب يرفضون.
◄ النيابة تنتدب خبراء الأدلة الجنائية لتجديد أسباب انفجار مستودع المحلة.
◄ مصر تحت عاصفة ترابية لمدة 47 ساعة.. الأرصاد الجوية: سرعة الرياح تتجاوز 50 كيلو و8 درجات انخفاضاً فى الحرارة.
◄ "التضامن" تتحدى نقل المصالح الحكومية من القاهرة.
◄ "فريدم هاوس" تتفق مع وفود أربع دول للضغط على مصر.


فى رد فعل حكومى على انتشار الطوابير أمام مستودعات الأنابيب، قرر الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، زيادة المعروض من أنابيب البوتاجاز بنسبة 25% حتى نهاية شهر مارس القادم بتنسيق مع وزارة البترول، هذا إلى جانب زيادة كميات البوتاجاز المشحون بنسبة 30% من الكميات التى وصلت الموانئ فى شهر نوفمبر الماضى.

وبحسب الزميل أشرف إكرام تقوم الهيئة القومية لسكك حديد مصر بإعادة تقييم الشركات المملوكة لها، لأنها بحسب المهندس مصطفى قناوى، رئيس الهيئة، تحتاج إلى كشف حساب من وقت لآخر لإصلاح ما يشوب أدائها من سلبيات.

وعلى صفحات الرياضة تبرز "الأخبار" احتلال المنتخب المصرى لكرة القدم الترتيب العاشر فى قائمة الاتحاد الدولى "الفيفا"، وهو إنجاز غير مسبوق فى تاريخ الكرة المصرية ساهم فى تحقيقه الفوز ببطولة أفريقيا الأحد الماضى.

◄ مجلس الشعب يقر منع زرع الأعضاء التى تؤدى لخلط الأنساب.
◄ إبراهيم سليمان يرد للشركة جميع ما حصل عليه من أموال.
◄ استشهاد ضابط شرطة ومجند فى هجوم مسلح على سيارة ترحيلات بسيناء.
◄ نظيف: زيادة الصادرات إلى 200 مليار جنيه.
◄ مشروع قانون تعديل نظام الثانوية العامة أمام مجلس الشعب قريباً.
◄ قمة مصرية ليبية فى سرت بين مبارك والقذافى.


بدت الصفحة الأولى من العدد "الديجيتال" لليوم السابع مليئة بالتقارير الإخبارية المتميزة، منها ما كتبه مراسلنا بالجزائر عيسى بازين حول تهديد بلاده بالانسحاب من بطولة أفريقيا لكرة اليد فى حالة تعرض أفراد بعثتها بالبطولة لأى اعتداء مصرى، حتى إن آيت جعفر رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة اليد قال لمراسلنا "سنسافر إلى مصر لكن فى حالة ما إذا كان هناك خطر على اللاعبين سننسحب من البطولة".

ويكشف اليوم السابع ملامح خطة حكومية لإنشاء سدود تهدر 20 مليون متر مكعب من المياه الجوفية بسيناء كفيلة برى زراعات شبه الجزيرة لعشرات السنين. كما تركز الصحيفة على الحدث الأهم اليوم، وهو بدء محكمة النقض فى نظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى فى حكم الإعدام الصادر بحقهما لتورطهما فى مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

وفى الصفحة الاقتصادية يحذر خبراء من ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 30% بسبب الحديد والأسمنت، فى حين يؤكد أساتذة متخصصون أن 75% من "التصنيع الزراعى" عشوائى وفى حاجة إلى 100 مليار جنيه للإصلاح.

◄ مفاجأة النقض.. إعادة محاكمة قاتل هبة ونادين.
◄ الجزائر تهدد بالانسحاب من بطولة أفريقيا لكرة اليد فى حالة أى "اعتداء مصرى".
◄ وفاة والد مروة الشربينى "شهيدة الحجاب" حزناً على مقتل ابنته.
◄ هجوم مسلح على سيارة ترحيلات لتهريب 8 مساجين.
◄ "الأزهر" يجيز عمل المرأة سائقة تاكسى لنقل السيدات.
◄ خطة حكومية لإنشاء سدود تهدر 20 مليون متر مكعب من المياه الجوفية فى سيناء.


تنفرد الجريدة فى عددها الصادر اليوم بنشر ما سمته بحالات تشبه حالة إبراهيم سليمان فى مجلس الشعب، حيث أكد أنها عملت من مصادر برلمانية عن وجود نواب يجمعون وظائف أخرى بجانب عضويتهم للمجلس منهم الدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والرى السابق والذى تم تعيينه عضواً بمجلس إدارة شركة بتروجيت بجانب عضويته لمجلس الشعب، وكذلك النائب فواز عبد الحليم شاهين "وطنى" مديراً عام بشركة الإسكندرية للبترول بعد إصدار وزير البترول قراراً بتعيينه منذ أربعة أشهر بمرتب شهرى يصل إلى 16 ألف جنيه.. فيما كشف الجريدة عن إرسال الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق ورئيس شركة الخدمات البترولية السابق أمس شيكا مصرفياً بمبلغ 348 ألف جنيه إلى محمد وصفى مدير الشئون المالية بشركة الخدمات البترولية، وذلك بعد أن قضت عمومية الفتوى والتشريع ببطلان تعيينه بجانب عضويته للمجلس.

ومن لاهاى الهولندية، قالت الزميلة فكرية أحمد، إن محكمة الاستئناف فى المحكمة الجنائية الدولية قد وافقت على قبول طلب المدعى العام مورينو أوكامبو بضرورة بحث توجيه تهمة الإبادة الجماعية ضد الرئيس السودانى عمر البشير، وذلك بعد خلو قرار الاتهام السابق من هذه التهمة.

قالت الوفد، إن جبهة علماء الأزهر رفضت نص الفتوى الصادرة أمس من لجنة الفتوى بالأزهر بجواز عمل المرأة كسائقة تاكسى، وقالت إنه لا يجوز عمل المرأة فى هذا المجال إلا فى حالات الضرورة القصوى، لأن صيانة المرأة تأتى من الحفاظ على كرامتها، وطالب الشيخ محمد عبد المنعم البرى رئيس جبهة علماء الأزهر المرأة بعدم الاستجابة للفتوى.

◄ وزير الصحة يتهم بعض النواب بالاتجار فى قرارات العلاج على نفقة الدولة.
◄ ناشطون يهددون بحصار مقرات شركة "المقاولون العرب" فى الخارج.
◄ مافيا شركات الأدوية تدمر صحة المصريين.
◄ ضبط نواب فى "الشعب" مثل حالة إبراهيم سليمان.. "شاهين" فى الإسكندرية للبترول.. والوزير "أبو زيد" فى بتروجيت.
◄ الأنبا كيرلس: تليفونات رجال الدين مراقبة.. واجتماعاتى يحضرها ضباط أمن الدولة.
◄ عشرة جنيهات سعر تذكرة حفل المنتخب غداً.
◄ بنت نجيب الريحانى: اللى هيجيب سيرة أبويا هأمسح به البلاط.


بحسب الزميلين محمود جاويش ومحسن سميكة، فإن معركة من الاتهامات المتبادلة بين حركتى "كفاية" و" 6 أبريل" بالعمالة لأمريكا وتلقى أموال من الخارج، كل طرف يؤكد امتلاكه مستندات تثبت حصول الآخر على أموال تحوم حولها شبهات فى التمويل.

وتشير الصحيفة إلى بدء نقابة الأطباء فى عقد جلسات مغلقة لـ100 خبير تنفيذى وأكاديمى لبحث مشكلات التعليم الطبى ومناقشة ملف التنمية المهنية، فى حين يؤكد مستثمرو الغاز السائل أن شركة "بتروجاس" مسئولة عن أزمة البوتاجاز فى القاهرة والمحافظات.

واستمراراً لفرحة الفوز المصرى بكأس الأمم الأفريقية بأنجولا للمرة الثالثة على التوالى تؤكد والدة النجم محمد زيدان، أن ابنها رد فى الملعب على المدافع الجزائرى عنتر يحيى بعد أن سبه بأمه فى مباراة أم درمان.

◄ أزمة "البوتاجاز" تتصاعد.. سعر "الأنبوبة" 40 جنيهاً.. و"التضامن" تلجأ لـ"الكوبونات".
◄ العالم المصرى الكبير فى حوار استغرق 220 دقيقة.. د.أحمد زويل: "عبد الناصر" كان وطنياً نزيهاً.. لكنه أضاع فرصة بلاتينية لنشر الديمقراطية فى الدول العربية.
◄ "النقض" تلغى حكم إعدام المتهم بقتل "هبة ونادين" وتعيد محاكمته.
◄ "سرور" يقرر التحقيق مع النواب الذين أساءوا استخدام قرارات العلاج على نفقة الدولة.
◄ الشتائم تتواصل فى مجلس الشعب.. نائب "وطنى" يصف "مستقل" بـ"كاذب وأفاك وقليل الأدب".
◄ "الجمل" شعرت بـ"الصدمة".. ولست راضياً عن "الشكل المفاجئ" لخروجى.


قالت الزميلة عزة حسين، إن وزارة الداخلية اعتقلت أمس الناشر "الجميلى شحاتة" صاحب دار "وعد" لقيامه بتوزيع رواية "الزعيم يحلق شعره"، التى تتعرض لنظام الحكم فى ليبيا، وأضافت أن الشرطة صادرت جميع نسخ الرواية التى تعد أحدث أعمال الروائى المصرى إدريس على بعدما قامت باقتحام مكتب النشر، وأكد الجميلى للشروق أثناء ترحيله من قسم شرطة شبرا إلى نيابة الجلاء أنه تم تقييده والتحقيق معه ثم تمت إحالته إلى أمن الدولة بعد أن أكدت النيابة عدم اختصاصها.

نشرت الجريدة تقريراً مصوراً عن احتفاليتها التى إقامتها أمس الأول بعيد ميلادها الأول، وقالت إن الاحتفال الذى استمر قرابة ساعتين أنها تحتفل بأربعة مناسبات الأولى هى إصدار الشروق والثانية هى طبعة الشروق بالإسكندرية والثالثة هى فوز مصر بكأس أفريقيا، والرابعة هى فوز جميع المصورين بالجريدة بجوائز فى مسابقة الصورة الصحفية التى نظمتها شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، وطالب سلامة أحمد سلامة رئيس تحرير الجريدة جميع الصحفيين بالجريدة ببذل الجهد والإبداع، وقال إنها ستكون الأولى عالمياً بعد أن مثل الآنسات أغلبية بها.

◄ بدء المرحلة الأخيرة من انتخابات "شورى الإخوان".. توقعات باستبعاد حبيب والزعفرانى وحشمت من المجلس الجديد.
◄ الطعن فى إعدام هشام طلعت مصطفى أمام النقض اليوم.
◄ سميح ساويرس فى مفاوضات لشراء الإندبندنت البريطانية.
◄ التضامن تتوقع استمرار أزمة الأنابيب 20 يوماً وتحمل المواطنين المسئولية.
◄ "بدر" يطيح برجال "الجمل" ويرفض تجديد عقودهم.
◄ عريضة لرئيس مجلس الشعب لتفعيل مادة المواطنة.
◄ الدستور يجهز لحشد الآلاف لاستقبال البرادعى.
◄ سرور يطلب التحقيق مع النواب المخالفين لقرارات العلاج على نفقة الدولة.
◄ علام: لا وجود لحرب المياه فى أجندتنا السياسية.


تقرأ فى الدستور قرار الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بتكليف لجان الخطة والموازنة والاقتصاد والقوى العاملة بدراسة قضية الأجور، خاصة بعد أن كشف نائب الإخوان حسين إبراهيم عن حصول رئيس مصلحة الضرائب على مرتب شهرى يصل إلى مليون جنيه، وقال الزميلان جمال عصام الدين وصالح مجدى فى تقريرهما المنشور بالصفحة الأولى، إن الدكتور مفيد شهاب علق على كلام النائب بقوله "نريد أن نعرف هذا الموظف لعمل تمثال له ونتمسح فيه"، وذلك أثناء مناقشات المجلس لقانون نقل وزراعة الأعضاء البشرية أمس.

ويكشف مصدر مسئول بمعهد الأورام للدستور عن استمرار أزمة المرضى، مؤكداً على عجز إدارتى الجامعة والمعهد عن تدبير أماكن لاستقبال 50% من الحالات المترددة على المعهد والمقيمة به فى ظل الموقف السلبى الذى تتخذه وزارة الصحة تجاه الأزمة، وذلك بعد أن أوقفت مفاوضاتها مع جامعة القاهرة حول تخصيص مستشفى هرمل ولم تحدد أى بديل آخر لرفضها منح حق إدارة أحد مستشفياتها لجامعة القاهرة، حسب الدستور.

ويكشف مسئول آخر بهيئة قناة السويس للجريدة، أن إدارة القناة بدأت فى توزيع خريطة على السفن المارة التى تقل سرعتها عن 15 عقدة فى الساعة توضح الطرق الآمنة التى يجب أن تتخذها هذه السفن عند مرورها بمناطق البحر الأحمر وخليج عدن حتى لا تقع فى يد القراصنة، مضيفاً أن الخريطة تم إعدادها بالتعاون بين السلطات العسكرية بالدول التى تنتشر بها القرصنة وجماعة الشحن البحرى التجارى ومركز الأمن البحرى بالقرن الأفريقى، الذى تديره القوات الجوية البحرية التابعة للاتحاد الأوروبى.

◄ الفيفا: منتخب مصر العاشر على العالم.. حسن شحاتة: حصولنا على هذا الترتيب من أقوى منتخبات العالم أكبر رد على المشككين.
◄ جامعة القاهرة تعجز عن تدبير أماكن لـ50% من مرضى معهد الأورام.
◄ محكمة النقض تقبل طعن قاتل "هبة" و"نادين" وتقرر إعادة محاكمته.
◄ مرتب رئيس مصلحة الضرائب مليون جنيه شهرياً.
◄ اليوم نظر طعن هشام طلعت ومحسن السكرى على حكم الإعدام بتهمة قتل سوزان تميم.
◄ "سرور" يطلب من "حاتم الجبلى" كشفاً بأسماء النواب المتاجرين فى قرارات العلاج.
◄ وفاة والد مروة الشربينى.. ونجله يؤكدك والدى مات حزناً.
◄ "القضاء الإدارى" تقرر منع المسيحيين من السفر إلى القدس.
◄ مقتل ضابط وأمين شرطة وإصابة ثلاثة فى هجوم مسلح على عربة ترحيلات فى طريقها للعريض.


فى بادرة قالت الصحيفة أنها الأولى من نوعها أقر 15 مواطناً مصرياً على رأسهم البرلمانى المعروف أحمد أبو حجى بقبولهم التبرع بأعضائهم بعد الموت نتيجة حادث أو ما يقره قانون زرع الأعضاء، واعتبروا ذلك صدقة جارية يتم التبرع بها للأقارب وغير الأقارب انطلاقاً من مبدأ "المواطنة" واستجابة للقانون الجديد المطروح للنقاش حالياً داخل مجلس الشعب.

فيما يطالب الكاتب الصحفى محمد أبو الحديد رئيس مجلس إدارة الجمهورية، الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بالتروى قبل إلغاء شعبتى الأدبى والعلمى بمرحلة الثانوية العامة، موضحاً أن ألمانيا، المتقدمة جداً علماً وأدباً، مازالت تحتفظ بهذه التقسيمة حتى الآن.

وتحت عنوان "رجل الأقدار" يؤكد رئيس التحرير محمد على إبراهيم، أن حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخبنا المصرى هو رجل اختارته الأقدار، رغم أنه لا يحمل شهادات تدريبية، ليقود مصر للفوز بكأس أثبتت لنا أننا شعب قادر على الإنجاز ونملك جينات التفوق لو عملنا بضمير وإخلاص.

◄ "حافز تخصص" مع تعديلات قانون العاملين الحالى.
◄ سوزان مبارك تفتتح المرحلة الأولى لمشروع تطوير مدارس الأقصر.
◄ د.نظيف يعتمد خطة مضاعفة الصادرات المصرية.. ومحددات جديدة للخروج من تداعيات الأزمة العالمية.
◄ بتكلفة 3 مليارات جنيه.. مبارك يفتتح طريق الصعيد ـ البحر الأحمر ومطار سوهاج.. اليوم.
◄ الأوكازيون الشتوى يبدأ الاثنين المقبل.
◄ البورصة تتخطى حاجز سبعة آلاف نقطة.
◄ فى أول بادرة.. 15 مواطناً تبرعوا بأعضائهم بعد الموت.







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 02:31 PM   رقم المشاركة : 50 (permalink)
om ashraf
برنسس تفيدة
 
الصورة الرمزية om ashraf






om ashraf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: متابعة يومية لأهم الصحف المصرية والعالمية



صحافة القاهرة اليوم: النقض تحسم حياة هشام طلعت 4 مارس.. والرئيس مبارك من سوهاج: لن نقبل قواعد عسكرية على أراضينا.. وقرى الساحل الشمالى تغرق بعد 18 عاماًَ

الجمعة، 5 فبراير 2010 - 01:30

إعداد سيد محفوظ
وضعت الصحف القومية الصادرة صباح اليوم، الجمعة، زيارة الرئيس مبارك لمحافظة سوهاج وافتتاحه لطريق سوهاج ـ البحر الأحمر، على رأس اهتماماتها الإخبارية، حيث أفردت صحيفة "الأخبار" صفحتين للزيارة التى أكد خلالها، أن مصر لن تقبل أى ضغوط من أحد، فيما وصف مبارك فلسطين بقضية الفرص الضائعة حسبما ذكرت "الجمهورية" فى تغطيتها للزيارة.

فيما أفردت الصحف المستقلة والمعارضة مساحات كبيرة لقضية شغلت الرى العام لوقت طويل، وهى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، والتى نظرت محكمة النقض أمس الطعن المقدم من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى المحكوم عليهما بالإعدام شنقاً بتهمة قتلها، وحاولت كل صحيفة أن تضع بصمتها فى عملية التغطية، غير أن جريدة "الشروق" قد تميزت على الجميع ووضعت مجموعة من التقارير المتميزة للمرافعة التى استمرت 6 ساعات قرأ خلالها المحامون أسباب طعنهم على الحكم الصادر من محكمة الجنايات قبل عدة شهور ونشرت 39 سبباً لنقض الحكم الصادر.. فيما أكدت "المصرى اليوم" أن أسباب الطعن على الحكم بلغت 41 سبباً يمكن من خلالها إلغاؤه، وذكرت "الدستور" أن أسهم مجموعة طلعت مصطفى تتصدر تعاملات البورصة أثناء جلسة نظر الطعن وارتفعت لتصل إلى 3.5%.

وإلى مطالعة سريعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة اليوم مع إطلالة لأهم ما نشرته الأهرام المسائى الصادر أمس..


فى واقعة وصفتها الصحيفة بـ "المفاجأة" قامت هيئة السكك الحديدية برد قيمة تذاكر السفر لركاب القطار 966 المتجه من القاهرة إلى أسوان مساء أمس الأول بعد تعطله ساعتين عن ميعاد انطلاقه بسبب خطأ شاب حركة دائرة هواء الفرامل.

وتقول الصحيفة، إن تقريراً نهائياً على مكتب الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، يؤكد أن خسائر كارثة السيول فى جنوب سيناء وصلت إلى 100 مليون جنيه، فى الوقت الذى تستعد فيه وزارة التنمية المحلية لصرف التعويضات للمضارين وفق القواعد التى أقرها الرئيس مبارك.

وفى تحليلها لجلسة الطعن بمحكمة النقض على حكم إعدام هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى فى قضية مقتل سوزان تميم، ترصد "الأهرام" 39 سبباً للطعن على الحكم، من بينها رفض محكمة الجنايات فتح باب المرافعة عقب حجز الدعوى للنطق.

◄ حجز قضية هشام مصطفى والسكرى للنطق بالحكم فى 4 مارس المقبل.
◄ إلغاء شرط السن للحج والعمرة.
◄ سوزان مبارك أمام القيادات الشعبية النسائية: حقوق المرأة ليست مواجهة بينها وبين الرجل.
◄ عبد المنعم سعيد: الإصلاح الحقيقى يقع على عاتق القوى السياسية الرئيسية فى البلاد.
◄ مبنى جديد لمعهد الأورام بمدينة 6 أكتوبر.
◄ شحاتة لم يحسم.. وزاهر يرفض عرضى نيجيريا والكاميرون.


صدّرت "الأهرام المسائى" صفحتها الأولى بتغطية متميزة لقرار وصفته بأنه مفاجئ من المهندس أمين أباظة وزير الزراعة، برفع سعر طن أسمدة النترات من 1200 إلى 1400 جنيه بدعوى ارتفاع أسعاره العالمية.

وفى الصفحة الثالثة يجمع عدد من النشطاء الحقوقيين المستقلين على رفض الرقابة الدولية على الانتخابات داخل مصر، مؤكدين أنها ورقة ضغط للتدخل فى الشأن الداخلى بغرض تنفيذ أجندة مصالح خاصة.

وبالعودة إلى الأخبار الخدمية تهتم الصحيفة بإصدار الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، قراراً باستغلال الأراضى الفضاء بالعاصمة وتحويلها إلى جراجات تقضى على التكدس المرورى بشوارعها.

فيما ترى الكاتبة أمينة خيرى، فى مقالتها الأسبوعية "كعب عالى"، أن فوز منتخبنا المصرى بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة دليل على أن المصريين مازالوا قادرين على استرداد حقوقهم ممن يحاول سلبهم إياها دون سفك للدماء ولا عراك، فقط بالاعتماد على أكبر قدر من العمل مع أقل قدر من الكلام.

◄ قرار مفاجئ من وزير الزراعة يرفع سعر طن الأسمدة 200 جنيه.
◄ سرور يطلب من الجبلى قائمة بالنواب المتورطين فى مخالفات العلاج على نفقة الدولة للتحقيق معهم.
◄ حقوقيون: الرقابة الدولية على الانتخابات مرفوضة ولن نقبل استخدامها كورقة للضغط على مصر.
◄ تحويل الأراضى الفضاء بمحافظة القاهرة إلى "جراجات".
◄ التلوث يحاصر البحيرات بمحافظة الإسماعيلية.. و4.6 مليار جنيه لتطوير ميناء العريش وبحيرة البردويل.
◄ بأمر الناب العام: إحالة قاتل اللواء العيسوى إلى الجنايات.


اهتمت الجريدة بإعلان الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى بدراسة إضافة عدد من المواد لقانون الرى الجديد لمنع الاعتداء بالبناء على أراضى مخرات السيول الطبيعية بمحافظات الجمهورية.

وبحسب الزميل محمد سلامة، فإن المجلس الأعلى للأجور قد أقر فى اجتماعه مساء أمس الأول برئاسة الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية، العلاوة السنوية للعاملين بالقطاع الخاص للعام الحالى 2010 بقيمة 7% على الأقل، وأكد عثمان على زيادة الأجر الأساسى للعاملين فى الدرجة السادسة بحوالى 120% وزيادة مرتبات الدرجات الثالثة والرابعة والخامسة بنسبة 100% وبالتزامن مع زيارة الرئيس مبارك لمحافظة سوهاج وافتتاحه لطريق الصعيد ـ البحر الأحمر، أكد الكاتب الساخر أحمد رجب فى "نص كلمة" أن الطريق إنجاز خرافى عظيم سوف ينقل الصعيد إلى عصر جديد، غير أنه أشار إلى انتهاء عصر تأليفه للأمثال الشعبية، التى يقول بعضها، حسب رجب، "تعالى يا جحا استثمر عندنا قال لا أحب أموت موتة ربنا".

◄ مبارك: مصر لا تقبل الضغوط ولا أحد يمكنه أن يفرض علينا شيئاً.
◄ جهود لمواجهة أزمة البوتاجاز فى المحافظات.
◄ تمشيط المنطقة الجبلية بشمال سيناء لملاحقة مرتكبى حادث السطو المسلح.
◄ إلغاء حظر السن للمعتمرين.
◄ قانون لتجريم البناء فى مخرات السيول.
◄ المطالبة بإنشاء شركة عربية لتوزيع الكتاب.
◄ وزير التضامن يطالب بخطة مستقبلية لتفعيل دور المجتمع المدنى فى خدمة التنمية.


قالت "الوفد" إن الدكتور محمد سيد إبراهيم رئيس جامعة سوهاج، قد قرر تأجيل امتحانات الجامعة أمس الخميس إلى اليوم الجمعة، كما قرر اللواء محسن النعمانى محافظ سوهاج تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية إلى الغد، السبت، بسبب زيارة الرئيس مبارك للمحافظة.

ويكشف الزميل زكى السعدنى بالصفحة الثالثة بالجريدة، عن أزمة وصفها بالحادة بوزارة التربية والتعليم بسبب إلغاء التأشيرات الخاصة بطلبات المعلمين والمواطنين، وقال إن الدكتور أحمد زكى بدر أصدر تعليمات لوكلاء أول الوزارة بعدم منح التأشيرات على الطلبات المقدمة إلى الوزارة وكتابة خطابات إلى الإدارات التعليمية المسئولة عن هذه الطلبات لدراستها وإبلاغ الوزارة بالرد عليها لإخطار صاحب الطلب بالنتيجة.

ونشرت الجريدة دعوة المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر إلى حضور اجتماع للمجلس فى 16 فبراير الجارى، وذلك بعد توقف النادى عن عقد اجتماعات لمدة 7 شهور حسب الوفد، وذلك لمناقشة شئون النادى، ونقلت الجريدة توقعات مصادر قضائية مطلعة بتوجيه دعوة لعقد انتخابات التجديد الثلثى للنادى حيث ستجرى انتخابات بخروج 5 أعضاء بالقرعة وعضو لتغيير الصفة، وهو المستشار أشرف زهران الذى تمت ترقيته من رئيس محكمة إلى مستشار.

◄ 13 فبراير اجتماعات المندوبين الدائمين بالجامعة العربية فى درافور.
◄ حواس يفتتح دير الأنبا أنطونيوس بالزعفرانة.
◄ زيارة مبارك تؤجل الامتحانات فى سوهاج.
◄ حصر المصابين بأمراض عضوية المحتاجين لنقل الأعضاء.
◄ تكدس 559 ألف طن قمح مستورد فى الموانىء بسبب الأمطار.
◄ ضبط شبكة لتصوير أفلام جنسية وتوزيعها على أسطوانات فى شبرا الخيمة.


تقرير متميز للزميلة فاطمة خليل بالصفحة الأولى للجريدة، كشفت فيه تمكن السلطات اليمنية من ضبط شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية، يتزعمها زوجان أردنيان، ومعهما مصريون ويمنيون، ونقلت الجريدة عن صحيفة الحوادث اليمنية، أن المتهم يدعى توفيق يمنى الجنسية قد بدأ نشاطه منذ عام 2005 واستقطب مئات الضحايا من الجنسين من اليمن وسوريا وفلسطين والأردن ومصر، ويزعم المتهم حسب الصحيفة اليمنية، أن رجال أمن مصريين متورطون مع العصابة.

وتنشر الجريدة تقريراً هاماً عن موقع الضبعة النووى، شن خلاله محمد مجدى عفيفى رجل الأعمال وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب، هجوماً حاداً على بدو الضبعة بعد تهديدهم بالكفاح المسلح ضد استغلال أرض المشروع النووى من قبل رجال الأعمال فى حال عدم اكتمال المشروع، ووفق التقرير، فإن عفيفى قد وصف البدو "بشوية بلطجية"، مضيفاً أن البدو ليس لهم أى حق فى أراضى المشروع باعتبارها ملكاً لوزارة الكهرباء.

ووفقاً للزميلة نجلاء كمال يؤكد شفيق الأشقر أمين عام الاتحاد العربى للأسمدة، ضرورة دعم منظومة الغذاء والسعى الجاد لدعم الجهود الدولية لمحاربة الفقر والجوع، ويطالب الأشقر حسب التقرير المنشور بالصفحة الثالثة بالجريدة المجتمع الدولى لإرساء إستراتيجية جادة لرفع الإنتاجية الزراعية فى المنطقة العربية.

◄ الاتحاد العربى للأسمدة يطالب بتغيير السياسات الزراعية فى المنطقة.
◄ تعزيزات أمنية على الحدود الشرقية.
◄ تأجيل انتخابات الشورى العام للإخوان والإرشاد يوزع مهام الجماعة على أعضاء المكتب.
◄ انقسام بين هيئة دفاع هشام طلعت والنطق بالحكم 4 مارس.
◄ ضبط شبكة لتجارة الأعضاء البشرية بين القاهرة واليمن وأنباء عن تورط رجال أمن مصريين.
◄ الحكومة تقرر إنشاء معهد جديد للأورام بـ6 أكتوبر.
◄ الحق فى التعليم يتوقع عودة الضرب إلى المدارس.


ترصد الزميلة الشيماء عزت، تحركاً نوبياً تصعيدياً هو الأول من نوعه، ويتمثل فى توجه نشطاء حقوقيين ونوبيين إلى مدينة جنيف السويسرية منتصف فبراير الجارى لعرض قضية عودة النوبيين إلى أراضيهم بالجنوب المصرى على اجتماع المجلس الدولى لحقوق الإنسان.

أما الزميل هشام شوقى فيشير فى الصفحة الأولى من "المصرى اليوم" إلى بدء إجازة نصف العام الدراسى فى 6 فبراير وانتهائها فى 18 من نفس الشهر على أن يبدأ النصف الثانى فى 20 فبراير طبقاً لما قررته وزارة التربية والتعليم.

وتزامناً مع افتتاح الرئيس محمد حسنى مبارك لـ 3 مشروعات تنموية فى محافظة سوهاج، يؤكد خبراء وبرلمانيون، أن الرئيس بدأ التمهيد "الساخن" لخوض الانتخابات المقبلة من خلال افتتاح مشروعات يؤكد بها أنه سيرشح نفسه.

◄ "القومى للأجور" يحدد العلاوة السنوية للقطاع الخاص بـ"7%".. و"عثمان" يطالب الشركات بالالتزام.
◄ منع تداول وبيع الطيور الحية فى جميع المحافظات من يوليو المقبل.
◄ ملف النوبة أمام "الدولى لحقوق الإنسان" لأول مرة.. ومشاركة نوبية فى اجتماع جنيف.
◄ تحرير استمارات "الثانوية" عقب إجازة نصف العام وإلغاء الإجراءات الخاصة بـ"أنفلونزا الخنازير" فى المدارس.
◄ أسهم "طلعت مصطفى" تحقق أعلى سعر فى البورصة بسبب شائعات قبول الطعن.. و"النقض" تحدد مصير "هشام طلعت ومحسن السكرى" 4 مارس.
◄ الفيفا: "جدو" من أفضل البدلاء فى تاريخ كرة القدم.. وسعادة فى اتحاد الكرة بالمركز العاشر عالمياً.


تركز الدستور فى صفحتها الأولى على الحكم الذى صدر أمس عن محكمة النقض بحجز الطعن على إعدام هشام طلعت مصطفى رجل الأعمال ومحسن السكرى ضابط أمن الدولة فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم إلى 4 مارس، بعد جلسة ساخنة استمرت 6 ساعات قال خلالها المستشار بهاء أبو شقة، محامى هشام، أن حكم الإعدام الصادر عن محكمة الجنايات أسرف فى تصديق شهادات الشرطة، فيما رأى عاطف المناوى محامى محسن السكرى، أنه لا يوجد دليل واحد قاطع على ارتكاب موكله للجريمة.

فيما يفجر الدكتور على عبد الرحمن رئيس جامعة القاهرة الأسبق، مفاجأة بالتأكيد على أنه كان من الممكن استمرار أعمال ترميم المبنى الجنوبى بمعهد الأورام دون إخلائه من المرضى، مدللاً على ذلك بالإشارة إلى أن أعمال ترميم المبنى الشمالى تنتهى خلال أيام رغم أنه كان يعانى مشكلات أكبر من تلك التى ظهرت بنظيره الجنوبى.

◄ فريق بحثى أوروبى يضع أول سيناريو غرق الدلتا والمناطق الساحلية فى مصر.
◄ البنك المركزى يطرح أذون خزانة جديدة بـ9 مليارات جنيه لسد عجز الموازنة.
◄ رئيس جامعة القاهرة السابق: ترميم مبنى الأورام كان من الممكن أن يتم دون إخلائه من المرضى.
◄ إبراهيم حسن: جدو وقع وبصم على عقد من أربع نسخ للزمالك وإجراءاتنا سليمة 100%.
◄ أمطار غزيرة على محافظات الوجه البحرى وسيناء تؤدى لغلق الموانىء البحرية.
◄ ارتفاع أسعار حلويات المولد النبوى 30 جنيهاً للكيلو والعروسة الصينى تغرق الأسواق.


تنشر الجريدة دراسة أمريكية، قالت إنها حديثة دعت خلالها الرئيس باراك أوباما بدعم الإصلاح السياسى فى مصر عبر دعم مراقبة الانتخابات والمجتمع المدنى والحوار مع الإسلاميين وعدم الانسياق وراء استغلال الحكومة المصرية لهم كفزاعة للتهرب من الإصلاح السياسى وإنهاء حالة الطوارىء، وقيمت الدراسة التى أصدرها معهد مشروع الديمقراطية فى الشرق الأوسط بالتعاون مع المعهد الأمريكى للسلام سياسة باراك أوباما فيما يتعلق بالديمقراطية فى الشرق الأوسط بعد خطابه الشهير بجامعة القاهرة وما تضمنه من تعهدات بدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وبحسب الزميلتين علياء حامد وإجى عزام، فإن مسئولين بوزارتى السياحة والدولة لشئون البيئة قد حذرا من تعرض القرى السياحية بالساحل الشمالى للغرق نتيجة التغيرات المناخية والممارسات غير السليمة من قبل المستثمرين فى هذه المنطقة بعد 18 عاماً، ووفقا للتقرير فإن مستشار وزير السياحة قد أكد على أن الغرق لن يكون نتيجة التغيرات المناخية فقط وإنما بفعل تجاوزات المستثمرين واعتداءاتهم على الطبيعة الساحلية.

◄ أربعة معاهد أبحاث أمريكية تطالب أوباما بدعم الإصلاح فى مصر.
◄ قرى الساحل الشمالى تغرق بعد 18 عاماً.
◄ تقرير حكومى: تراجع مؤشرات التشغيل والاستهلاك فى ديسمبر.
◄ استعادة الاتصال بالقمر المصرى "سات 1" بعد فقدان الاتصال معه.
◄ اشتباكات فى مصانع تعبئة اسطوانات البوتاجاز.
◄ هدم معهد الأورام وتحويله إلى جراج ومنطقة خضراء.
◄ الجمل: نظيف لا يفهم شيئاً عن السياسة وبدراوى هو الأفضل فى رجال الحزب.
◄ البابا شنودة: ما يمعنه البابا لا يجيزه أحد.


اهتمت الجريدة فى عددها الصادر اليوم بزيارة الرئيس مبارك لمحافظة سوهاج، والتى أكد خلالها رفض مصر إقامة أية قواعد عسكرية على أراضيها تحت أى مسمى، وبحسب الزميل علاء معتمد، فإن الرئيس مبارك قد افتتح طريق الصعيد ـ البحر الأحمر، وعقد مؤتمراً جماهيرياً بقصر ثقافة سوهاج، مؤكداً أن الندية سمة العلاقات المصرية بالغرب، وقال "لا نقبل أى ضغوط"، مضيفاً أن فلسطين أصبحت قضية الفرص الضائعة وأن مصر تواصل جهودها من أجل إحياء عملية السلام.

وفى نفس وقت زيارة الرئيس لسوهاج، زارت السيدة سوزان قرينة الرئيس محافظة الأقصر، أكدت خلالها، على مكانة المرأة الصعيدية وشخصيتها ودورها وإسهامها من أجل أسرتها ومجتمعها المحلى والوطنى، وأشارت إلى أن أوضاع المرأة الصعيدية قد تغيرت، فهى تسافر وتعمل وتجتهد، إضافة إلى أن المرأة الصعيدية ثروة اقتصادية وبشرية هائلة.

وتقرأ بالجريدة تصريحات للدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، التى أكد فيها، أن الاقتراح الذى تقدم به جاسم الخرافى رئيس مجلس الأمة الكويتى بتنازل إيران عن تولى منصب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى مطروح للنقاش.

◄ هلال أمام الشورى: تكاليف معهد ترميم معهد الأورام باهظة والهدم هو الحل.
◄ سرور: تنازل إيران عن منصب أمين المؤتمر الإسلامى مطروح للنقاش.
◄ 4 مارس الحكم فى طعن هشام طلعت والسكرى فى قضية سوزان تميم.
◄ مبارك: نرفض القواعد العسكرية على أرضنا تحت أى مسمى.
◄ القضاء الإدارى يؤيد إعلان المحكوم عليهم شخصياً أو فى موطنهم.
◄ المجلس القومى للأجور: العلاوة السنوية للقطاع الخاص 7% بكل الشركات.
◄ مصر تحتفل بأبطال أفريقيا فى الاستاد الليلة.







التوقيع


(( سبحان الله وبحمده كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك ))

   
status=0
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع التفاسير لكل الاحرف تفضلوا بنوته مدلعه منتدى تفسير أحلام التفيدات 6 05-29-2010 11:41 PM
أهم أخبار الأحد 20-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 3 12-22-2009 03:28 PM
أهم أخبار الالثلاثاء 22-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 0 12-21-2009 10:22 PM
أهم أخبار السبت 19-12(المصري اليوم، الدستور، الوفد،الأهرام،...) om ashraf وكالة انباء تفيدة (اخر اخبار الدنيا) 0 12-19-2009 04:46 PM


الساعة الآن 06:19 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 TranZ By World 4Arab
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفيدة دوت كوم
جميع الحقوق محفوظة لموقع تفيدة 2007 -2010